27-01-2020, 01:07 PM
|
عضو جديد
|
|
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 10
معدل تقييم المستوى: 11
|
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يا الله عفوك
تم الرد من قبل البنك عبر منصة ساما تهتم
حيث ذكر : عزيزي العميل : نأسف ونبلغكم بأنه تم معالجة طلبكم بإيداع المبلغ بحسابكم الجاري هذا اليوم 2020/1/27 ونأمل أن نكون قد وفقنا في حل مشكلتكم ،
وحاطين تحت خيارين : الرضى بالرد ، عدم الرضى
وكان خياري عدم الرضى
وكتبت لهم : للأسف كان رد البنك منافي للواقعية حيث أن المبلغ لازال بالرصيد الدفتري ولم يتم إدراجه بالرصيد المتوفر وكان رد البنك من أجل إسكاتي فقط ، وكان من الأجدر به إيضاح الحقيقة وإبراز أسباب الحجز بكل شفافية ليكون الخيار لي في الإقتناع من عدمه وبذل الأسباب التي تُعين على تخطي المشكلة لا أن يضعني البنك في دوامة
لذلك ارجو التوجيه للبنك بإيضاح اسباب الحجز دون مراوغه
|
أما بالنسبة للحجز فلا يحق لهم
أصدرت "ساما" تعميماً على جميع البنوك، بعدم الحسم من معاشات ومساعدات الضمان الاجتماعي وبرامجه المساندة؛ نظراً لأن هذه الإعانات تقدم من الدولة وجلها من الزكاة ولا تعتبر دخولاً ثابتة.
وشددت مؤسسة النقد في تعميمها على جميع البنوك المحلية، بعدم المساس بمستحقات مستفيدي الضمان الاجتماعي بأي شكل من الأشكال.
وقالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية: إن ذلك جاء حرصاً على الارتقاء بالخدمات والبرامج المقدمة للمستفيدين من معاشات ومساعدات الضمان الاجتماعي، وفي إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة ومؤسسة النقد العربي السعودي "ساما".
|