حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص (https://www.btalah.com/f3.html)
-   -   اشتغل بدون عقد عمل؟؟ (https://www.btalah.com/t690152.html)

znkal 20-06-2017 04:53 PM

اشتغل بدون عقد عمل؟؟

سلام عليكم...

انا اشتغل مع شركة لي 5 شهور معهم وما وقعت (العـقد)، موقع فقط العرض الوظيفي، الحين الحمد الله جتني وظيفة حكومية هل يحق لي تقديم الاستقاله ولا ما اقدر؟؟؟

افيدوني الله يعافيكم ضروري....وشكراَ

اب ت ث 20-06-2017 05:39 PM

رد: اشتغل بدون عقد عمل؟؟

وعليكم السلام
وش يمنع الاستقالة، سواءا وقعت عقد ام لم توقع يحق لك تقديم الاستقالة، ولكن عطهم خبر بدري قدر المستطاع

znkal 20-06-2017 05:58 PM

يعطيك العافيه اخوي، لكن المشكله الوظيفة الحكومية معطيني فقط اسبوعين حتى اخلص الأجراءات وكلمت والشركة يقولون بعد شهرين تقدر تستقيل، ف خايف تروح علي الوظيفة الحكومية بسبب القطاع الخاص؟؟

تخصص تمويل 20-06-2017 06:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة znkal (المشاركة 9017791)
يعطيك العافيه اخوي، لكن المشكله الوظيفة الحكومية معطيني فقط اسبوعين حتى اخلص الأجراءات وكلمت والشركة يقولون بعد شهرين تقدر تستقيل، ف خايف تروح علي الوظيفة الحكومية بسبب القطاع الخاص؟؟

أتوقع لو تراجع مكتب العمل بمدينتك أفضل وهم يفيدونك وأتوقع يقدرون يعجلون بإقالتك من الشركة أقصد بذلك مكتب العمل .
( وأتوقع ) والله العالم إنك تقدر تسحب عليهم طالما إنك ماوقعت عقد بدون مايقبلون استقالتك خلال اسبوعين إلا إذا كانوا مسجلينك في التأمينات يمكن يقدرون يدبسونك فيها .

مالقيت اي اسم 20-06-2017 06:16 PM

اول شيء ادخل على موقع التامينات وشيك هل هم مسجلينك او لا؟

عاشق المشاكل 20-06-2017 06:57 PM

وعليكم السلام
روح مكتب العمل واذا الشركه معنده
ادفعلهم راتب شهرين أو نص راتب الشهرين (راجع مكتب العمل)

اب ت ث 20-06-2017 07:14 PM

كل الي طرح الاخوة ممكن تكون حلول، وانا اقولك يا عزيزي دام ما وقعت معهم عقد فموقفك اقوى، حاول تتفاهم مع الشركة واذا عندوا قل لهم اصلا ما بينا عقد وفي الاخير ممكن تراجع مكتب العمل، الله ييسر لك امرك

nuha_ 20-06-2017 10:48 PM

وش تنتظرررر روح مكتب العمل واصلا بعقد ولا بدون عقد الفترة التجريبية 6 شهور تقدر تتصل فيهم وتقول ماابي اداوم من بكرة بس اكيد ماراح تسوي كذا بتعطيهم مهله كرما منك بس مو غصب

عاصم بن ثابت 21-07-2017 01:59 PM

اذا الوظيفة الحكومية ماهي على البنود يعني بند المستخدمين وبند الصيانة والتشغيل وبند الاجور الخ

اسحب عليهم لانه اصلا مافي تعارض الشركات على نظام التامينات الاجتماعية والوظايف الحكومية اللي على سلم الرواتب العام على مؤسسة التقاعد بس لاتظلمهم اذا اتفقت معهم على شي لازم تستاذن منهم باسلوب او ترسل احد اخوانك اللي اقوى منك في التفاهم

ونصيحة راجع مكتب العمل قسم المحققين واسال اي محقق في مكتب العمل هل لك مستحقات او لا ؟
اذا لك اي مستحقات لاتتركها

ومن ناحية توقيع العقد مكتب العمل هم عندهم البير وغطاه

وانصحك تراقب الله في كل امورك هذي لا ضرر ولاضرار

Meshal Mubarak 21-07-2017 06:03 PM

نظام العمل السعودي في التعديل الآخير للمواد 38 ذكر تغير فترة التجربة للعامل وتم تعديلها من 3 اشهر إلى 6 اشهر
ويجوز تمديدها بشرط موافقة العامل كتابياً

ذكر صراحة بأن فترة التجربة مدة ستة اشهر ولايوجد عليك أي التزامات تجاه صاحب العمل إلا إذا ذكر ذلك صراحة في العقد ولايحق لك الحصول على مكأفاة نهاية الخدمة لأنك في فترة التجربة

ماذا لوجاوزت فترة التجربة هنا تختلف المسألة

ووفق نص المادة (85) من نظام العمل السعودى اذا كان انتهاء علاقة العمل بسبب استقالة العامل يستحق في هذه الحالة ثلث المكافأة بعد خدمة لا تقل مدتها عن سنتين متتاليتين الى اخر المادة .

ويجب عليك دفع راتبين شهرين او تداوم شهرين <<< هاذي المعلومة كتبتها من ذاكرتي فتأكد منها وإن كنت اظن انها صحيحة

الساعة الآن 08:30 AM