تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

مديرة ولكن مكانها الطبيعي .. مصح الامراض النفسية !

مشاكلك في العمل

بصراحة انا حابة اطرح مشكلتي عشان القى حلول وعشان افهم ايش اللي لي واللي عليا انا اشتغل في شركة لي سنة و6 شهور كان مديرنا في البداية رجل وكنا نلاقي...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-04-2016, 02:20 PM
الصورة الرمزية إبتهآل
عضو سوبر

إبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداع
مديرة ولكن مكانها الطبيعي .. مصح الامراض النفسية !

بصراحة انا حابة اطرح مشكلتي عشان القى حلول وعشان افهم ايش اللي لي واللي عليا
انا اشتغل في شركة لي سنة و6 شهور
كان مديرنا في البداية رجل وكنا نلاقي منه الانصاف بعض الشيء
طبعاً كنت سنه كامله اداوم بدون اي تغيب والحمدلله حصلت على اعلى تقييم في الشركة
وشهادة شكر موقعة من مديري السابق ومن مديرتي الحالية لانها كانت في وقت سابق مجرد مشرفه
بعد استقالة المدير تم تنصيبها مديرة عامه على القسم النسائي
وهنا بدأت مشكلتنا
تعرضت لظرف قاهر وانا تحت ادارتها ومع علمها المسبق اني انسانه غير مهمله وما اغيب الا للشديد القوي
رفعت فيا انذار ورفضت انا توقيعه وقلت لها انا عندي 40 يوم من اجازتي السنوية ما استهلكتها ومن حقي
لو رفضتي عذري اخذ يومي من اجازتي السنوية هي رفضت وقالت مو من حقك تاخذيها وراح نخصم منك اليوم اللي غبتيه لانك ما اتصلتي عليا واستأذنتي مني ؟! وفعلاً خصمته مني
ياناس بأي حق استأذن منها وانا عندي عذر اصلاً ماغبت العب وكان عذري مراجعة دائرة حكومية تاخذ وقتي كله
هي ماقدرت ورفعت فيا انذار رغم اني ماتغيبت ابداً لمدة سنه كامله ؟!
بالاضافه انها ترفض قبول تقاريري الطبية وتتلاعب في الرواتب اللي اصلاً كنت انا اقوم بعملها بحكم اني محاسبة
لكنها سحبتها بعد ماكشفنا تلاعبها وانسحبت منها الادارة وبقدرة قادر رجعت مديرة مره اخرى ولا اعرف كيف !!
ترفض تزويدي بأي معلومه بخصوص حضوري وغيابي وترفض اطلاعي على الايام المخصومه من راتبي
وبحكم خبرتي وصلت للمعلومه بنفسي واكتشفت انها تخصم مني ايام اضافيه بحجة انها ماشافت اعذاري وهي شافتها ؟
تحرص على الموظفات الخانعين لها انهم مايعطوني اي معلومه تخصني وهم مثل التبع وراها يسمعون كلامها
ويقبلون على نفسهم يتلاعبون بمال الناس !!
جردتني من مهامي المحاسبي رغم ان معي شهادة محاسبة وعملت عمل جبار لمدة السنه والنصف وبدون اي اخطاء
صادرت مهامي مني واعطته لبنات مسمياتهم الوظيفيه ادخال بيانات ... واعطتني مهام ليس لها اي اهميه في الشركه .. رغم ان مسماي الوظيفي محاسبة !
لما كنت اعمل كمحاسبة فصلت الانترنت من جهازي وكانت تخليني اتمرمط وانا اتشحذ البنات عشان اكمل شغلي من اجهزتهم .. وقعدت شهرين توعدني انها تشبك لي النت واوهمتني انها تواصلت مع مسؤولين في القسم الرجالي ولما شفت الموضوع طول تواصلت انا وكلهم انكروا انها كلمتهم بخصوصي ..
راجعت مستحقاتي من اجازتي السنوية واكتشففت انه فيها تلاعب ايضاً ..
وطفح الكيل وطلبت اجتماع طاريء مع الادارة الرجاليه وفضحتها قدامهم .. ولكنهم خانعين لها ..
بالصدفة تم تبليغي انها رفعت فيا خطاب فصل رغم ان عندي مايثبت حصولي على تقييم ممتاز وكان اعلى تقييم
في الشركه كلها ولمدة سنه وبتوقيعها هي شخصياً الحمقاء.. ومع ذلك حاولت انها تفصلني .. ولما استفسرت عن سببب كرههها لي قالت انها تكره شخصيتي لاني غير انقياديه .. وانا فعلاً مو انقياديه لكني كنت احترم عملي واحترم تقدير الشركه لمجهودي .. كنت اشتغل بدون ما احد يأمرني واعرف ايش اللي لي واللي عليا
لكن لما خرج المدير وشفتها تقرب البنات حسب علاقتها الشخصيه فيهم ووعدتهم بزيادات رواتب رغم قلة مؤهلاتهم تتغاضى عن ايام غيابهم وتعذرهم وتحابيهم حتى كشفتها وفضحتها ومن بعدها تم سحب الادارة منها وبقدرة قادر رجعت مديرة بسبب علاقاتها مع القسم الرجالي
وتطبق النظام علينا باستنثاء صديقاتها وحتى تستثني نفسها هي ..
مثلاً في بصمة البريك : ترفض تبصم وتلزمنا اننا نبصم احنا .. انا قلت لها ماراح ابصم غير لما تبصمي انتي كمان
ومثلاً ايام الاجازه : ترفض اني استهلكها وقت ما ابغى رغم انها اخذت 30 يوم قبل ماتكمل خدمتها سنه واستلمت مستحقاتها كامله وبعد ماكلمت السنه استلمت 10 ايام بمستحقاتها رغم اننا كنا لسه في اول شهر من بداية السنه الجديده
كيف صار في رصيدها 10 ايام ؟؟؟ ما ادري ؟؟!
العبرة انها تتلاعب وتستخدم ورقتها الرابحه الوحيدة وهم بعض الرجال التبع في قسم الذكور واللي لهم كلمه في الشركه ..
كانت البنت اللي تغيب يوم بدون ماتستأذن منها تعطيها انذار وتخصم منها يومين بالاضافه ليوم الغياب ..
ومع ذلك ماتفكر تطبق النظام هذا على نفسها هي وصديقاتها
لما نجيب عذر طبي .. وتأخرنا في تسليمه يوم .. ترفض قبوله .. وشغاله تخصم في الرواتب ..
حتى مره خصمت على موظفه يوم والموظفه جايبه عذر طبي .. وبعد ماسألناها تقول التقرير مصور .. ماجبتو لي الاصل
وقاعده تدور اي حجه عشان تخصم من رواتبنا ..
.......
بما انه محد اخذ حقي انا عندي نقاط ضعف للشركه .. وحابه اشتكي في مكتب العمل وعلى ما اتوقع ان اصحاب الشركات يشترون القضايا بالرشاوى .. وبكذا انا ماعندي مشكله يا اني اخذ حقي يا اني افقع جيبهم واعرضهم للاستغلال من جهات اخرى ..

