تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > الضمان الإجتماعي

الملاحظات

الضمان الإجتماعي يمنع طرح مواضيع التبرعات

محمد البلادي ارجو الافادره واي شخص عنده معلومات لايبخل علينا

الضمان الإجتماعي

مساء الخير عندي استفسار هل يتعارض الضمان الاجتماعي مع ساند ؟ علما ً انا الان ليس على رأس العمل ولدي تقرير طبي عدد افراد الاسره 6 ارجوا الافادره الله...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-06-2020, 05:51 PM
عضو مهم

منالي يستحق التميز
محمد البلادي ارجو الافادره واي شخص عنده معلومات لايبخل علينا

مساء الخير

عندي استفسار

هل يتعارض الضمان الاجتماعي مع ساند ؟

علما ً انا الان ليس على رأس العمل ولدي تقرير طبي عدد افراد الاسره 6

ارجوا الافادره الله يعطيكم العافيه
  #2 (permalink)  
قديم 02-06-2020, 06:54 PM
الصورة الرمزية محمد البلادي
مشرف الضمان الإجتماعي

محمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداع
رد: محمد البلادي ارجو الافادره واي شخص عنده معلومات لايبخل علينا

مساء النور
برنامج ساند يعتبر دخل شهري في حال تم تجاوز الحد المانع للدخل يتم اسقاط المستفيد من الضمان
يتم احتساب الحد بناءاً على عدد افراد الاسرة والحد المانع للدخل

وفي حالة التسجيل بالتأمينات يمنح المستفيد الفرصه لمدة عام واحد بشرط ان لايتجاوز 3000 ريال

دخول للمنتدى قليل والمعذره

#3 (permalink)  
قديم 02-06-2020, 07:04 PM
مشرف الضمان الإجتماعي

محمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداع

هنا المخصصات
https://mlsd.gov.sa/ar/page/%D9%85%D...85%D8%A7%D9%86

#4 (permalink)  
قديم 03-06-2020, 02:29 AM
عضو مهم

منالي يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البلادي مشاهدة المشاركة
مساء النور
برنامج ساند يعتبر دخل شهري في حال تم تجاوز الحد المانع للدخل يتم اسقاط المستفيد من الضمان
يتم احتساب الحد بناءاً على عدد افراد الاسرة والحد المانع للدخل

وفي حالة التسجيل بالتأمينات يمنح المستفيد الفرصه لمدة عام واحد بشرط ان لايتجاوز 3000 ريال

هل يعتبر انا تجاوزت الحد المانع ياليت تشرح لي انا ماعرف شنهو الحد المانع

علما ً الراتب استلمه من ساند 2625 ريال وعدد افراد الاسره 6 وانا ليس على راس العمل
  #5 (permalink)  
قديم 03-06-2020, 05:26 AM
مشرف الضمان الإجتماعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منالي مشاهدة المشاركة
هل يعتبر انا تجاوزت الحد المانع ياليت تشرح لي انا ماعرف شنهو الحد المانع

علما ً الراتب استلمه من ساند 2625 ريال وعدد افراد الاسره 6 وانا ليس على راس العمل
اولا يجب عليك توجيه السؤال لخدمة العملاء حتى تكون على بينه وأن اجابتي متطابقه مع اجابتهم لأنه لااعلم هل النظام تم تغييره ام لا لكني لااعتقد انه تم تغييره ولكن الأفضل الكتابه لهم .هناك الرابط الموضح بعاليه وباجابتي الأخيره به دائره لونها اخضر مربعه للضغط عليها ويأتيك الرد فوري
ثانيا الحد المانع هو المبلغ الذي يمنعك من الحصول على المخصص الضماني وهو 4841 ريال ولكن انت تجاوزت حد الأعفاء الشهري وهو 2421 ريال ولم تتجاوز الحد المانع واذا كان ساند سوف يستمر صرفه لك فسوف يطبق قاعدة الدخول وتكون الحسبه كما يلي

4841 _ 2625 =2216 ريال
اما اذا ساند سوف يصرف لك عدة اشهر بس يعني انه ماهو مطول فسوف يستمر الصرف لك بنفس المعاش الذي تأخذه الان نظرا لكونك لم تتجاوز الحد المانع
كذلك اذا لم تفهمني اشعاري حتى افهمك اكثر وأكثر وأبشر
  #6 (permalink)  
قديم 05-06-2020, 08:58 PM
عضو مهم

