حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   مشاكلك في العمل (https://www.btalah.com/f5.html)
-   -   "" لديك مشكله تفضل هنا تجد الحل """ (https://www.btalah.com/t6730.html)

غالي الأثمان 16-06-2007 10:31 PM

سلااام انت انسااان راااائع الله يوفقك للخير ويسعدك وانشاالله نوصل لخبرتك وقدرتك ومسااعدة الاخرين جزاك الله كل خير

awlama 16-06-2007 11:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jeeny (المشاركة 155143)
انا عندي مو مشكلة وحدة بس عندي كثييييييييييييير بس ادور على راس من أطربقها عليه
بس اشوفه وانتم تخبرون مين هههههههههههههه

تفضل وانا بانتظار الطربقه والمشاكل الساخنه

jeeny 17-06-2007 12:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة awlama (المشاركة 156129)
تفضل وانا بانتظار الطربقه والمشاكل الساخنه

أخ awlama ما أقصدك انت أقصد الي فيده يوضفنا وقاعد يدلع إذا تعرف دربه دلني:court: وانا أطربق بيته على راسه وأخليه يقول أجنبي لا أجنبي لا سعودي أيوة صديق بس هذا نفر تاني لا:cry: ..............خخخخخخخخخخخ أمزح معاكم وفيكم الخير توفون وتكفون وزود بعد الله يوفقكم في طريق الخير:rolleyes:

الفدعاني * 17-06-2007 12:24 PM

ياشباب لو تكرمتو اطلب المساعدة من الأعضاء او المشرفين التوقيع في هذا تعبت ابي اغيرة ميتغر ارجو المساعد ة والرد على ذلك باختصار لك اغير التوقيع

awlama 17-06-2007 10:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفدعاني * (المشاركة 156619)
ياشباب لو تكرمتو اطلب المساعدة من الأعضاء او المشرفين التوقيع في هذا تعبت ابي اغيرة ميتغر ارجو المساعد ة والرد على ذلك باختصار لك اغير التوقيع

ممكن تراسل المراقب او المدير العام اخي

رزقنا على ربنا 22-06-2007 02:57 AM

مشكلتي اني سمعت عن وظائف على بند التشغيل والصيانه بالحرس الوطني ان مافيه زياده الراتب ثابت مدى الحياه وسمعت بتوقيع تعهدعلى عدم المطالبه بشئ ؟من الزياده؟

awlama 24-06-2007 07:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان ناصر (المشاركة 160723)
مشكلتي اني سمعت عن وظائف على بند التشغيل والصيانه بالحرس الوطني ان مافيه زياده الراتب ثابت مدى الحياه وسمعت بتوقيع تعهدعلى عدم المطالبه بشئ ؟من الزياده؟

الله اعلم ماعندي خبر عن ذلك

ياعقيل الله 04-07-2007 02:51 AM

مشكلتي ماني محصل رجال تتفق وتطالب بحقوقها اذا هضمت واكلت ..؟

هل من حل يوقف نصب من لا يخاف الله فينا ..؟

awlama 06-07-2007 08:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياعقيل الله (المشاركة 169636)
مشكلتي ماني محصل رجال تتفق وتطالب بحقوقها اذا هضمت واكلت ..؟

هل من حل يوقف نصب من لا يخاف الله فينا ..؟

اخي لم افهم قصدك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:o

Dr.NoWay 15-07-2007 11:18 PM

mr.awlama :)

good evening

Excellent good work
:rolleyes:

awlama 17-07-2007 02:40 AM

i am

Excellent good work

مرسي

al_saudi 28-07-2007 02:23 AM

بارك الله فيك

اخي الكريم انا اعمل باحدى الشركات الكبرى وقد قامت الشركه بزيادة الرواتب للجميع دون استثناء سعوديين واجانب
وقد شملتني ترقيه بعملي مع زملاء اجانب بالعمل ولكن تم منح الاجانب قريدين وانا السعودي تم منحي قريد واحد فقط ولم يساؤؤني بزملائي الاجانب علما بأن قريد شمل كل السعوديين بالشركه.. ولكن دون ترقيه ....هل يحق لي التضلم .. وماهو الحل في نظرك..وجزاك الله خير

awlama 30-07-2007 06:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_saudi (المشاركة 190388)
بارك الله فيك