نقاط الضعف هي :
وجود الكثير من العماله يعملون لدى الشركه وهم ليسوا على كفالتها ..
القسسم النسائي غير مصرح ومسموح به ..
بالاضافه الى انني اتعرض للتهميش وبيدي تقييم عام كامل امتياز وبشهادة المدير السابق والمديرة الحالية ..
وعندي الكثير من المخالفات ..
تتوقعوا مكتب العمل يستجيب لي لو اشتكيت ؟
...
انا اكره الظلم ولو ماكنت انا اتعرض له بوقف مع اي مظلومه في هذا المكان
واكره الاشخاص الديكتاتوريين حدثاء العهد بالمناصب وااللي يطيحوا في الناس ظلم لمجرد انهم مايخضعوا لهم
عند المديرة هذي عبوديه فضيعه البنات اللي معاها يسون لها كوفي .. ومساج ... وخدمات على كيفكم .. لما نزعلها تنزوي في زاويه وتبدأ بتقطيع شعر رأسها .. مو طبيعيه ابداً !!

المهم يا اصحاب الخبره .. قولولي كيف اتصرف !!

التعديل الأخير تم بواسطة إبتهآل ; 02-04-2016 الساعة 02:36 PM
  #2 (permalink)  
قديم 02-04-2016, 08:16 PM
عضو مهم

مترجمه منسقه يستحق التميز

هلا ابتهال

بخصوص الانذار والخصم مايجتمعون سواء بنفس الحدث وهذا ضد النظام

بخصوص انها ماتبصم: هذا يحصل في كل الشركات المدراء استثناء نجي متاخر نطلع بدري والباقي تبصيم وحضور لانهم موظفين عاديين وهذا في سياسة الشركة مكتوب
شوفي وش سياسات الشركة عندكم وماتقدرين تحاسبينها

لو منك اعدل علاقاتي مع القسم الرجالي

ولو ناوية شر بلغي او انا ابلغ عنك باسمي او احد ثاني اسمه ماله علاقه فيك

مكتب العمل مهزله ومرمطة لي تجارب عندهم واقيمهم اسوء دائرة بدائيين بشكل!
والموظفين طفشانين مايساعدون الواحد او يوجهونه لا يقولون سجل اقوالك وادعائك وبس وراجعنا بعد شهر وهكذا

مع هالاشكال امشي صح يحتار عدوك معك ارسلي لها ايميل رسمي صباح اليوم او قبله الي تغيبين فيه واتبعي الاجراءات تمام
واكتبي اعتراض رسمي ارسليه للقسم الرجالي ان عملك يختلف عن الوصف الوظيفي

#3 (permalink)  
قديم 02-04-2016, 09:56 PM
الصورة الرمزية إبتهآل
عضو سوبر

إبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداعإبتهآل محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مترجمه منسقه مشاهدة المشاركة
هلا ابتهال

بخصوص الانذار والخصم مايجتمعون سواء بنفس الحدث وهذا ضد النظام

بخصوص انها ماتبصم: هذا يحصل في كل الشركات المدراء استثناء نجي متاخر نطلع بدري والباقي تبصيم وحضور لانهم موظفين عاديين وهذا في سياسة الشركة مكتوب
شوفي وش سياسات الشركة عندكم وماتقدرين تحاسبينها

لو منك اعدل علاقاتي مع القسم الرجالي

ولو ناوية شر بلغي او انا ابلغ عنك باسمي او احد ثاني اسمه ماله علاقه فيك

مكتب العمل مهزله ومرمطة لي تجارب عندهم واقيمهم اسوء دائرة بدائيين بشكل!
والموظفين طفشانين مايساعدون الواحد او يوجهونه لا يقولون سجل اقوالك وادعائك وبس وراجعنا بعد شهر وهكذا

مع هالاشكال امشي صح يحتار عدوك معك ارسلي لها ايميل رسمي صباح اليوم او قبله الي تغيبين فيه واتبعي الاجراءات تمام
واكتبي اعتراض رسمي ارسليه للقسم الرجالي ان عملك يختلف عن الوصف الوظيفي
مرحباً اختي مترجمه
اللي اعرفه ان المدراء الرجال فقط اللي يحق لهم الخروج والتأخر عن العمل بحكم عملهم المرتبط بجهات اخرى لها علاقه بالشركة ..
وانا فعلاً كنت احلل بصمة الرجال وكنت احط قائمه خاصه بالمتغيبين من الرجال ومنهم المدراء وكنت ارسل لهم ورقه
يدرجون فيها امام اسمائهم عذر الغياب .. ولا فيهم واحد جاء قال انا مدير ولا تحاسبيني !
عندنا مديرين 2 في المشروع واحد مدير والآخر نائبه وكل اجتماعاتهم مع شركات اخرى عملها مرتبط بشركتنا
لكن هي كأمرأة مالها اي اجتماعات خارج الشركه ولا اي نشاطات اخرى
عملها مقتصر في القسم النسائي فقط غير انه بتغيبها وتأخرها يتعطل شغل كثير
احياناً يجون بنات على اساس تعمل لهم انتر فيو .. وتكون حضرتها متفقه معاهم ع الوقت من قبل وتتأخر تجي على 11 و 12 ..
وما اشوف من حقها ابداً ان النظام ما يتطبق عليها لانها بنت لعابه مجهودها لايقارن بمجهود افشل بنت بالشركه !
مره نزل مطر ... والاخت حذرت اي موظفه من الغياب وهددت بالخصم لما داومنا .. لقيناها غايبه ؟!
انا بصراحه ما احترم المنشأة اللي ماتعاملنا انا والمدير سواسية ..

انا علاقاتي كويسه جداً مع قسم الرجال ورسميه بس انا بنت متحجبه وهي متبرجه !
ولكِ حرية الفهم ..

واخيراً اقدر ارفع شكوى من خلالك انتي ؟ او اي احد من غير منسوبين الشركه ..وهل فيه مشكله علي لو رفعتها انا ؟ لاني سمعت ان صاحب الشركه ممكن يشتري القضيه من موظفين مكتب العمل برشوه وممكن بالتالي يطالبوني انا برد اعتبار لهم .. هل صحيح هذا الكلام ؟

التعديل الأخير تم بواسطة إبتهآل ; 02-04-2016 الساعة 09:58 PM
  #4 (permalink)  
قديم 02-04-2016, 10:10 PM
الصورة الرمزية إبتهآل
عضو سوبر

على فكره هي تطلع تسوي احتفالات خارج العمل لصديقاتها وهم موظفات مثلنا واحتفالاتها في الصبح بحكم ان جزء من صديقاتها مايقدر يخرج معاها خارج اوقات العمل ومع ذلك ماتحجر عليهم ولاتخصم اي شيء وتتأخر وتجي تقعد لنا ع الحبه بعدين ..
ومره وقفت العمل يوم كامل ... بسبب عيد ميلاد صديقتها والله على ما اقول شهيد ..

