تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

عندي مشروع واتمنى مساعدتي بالخبره والمشوره

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله أيامكم ولياليكم بكل خير ... عندي فكرت مشروع ناويه أبدء فيه أن شاء الله وهو فتح موقع في الاستقرام او الاتفاق...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 25-09-2019, 11:12 AM
عضو جديد

اقدار الحياة يستحق التميز
عندي مشروع واتمنى مساعدتي بالخبره والمشوره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله أيامكم ولياليكم بكل خير ...
عندي فكرت مشروع ناويه أبدء فيه أن شاء الله وهو فتح موقع في الاستقرام او الاتفاق مع أحدي التطبيقات لتسويقه مبدئيا لان صعب افتح محل وامكن المشروع ينجح وامكن لا ويضيع راس المال علي الفاضي فكرت المشروع يااعضاء المنتدي الكرام هي بيع ملابس أطفال وكبار بالنسبة للأطفال راح تكون فكرتي عرض اللبس مع كامل ملحقاته من (حذاء/ قبعه/ شراب/شنطة) وأيضا جميع الأكسسسورات من أكسسورات الشعر وغيره بحيث يكون طقم كامل للطفل وتكون وسيلة الشراء اسهل لأن أغلب الناس يحبوا الشئ الجاهز أما بالنسبه للكبار راح تكون عباره طقم للأم والبنت من (فساتين/ جلبيات/ بجامات) وايضا ملابس للرجال نفس الفكره مع اضافة الملابس الرياضيه هذا فكرتي بحكم أني أحب الملابس وتصميم الازياء وايضا بحكم تخصصي في ادارة أعمال عملة جدولة للمشروع وتكلفته مبدئيا وكيفية أدارتة وتسويقه

ولكن سؤالي لأهل الخبره من أين أبدء بشراء البضاعه ؟
طبعا البضاعه أنا ابي أوقف عليه بنفسي لاحد يجي يقولي أخذ من المواقع
وموضوع الجمارك وطريقة دخوله هل لازم أطلع سجل تجاري اولا ؟

أنتظر أجاباتكم ياأصحاب الخبرة وشكرا لكم مقدما ...!

#2 (permalink)  
قديم 26-09-2019, 02:12 AM
الصورة الرمزية فكرة و تنفيذ
عضو متواصل

فكرة و تنفيذ يستحق التميز
رد: عندي مشروع واتمنى مساعدتي بالخبره والمشوره

السلام عليكم
يسعدني اني اكون اول رد و مقترح عليك
اولا : احب اهنئ تفكيرك لأختيارك التجارة اونلاين ، لان فعلا هذا الاتجاه الصائب والغير مكلف فمثلا تطبيق نون و سوق كوم و جولي شيك عبارة عن تطبيق جوال و مستودعات لتجهيز الطلبات فقط بدون محلات و ايجار و عماله زيادة.

ثانيا : لا أويد انك تبدأي في تطبيق جوال او موقع الكتروني ، خلي بدايتك متجر انستقرام لان تطبيق جوال يحتاج تسويق عشان الناس تعرفه وايضا الموقع الالكتروني لكن حساب انستقرام يمكن استخدام الهاشتاق ويصل منتجك ليس السعوديه فقط بل العالم العربي.

ثالثا : ابعدي عن راسك كل البعد عن ايجار محل حتى لو ارباحك اليوميه وصلت 5000 ريال. لان التوجه الان الكتروني ولا في محل مشهور بالسوق الا لازم عنده حساب انستقرام و سناب شات ليسوق به عند جماهير اكثر.

رابعا : عشان تكوني مميزة بشغلك اقترح عليك ان يكون عملك احترافي فمثلا طباعه هويه خاصه بك يعني مثل شعار نون و سوق كوم مثلا اكيد طلبتي منهم ووصلك المنتج بكرتون اصفر و شعار نون و المنتج مكيس بالداخل يعني بالعربي ( تغليف امن و نظيف ) هذا يزيد من احترافية شغلك و تميزك عن باقي المتاجر. وترى الكراتين رخيصه اذا طلبتي بالجمله.