اخي الكريم انا اعمل باحدى الشركات الكبرى وقد قامت الشركه بزيادة الرواتب للجميع دون استثناء سعوديين واجانب
وقد شملتني ترقيه بعملي مع زملاء اجانب بالعمل ولكن تم منح الاجانب قريدين وانا السعودي تم منحي قريد واحد فقط ولم يساؤؤني بزملائي الاجانب علما بأن قريد شمل كل السعوديين بالشركه.. ولكن دون ترقيه ....هل يحق لي التضلم .. وماهو الحل في نظرك..وجزاك الله خير

اعتقد بان الزيادة السنويه حق من حقوق الشركه ولايستطيع احد ان يتدخل في ذلك ولكن من ناحيه الترقيه ورفعك من قريد الى اعلى فهذة فيها نظام من مكتب العمل ولكن تخوف ومانصحك فيها اذا مرتاح في عملك ومافي مضايقات لانك تفتح لنفسك باب عن طريق مكتب العمل وشركتك برفع دعوى عليهم بانك تستحق وظيفه اعلى من الموجود عليها ووضعوا اجنبي فيها انصحك بعدم التسرع باتخاذ القرار والله يوفقك

السراب 01-08-2007 03:03 AM

بارك الله فيك
اخي الكريم انا قدمت على وظيفة امين مستودع فني عن طريق ديوان الخدمه في المفاضلة الاخيرة واستبعد ملفي وعندما استفسرت افادوا بأن الوظيفة المطلوبة غير مطابقة للشهادة . واللي أعرفه بأن جميع الشهادات الفنية المهنيه تناسب الوظيفة المذكورة علماً بأن تخصصي الالات ومعدات ثقيله دبلوم الكلية التقنيه
علماً بأني بعثت شكوى الى جريدة الوطن في شهر 11/1427هـ والى يومنا هذا لم يصلني رد
ايش رايك

aborna 03-08-2007 10:51 PM

مشكلتي بارك الله فيك انا وبعظ زملائي الجهل في النظام كنا علي بند العمال والان تم تثبيتنا وعلي مراتب مختلفه من الرابعه الي الثامنه علمن ان اعلي رتبه عسكريه لدينا في العمل نقيب
حبيت اسالك عن بعض النقاط

1- هل يحق للعسكري ان يراس الموظف في العمل؟
2 - هل يحق للعسكري توزيع العمل علي الموظفيين ؟
3-مالذي يعادل مرتبتي السابعه من الرتب العسكريه

awlama 04-08-2007 11:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السراب (المشاركة 194341)
بارك الله فيك
اخي الكريم انا قدمت على وظيفة امين مستودع فني عن طريق ديوان الخدمه في المفاضلة الاخيرة واستبعد ملفي وعندما استفسرت افادوا بأن الوظيفة المطلوبة غير مطابقة للشهادة . واللي أعرفه بأن جميع الشهادات الفنية المهنيه تناسب الوظيفة المذكورة علماً بأن تخصصي الالات ومعدات ثقيله دبلوم الكلية التقنيه
علماً بأني بعثت شكوى الى جريدة الوطن في شهر 11/1427هـ والى يومنا هذا لم يصلني رد
ايش رايك

اشكرك اخي على السؤال ولكن بخصوص الديوان والتقديم عليه خبرتي به قليله ولكن ممكن الاعضاء يفيدوك اكثر مني انشاء الله

hamaed 13-08-2007 11:44 AM

بارك الله فيك وجزاك الله خير

awlama 13-08-2007 09:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamaed (المشاركة 208928)
بارك الله فيك وجزاك الله خير

اشكرك على المرور والتعقيب

وجزاك الله كل خير

طيـــ شلوى ـــر 14-08-2007 04:20 AM

انا عندي مقابلة شخصية في شركة الكهرباء يوم الاربعاء القادم
اتمنى منكم المساعدة

awlama 15-08-2007 10:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيـــ شلوى ـــر (المشاركة 210123)
انا عندي مقابلة شخصية في شركة الكهرباء يوم الاربعاء القادم
اتمنى منكم المساعدة

غربة روح 22-08-2007 01:38 PM

مشكلتي مشكلة

هل يحق لمديرك ان ينهي خدماتك بدون سبب
هل يحق ان يغير صلاحياتك قبل انتهاء فترة عقدك