#5 (permalink)  
قديم 03-04-2016, 08:54 AM
عضو جديد

ميمو999 يستحق التميز

الله يسر امرك

#6 (permalink)  
قديم 03-04-2016, 10:03 AM
عضو نشيط

coronoos يستحق التميز

الله يعينك الحسد على التميز موجود في كل مكان شي مو غريب ابدا انا اشوفك على حسب كلامك انك موظفه مثالية والموظف المثالي غالبا غير مرغوب فيه مو واقع تجربة بس غلطتك الوحيده انك ماتبلغينها بغيامك في نفس اليوم .. وعلى حسب سياسة بعض الشركات ضروري تبليغ مديرك بغيابك بنفس اليوم او اليوم اللي بعد كحد اقصى باي وسيلة تواصل عشان تكون حجتك اقوى عند رفض العذر بالنسبة للشكوى فمااتوقع مكتب العمل يفيدك تقتدرين ترفعين قضية تظلم للمحكمه وتدقين خشمها لان المسألة صارت شخصية وتعدت مجال العمل

#7 (permalink)  
قديم 03-04-2016, 08:19 PM
الصورة الرمزية إبتهآل
عضو سوبر

رد: مديرة ولكن مكانها الطبيعي .. مصح الامراض النفسية !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة coronoos مشاهدة المشاركة
الله يعينك الحسد على التميز موجود في كل مكان شي مو غريب ابدا انا اشوفك على حسب كلامك انك موظفه مثالية والموظف المثالي غالبا غير مرغوب فيه مو واقع تجربة بس غلطتك الوحيده انك ماتبلغينها بغيامك في نفس اليوم .. وعلى حسب سياسة بعض الشركات ضروري تبليغ مديرك بغيابك بنفس اليوم او اليوم اللي بعد كحد اقصى باي وسيلة تواصل عشان تكون حجتك اقوى عند رفض العذر بالنسبة للشكوى فمااتوقع مكتب العمل يفيدك تقتدرين ترفعين قضية تظلم للمحكمه وتدقين خشمها لان المسألة صارت شخصية وتعدت مجال العمل
هي همشتني حقيقة رغم تميزي وسحبت مني مهامي اللي ابدع فيها وصادرتتها كلها زرعت الغيره بين البنات وفرقتنا بعد ماكانوا كل الموظفات على قلب واحد الان صار المكان جداً مشحون بسببها
هذا بسبب استعبادها للبنات في العمل وتهديدها لقطيع منهم انها قادرة على انهاء خدماتهم حتى انهم صاروا تبع لها
التهديد ذا مامشي معايا ولا مع مجموعه كبيره في العمل مايبغوها ..
ف راحت تستفزنا بأكثر من طريقه لكن الله وكيلك ناشبه لها حتى اخرج بكيفي !
بالنسبه لرفع قضية في المحكمه ما اتوقع ان المحكمه فاضيه تحاكم بنت عندها مرض نفسي
انا مشكلتي مع المنشأه اللي نصبت هذي الاشكال في الادارة
ولازم اتقدم لمكتب العمل بشكوى !
يعني معقوله ان قسم البنات غير مصرح فيه وعمال كثير ماهم على كفالة الشركه بيكون الوضع عادي ؟؟؟؟؟
هذي مخالفه كبيره وممكن الشركه يجيها امر باغلاق القسمين او دفع غرامه !!
ابغى احد يفيدني بخصوص تقديم الشكوى .. بخصوص النقطتين هذي .. بالاضافه لمخالفات المديرة وظلمها لمعظم الموظفات مادياً ومعنوياً
وعدم تجاوب قسم الرجال مع شكاوينا .. وتسليمهم لها كافة الصلاحيات رغم معرفتهم بعدم انصافها .. لان الادارة انسحبت منها بسبب تلاعبها
وبعدها رجعت لها وبدون اي تبرير !!

التعديل الأخير تم بواسطة إبتهآل ; 03-04-2016 الساعة 08:26 PM
  #8 (permalink)  
قديم 04-04-2016, 11:11 AM
عضو نشيط

coronoos يستحق التميز

لا عادي ارفعي قضية تظلم بسبب الخصم من الراتب رغم العذر الموجود ع الغياب..
وليش ماتفضى المحكمه لها ولاشكالها هذي ظالمة ولازم تتادب مو مهم انك تكسبي القضية المهم انك تخوفينها وتجرجرينها بالمحاكم اما مكتب العمل والله ان تتعبين معهم سبق ومرمطوني عشان مستحقاني ولاطلعت بشي ابدا..

