حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   قسم مشاريع وأفكار (https://www.btalah.com/f12.html)
-   -   كيف جمعت راس المال؟ شاركنا بمسيرتك... (https://www.btalah.com/t684158.html)

AFutureStar-91 16-05-2017 06:20 AM

رد: كيف جمعت راس المال؟ شاركنا بمسيرتك...

بسم الله،

شكرا على طرح الموضوع الجميل هذا وحبيت أعطيكم قصة جمعي للمال و بداية أول مشروع.
أنا طالب تخصصي قانون في المستوى الرابع حاليا. أعمل في القطاع الخاص براتب 5750 بعد التأمينات. أعيش مع الأهل في البيت. منذ اليوم الأول قررت أني أجمع رأس مال لكي أشتري سيارة جديدة بقيمة 70 ألف، ولي الأن سنة في أول دوام لي. ومع نزول أول راتب كنت ناوي أني ما اصرف منه إلا 500-700 ريال شهريا. وفعلا منذ اول راتب إلى هذا اليوم لا أذكر أني صرفت أكثر من 600 ريال في الشهر (طبعا ظروف الحياة تجبرك أنك تصر أكثر مثل فزة لواحد، عانية زواج، سداد الجامعة، فاتورة الكهرباء ولا التلفون..الخ) لم أرضى بهذا فقط فبحثت عن دوام جزئي و عملت طباخ في فود ترك براتب شهري 3000 ريال و بعد شهر من العمل في الفود ترك قررت شراء فود ترك برأس المال الي عندي و بعد الأختبارات بأبدا في العمل فيه إن شاء الله.

مع العلم ان يوجد لدي سيارة بحالة جيدة جدا. ولكن ليست ملكي وهذا سبب رغبتي بشراء سيارة خاصة لي. لا أشتري بالتقسيط أبدا.

أخيرا، لا يمكن التحكم في أي شئ خارج قدرتك فلا تشغل نفسك فيها وركز ماهو داخل قدرتك.

شكرا جميعا واسف على الأطالة.. تمنياتي لكم بالتوفيق.

طالب جامعي-1 16-05-2017 12:50 PM

ماشاء الله تبارك الله عسى الله يوفقك ويرزقك ويسهل امرك

طيب ابسالك كيف وافقت بين دراستك وعملك ، صراحة انا بالمستوى الرابع برضوا وابحث عن وظيفة تلاءم الدراسه ، وخروجي بالعاده 12 بالكثير 3 ، ولاحصلت للاسف ، توظفت في احد المطاعم ولا توفقت فيه ، وافكر اوقف الدراسة سنه واشتغل واجمع راس مال مايقل عن 60 الف ثم اكمل الدراسة

تجربتك حفزتني كثير فعلا واتمنا لك التوفيق بالاختبارات بالفود تراك

AFutureStar-91 16-05-2017 08:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب جامعي-1 (المشاركة 9006294)
ماشاء الله تبارك الله عسى الله يوفقك ويرزقك ويسهل امرك

طيب ابسالك كيف وافقت بين دراستك وعملك ، صراحة انا بالمستوى الرابع برضوا وابحث عن وظيفة تلاءم الدراسه ، وخروجي بالعاده 12 بالكثير 3 ، ولاحصلت للاسف ، توظفت في احد المطاعم ولا توفقت فيه ، وافكر اوقف الدراسة سنه واشتغل واجمع راس مال مايقل عن 60 الف ثم اكمل الدراسة

تجربتك حفزتني كثير فعلا واتمنا لك التوفيق بالاختبارات بالفود تراك

أهلا أخوي الكريم.

أنا طالب في الجامعة السعودية الألكترونية، الدوام فيها يوم واحد في الأسبوع واليوم الثاني أولاين. فالموضع عندي شوي أسهل. لكن لما كنت أعمل في الوظيفة و الفود ترك كنت أعمل من الساعة 7 صباحا الى 3 عصرا و ارجع أتغدى وانام لي شوي الى 5 ونص بعدين أروح للفود ترك الى 1 او 2 بالليل أرجع مهلوك أقوم على صلاة الفجر والأيام الي انام فيها زين هي اجازة نهاية الأسبوع. (فلتلك الكلام هذا عشان وبصراحة أنا شاب وهذا هو الوقت الي لازم أتعب فيه وأتعلم ولا يهمني النوم زي واحد في الستين عندي هدف فراسي وباذن الله اجيبه).

أما عن موضوع أنك تترك الجامعة فأتمنا أنك ماتسويها أبدا راح تقدر توفق بينهم أبدا الدوام في الصيف عشان تتعود و
اشرط عليهم أن الجامعة ما تتعارض مع اوقات الدوام. وفيه وكلمهم راح يوافقون. قولهم أنا عندي جامعة وخليك صريح معاهم. راح تتعب أنا متأكد بس بعد أول أسبوع أول شهر تتعود وبعدها حذلك تجاره على الجنب في الأجازة أو أشتغل في كريم ولا أوبر. أحفر الأرض ولا تيأس .

وعلى قول عبدالله علوش وَ إذا تسولف عن طموحاتك مع المتفرغين كنك تسولف للنـصارى فالحـلال وَ فالحرام.

مونت كارلو 17-05-2017 02:12 AM

موضوع جميل واود ذكر تجربتي لان فيها فائدة كبيرة مهما سويت رزقك بيجيك لحدك

فتحت مشاريع كثيرة وفي اكثر من مدينة منها ماكلفني نصف مليون ومنها ماكلفني عشرة الاف ( بالاقتراض طبعا )
وكلها خسارة تبخرت وراحت ورجعت لنقطة الصفر وقررت اترك المشاريع مع ان هناك مشاريع احبها كثيرا وقبل هذا كله الاسهم كان لها تأثير سلبي كبير
عموما توقفت عن المشاريع وصرت في دوامي فقط على الراتب
فترة بسيطة وزانت اوضاعي جاني مكافآت كثيرة من العمل وجاني انتدابات وخلافه وصار حسابي مميز في البنك شوي شوي تعينت زوجتي وشالت عني حمول كثيرة صرت احط ودائع في البنك واشتريت اكثر من سيارة جديدة على الزيرو كل هذا بدون ما اسوي محلات ومشاريع
فكنت اقول في نفسي سبحان الله وقت ماكنت اطرد ورا هالدنيا خسرت ويوم طنشتها جتني لحدي اللهم لك الحمد
" ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب "

سويت لي شغلتين فقط فترة بسيطة وتركتها وماكان لها تأثير كبير على وضعي المادي لاني ماطولت فيها اشتغلت على خفيف في التقسيط وكان عندي دينه واجرتها لكن توقفت عن التقسيط وبعت الدينه

ونفسي ارجع لبعض المشاريع لكن التعقيدات اللي صايرة في الاجراءات والعمالة علاوة على ارتباطي الوظيفي والاسري تخلي الموضوع صعب

بالنسبة للوقت القادم فهو لا يبشر بخير لناس ويبشر بخير لناس ..

اعجبني الاخ اللي كتب تجربته وانه يشتغل فترتين وفقك الله

اللهم افرج همي 18-05-2017 06:40 AM

الله يرزقني ويوفقني وينجحني عشان اكتب مسيرتي هنا :m

مستثمر مبتدء 18-05-2017 08:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AFutureStar-91 (المشاركة 9006154)
بسم الله،
لا يمكن التحكم في أي شئ خارج قدرتك فلا تشغل نفسك فيها وركز ماهو داخل قدرتك.

درر :Thumbs:

الساعة الآن 12:13 AM