منالي يستحق التميز

اقتباس:
اولا يجب عليك توجيه السؤال لخدمة العملاء حتى تكون على بينه وأن اجابتي متطابقه مع اجابتهم لأنه لااعلم هل النظام تم تغييره ام لا لكني لااعتقد انه تم تغييره ولكن الأفضل الكتابه لهم .هناك الرابط الموضح بعاليه وباجابتي الأخيره به دائره لونها اخضر مربعه للضغط عليها ويأتيك الرد فوري
ثانيا الحد المانع هو المبلغ الذي يمنعك من الحصول على المخصص الضماني وهو 4841 ريال ولكن انت تجاوزت حد الأعفاء الشهري وهو 2421 ريال ولم تتجاوز الحد المانع واذا كان ساند سوف يستمر صرفه لك فسوف يطبق قاعدة الدخول وتكون الحسبه كما يلي

4841 _ 2625 =2216 ريال
اما اذا ساند سوف يصرف لك عدة اشهر بس يعني انه ماهو مطول فسوف يستمر الصرف لك بنفس المعاش الذي تأخذه الان نظرا لكونك لم تتجاوز الحد المانع
كذلك اذا لم تفهمني اشعاري حتى افهمك اكثر وأكثر وأبشر
والله ياغالي انت ماقصرت بيض الله وجهك والدينك بالجنه
ولكن لحد الان لم توضح لي الصوره اكثر وبخصوص الحد المانع لمعاش الضمان وكذلك حد الاعفاء الشهري 100%

انا الان راح اشرح لك نظامي مع راتب ساند خلال سنه
طبعا ً ساند يصرف لك راتب سنه وحده تعطل عن العمل
اول ثلاث شهور راتب 2625 ريال الان استلمت حق شهرين براتب 2625 وباقي الشهر الثالث اخر راتب حق 2625 وبعد الثلاثة شهور يقل الراتب ويصبح 2187 ريال حق تسع شهور المتبقيه لكمال سنه من استحقاق راتب ساند .

الان بالنسبه عدد الاسره 6 اشخاص
علما ً زوجتي موظفه قطاع حكومي هل يحسبونها من ضمن المستحقين في الضمان ولا لا

وانا الان خلصت التقرير الطبي من اللجنة الطبيه وتم التسجيل 24 شهر سنتين معاش ضمان الاجتماعي
ولكن انا الان لم ارفع التقرير الصادر من اللجنه الطبيه على موقع الضمان الاجتماعي لحد مافهم موضوع الحد المانع اكثر وهل راتب ساند مايمنعني من معاش الضمان وكذلك زوجتي موظفه .

ارجو التوضيح اكثر واسف على الاطاله في الكلام

#7 (permalink)  
قديم 05-06-2020, 09:43 PM
مشرف الضمان الإجتماعي

زوجتك طالما انها موظفه فلاتحتسب معك ابدا ولا يتم تسجيلها كتابعه نظرا لكونها موظفه

نجي لحد الاعفاء والحد المانع ماهو تعريف كلا منهما

حد الاعفاء هو ببساطه وضع من اجل شئ واحد وهو الفرد الذي لم يصل راتبه او معاشه للمبلغ الموجود امام كل عدد حسب عدد الاسره فهو يستحق المعاش كاملا اما اذا زاد المبلغ فهنا تتم المعادله اذا لم يصل للحد المانع
مثال (1)
(منيره ) ارمله توفي زوجها وليس لديها ابناء معاش زوجها التقاعدي 1900 ريال هنا هذه الأرمله لم تصل لحد الاعفاء وهو 2001 ريال وبذلك تستحق المعاش كاملا وهو 1000 ريال
مثال (2)
(عفاف) ارمله توفي زوجها لكن لديها ابناء يتامى وعددهم 4 ومع امهم يصبح العدد 5 ومعاش زوجها 3200 ريال وحد الاعفاء لعدد 5 هو 2140 ريال وبذلك هي تعدى معاشها حد الاعفاء والبالغ 3200 ولكنها لم تتعدى الحد المانع لعدد 5 اشخاص وهو 4280 ريال ... هنا تتم المعادله بالطريقة التاليه
الحد المانع ننقصه من المعاش الشهري لها 4280 _ 3200 = 1080 ريال هذا استحقاقها الشهر وطبعا هذا من غير الكهرباء والغذاء
الان ارسل اوراقك وتوكل على الله طالما ان التقرير مصدق من اللجنه على اساس تلحق معاش الشهر القادم