#9 (permalink)  
قديم 04-04-2016, 09:21 PM
عضو مهم جداً

mol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداع

اولاً : هدي اعصابك هذي المديرة من الاساس مدعومة من الادارة الرجالية إذن كوني حكيمة معها الغياب بعذر ارسلي على الايميل أو الفاكس العذر في نفس اليوم أو اليوم الذي قبله لمراجعة الدوائر الحكومية وحاولي تأخذي موافقة عبر الايميل أو الفاكس منها وانت حاولي تقترحي على الادارة الرجالية أن هذا مفيد لهم واقنعيهم بفائدة لهم مقنعه لانهم مستفيدين من الخصم .
ثانياً : انت الخسرانه من كثرة المشاكل صحين ومادياً اليد اللي ما تقدر عليها صافحها وادعي عليها بالكسر يعني موضوع اخذت المهام المحاسبية منك انت اشتغلي على اساس تتعلمي من المهام الجديدة وهي تموت هم والمهام المحاسبية بالنسبة لها سرقة طبيعي ما تعطيك ايها كيف تسرق وهي مراقبة منك انت ضعي في بالك أنك تريدي حماية مال الشركة من انسانه مميزة لديهم مع العلم أنهم يعرفوا كثير من اللي تعملوا وإلا لماذا تعود للادارة وهي تسرق بكرة تطلع شريكة أو بنت معرفة أو مغطية على بلاوي سودة لانها كانت مشرفة يعني مثال ( تدفع رشوة أو تقابل مسؤولين وتكذب وتظلل جهات حكومية ) فلا تحرقي دمك والمكان كله مشحون علشان توصل للي تريده من نقل كلام وغيروا.
ثالثاً: انتبهي للتالي ولا تحاججي احد احفظيها وطبقي النظام إلى أن تحتاجي الحجة استخدميها في الشديد القوي ولا تنظري للغير من تريد حقها تعرف تأخذوا لوحدها كوني حكيمة لنفسك وانسي من حولك قليلاً لان الكلام في وضعك بالعمل ممكن يضرك اكثر من الفائدة لك شكل العين عليك .
ما هي بنود العقد في موضوع الغياب والحضور والخصم
هل لديكم لائحة لتنظيم العمل ما هي الانظمة بها للغياب وغيرة وهذه الائحة تكون معلقة في مكان واضح وموقع عليها منكم بالعلم والموافقة
النظام :
المادة الحادية والثمانون :
يحق للعامل أن يترك العمل دون إشعار، مع احتفاظه بحقوقه النظامية كلها ، وذلك في أي من الحالات الآتية:
3 - إذا كلفه صاحب العمل دون رضاه بعمل يختلف جوهرياً عن العمل المتفق عليه، وخلافاً لما تقرره المادة الستون من هذا النظام.
5 - إذا اتسمت معاملة صاحب العمل أو المدير المسئول بمظاهر من القسوة والجور أو الإهانة.
7 - إذا كان صاحب العمل أو من يمثله قد دفع العامل بتصرفاته وعلى الأخص بمعاملته الجائرة أو بمخالفته شروط العقد إلى أن يكون العامل في الظاهر هو الذي أنهى العقد.
كيف اجازتك 40 يوم لان النظام :
المادة التاسعة بعد المائة:
1 - يستحق العامل عن كل عام إجازة سنوية لا تقل مدتها عن واحد وعشرين يوماً، تُزاد إلى مدة لا تقل عن ثلاثين يوماً إذا أمضى العامل في خدمة صاحب العمل خمس سنوات متصلة، وتكون الإجازة بأجر يدفع مقدماً.