غربة روح 22-08-2007 03:31 PM

حكايتي انا مسؤولة قسم ومو صغير اشتغلت سنتين وتجاوزت كل العقابات لأني اول وحده سعودية بالمكتب ووظفت ناس كثير سعودين لكن للأسف منهم وحده بعلاقات شخصية مع الادارة تسببت في فصل ناس كثير من الاجانب والحق يقال انهم خبرات واساسا شغلتهم قلة من البنات السعوديات اللي تقدر تقوم بها نشبت بيني وبين المدير العام مشكلة بسببها ولم يعطني اي صلاحيات في الفصل والتوظيف خاصة اني مديرة مكتب سيدات وهو مدير عام المملكة وكنت بقول له المفروض يكون لي توصيات خاصة بموظفين تحت ادارتي وهو يرفض البنت هدي اهانة ناس وتسببت لنا بفصل بعد مانشبت بيني وبينه مشاكل تعديته وطلعت لصاحب الشركة واعطاني اندار واتفأجاء بدون تحقيق ويدون ورق رسمي ولم يحضره لي ارسله ايميل ومعاه ارسل لي مهام جديده على مهامي القديمة اللي ماكان لي فيها اي صلاحيات وكان هوه اللي بيتصرف في كل شئ خاصة للموظفة دي تفاجاءت بعد ما خدات اجازتي ارجع للعمل القاه انهي خدماتي انا وهية وعاملني كمديرة مسئولة زي موظفة علما بأنه يقول انا مافصلت انا انهيت خدماتك مو محتاجين الوظيفة اللي انتي عليها ولما رجعت من اجازتي لقيته محدد صلاحياتي لحين انتهاء عقدي ومكتفني تماما ولا راضي يصرف لي زيادة راتبي اللي مقسمة شئ من خارج المملكة من المقر الام وشئ على الاعمال الشهرية بالمكتب اضافة الى بعض الاشياء التي عملتها ولم يعطوني حقها
الان هم سؤالين لأني ناويه اروح اشتكيه بمكتب العمل والعمال ياليت تجاوبني عليها بسرعه اخي الكريم وهي
هل يحق له انهاء خدماتي بدون سبب علما ان مدة العقد مفتوحه تتجدد سنويا تلقائيا
هل يحق له تغير صلاحياتي واهانتي بين الموظفات علما اني المديرة وتحجيم مكانتي وعملي ؟

awlama 22-08-2007 03:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربة روح (المشاركة 221276)
هل يحق لمديرك ان ينهي خدماتك بدون سبب

هناك شروط لذلك وهي حسب نظام العمل والعمال وهي

مادة 83 : لا يجوز لصاحب العمل فسخ العقد بدون مكافأة أو سبق إعلام العامل أو تعويضه إلا في الحالات الآتية وبشرط أن يتيح له الفرصة لكي يبدي أسباب معارضته للفسخ.

1- إذا وقع من العامل اعتداء على صاحب العمل أو أحد رؤسائه أثناء العمل أو بسببه.

2- إذا لم يقم العامل بتأدية التزاماته الجوهرية المترتبة على عقد العمل أو لم يطع الأوامر المشروعة أو لم يراع عمداً التعليمات المعلن عنها في مكان ظاهر من قبل صاحب العمل والخاصة بسلامة العمل والعمال رغم إنذاره كتابة.

3- إذا ثبت اتباعه سلوكاً سيئاً أو ارتكابه عملاً مخلاً بالشرف أو الأمانة.

4- إذا وقع من العامل عمداً أي فعل أو تقصير يقصد به إلحاق خسارة مادية بصاحب العمل على شرط أن يبلغ صاحب العمل الجهات المختصة بالحادث خلال أربع وعشرين ساعة من وقت علمه بوقوعه.

5- إذا ثبت أن العامل لجأ إلى التزوير ليحصل على العمل.

6- إذا كان العامل معيناً تحت الاختبار.

7- إذا تغيب العامل دون سبب مشروع أكثر من عشرين يوماً خلال السنة الواحدة أو أكثر من عشرة أيام متوالية على أن يسبق الفصل إنذار كتابي من صاحب العمل للعامل بعد غيابه عشرة أيام في الحالة الأولى وانقطاعه خمسة أيام في الحالة الثانية.

8- إذا ثبت أن العامل غادر المستشفى أو أي مكان أعد لعلاجه بدون إذن المشرف على علاجه وذلك دون إخلال بحقه في الحصول على ما يستحق من تعويض طبقاً لأحكام الإصابات والتعويض المنصوص عليها في نظام التأمينات الاجتماعية.

9- إذا ثبت أن العامل أفشى الأسرار الصناعية أو التجارية الخاصة بالعمل الذي يعمل فيه.

هل يحق ان يغير صلاحياتك قبل انتهاء فترة عقدك

اذا كان فقط كلام فهو يستطيع

اما اذا كان مكتوب فهو لايستطيع لانه مخالف للانظمه

ولكن هذة تعتمد عند توقيع العقد ومعرفه الوصف الوظيفي للوظيفه والتوقيع عليها وغالبا غير موجودة بمعظم الشركات

غربة روح 23-08-2007 12:10 AM

هوه راسلها ايميل الصلاحيات ومرسلها لمدرائي ومدرائه
والمهام الاولى كاتبها وموقع عليها هوه وراسلها لي خطاب رسمي
والاوامر اللي مكتبوه ماسويت منها شئ وماخده خطابات شكر من الشركة

awlama 23-08-2007 03:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربة روح (المشاركة 221885)
هوه راسلها ايميل الصلاحيات ومرسلها لمدرائي ومدرائه
والمهام الاولى كاتبها وموقع عليها هوه وراسلها لي خطاب رسمي
والاوامر اللي مكتبوه ماسويت منها شئ وماخده خطابات شكر من الشركة

اختي انتي الان على راس العمل ؟؟ او تم انهاء خدماتك ؟؟

هل وقعتي على صلاحيات في بدايه العمل ولا كان عقد ومكتوب فيه الوظيفه والراتب بس؟؟؟

هل لديكي انذارات بالعمل او استلمت اي انذار خطي ووقعتي عليه ؟؟؟

طبعا كل مدير وله صلاحيات في العمل ولكن اذا لم يقم بهذة الصلاحيات ممكن ان يعفى منها ولكن يكون قبلها انذار سوء سلوك من المدير العام او اي مدير اعلى منه درجه ومنصب ولكن هي ليست هبه ولامنحه حتى تعطى وتسحب وكما قلت هذة مخالفه او يكون هناك نظام اخر وهو اعفى من منصبه ومنحه منصب اخر ادني من منصبه الحالي

غربة روح 23-08-2007 07:13 PM

نعم انا مازلت على رأس العمل ، اخطرني شفويا بأنها خدماتي بعد شهرين
لم اوقع على صلاحيات ولكن كانت في خطاب رسمي مرسول لي وهو موقع علية
فيه اندار واحد ولكن لم استلمه اترسل ايميل ولم اوقع عليه كان بسبب تخطي اداري فقط

awlama 26-08-2007 11:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربة روح (المشاركة 223152)
نعم انا مازلت على رأس العمل ، اخطرني شفويا بأنها خدماتي بعد شهرين
لم اوقع على صلاحيات ولكن كانت في خطاب رسمي مرسول لي وهو موقع علية
فيه اندار واحد ولكن لم استلمه اترسل ايميل ولم اوقع عليه كان بسبب تخطي اداري فقط

هل عقدك اختي محدد المدة ام غير محدد؟؟؟

الى الان اختي اوراقك سليمه ولايستطيع عمل فصل لكي ولكن اعتقد توبيخ كلامي فقط لانه لايوجد انذارات او لديكي مخالفات بالعمل يستطيع ان يفصلك بدون وجه حق واله يوفقك

MALDINI 28-08-2007 04:06 AM

مشــــــــــــكووووووووووووووور ويعطـــيك الـــــــــف عافيه

awlama 30-08-2007 05:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MALDINI (المشاركة 228890)
مشــــــــــــكووووووووووووووور ويعطـــيك الـــــــــف عافيه

اشكرك اخي على المرور

أحلام ورديه 30-08-2007 05:57 PM

لاهنت والله ياخوي محمد

وبارك الله فيك

ياغالي أعتذر عن خروجي عن الموضوع

أنا أرسلت لك على الخاص بمنتدى مجموعة ادارة الموارد البشرية بعنوان

مخترع سعودي مادري هل بأمكانك ياغالي خدمتي

وأسف أذا أزعجتك

أخوك

الهبلا 10-09-2007 07:45 PM

الله يعطيكم العفيه على كل ما تسونه وتتعبون علشانا

awlama 10-09-2007 08:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام ورديه (المشاركة 232069)
لاهنت والله ياخوي محمد

وبارك الله فيك

ياغالي أعتذر عن خروجي عن الموضوع

أنا أرسلت لك على الخاص بمنتدى مجموعة ادارة الموارد البشرية بعنوان

مخترع سعودي مادري هل بأمكانك ياغالي خدمتي

وأسف أذا أزعجتك

أخوك

وصلت الرساله لكن ماهو المطلوب

awlama 10-09-2007 08:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهبلا (المشاركة 247287)
الله يعطيكم العفيه على كل ما تسونه وتتعبون علشانا

