حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   الضمان الإجتماعي (https://www.btalah.com/f27.html)
-   -   الضمان المطور (https://www.btalah.com/t803832.html)

7l0mah 06-05-2024 08:43 PM

الضمان المطور

السلام عليكم/ ارسلولي تم إرجاع الاعتراض لوجود مستندات مطلوبه
وطلبو مني إرفاق سند قبض إلكتروني + فاتورة bdf
وماعندي عقد ايجار وساكنه لحالي في بيت اخوي مع اني مطلعه إثبات استقلاليةسكن من عمدة الحي ومرسلت لهم كشفيه با آخر فاتوره اندفعت
ودخلت الموقع الحين مااقدر اسوي اعتراض ولا اقدر اسحب طلبي في هالحاله وش اسوي ؟
هل احذفه والا اسوي تعديل فقط على طلبي؟
وهل ضروري اطلع صك عقد ايجار
ياليت تجابون على كل الأسأله ضروري الله يسعدكم

7l0mah 16-05-2024 06:21 PM

رد: الضمان المطور

ليه محد رد علي وين المشرفين ؟
هل اقدر اسوي عقد مدفوعة الايجار لاني ماعندي مبلغ كل شهر او كل 6 شهور احولها لأخويه ولو حولت له راح تتأخر في منصة ايجار واذا رجعها لي اخوي على حسابي
الضمان راح يعتبروها مصروف دايم وبيقطعو عني الضمان او بينقصو منها
ممكن تعطوني حل ؟

محمد البلادي 17-05-2024 10:03 AM

وعليكم السلام
امامك حلين

وأظن قبل كذا افدتك فيها
عمل عقد ايجار من اخوك وهنا خطوات اصدار سند القبض
https://www.ejar.sa/sites/default/fi...?itok=TdTW8rfL

وعقد الايجار لازم يوضح فيه العنوان الوطني

الحل الثاني
فاتورة الكهرباء تحول باسمك ومشهد العمده لازم يتم تصديقه من مركز الشرطه
يتم تعديل البيانات بالمنصه وترسل المستندات بملف بي دي اف مع صك المنزل الذي هو باسم اخوك
ياليت يكون من اي مكتب حكومه اكترونيه
اذا اعاد اخوك الفلوس لك لاالضمان له علاقه فيها ولااحد

7l0mah 19-05-2024 09:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البلادي (المشاركة 9370426)
وعليكم السلام
امامك حلين

وأظن قبل كذا افدتك فيها
عمل عقد ايجار من اخوك وهنا خطوات اصدار سند القبض
https://www.ejar.sa/sites/default/fi...?itok=TdTW8rfL

وعقد الايجار لازم يوضح فيه العنوان الوطني

الحل الثاني
فاتورة الكهرباء تحول باسمك ومشهد العمده لازم يتم تصديقه من مركز الشرطه
يتم تعديل البيانات بالمنصه وترسل المستندات بملف بي دي اف مع صك المنزل الذي هو باسم اخوك
ياليت يكون من اي مكتب حكومه اكترونيه
اذا اعاد اخوك الفلوس لك لاالضمان له علاقه فيها ولااحد

الحل الأخير كنت قايل لي من اول عنها وسويت اعتراض وأرفقتها لهم لكنهم رفضوه
اما الفلوس اللي راح ترجع لي من اخوي كل شهر شفت كثيرين في القروبات يشتكون ضمانهم نزلتلهم ناقصه عشان عندهم دخل غيره فيحسبونها على انه دخل ثابت

هل انت متأكد لو ترجع لي مبلغ الايجار كل شهر ماراح يحاسبوني عليها وحتى المصاريف الثابته والمستمره من اخواني مايأثر على الضمان؟

محمد البلادي 19-05-2024 11:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7l0mah (المشاركة 9370493)
الحل الأخير كنت قايل لي من اول عنها وسويت اعتراض وأرفقتها لهم لكنهم رفضوه
اما الفلوس اللي راح ترجع لي من اخوي كل شهر شفت كثيرين في القروبات يشتكون ضمانهم نزلتلهم ناقصه عشان عندهم دخل غيره فيحسبونها على انه دخل ثابت

هل انت متأكد لو ترجع لي مبلغ الايجار كل شهر ماراح يحاسبوني عليها وحتى المصاريف الثابته والمستمره من اخواني مايأثر على الضمان؟