2 - يجب أن يتمتع العامل بإجازته في سنة استحقاقها، ولا يجوز النزول عنها، أو أن يتقاضى بدلًا نقدياً عوضاً عن الحصول عليها أثناء خدمته، ولصاحب العمل أن يحدد مواعيد هذه الإجازات وفقاً لمقتضيات العمل، أو يمنحها بالتناوب لكي يؤمن سير عمله، وعليه إشعار العامل بالميعاد المحدد لتمتعه بالإجازة بوقت كافٍ لا يقل عن ثلاثين يوماً.
في حالة أن اجازتك مؤجلة نظامها:
المادة العاشرة بعد المائة:
1 - للعامل بموافقة صاحب العمل أن يؤجل إجازته السنوية أو أياماً منها إلى السنة التالية.
2 - لصاحب العمل حق تأجيل إجازة العامل بعد نهاية سنة استحقاقها إذا اقتضت ظروف العمل ذلك لمدة لا تزيد
على تسعين يوماً، فإذا اقتضت ظروف العمل استمرار التأجيل وجب الحصول على موافقة العامل كتابة،
على ألّا يتعدى التأجيل نهاية السنة التالية لسنة استحقاق الإجازة.
انتبهي من هذي :
المادة الثمانون
لا يجوز لصاحب العمل فسخ العقد دون مكافأة العامل، أو إشعاره، أو تعويضه؛ إلا في الحالات الآتية، وبشرط
أن يتيح له الفرصة لكي يبدي أسباب معارضته للفسخ:
1 - إذا وقع من العامل اعتداء على صاحب العمل أو المدير المسئول أو أحد رؤسائه أو مرؤوسيه أثناء العمل
أو بسببه.
2 - إذا لم يؤدِّ العامل التزاماته الجوهرية المترتبة على عقد العمل أو لم يطع الأوامر المشروعة أو لم يراعِ عمداً
التعليمات -التي أعلن عنها صاحب العمل في مكان ظاهر- الخاصة بسلامة العمل والعمال رغم إنذاره كتابة.
3 - إذا ثبت اتباع العامل سلوكاً سيئاً، أو ارتكابه عملًا مخلًا بالشرف أو الأمانة.
4 - إذا وقع من العامل -عمداً - أيُّ فعلٍ أو تقصيرٍ يقصد به إلحاق خسارة مادية بصاحب العمل، بشرط أن يبلغ
صاحب العمل الجهات المختصة بالحادث خلال أربع وعشرين ساعة من وقت علمه بوقوعه.
5 - إذا ثبت أن العامل لجأ إلى التزوير ليحصل على العمل.
6 - إذا كان العامل معيناً تحت الاختبار.
7 - إذا تغيب العامل دون سبب مشروع أكثر من ثلاثين يوماً خلال السنة العقدية الواحدة أو أكثر من خمسة عشر
يوماً متتالية ، على أن يسبق الفصل إنذار كتابي من صاحب العمل للعامل بعد غيابه عشرين يوماً في الحالة
الأولى وانقطاعه عشرة أيام في الحالة الثانية .
8 - إذا ثبت أن العامل استغل مركزه الوظيفي بطريقة غير مشروعة للحصول على نتائج ومكاسب شخصية.
9 - إذا ثبت أن العامل أفشى الأسرار الصناعية أو التجارية الخاصة بالعمل الذي يعمل فيه.
....................................
والشكوى في مكتب العمل من خلال الغير افضل من اشخاص من غير صلة باسمك وحاولي امور الكل يعرفها ولا تذكري امر أنت الوحيد اللي تعرفية ولا توضحي لاي أحد إنك بتشتكي أو اشتكيتي .
عليك بالدعاء والاستخارة في البقاء أو البعد عن المكان لان اصحاب العمل معاها على الخط هذا الامر واضح ابحثي عن عمل الله يوفقك.