اشكرك على المرور وهذا واجبنا

غربة روح 25-09-2007 06:12 AM

السلام عليكم ورحمة الله
عدنا بعد انقطاع طويل اههههههههههههههههههههههههههههه فصلوني يا الاخو فصلوني وفصلي جا من دبي الشركة الام وياحزني قاعده لكم طول شهر رمضان ابي استفسر انا الحين ما ابي ارجع للعمل بس ابي اشتكيهم عشان فيه عندهم تجاوزات كثير وفيه اجانب ياخدون من 3000 و4500 والسعوديات بس 2000 وغير كدا فيه زيادة لي بحدود 400 ريال وبعد كم شهر زاد لي 1500 يقول انها مو من حقي لأني لما تتصفا حقوقي ارجع للراتب الاساسي المتفق عليه بالعقد علما بان العقد مفتوح مو محدد لكن فيه اوراق رسمية بالزياده
وفي شهر 8 اغسطس خصم علي 750 بحجة اني كنت باجازة وفيه اوراق من البنك بالراتب بعد الزيادة 400 اما ال 1500 كنت استلمها كاش وفيه ورق رسمي بها ايضا
وش تنصحني
اختك جواهر
ودمتم

غربة روح 25-09-2007 09:23 PM

سؤال سريع ارجوا الرد بسرعه
صحيح انه لايحق للموظف الشكوا على مقر عمله بعد انقضاء 15 يوم من تاريخ الفصل

awlama 26-09-2007 01:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربة روح (المشاركة 267329)
السلام عليكم ورحمة الله
عدنا بعد انقطاع طويل اههههههههههههههههههههههههههههه فصلوني يا الاخو فصلوني وفصلي جا من دبي الشركة الام وياحزني قاعده لكم طول شهر رمضان ابي استفسر انا الحين ما ابي ارجع للعمل بس ابي اشتكيهم عشان فيه عندهم تجاوزات كثير وفيه اجانب ياخدون من 3000 و4500 والسعوديات بس 2000 وغير كدا فيه زيادة لي بحدود 400 ريال وبعد كم شهر زاد لي 1500 يقول انها مو من حقي لأني لما تتصفا حقوقي ارجع للراتب الاساسي المتفق عليه بالعقد علما بان العقد مفتوح مو محدد لكن فيه اوراق رسمية بالزياده
وفي شهر 8 اغسطس خصم علي 750 بحجة اني كنت باجازة وفيه اوراق من البنك بالراتب بعد الزيادة 400 اما ال 1500 كنت استلمها كاش وفيه ورق رسمي بها ايضا
وش تنصحني
اختك جواهر
ودمتم

الله يعينك
وعسى ان تحبوا شيئا وهو شرا لكم

awlama 26-09-2007 01:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربة روح (المشاركة 268082)
سؤال سريع ارجوا الرد بسرعه
صحيح انه لايحق للموظف الشكوا على مقر عمله بعد انقضاء 15 يوم من تاريخ الفصل

هذا النظام لكن ممكن يكون فيه تجاوزات من قبل مكتب العمل

اذهبي لمكتب العمل وشوفي

غربة روح 26-09-2007 05:34 AM

شكرا اخي عولمه والف شكر

أم الوظائف 27-09-2007 02:55 AM

مشكلتي باختصار .. اني مدرسة في مدرسة خاصة,, قالوا بنحطك تحت التدريب مدة..على اساس متدربة .. وانا اعمل عمل كامل ونصاب حصصي يوصل الى 30 حصة مع انه المفروض يكون 24 على الاكثر.. والراتب يدفعونه بعد 3 شهور وفي حال فصلي مالي راتب .. وبحال تممت عام دراسي كامل وما يعطوني شهادة خبرة..هل فيه جهة اقدر الجأ لها تحميني من الفصل وتعطيني راتبي بحق الشهور اللي أعملها..؟؟؟وشهادة الخبرة

العزيزه 30-09-2007 11:02 PM

عاجل وارجو الرد بسرعة

1 مرفق
مرحبــــــــــــــــــا ..

awlama

عندي مشكلة الى أحد الاشخاص

أتمنى أن تجد لي الحل ..

ارفق هذه المشكلة في ملف وورد

تحياتي

العزيزه

الساعة الآن 12:30 PM