خامسا : ان تعاملك مع الزبائن تعامل فردي يتعبك ، ولايحسس الزبون بالثقة بك ، لذلك خلي تعاملك تجاري شركه او مؤسسه عشان اسعارك ثابته و لايجلس يكاسرك الزبون سعرك واحد ، وتغليفك احترافي و شحنك للمنتج و توصيله و استلامه ايضا احترافي.

سادسا : يتوفر لدي حساب انستقرام متابعين حقيقين 134 الف متابع و افكر في بيعه يمكنك البدء فيه مع هديه شعار احترافي مجانا لمتجرك.

سابعا : سمعت من شخص مؤكد 85% يقول المنتجات الغير متطابقه مع المعايير و المقاييس ترد للمصنع او تعلق بالميناء او الجمارك ، عشان كذا ممكن تجيبي شحنه قيمتها 10 الاف مثلا واخر شي ماتدخل بسبب الجودة ، فالافضل تتأكدي من الجمارك نفسهم. - اما عن السجل التجاري اكيد لازم اذا بتجيبي كميات اكثر من 50 حبه مثلا.
وطريقة انشاء سجل تجاري بسيط من النت بدون مراجعة وزارة التجارة وتطبعي السجل من النت و السداد من الصراف او التطبيق الجوال.

واخيرا : انصحك بالتركيز على المولات بالرياض اقرب لك مثلا اذا انتي من الرياض في مولات تجيب بضاعه جميله و رخيصه ، وتقدري تاخذي و تعرضي و تغلفي التغليف في ملاحظه رقم ( رابعا ) وبيكون شغلك متميز و مختلف.
- ولو نشاطك يكون مو ملابس فقط يعني شي مختلف افضل ، لان الملابس بكل مكان و زمان الا اذا في شي مختلف ويكون متوفر عندك فقط فهذا شي جدا جدا جميل.
  #3 (permalink)  
قديم 27-09-2019, 02:13 AM
عضو نشيط

المحتار2007 يستحق التميز

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فكره جميلة جدا، كنت بسويها وبشتري بضاعه من الصين. وكنت خلاص بفدفع قيمة الطلب لكن رفضت لن المقاسات كانت مناسبه للصينين، يعني مقاس كبير بالصيني يعتبر مقاس صغير عندنا

وبحكم تجربه عمولة سوق كوم عاليه، مايعطونك فرصه تبعين باقل من ظ،ظ* ريال، عرضت قطعه ب10 ريال كنت بشوف عمولتهم تتغير ولا لا، جاني طلب والغيته لن عمولة الشحن سهل عن طريقهم 7 ريال + 1.05 ريال عمولتهم والباقي لي اللي هي 1.95 ريال.

لزم تحسبها صح ولا بتخسر.

ولكن التسويق بالانستقرام ماجربته، لكن صور الطقم وكل صوره حط الطقم ولافته فيها اسم المتجر ونزل بالهاش تاج،

واذا على متجر إلكتروني اوفره لك مجاني بس يلزم الدومين فقط اذا بتطلع سجل تقدر تاخذ دومين مجاني اما sa. او com.sa. او تشتري واسعاره معقوله.

واذا بتطلب بضاعه كبيره لزم سابر اللي هي تبع هيئة المواصفات والمقاييس وكل منتج لزم شهادة واتوقع ممكن بالملابس يمشون على القماش بس لزم تضيف جميع الملابس بتكون مكلفة.

الافضل طلب كمية صغيره وتقسيمها على شحنات. اشتريت اغراض 50 حبه من منتج و 40 والخ... قسمتهن على شحنتين والايصال عدلت عليه بنفسي وعطيته المرسل

مثال
50 حبه بنطلون سويتها على انها عرض كل حبه يجي 5 حبات عدهم 5 والسعر يكون حق 5 حبات والباقي نفس الطريقة، ومشت سلام سلام.

طبعا هي تعتمد على المخلص وموظف الجمارك فيه شركات الشحن تدقق وتمشي على الأنظمة وهنا لزم شهادة سابر+سجل تجاري.

