حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   الضمان الإجتماعي (https://www.btalah.com/f27.html)
-   -   اختي باعت بيتها ووضعت مبلغ البيع في حسابها في البنك هل رصيد البنك يقطع الضمان (https://www.btalah.com/t697912.html)

محماس المحماس 20-11-2017 02:47 PM

اختي باعت بيتها ووضعت مبلغ البيع في حسابها في البنك هل رصيد البنك يقطع الضمان

السلام عليكم
السؤال الاول :
لقد باعت اختي بيتها القديم بمبلغ 280 الف ووضعت المبلغ في حسابها بالبنك الذي ينزل فيه راتب الضمان هل يمكن ان يوقف ضمانها بسبب هذا المبلغ؟

السؤال الثاني:
اختي مطلقه وكبيره بالعمر .. وتريد ان تشتري شقه وتضعها وقف (سباله ) لها بعد الموت .. وهي تخاف ان يوقف ضمانها بسبب ذلك ؟؟
مع الشكر مقدما لمن يعطينا الجواب الاكيد

محمد البلادي 21-11-2017 09:19 AM

رد: اختي باعت بيتها ووضعت مبلغ البيع في حسابها في البنك هل رصيد البنك يقطع الضمان

وعليكم السلام
يجب ان تسحب المبلغ وتودعه بحساب اي بني ادم اخوها .امها . لأن هناك تنسيق بين مؤسسه النقد ووزارة العمل والتنميه بكشف المستور وبالتالي هذا يؤثر على الضمان
سؤالك واحد وليس 2
جزاكم الله خير

محماس المحماس 21-11-2017 09:32 AM

رد: اختي باعت بيتها ووضعت مبلغ البيع في حسابها في البنك هل رصيد البنك يقطع الضمان

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البلادي (المشاركة 9061128)
وعليكم السلام
يجب ان تسحب المبلغ وتودعه بحساب اي بني ادم اخوها .امها . لأن هناك تنسيق بين مؤسسه النقد ووزارة العمل والتنميه بكشف المستور وبالتالي هذا يؤثر على الضمان
سؤالك واحد وليس 2
جزاكم الله خير

شكرا لك على الرد وجزاك الله خير
اتمنى الاجابه غلى السؤال الثاني
السؤال الثاني:
اختي مطلقه وكبيره بالعمر .. وتريد ان تشتري شقه وتضعها وقف (سباله ) لها بعد الموت .. وهي تخاف ان يوقف ضمانها بسبب ذلك ؟؟

محمد البلادي 21-11-2017 09:39 AM

طيب الشقه اللي بتاخذها حتسلمها لمين وتنقل ملكيتها هل مثلا للأوقاف

محماس المحماس 21-11-2017 09:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البلادي (المشاركة 9061136)
طيب الشقه اللي بتاخذها حتسلمها لمين وتنقل ملكيتها هل مثلا للأوقاف

بتصير ملكيتها باسمها وتكتب على الصك وقف .. واجارها تخرج منه اضحيه لها ولوالديها

محمد البلادي 21-11-2017 09:54 AM

اردت ان اعطيك هذه المعلومه
يجب ان لايكون هناك عقارين باسمها مثلا شقتين او عمارتين وبمعنى اخر ان لايكون صكين مستخرجه من كتابه عدل المسموح به صك واحد فقط للمستفيد ولعقار واحد

المستفيد1436 21-11-2017 03:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البلادي (المشاركة 9061143)
اردت ان اعطيك هذه المعلومه
يجب ان لايكون هناك عقارين باسمها مثلا شقتين او عمارتين وبمعنى اخر ان لايكون صكين مستخرجه من كتابه عدل المسموح به صك واحد فقط للمستفيد ولعقار واحد

يعني لو المستفيد تملك شقه عادي؟

طيب لو تملك شقه بس انها وقف للورثه كلهم مادري مين المالك اللي اعرفه انه وقف للورثه كلهم

هل هذا ياثر علي الضمان ؟

محمد البلادي 21-11-2017 11:10 PM

المستفيد فيه شئ باسمه مسجل بالعدل اكثر من صك يسقط

كنق بطاله 22-11-2017 09:06 AM

اخوي محمد مثلا المستفيد معه ورثه بصكين هل يسقط

والله يجزاك خير عالتعاون

محمد البلادي 22-11-2017 09:22 AM

اللي اعرفه اي بني ادم مستفيد مسجل بوزاره العدل والصكوك باسمه وعددها اثنان يسقط من الضمان

الساعة الآن 06:50 PM