#10 (permalink)  
قديم 05-04-2016, 12:14 AM
الصورة الرمزية إبتهآل
عضو سوبر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mol88 مشاهدة المشاركة
اولاً : هدي اعصابك هذي المديرة من الاساس مدعومة من الادارة الرجالية إذن كوني حكيمة معها الغياب بعذر ارسلي على الايميل أو الفاكس العذر في نفس اليوم أو اليوم الذي قبله لمراجعة الدوائر الحكومية وحاولي تأخذي موافقة عبر الايميل أو الفاكس منها وانت حاولي تقترحي على الادارة الرجالية أن هذا مفيد لهم واقنعيهم بفائدة لهم مقنعه لانهم مستفيدين من الخصم .
ثانياً : انت الخسرانه من كثرة المشاكل صحين ومادياً اليد اللي ما تقدر عليها صافحها وادعي عليها بالكسر يعني موضوع اخذت المهام المحاسبية منك انت اشتغلي على اساس تتعلمي من المهام الجديدة وهي تموت هم والمهام المحاسبية بالنسبة لها سرقة طبيعي ما تعطيك ايها كيف تسرق وهي مراقبة منك انت ضعي في بالك أنك تريدي حماية مال الشركة من انسانه مميزة لديهم مع العلم أنهم يعرفوا كثير من اللي تعملوا وإلا لماذا تعود للادارة وهي تسرق بكرة تطلع شريكة أو بنت معرفة أو مغطية على بلاوي سودة لانها كانت مشرفة يعني مثال ( تدفع رشوة أو تقابل مسؤولين وتكذب وتظلل جهات حكومية ) فلا تحرقي دمك والمكان كله مشحون علشان توصل للي تريده من نقل كلام وغيروا.
ثالثاً: انتبهي للتالي ولا تحاججي احد احفظيها وطبقي النظام إلى أن تحتاجي الحجة استخدميها في الشديد القوي ولا تنظري للغير من تريد حقها تعرف تأخذوا لوحدها كوني حكيمة لنفسك وانسي من حولك قليلاً لان الكلام في وضعك بالعمل ممكن يضرك اكثر من الفائدة لك شكل العين عليك .
ما هي بنود العقد في موضوع الغياب والحضور والخصم
هل لديكم لائحة لتنظيم العمل ما هي الانظمة بها للغياب وغيرة وهذه الائحة تكون معلقة في مكان واضح وموقع عليها منكم بالعلم والموافقة
النظام :
المادة الحادية والثمانون :
يحق للعامل أن يترك العمل دون إشعار، مع احتفاظه بحقوقه النظامية كلها ، وذلك في أي من الحالات الآتية:
3 - إذا كلفه صاحب العمل دون رضاه بعمل يختلف جوهرياً عن العمل المتفق عليه، وخلافاً لما تقرره المادة الستون من هذا النظام.
5 - إذا اتسمت معاملة صاحب العمل أو المدير المسئول بمظاهر من القسوة والجور أو الإهانة.
7 - إذا كان صاحب العمل أو من يمثله قد دفع العامل بتصرفاته وعلى الأخص بمعاملته الجائرة أو بمخالفته شروط العقد إلى أن يكون العامل في الظاهر هو الذي أنهى العقد.
كيف اجازتك 40 يوم لان النظام :
المادة التاسعة بعد المائة:
1 - يستحق العامل عن كل عام إجازة سنوية لا تقل مدتها عن واحد وعشرين يوماً، تُزاد إلى مدة لا تقل عن ثلاثين يوماً إذا أمضى العامل في خدمة صاحب العمل خمس سنوات متصلة، وتكون الإجازة بأجر يدفع مقدماً.
2 - يجب أن يتمتع العامل بإجازته في سنة استحقاقها، ولا يجوز النزول عنها، أو أن يتقاضى بدلًا نقدياً عوضاً عن الحصول عليها أثناء خدمته، ولصاحب العمل أن يحدد مواعيد هذه الإجازات وفقاً لمقتضيات العمل، أو يمنحها بالتناوب لكي يؤمن سير عمله، وعليه إشعار العامل بالميعاد المحدد لتمتعه بالإجازة بوقت كافٍ لا يقل عن ثلاثين يوماً.
في حالة أن اجازتك مؤجلة نظامها:
المادة العاشرة بعد المائة:
1 - للعامل بموافقة صاحب العمل أن يؤجل إجازته السنوية أو أياماً منها إلى السنة التالية.
2 - لصاحب العمل حق تأجيل إجازة العامل بعد نهاية سنة استحقاقها إذا اقتضت ظروف العمل ذلك لمدة لا تزيد
على تسعين يوماً، فإذا اقتضت ظروف العمل استمرار التأجيل وجب الحصول على موافقة العامل كتابة،
على ألّا يتعدى التأجيل نهاية السنة التالية لسنة استحقاق الإجازة.
انتبهي من هذي :
المادة الثمانون
لا يجوز لصاحب العمل فسخ العقد دون مكافأة العامل، أو إشعاره، أو تعويضه؛ إلا في الحالات الآتية، وبشرط
أن يتيح له الفرصة لكي يبدي أسباب معارضته للفسخ:
1 - إذا وقع من العامل اعتداء على صاحب العمل أو المدير المسئول أو أحد رؤسائه أو مرؤوسيه أثناء العمل
أو بسببه.
2 - إذا لم يؤدِّ العامل التزاماته الجوهرية المترتبة على عقد العمل أو لم يطع الأوامر المشروعة أو لم يراعِ عمداً
التعليمات -التي أعلن عنها صاحب العمل في مكان ظاهر- الخاصة بسلامة العمل والعمال رغم إنذاره كتابة.
3 - إذا ثبت اتباع العامل سلوكاً سيئاً، أو ارتكابه عملًا مخلًا بالشرف أو الأمانة.
4 - إذا وقع من العامل -عمداً - أيُّ فعلٍ أو تقصيرٍ يقصد به إلحاق خسارة مادية بصاحب العمل، بشرط أن يبلغ