وابدا بكمية صغيرة ظ¥ حبات من كل نوع، لن يمكن يصير طلب على نوع والثاني لا، مثل وضعي عندي كمية وعجزت اصرفها لدرجة ابي اوزعها مع طلبات سوق

ولا تشتري حسابات ابدا لن المتابعين ممكن مايهتمون لنشاطك وبكذا فلوس على الفاضي،

التعديل الأخير تم بواسطة المحتار2007 ; 27-09-2019 الساعة 02:15 AM
  #4 (permalink)  
قديم 28-09-2019, 03:45 AM
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فكرة و تنفيذ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
يسعدني اني اكون اول رد و مقترح عليك
اولا : احب اهنئ تفكيرك لأختيارك التجارة اونلاين ، لان فعلا هذا الاتجاه الصائب والغير مكلف فمثلا تطبيق نون و سوق كوم و جولي شيك عبارة عن تطبيق جوال و مستودعات لتجهيز الطلبات فقط بدون محلات و ايجار و عماله زيادة.

ثانيا : لا أويد انك تبدأي في تطبيق جوال او موقع الكتروني ، خلي بدايتك متجر انستقرام لان تطبيق جوال يحتاج تسويق عشان الناس تعرفه وايضا الموقع الالكتروني لكن حساب انستقرام يمكن استخدام الهاشتاق ويصل منتجك ليس السعوديه فقط بل العالم العربي.

ثالثا : ابعدي عن راسك كل البعد عن ايجار محل حتى لو ارباحك اليوميه وصلت 5000 ريال. لان التوجه الان الكتروني ولا في محل مشهور بالسوق الا لازم عنده حساب انستقرام و سناب شات ليسوق به عند جماهير اكثر.

رابعا : عشان تكوني مميزة بشغلك اقترح عليك ان يكون عملك احترافي فمثلا طباعه هويه خاصه بك يعني مثل شعار نون و سوق كوم مثلا اكيد طلبتي منهم ووصلك المنتج بكرتون اصفر و شعار نون و المنتج مكيس بالداخل يعني بالعربي ( تغليف امن و نظيف ) هذا يزيد من احترافية شغلك و تميزك عن باقي المتاجر. وترى الكراتين رخيصه اذا طلبتي بالجمله.

خامسا : ان تعاملك مع الزبائن تعامل فردي يتعبك ، ولايحسس الزبون بالثقة بك ، لذلك خلي تعاملك تجاري شركه او مؤسسه عشان اسعارك ثابته و لايجلس يكاسرك الزبون سعرك واحد ، وتغليفك احترافي و شحنك للمنتج و توصيله و استلامه ايضا احترافي.

سادسا : يتوفر لدي حساب انستقرام متابعين حقيقين 134 الف متابع و افكر في بيعه يمكنك البدء فيه مع هديه شعار احترافي مجانا لمتجرك.

سابعا : سمعت من شخص مؤكد 85% يقول المنتجات الغير متطابقه مع المعايير و المقاييس ترد للمصنع او تعلق بالميناء او الجمارك ، عشان كذا ممكن تجيبي شحنه قيمتها 10 الاف مثلا واخر شي ماتدخل بسبب الجودة ، فالافضل تتأكدي من الجمارك نفسهم. - اما عن السجل التجاري اكيد لازم اذا بتجيبي كميات اكثر من 50 حبه مثلا.
وطريقة انشاء سجل تجاري بسيط من النت بدون مراجعة وزارة التجارة وتطبعي السجل من النت و السداد من الصراف او التطبيق الجوال.

واخيرا : انصحك بالتركيز على المولات بالرياض اقرب لك مثلا اذا انتي من الرياض في مولات تجيب بضاعه جميله و رخيصه ، وتقدري تاخذي و تعرضي و تغلفي التغليف في ملاحظه رقم ( رابعا ) وبيكون شغلك متميز و مختلف.
- ولو نشاطك يكون مو ملابس فقط يعني شي مختلف افضل ، لان الملابس بكل مكان و زمان الا اذا في شي مختلف ويكون متوفر عندك فقط فهذا شي جدا جدا جميل.
شكرآ جزيلا لك علي الرد علي موضوعي واشكرك علي النصائح التي وجههته لي وبصراحة استفدت من اقتراحك فكرة طباعة شعار وتغليف المنتج ووضعه في كراتين فكره جدا جميلة
  #5 (permalink)  
قديم 28-09-2019, 04:08 AM
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحتار2007 مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فكره جميلة جدا، كنت بسويها وبشتري بضاعه من الصين. وكنت خلاص بفدفع قيمة الطلب لكن رفضت لن المقاسات كانت مناسبه للصينين، يعني مقاس كبير بالصيني يعتبر مقاس صغير عندنا

وبحكم تجربه عمولة سوق كوم عاليه، مايعطونك فرصه تبعين باقل من ظ،ظ* ريال، عرضت قطعه ب10 ريال كنت بشوف عمولتهم تتغير ولا لا، جاني طلب والغيته لن عمولة الشحن سهل عن طريقهم 7 ريال + 1.05 ريال عمولتهم والباقي لي اللي هي 1.95 ريال.