#8 (permalink)  
قديم 05-06-2020, 09:55 PM
عضو مهم

منالي يستحق التميز

اقتباس:
زوجتك طالما انها موظفه فلاتحتسب معك ابدا ولا يتم تسجيلها كتابعه نظرا لكونها موظفه

نجي لحد الاعفاء والحد المانع ماهو تعريف كلا منهما

حد الاعفاء هو ببساطه وضع من اجل شئ واحد وهو الفرد الذي لم يصل راتبه او معاشه للمبلغ الموجود امام كل عدد حسب عدد الاسره فهو يستحق المعاش كاملا اما اذا زاد المبلغ فهنا تتم المعادله اذا لم يصل للحد المانع
مثال (1)
(منيره ) ارمله توفي زوجها وليس لديها ابناء معاش زوجها التقاعدي 1900 ريال هنا هذه الأرمله لم تصل لحد الاعفاء وهو 2001 ريال وبذلك تستحق المعاش كاملا وهو 1000 ريال
مثال (2)
(عفاف) ارمله توفي زوجها لكن لديها ابناء يتامى وعددهم 4 ومع امهم يصبح العدد 5 ومعاش زوجها 3200 ريال وحد الاعفاء لعدد 5 هو 2140 ريال وبذلك هي تعدى معاشها حد الاعفاء والبالغ 3200 ولكنها لم تتعدى الحد المانع لعدد 5 اشخاص وهو 4280 ريال ... هنا تتم المعادله بالطريقة التاليه
الحد المانع ننقصه من المعاش الشهري لها 4280 _ 3200 = 1080 ريال هذا استحقاقها الشهر وطبعا هذا من غير الكهرباء والغذاء
الان ارسل اوراقك وتوكل على الله طالما ان التقرير مصدق من اللجنه على اساس تلحق معاش الشهر القادم
يعني ياغالي افهم من كلامك انا وضعي في السليم حتى لوزوجتي لم تستحق الضمان راح يصبح العدد 5 اشخاص بدل من 6 اشخاص

اذا كان وضعي في السليم باقي شي واحد اعدل المهنه في الاحوال المدنيه لان مسجل موظف قطاع اهلي ابي اعدلها الى متسبب

بارك الله فيك ماقصرت خدمك المال والبنون
  #9 (permalink)  
قديم 05-06-2020, 10:10 PM
مشرف الضمان الإجتماعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منالي مشاهدة المشاركة
يعني ياغالي افهم من كلامك انا وضعي في السليم حتى لوزوجتي لم تستحق الضمان راح يصبح العدد 5 اشخاص بدل من 6 اشخاص

اذا كان وضعي في السليم باقي شي واحد اعدل المهنه في الاحوال المدنيه لان مسجل موظف قطاع اهلي ابي اعدلها الى متسبب

بارك الله فيك ماقصرت خدمك المال والبنون
الحد المانع لعدد 5 هو 4280 ولم تصل للحد المانع هذا اولا واذا انتبهوا لمعاش ساند فسوف يقومون بالحسم نظرا لكونك تجاوزت خد الاعفاء 2140 لكن ان شاء انهم مايعاملوك حسب معاش ساند
ادخل على هذا الرابط وتأكد انك غير مسجل بالتأمينات
https://www.gosi.gov.sa/GOSIOnline/C...loyment_Status
حول مهنتك الى متسبب
رفع الأوراق لهم
  #10 (permalink)  
قديم 05-06-2020, 10:20 PM
عضو مهم

منالي يستحق التميز

اقتباس:
الحد المانع لعدد 5 هو 4280 ولم تصل للحد المانع هذا اولا واذا انتبهوا لمعاش ساند فسوف يقومون بالحسم نظرا لكونك تجاوزت خد الاعفاء 2140 لكن ان شاء انهم مايعاملوك حسب معاش ساند
ادخل على هذا الرابط وتأكد انك غير مسجل بالتأمينات
https://www.gosi.gov.sa/GOSIOnline/C...loyment_Status
حول مهنتك الى متسبب
رفع الأوراق لهم
في التأمينات غير مسجل حاليا ً لو كان اسمي مسجل في التأمينات مراح يصرف ساند لان انا الان تم انهاء عقدي مع الشركه الشركه ماتبي تجدد عقد معي وعلى كذا يصرف ساند الان غير مسجل في التأمينات بس باقي شي واحد
تعديل المهنه في الاحوال المدنيه من موظف قطاع خاص الى متسبب حسب ماسمعت يقلون لازم تعدل المهنه في الاحوال المدنيه
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الضمان الإجتماعي