حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص (https://www.btalah.com/f3.html)
-   -   ممكن توضيح (https://www.btalah.com/t690542.html)

moon22 05-07-2017 09:18 PM

ممكن توضيح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ممكن احد يوضح لي هذي النقطة .. احد الزملاء طرح لي ان اسجل اسمي في مؤسسه لأستفيد من خدمة التأمينات حاليا خصوصا اني ابحث عن عمل

كيف اسجل اسمي ومن وين القى مؤسسه ؟؟ وما صلاحي من التأمينات بحكم اني لا اعمل حاليا .. ارجوا توضيح او ضرب مثال

Meshal Mubarak 06-07-2017 02:41 AM

رد: ممكن توضيح

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للتسجيل التأميانات المؤسسة او الشركة التي توظفك من دون دوام تدفع تكلفة الاشتراك التأمينات لكن المشكلة تأكد من الشركة انهم مايضفونك في صندوق الموارد البشرية حتى لاتسقط مكأفاة دعم الموارد وبعدها تتوهق لان اغلب الشركات تبحث عن غير مدعوم من الموارد البشرية

الفائدة تسجيلك بالتأمينات هو أن بعد إكمال 25 سنة او 300 شهر ينزلك راتب تقاعدي

هل الطريقة كويسه ؟
ماتجوز شرعاً ومخالف للأنظمة

الحل ابحث لك عن اي وظيفة حسب مؤهلك في موقع طاقات قدم عليهم وهم يحولونك على الشركات وبعض وظايفهم كويسه
وعندك برضو صندوق عبداللطيف جميل للتوظيف
ايضاً اذا كنت في الدمام اوالمنطقة الشرقية توجه إلى جمعية البر هم برضو جزاهم الله خير يرسلونك بخطاب إلى الشركات للتوظيفك

واي استفسار انا بالخدمة

Meshal Mubarak 06-07-2017 02:42 AM

وفيه برضو معاهد تدريب منتهي بالتوظيف حتى لوماوظفوك تخرج اقل شيء شهادة دبلوم

moon22 06-07-2017 04:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البطالة أولاً (المشاركة 9020313)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للتسجيل التأميانات المؤسسة او الشركة التي توظفك من دون دوام تدفع تكلفة الاشتراك التأمينات لكن المشكلة تأكد من الشركة انهم مايضفونك في صندوق الموارد البشرية حتى لاتسقط مكأفاة دعم الموارد وبعدها تتوهق لان اغلب الشركات تبحث عن غير مدعوم من الموارد البشرية

الفائدة تسجيلك بالتأمينات هو أن بعد إكمال 25 سنة او 300 شهر ينزلك راتب تقاعدي

هل الطريقة كويسه ؟
ماتجوز شرعاً ومخالف للأنظمة

الحل ابحث لك عن اي وظيفة حسب مؤهلك في موقع طاقات قدم عليهم وهم يحولونك على الشركات وبعض وظايفهم كويسه
وعندك برضو صندوق عبداللطيف جميل للتوظيف
ايضاً اذا كنت في الدمام اوالمنطقة الشرقية توجه إلى جمعية البر هم برضو جزاهم الله خير يرسلونك بخطاب إلى الشركات للتوظيفك

واي استفسار انا بالخدمة

جزاك الله خير ... طيب المقصود من طرح احد الزملاء ان استفيد من سنوات الخدمه على ما اجد عمل ..؟؟؟ هل هذا مخالف
ثانيا كيف المؤسسه تدفع تكلفه الاشتراك التأمينات ؟؟ معليش توضح لي اكثر
وان ابحث عن عمل هل في ذلك ضرر وانا مسجل اسمي في مؤسسه عشان التأمينات
موضوع التأمينات والاشتراك شوي ضعيفه معلوماتي فيه

Meshal Mubarak 08-07-2017 04:32 PM

شوف ياغالي الشركة او المؤسسة تدفع 10% من راتبك طبعاً 9% بالمية +1% بالمية نظام ساند

وانت تدفع كذلك من راتبك 10% بالمية من راتبك 9% بالمية اشتراك التأمينات الاجتماعية +1 =10% بالمية

ليش الشركة أو المؤسسة التي تسجل فيها يدفعون لأنه هذا النظام واهم مستفيدين منك سعودة

سعودة مخالف للنظام يعني تستلم نص او ربع راتب منها يوفرون الراتب عليهم ومنها يسجلونك سعودة

هل فيه ضرر إذا نتكلم عنك لا مافيه ضرر يعني لو لقيت وظيفة تقدر تكلم المؤسسة او الشركة الي مسجلتك تأمينات انها تحذف اسمك من عندهم في التأمينات

طبعاً ماتقولهم الا بعد ماتوقع عقد مع الشركة الجديدة

طيب ليش يقولون لك شف لك مؤسسة او شركة تسجلك تأمينات حتى أنه بعد التقاعد بدل ماتنتظر يجي عمرك 60 سنة حتى تستلم راتب تقاعد لا تكمل انت 25 سنة موظف وتستلم راتب تقاعد قبل 60 سنة لأنه مثل ماقلنا انه اشتراك التأمينات حتى تستلم راتب قبل 60 سنة لابد يكون عند اشتراك تأمينات 300 شهر الي هي 25 سنة

وسلامتك

moon22 09-07-2017 09:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البطالة أولاً (المشاركة 9020826)
شوف ياغالي الشركة او المؤسسة تدفع 10% من راتبك طبعاً 9% بالمية +1% بالمية نظام ساند

وانت تدفع كذلك من راتبك 10% بالمية من راتبك 9% بالمية اشتراك التأمينات الاجتماعية +1 =10% بالمية

ليش الشركة أو المؤسسة التي تسجل فيها يدفعون لأنه هذا النظام واهم مستفيدين منك سعودة

سعودة مخالف للنظام يعني تستلم نص او ربع راتب منها يوفرون الراتب عليهم ومنها يسجلونك سعودة

هل فيه ضرر إذا نتكلم عنك لا مافيه ضرر يعني لو لقيت وظيفة تقدر تكلم المؤسسة او الشركة الي مسجلتك تأمينات انها تحذف اسمك من عندهم في التأمينات

طبعاً ماتقولهم الا بعد ماتوقع عقد مع الشركة الجديدة

طيب ليش يقولون لك شف لك مؤسسة او شركة تسجلك تأمينات حتى أنه بعد التقاعد بدل ماتنتظر يجي عمرك 60 سنة حتى تستلم راتب تقاعد لا تكمل انت 25 سنة موظف وتستلم راتب تقاعد قبل 60 سنة لأنه مثل ماقلنا انه اشتراك التأمينات حتى تستلم راتب قبل 60 سنة لابد يكون عند اشتراك تأمينات 300 شهر الي هي 25 سنة

وسلامتك

الله يجزاك كل خير اخوي:w

Meshal Mubarak 10-07-2017 01:32 AM

وياك اخوي

ماسويت شيء بالخدمة

الساعة الآن 09:54 PM