لزم تحسبها صح ولا بتخسر.

ولكن التسويق بالانستقرام ماجربته، لكن صور الطقم وكل صوره حط الطقم ولافته فيها اسم المتجر ونزل بالهاش تاج،

واذا على متجر إلكتروني اوفره لك مجاني بس يلزم الدومين فقط اذا بتطلع سجل تقدر تاخذ دومين مجاني اما sa. او com.sa. او تشتري واسعاره معقوله.

واذا بتطلب بضاعه كبيره لزم سابر اللي هي تبع هيئة المواصفات والمقاييس وكل منتج لزم شهادة واتوقع ممكن بالملابس يمشون على القماش بس لزم تضيف جميع الملابس بتكون مكلفة.

الافضل طلب كمية صغيره وتقسيمها على شحنات. اشتريت اغراض 50 حبه من منتج و 40 والخ... قسمتهن على شحنتين والايصال عدلت عليه بنفسي وعطيته المرسل

مثال
50 حبه بنطلون سويتها على انها عرض كل حبه يجي 5 حبات عدهم 5 والسعر يكون حق 5 حبات والباقي نفس الطريقة، ومشت سلام سلام.

طبعا هي تعتمد على المخلص وموظف الجمارك فيه شركات الشحن تدقق وتمشي على الأنظمة وهنا لزم شهادة سابر+سجل تجاري.

وابدا بكمية صغيرة ظ¥ حبات من كل نوع، لن يمكن يصير طلب على نوع والثاني لا، مثل وضعي عندي كمية وعجزت اصرفها لدرجة ابي اوزعها مع طلبات سوق

ولا تشتري حسابات ابدا لن المتابعين ممكن مايهتمون لنشاطك وبكذا فلوس على الفاضي،
شكرا لك علي الرد والنصائح
طبعا انا راح ابدء بكميه صغيره وعن طريق الاستقرام وعندي طريق جدا رائعه في التسويق لان هذا اهم شئ
يبدوا ان عندك خلفيه في البيع والشراء وش تنصحني مبدئيا ابدء من دبي المنطقه الحره (جبل على) او الصين
  #6 (permalink)  
قديم 08-10-2019, 06:32 PM
عضو جديد

Wholesaling يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقدار الحياة مشاهدة المشاركة
شكرا لك علي الرد والنصائح
طبعا انا راح ابدء بكميه صغيره وعن طريق الاستقرام وعندي طريق جدا رائعه في التسويق لان هذا اهم شئ
يبدوا ان عندك خلفيه في البيع والشراء وش تنصحني مبدئيا ابدء من دبي المنطقه الحره (جبل على) او الصين
السلام عليكم
اذا بتحبي بضاعه من امريكا انا على استعداد للمساعده واختيار الافضل لك مقابل عموله أو تعملي لنا دعايه
  #7 (permalink)  
قديم 08-10-2019, 07:02 PM
عضو سوبر

شاهق يستحق التميز

لا أنصحك بهذا المشروع
هناك انخفاض لمعدل الشراء يقابله ضعف القدرة الشرائية
وكذلك المشروع يعتمد على الاستهلاك فقط وهنا نسبة مخاطرة عالية
الأمر الأخير أن المنافسة كبيرة وشرسة
أكثر شي ممكن قد يساعدك في هالامر هي دائرة علاقاتك الشخصية لو كانت كبيرة وقوية ممكن تساعدك بالبداية لأنهم المستهدف الأول لك في البداية

نصيحتي لكي ، اعملي دراسة جدوى فعلية للمشروع وادرسيه من كل الجوانب، أو الاتجاه لأفكار ثانية ومشاريع ثانية لا تعتمد على الاستهلاك فقط ودائرة الزبائن متعددة وليست فئة واحدة

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار