حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   قسم مشاريع وأفكار (https://www.btalah.com/f12.html)
-   -   مشروع مغسلة (https://www.btalah.com/t690069.html)

ذكريات انسان 18-06-2017 09:54 AM

مشروع مغسلة

السسسلام عليكم
كيف الحال ..ششهر مممبارك عليكم وكل سسسنه وانتم طيبين
انا حاب افتح مغسسلة ملابس وابي اعرف بالتفصيل اذا احد عنده خبرره بالموضوع هذاا
انا بحثت كثير وفيه عماله يبون يستاجرونها مني 2000 بالشهر ولاادري قليل كثير بصراحه ماااعرف
وفيه نقطه مهمه اذا استاجروها مني 2000 بالشهر من يدفع اجار المحل ..والكهرب وعطل المكينه لاقدر الله هل هو يتحمل كل شي ..
وشكراً اخواني

عاشق الفرسانه 18-06-2017 05:21 PM

رد: مشروع مغسلة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مانصحك بالفكره هذي ابدا لانه يعتبر استغلال على صاحب المنشاءه وايضا تم وضع حد لهذا والغرامات التي راح تترتب على صاحب المنشأءه وتسفير العامل

وللمعلوميه اللي بياخذونها منك ب2000ريال بالشهر هذا يعتبر عندهم 20ريال بالنسبه للدخل الشهري

فإذا حاب تفتح مشروع المغسله فانصحك انه انت اللي تديره وتجيب عامل على كفالتك او يكون بنظام اجير

واي استفسار بكل مايتعلق في اي مشروع انا حاضر للجميع

abdullah-91 19-06-2017 04:39 AM

ما ضيع البلد الا التستر هذا والكسل من اصحاب المحال والمتاجر

محل ما تقدر تديره لا تفتحه ريح راسك وريح الشعب من استغلال هذي العماله

المرسول 12-07-2017 12:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكريات انسان (المشاركة 9017109)
السسسلام عليكم
كيف الحال ..ششهر مممبارك عليكم وكل سسسنه وانتم طيبين
انا حاب افتح مغسسلة ملابس وابي اعرف بالتفصيل اذا احد عنده خبرره بالموضوع هذاا
انا بحثت كثير وفيه عماله يبون يستاجرونها مني 2000 بالشهر ولاادري قليل كثير بصراحه ماااعرف
وفيه نقطه مهمه اذا استاجروها مني 2000 بالشهر من يدفع اجار المحل ..والكهرب وعطل المكينه لاقدر الله هل هو يتحمل كل شي ..
وشكراً اخواني

السلام عليكم ورحمة الله

بخصوص العمل مع العمال هاذي شراكة ( مضاربه ) ليس فيها محذور شرعي منهم الجهد منك المبلغ لفتح المحل.

ولاكن يلزم الأتفاق على ايجار المحل من يدفعه او بالنصف بينكم تجديد اقاماتهم وكل ماهو متعلق من تامينات و سعوده ورسوم وضرائب هل يدفعونها او مناصفه بينكم وأخيرا الربح الذي تاخذه كم بيكون وتكتب كلها في ورقه توقعون عليها ويكون هناك شهود من الطرفين

Permanent 12-07-2017 01:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الفرسانه (المشاركة 9017182)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مانصحك بالفكره هذي ابدا لانه يعتبر استغلال على صاحب المنشاءه وايضا تم وضع حد لهذا والغرامات التي راح تترتب على صاحب المنشأءه وتسفير العامل

وللمعلوميه اللي بياخذونها منك ب2000ريال بالشهر هذا يعتبر عندهم 20ريال بالنسبه للدخل الشهري

فإذا حاب تفتح مشروع المغسله فانصحك انه انت اللي تديره وتجيب عامل على كفالتك او يكون بنظام اجير

واي استفسار بكل مايتعلق في اي مشروع انا حاضر للجميع

مساء الخير أخوي عاشق

طيب رأيك في مشروع نظافة المنازل و اذا تقدر تفيدني ياليت ترد على موضوعي توني منزله اليوم

و ألف شكر لك

راجي المولى 13-07-2017 11:49 AM

بما اننا في مشروع مغسلة الملابس
بودي اسأل عدة اسأله للي عنده خبره
كم مساحة المحل المشروطة لفتح مغسلة الملابس وهل لابد من وجود حوش لغسل البطانيات والسجاد والمفارش و مستودع اضافي للمحل لاني سمعت من احد انهم تكون شرط
في حال وجود عوائق من شروط البلدية هل يحق لي ان افسخ عقد الإيجار واسترجع المدفوع ؟

الساعة الآن 04:01 PM