صاحب العمل الجهات المختصة بالحادث خلال أربع وعشرين ساعة من وقت علمه بوقوعه.
5 - إذا ثبت أن العامل لجأ إلى التزوير ليحصل على العمل.
6 - إذا كان العامل معيناً تحت الاختبار.
7 - إذا تغيب العامل دون سبب مشروع أكثر من ثلاثين يوماً خلال السنة العقدية الواحدة أو أكثر من خمسة عشر
يوماً متتالية ، على أن يسبق الفصل إنذار كتابي من صاحب العمل للعامل بعد غيابه عشرين يوماً في الحالة
الأولى وانقطاعه عشرة أيام في الحالة الثانية .
8 - إذا ثبت أن العامل استغل مركزه الوظيفي بطريقة غير مشروعة للحصول على نتائج ومكاسب شخصية.
9 - إذا ثبت أن العامل أفشى الأسرار الصناعية أو التجارية الخاصة بالعمل الذي يعمل فيه.
....................................
والشكوى في مكتب العمل من خلال الغير افضل من اشخاص من غير صلة باسمك وحاولي امور الكل يعرفها ولا تذكري امر أنت الوحيد اللي تعرفية ولا توضحي لاي أحد إنك بتشتكي أو اشتكيتي .
عليك بالدعاء والاستخارة في البقاء أو البعد عن المكان لان اصحاب العمل معاها على الخط هذا الامر واضح ابحثي عن عمل الله يوفقك.
صراحه كنت اشوف ردودك في القسم وكنت اتمنى منك رد شافي
ولاقصور في كل اللي ردوا .. الله يجزاكم خير جميعاً
بالنسبه للنظام عندنا في الشركه
اول مادخلنا القسم كان مديرنا سعودي وانسان اول مره يتعامل مع بنات وكان الوضع عنده سهالات
بعد مامشي ترقت الاخت في الله وحطت قوانين من كيسها وهي ان الغياب لو اغيب بدون ما ابلغها تخصم
وتنزل انذار واذا كررتها تبدأ تنزل انذار وتخصم يوم الغياب بالاضافه ليومين كمان واليومين قابله للزياده
جلست اشهر طويله وهي تطبق النظام على البنات اللي مايرغبون في ادارتها بس صديقاتها لا
وكانت ترفض التقرير الطبي لو ماجبته علطول بعد يوم الغياب
وهذي القرارات ماكانوا يعرفوا عنها الادارة الرجاليه لما عرفوا عنها انتقدوها وقالولها من سمح لك
نائب المدير واللي كان يكرهها وشالها من الادارة بعد ما اكتشف تلاعبها في الرواتب وفجأه لما رجعت لها الادارة
كسرت انفه وخلته هو اللي يرد اعتبارها قدام الموظفات !!
انا ماني عارفه هذي البنت كيف وصلت لمبتغاها ..
الشيء الثاني كانت تستلم مستحقها السنوي من االاجازه قبل ماتنتهي السنه واخذت اجازات كثيرة وراتبها كان ينزل كامل باعتبار ان عندها رصيد اجازات لكن بعد ما سويت بحث عن تقرير الرواتب تبعها تفاجئت انو طول مدة عملها ما ينحسب لها ولا يوم غياب واستلمت رواتبها كامله . وفي رمضان الماضي اخذت 30 يوم بمستحقاتها قبل ماتكمل السنه حتى يتوفر في رصيدها 30 يوم !
واول مادخلنا يناير 2016 اخذت اجازه 10 ايام واستلمت فلوسها .. وحتى ان الرجل المسؤول عن الاجازات سوا مشكله وقال بأي حق ياخذون مستحق هو مو في رصيدهم من الاساس لكن المدير ارغمه ووقع ورقة الاجازه وصرف المستحقات حقتها مره ثانيه
انا ما اقدر اتحمل انسانه غوغائيه زي هذي الانسانه ..
وبعد ماطلعت اجازتها ورجعت نزلت قرار انه لايحق للموظف اخذ اجازته الا على مزاج الشركه وانه لايحق للموظف اخذ ايام اجازته متواصله لازم تسوي بينها تقطعات ؟
بالنسبه للأربعين يوم انا في العقد عندي عن كل سنه 30 يوم اجازه مدفوعة الراتب ومن يوم ما اشتغلت في الشركه السنه الاولى ماكنت اتغيب ابداً ولاحتى اخذ اجازات فأتجمع رصيدي 30 يوم من السنه الماضيه بالاضافه لـ 10 ايام من السنه هذي ..
بالنسبه للغياب لو استأذنت منها يا اخي الكريم هي ترفض استأذاني وتاخذها حجه عليا انها بلغتني بالرفض فحتى لو غبت ترفض عذري رفض باتاً
ويعز علي والله اني استأذن منها لانها تتعمد اذلالي .. وتستقعد لي !
بالنسبه للبحث عن عمل هذا وارد وكنت راح اخرج بعد اتمام خبرة سنتين لان اصلاً ساعات العمل ماناسبتني
الشيء الثاني انو اقدر اشتكي عن طريق اسماء مالها علاقه بالشركه .. هذي معلومه مفيدة
بصراحه الشركه فيها احتيال كثير على ايام المدير السعودي ومازالت مشرفته الوقورة تسوق النصب على المقاولين
الغرامات تحسبها عليهم دبل .. وحتى الفواتير .. فيها ظلم وتلاعب ..
مع ان صاحب الشركه رجل طيب وملتزم بس مايدري عن اللي قاعد يصير
بأعمل بنصيحتك انت والاخوات والله يجزاكم جميعاً الف خير

التعديل الأخير تم بواسطة إبتهآل ; 05-04-2016 الساعة 12:35 AM
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل

الكلمات الدلالية (Tags)
مدير, مديرة, مشاكل, مسي, مصحة, مكانها, الامراض, الظلم, النفسية, الطبيعي, استبداد, تسلط, عمل, ولكن