اتركنا من القروبات فكل من تم الخصم عليه قال انا جاني تحويل وجاني وجاني
بينما هو لديه اما تابع تم اسقاطه او خطأ بذكره لمبلغ يأخذه او احد التابعين وبالتالي يأتي الخصم
انا لااعلم الغيب ماذا سيحصل هل ستتم محاسبتك حيال المبالغ الوارد لك ام لا ولكني حسب خبرتي المتواضعه وتتمثل بالأتي
تاس كثر تأتيهم مبالغ ولم تتأثر معاشاتهم
اناس لديهم بحساباتهم اكثر من 150000 ريال وعشرات الألوف ولم تتأثرمعاشاتهم
ومع ذلك الاحتياط واجب
ممكن يحول اخوك لحساب احد اقربائك ويوصلها لك

7l0mah 19-05-2024 11:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البلادي (المشاركة 9370504)
بينما هو لديه اما تابع تم اسقاطه او خطأ بذكره لمبلغ يأخذه او احد التابعين وبالتالي يأتي الخصم
انا لااعلم الغيب ماذا سيحصل هل ستتم محاسبتك حيال المبالغ الوارد لك ام لا ولكني حسب خبرتي المتواضعه وتتمثل بالأتي
ومع ذلك الاحتياط واجب

تمام يعطيك العافيه ماقصرت

7l0mah 25-05-2024 10:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البلادي (المشاركة 9370504)
ومع ذلك الاحتياط واجب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته/ أنا كنت أتصفح في احدى برامج التواصل الإجتماعي عن موضوع الايجار وقريت موضوع اللي يستأجر شقه عند اخوه او ابوه او احد أقاربه ماينقبل في الضمان
وكان ردوود البعض انهم فعلاً انرفضو بسبب ذلك حتى انهم تواصلو مع موظفين الضمان وقالولهم ان مانقبل عقد ايجار من الأقارب
الحيين كيف اثبت لهم اني مستقله واني عايشه لحالي وان ماعندي تابعين جبت لهم مشهد من العمده مرتين مرره بدون شهود مع فاتوره بإسمي ورفضوه والمره الثانيه بتوقيع الشهود ومختومه من العمده والشرطه وفاتوره بإسمي وبرضو رفضوه
وسويت عقد ايجار قبل اسبوع وطلع فيه بعض الأخطاء وألغيته والحين برجع اسوي عقد ثاني بس منتظره يحلون المشكله اللي في منصة ايجار
بس بعد هالردود اللي سمعته من مستفديين الضمان احس اني متردده ومو عارفه وش اسوي بالضبط ؟؟

محمد البلادي 26-05-2024 12:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7l0mah (المشاركة 9370992)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته/ أنا كنت أتصفح في احدى برامج التواصل الإجتماعي عن موضوع الايجار وقريت موضوع اللي يستأجر شقه عند اخوه او ابوه او احد أقاربه ماينقبل في الضمان
وكان ردوود البعض انهم فعلاً انرفضو بسبب ذلك حتى انهم تواصلو مع موظفين الضمان وقالولهم ان مانقبل عقد ايجار من الأقارب
الحيين كيف اثبت لهم اني مستقله واني عايشه لحالي وان ماعندي تابعين جبت لهم مشهد من العمده مرتين مرره بدون شهود مع فاتوره بإسمي ورفضوه والمره الثانيه بتوقيع الشهود ومختومه من العمده والشرطه وفاتوره بإسمي وبرضو رفضوه
وسويت عقد ايجار قبل اسبوع وطلع فيه بعض الأخطاء وألغيته والحين برجع اسوي عقد ثاني بس منتظره يحلون المشكله اللي في منصة ايجار
بس بعد هالردود اللي سمعته من مستفديين الضمان احس اني متردده ومو عارفه وش اسوي بالضبط ؟؟

وعليكم السلام
نحن هنا اجاباتنا اغلبها مبنيه على الخبره
نعرف اناس كثر اخوانهم عملوا لهم عقود ايجار ولم يتم اسقاطهم
وهناك اناس كثر حولوا فواتير الكهرباء بأسمائهم وعملوا مشهد موقع من شاهدين ومصدق من العمده والشرطه وارفاق صورة صك المنزل للأخ او الاب ولازال الضمان يصرف لهم
لكن طالما انك قرأتي انه تم رفض من يعمل بتلك الحلول فمن الممكن ان هناك سياسه اتخذها المسئولين لم يعلن عنها وعملوا بها
ومع اني وجهت تلك الاسئله لخدمة المستفيدين بمنصة X وموقع الوزاره الا انهم وللأسف يتهربون من الاجابه وفي كل مره يأتون لي بأجوبه خارج الموضوع وليس لها صله بما طرحته

شوفي هنا سألتهم وهنا اجابتهم وبكل اسف :

العناية بالمستفيدين
رحم الله والديك هو السؤال هل يقبل الضمان عقد الايجار بين الاخ واخته مثلا او مايقبل ؟

