تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

الهنود ياخي

مشاكلك في العمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سبحان الله قريت اكثر المواضيع اللي تتكلم عن الاجانب بالذات الجنسية الهندية وهي بالضبط نفس التجربة الي جالس اعيشها...

Like Tree1Likes

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 26-10-2020, 01:46 AM
عضو متواصل

رياض الصالح يستحق التميز
رد: الهنود ياخي

حدث ولا حرج اكلو من خيرين وخير هالبلد ويعيبون علينا الله لايوفق الاجانب كانهم اكلونا خبيثين بشكل الله يعطيك العافية على طرحك للموضوع فعلا اشفيت غليلي وانا اقولك اني ماحب المصريين اكرهم كره .

#12 (permalink)  
قديم 26-10-2020, 11:17 AM
عضو متواصل

سيد الاحساس يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياض الصالح مشاهدة المشاركة
حدث ولا حرج اكلو من خيرين وخير هالبلد ويعيبون علينا الله لايوفق الاجانب كانهم اكلونا خبيثين بشكل الله يعطيك العافية على طرحك للموضوع فعلا اشفيت غليلي وانا اقولك اني ماحب المصريين اكرهم كره .
أخي الكريم

لم يأكل أحد خير أحد !

فالمال مال الله والخير خير الله

الرزق الله مقسمه بين الناس برهم وفاجرهم .. مسلمهم وكافرهم

وعليك أن تسعى لكي تُرزق

غير السعودي جاء هنا لكي يسترزق ويكد على أهله ولم يأتي لكي يعمل بلاش

والسعودي كذلك الله سخر له الناس وله منفعة من توظيف العامل ويدفع له مبلغ لقاء تعبه

بمعنى لا أكلونا ولا أكلناهم

منفعة مقابل منفعة

win-win situation

علينا التركيز على أعمالنا ومنافعنا وترك العواطف حباً أو كرهاً تجاه الآخرين خارج نطاق العمل فالمشاعر لا تبني اوطاناً بل العمل يبني

موفق خير
  #13 (permalink)  
قديم 15-12-2020, 01:04 AM
kab kab غير متصل
عضو جديد

kab يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة seame مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله قريت اكثر المواضيع اللي تتكلم عن الاجانب بالذات الجنسية الهندية وهي بالضبط نفس التجربة الي جالس اعيشها حاليا ..ورجاء لاحد يقول لي لاتصير عنصري ولاتحدد جنسية...انا شغال في مؤسسة خدمات بترولية وشغلهم ماشاءالله ممتاز واكثر تعاملهم مع شركات ثانية ماسكينها هنود نفس جنسيتهم والبزنس بينهم ماشي بقوة ..من تجي انت كسعودي تتوظف عندهم يحسسونك انك غير مرغوب فيك وانك واحد دخيل عليهم .

هالجنسية فيهم نذالة وحسد غير طبيعي ..يعني اول اسبوعين جايني موظف يبيني امر عليه مقر سكنه بسبب ان سيارت الشركة الي مع اخوياه فيها بنشر..وانا طيبة مني رحت مريت عليه.بالاخير من اجي استفسر منه عن شغلة معينة في الدوام يبين لي انه متضايق ويحسسني ان اي طلب مساعدة مني كأنها حمل ثقيل عليه..

من يجيهم راجو ولا كومار كموظف جديد يقعدون معاه ويعلومنه عن السستم في الدوام وانا يعلموني من اول مرة ولايبوني اسألهم مرة ثانية ...فيهم كمية نذالة وحقد وحسد غير طبيعي ..تشتغل معاهم تتغير فيك نظرية ان الهنود مساكين وطيبين ومن هالكلام الفاضي ورجاء لاحد يقول لي لاتعمم ..بس اغلب الهنود الي اشتغلت معاهم نفس طقتهم

اي نعم الموضوع مامنه فايدة بس كذا
والله انه حالتك مثل حالتي بالضبط.انا شغال مهندس في شركة مقاولات هندية. ما يعطوني الا الاشغال التي اساسا ماتمد الى الهندسة بأي صلة مثلا ترتيب ملفات او التاكد من عدد صفحات الملف الخ. و اي شيء يصير في المشروع انا اكون اخر من يعلم.
و مديري الكلب دائما اذا يكلمني يكلمني باسلوب خايس و يرفع صوته
اللي لاحظته في الشركة انهم يبون يستخدمون اسمي كاسعودي عشان يمشون شغلهم لانه شغل الشركة مع شركة الكهرب.
  #14 (permalink)  
قديم 11-01-2021, 01:57 PM
عضو جديد

AboQasem يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد الاحساس مشاهدة المشاركة
أخي الكريم

لم يأكل أحد خير أحد !