٦:١٣ م
حياك الله ،

ينظر الضمان الاجتماعي للأسرة بمنظورها الكامل وهي التي تشترك ذات المسكن ، دون إعتبار للحيثيات التي يكون عليها أفراد تلك الأسرة ، وعليه يجب تسجيل كافة أفراد الأسرة التي تشترك المسكن في الطلب الواحد ، ومتى ماكان دخل الأسرة بمجموعها لا يفي بالإحتياجات الأساسية كانت الأسرة مستحقة للمعاش.
٨:٠٦ م

اجابتكم بعيده عن السؤال السؤال هل يقبل الضمان عقد الايجار اذا اراد الاخ تأجير الشقه على اخته مثلا او مايقبل لصلة القرابه والعقد مسجل بمنصة ايجار

اقترح عليك اختي ان تراجعي الضمان بنفسك لتكوني على بينه اكثر وتاخذي كافة الاوراق معك
وربي يوفقك

نسايم امل 26-05-2024 07:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البلادي (المشاركة 9371047)
وعليكم السلام
نحن هنا اجاباتنا اغلبها مبنيه على الخبره
نعرف اناس كثر اخوانهم عملوا لهم عقود ايجار ولم يتم اسقاطهم
وهناك اناس كثر حولوا فواتير الكهرباء بأسمائهم وعملوا مشهد موقع من شاهدين ومصدق من العمده والشرطه وارفاق صورة صك المنزل للأخ او الاب ولازال الضمان يصرف لهم
لكن طالما انك قرأتي انه تم رفض من يعمل بتلك الحلول فمن الممكن ان هناك سياسه اتخذها المسئولين لم يعلن عنها وعملوا بها
ومع اني وجهت تلك الاسئله لخدمة المستفيدين بمنصة X وموقع الوزاره الا انهم وللأسف يتهربون من الاجابه وفي كل مره يأتون لي بأجوبه خارج الموضوع وليس لها صله بما طرحته

شوفي هنا سألتهم وهنا اجابتهم وبكل اسف :

العناية بالمستفيدين
رحم الله والديك هو السؤال هل يقبل الضمان عقد الايجار بين الاخ واخته مثلا او مايقبل ؟

6:13 م
حياك الله ،

ينظر الضمان الاجتماعي للأسرة بمنظورها الكامل وهي التي تشترك ذات المسكن ، دون إعتبار للحيثيات التي يكون عليها أفراد تلك الأسرة ، وعليه يجب تسجيل كافة أفراد الأسرة التي تشترك المسكن في الطلب الواحد ، ومتى ماكان دخل الأسرة بمجموعها لا يفي بالإحتياجات الأساسية كانت الأسرة مستحقة للمعاش.
8:06 م

اجابتكم بعيده عن السؤال السؤال هل يقبل الضمان عقد الايجار اذا اراد الاخ تأجير الشقه على اخته مثلا او مايقبل لصلة القرابه والعقد مسجل بمنصة ايجار

اقترح عليك اختي ان تراجعي الضمان بنفسك لتكوني على بينه اكثر وتاخذي كافة الاوراق معك
وربي يوفقك

أنا الشهر اللى راح جاتني رسالة غير مؤهل
وعندي عقد ايجار من اخويا وادفع عن طريق منصة ايجار
ومكتوب بسبب عدم اضافة التابعين
قدمت أعتراض واتصلت عليهم قالوا لازم اضافة التابعين قلت لها ماعندي تابعين اولادي من هم صغار عند ابوهم
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم لو خلونا على الضمان الاول تعبونا بالضمان المطور !

محمد البلادي 26-05-2024 09:46 AM

وحتى يكون الموضوع مكتملا اليكم محادثتي معهم ولم يعترضوا على العقد بين الاخ واخته
مرحباً
‏١٢:٠٢ م
السلام عليكم : تم عقد ايجار بمنصة ايجار بين الأخ وأخته فهل الضمان يقبل ذلك العقد ويعتبر الاخ او الاخت مستقلين ام انه لايقبله الضمان
‏١٢:٠٣ م
بأمل الافاده
‏٦:٥١ م
الأحد، ٢٦ مايو
وعليكم السلام
حياك الله ، محمد
‏لإثبات استقلال السكن يجب تقديم: صك ملكية، أو عقد إيجار إلكتروني، أو مشهد بالسكن الحكومي

سُعدنا بتواصلك
‏٨:٠٤ ص
يعني العقد بين الاخ وأخته يقبله الضمان
‏٨:١٤ ص
فضلاً التحقق من إضافة عقد إيجار نشط وموثق لدى (منصة إيجار). لأن من شروط قبول (عقد الإيجار) بأن يكون موثق ومحدث في منصة إيجار، شاكرين لك.

الساعة الآن 01:55 PM