فالمال مال الله والخير خير الله

الرزق الله مقسمه بين الناس برهم وفاجرهم .. مسلمهم وكافرهم

وعليك أن تسعى لكي تُرزق

غير السعودي جاء هنا لكي يسترزق ويكد على أهله ولم يأتي لكي يعمل بلاش

والسعودي كذلك الله سخر له الناس وله منفعة من توظيف العامل ويدفع له مبلغ لقاء تعبه

بمعنى لا أكلونا ولا أكلناهم

منفعة مقابل منفعة

win-win situation

علينا التركيز على أعمالنا ومنافعنا وترك العواطف حباً أو كرهاً تجاه الآخرين خارج نطاق العمل فالمشاعر لا تبني اوطاناً بل العمل يبني

موفق خير
ما شاء الله تبارك الله
كلامك منطقي جدا يا أخي الكريم
لكن هل يطبق من أصحاب العمل ؟ وخصوصا نقطة المنافع المتبادلة؟

إذا كان المفروض أن علينا ترك العواطف والانتباه للمنافع
ما فائدة إستفزاز المتقدمين في المقابلات الشخصية؟
هل هو معيار يقاس به قابلية المتقدم للإستعباد وتنازله عن بعض حقوقه؟
أو معيار لقياس جنون طالب العمل؟ إذا كان سيتقدم مجنون

اليس من المفترض قبول المتقدمين بإتفاق عقد عمل وينظر للمسئلة على أنها مصالح مشتركة بين موظف وصاحب عمل بدون التدخل في عواطف ومشاعر الناس؟ ، أو الرفض المباشر في حال عدم توفر شروط العمل؟
وإذا كان العذر اختبار ذكاء المتقدم ، ما فائدة الشهادات الدراسية والخبرات؟

أنا لا أعترض على وجود أجانب ولهم الحق في السعي
لكن الشركات تستعبدنا وتذلنا بسببهم بشكل غير مباشر حتى لو ما لهم ذنب.

لن نقول هذي ارزاق مقسمة ونصمت
أبن الأرض اولى بالوظيفة ما دام أهل لذلك ثم يأتي بعده الجنسيات الأخرى
في حال عدم توفره ، يجب ان تكون منصف.
  #15 (permalink)  
قديم 24-11-2021, 07:44 PM
نجم المنتدى

كايلا محترف الإبداعكايلا محترف الإبداعكايلا محترف الإبداعكايلا محترف الإبداعكايلا محترف الإبداعكايلا محترف الإبداعكايلا محترف الإبداعكايلا محترف الإبداعكايلا محترف الإبداعكايلا محترف الإبداعكايلا محترف الإبداع

مع ان الموضوع قديم لكن بعلق عليه ..

للأسف حنا السعوديين اللي مكناهم من وطنا ..

حنا السعوديين اللي روجنا لمقولة " السعودي كسول ومو راعي شغل " بتفضيل الأجنبي على السعودي مو بس في التوظيف ..

حتى الحريم اذا جت تركب تاكسي تركب مع الأجنبي وتخلي السعودي !

حنا السعوديين اللي نتستر على الأجانب و نخليهم يفتحون محلات باسمائنا لحد ماسيطروا على التجارة واذا جاء سعودي بيتاجر بنفس المجال حاربوه ..

وزارة التعليم و وزارة العمل نايمين بالعسل لهم سنين لحد ماتكدسوا العاطلين في البيوت وتكدسوا الأجانب بالسعودية وصاروا يعتبرون العمل بالسعودية حق لهم وان السعودي هو اللي بياكل رزقهم

وماننكر ان تعامل بعض السعوديين مع الاجانب يخليهم يحقدون علينا ويعاملونا بالمثل و أسوء

بس أيضاً هذا مو مبرر لهم ..

#16 (permalink)  
قديم 28-02-2022, 11:44 PM
عضو جديد

عبدالقادر1 يستحق التميز

الموضوع من زمان وللاسف مازال مفهوم ان الاجنبي مسكين وجاي يدور عيش موجوده لكن الحمد لله بسنوات الاخيره انكشف
خبثهم وعنصريتهم وبدات الناس تعي حقيقتهم انهم لايرديدون اي سعودي يعمل يبون شباب جاهل عاطل حتى يستمر وجودهم

#17 (permalink)  
قديم 24-07-2022, 05:27 AM
عضو سوبر

حائلي نمبر ون محترف الإبداعحائلي نمبر ون محترف الإبداعحائلي نمبر ون محترف الإبداعحائلي نمبر ون محترف الإبداعحائلي نمبر ون محترف الإبداعحائلي نمبر ون محترف الإبداعحائلي نمبر ون محترف الإبداعحائلي نمبر ون محترف الإبداعحائلي نمبر ون محترف الإبداعحائلي نمبر ون محترف الإبداعحائلي نمبر ون محترف الإبداع

أقولها من الآخر
اللوبي الهندي المسيطرعلى الشركات في السعودية إلا ما ندر
هم أنجس مخلوقات الله تجد منهم الحقد والتعامل السيء والأخلاق الدنيئة .. هؤولاء حاقدين كارهين ليسوا أهل للإدارة أو القيادة هم في الأعمال المتدنية فقط تجدهم يعملون وينتجون غير ذلك لا يصلحون أبداً .. ترك المجال لهم في السيطرة والعبث في الشركات الوطنية شيء خطير للغاية لا بد أن يضع للشركات فترة محددة للتخلص منهم وإحلال الكفاءات السعودية مكانها

#18 (permalink)  
قديم 07-08-2022, 09:16 AM
الصورة الرمزية موظف يحب الخير
عضو مهم جداً

موظف يحب الخير محترف الإبداعموظف يحب الخير محترف الإبداعموظف يحب الخير محترف الإبداعموظف يحب الخير محترف الإبداعموظف يحب الخير محترف الإبداعموظف يحب الخير محترف الإبداعموظف يحب الخير محترف الإبداعموظف يحب الخير محترف الإبداعموظف يحب الخير محترف الإبداعموظف يحب الخير محترف الإبداعموظف يحب الخير محترف الإبداع

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل