تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

ارجو ذكر مشكلتك وسوف نقدم لك الحل والنصح ليستفيد الجميع

مشاكلك في العمل

اخواتي اخواني : هل تعيشون مشكلة في العمل الأن ؟ هل انت غير راضي عن عملك ولماذا ؟ هل تريد استشارة تتعلق بالعمل ؟ وانت كنت راضيا عن عملك نرجو ذكر سبب...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 15-04-2009, 03:09 AM
عضو مهم

فيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداع
ارجو ذكر مشكلتك وسوف نقدم لك الحل والنصح ليستفيد الجميع

اخواتي اخواني :

هل تعيشون مشكلة في العمل الأن ؟ هل انت غير راضي عن عملك ولماذا ؟ هل تريد استشارة تتعلق بالعمل ؟ وانت كنت راضيا عن عملك نرجو ذكر سبب رضاك ؟
اخواتي اخواني : 20 سنة عمل في الموارد البشرية جعلت منا قاموسا من القصص والوقائع والتصرفات والقرارات وني اود ان اشارككم بمعلوماتنا المتواضعه والمتراكة من خلال سنسن الخبرة بتحديد المشاكل التي تواجهنا وضع الحل المناسب بمشاركتكم لذا ارجو من الجميع ان يذكر ما يريد وسوف نرد علية ليستفيد الجميع

#2 (permalink)  
قديم 15-04-2009, 10:20 AM
Guest

مديرعلاقات عامة محترف الإبداعمديرعلاقات عامة محترف الإبداعمديرعلاقات عامة محترف الإبداع

مشكور على هذه البادرة الطيبة والله يجعلها في ميزان أعمالك

#3 (permalink)  
قديم 15-04-2009, 11:00 AM
الصورة الرمزية اخصائية 2007
نجم المنتدى

اخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداع

شكرا لك اخ فيصل , الحمدلله انا راضية بعملي لكن غير راضية عن الراتب وساعات الدوام كما انني افتقد التوجيه من مدير لانه يوجد لدي فقط بالاسم وعندما اسعى لتعديل في بعض المهمات التي اراها مناسبة من واقع عملي اجد الرفض من المدير الغائب صاحبة الحلال, علما انني اصيغها بمساعدة خبير في الخطابات الرسمية وبعد التعمق في مضمون الطلب , ايضا عندي سؤال هل استطيع ان اطلب شهادة الخبره علما بانه لم تنتهي مدة العقد ؟ انا صرت اكره واحتقر مكان عملي , وليس عملي هدفهم الحقيقي تقليل المصاريف والربح المادي باي شكل من الاشكال

#4 (permalink)  
قديم 15-04-2009, 11:58 AM
الصورة الرمزية مكشر خلقه
عضو مهم

مكشر خلقه مبدعمكشر خلقه مبدع

أستاذ فيصل بادرة طيبة جزاك الله خير

ولديك رساله على الخاص

بإنتظار الرد

وشكرا

#5 (permalink)  
قديم 15-04-2009, 09:24 PM
عضو مهم

فيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداع
Thumbs up

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عسل النحل مشاهدة المشاركة
شكرا لك اخ فيصل , الحمدلله انا راضية بعملي لكن غير راضية عن الراتب وساعات الدوام كما انني افتقد التوجيه من مدير لانه يوجد لدي فقط بالاسم وعندما اسعى لتعديل في بعض المهمات التي اراها مناسبة من واقع عملي اجد الرفض من المدير الغائب صاحبة الحلال, علما انني اصيغها بمساعدة خبير في الخطابات الرسمية وبعد التعمق في مضمون الطلب , ايضا عندي سؤال هل استطيع ان اطلب شهادة الخبره علما بانه لم تنتهي مدة العقد ؟ انا صرت اكره واحتقر مكان عملي , وليس عملي هدفهم الحقيقي تقليل المصاريف والربح المادي باي شكل من الاشكال

الرضا الوظيفي هو: أحد العناصر الرئيسة للرضا العام الذي يمد الإنسان بالطاقة اللازمة التي تمكنه من القدرة على أداء عمله والاستمرار فيه ، بل وتطويره والإبداع فيه ، حيث يسهم في بعث الطمأنينة في قلبه ، وبه تسمو روحه ، ويصفو فكره فيلتهب حماسه ويركز في عمله فينتج ويبدع .
للأسف اختي انك تعملين بمنشأةعائلية وللمنشأت العائلية سلبسات يعاني منها الكثير ... وذكرتي جملة صاحب الحلال في مشاركتك اي ان الذي يدير المنشأة صاحب الحلال وليس ادارة مكتملة بهيكل اداري
واود ان اذكرك بحقوقك الواجب توفرها في عملك

1- حقوق نفسية: من أهم الحقوق النفسية للموظف ا أن يعامل معاملة إنسانية دون تهميش أو تطفيش أو مضايقة أو اضطهاد.. وللموظف حق التفكير والتطوير والإبداع في مجال عمله وتقديم المقترحات التي يراها مناسبة إلى رؤسائه لدراستها والاستفادة منها. كما أن له أيضاً حق سلطة تنفيذ الأعمال المكلف بها دون غيره. وتجدر الإشارة إلى أن العدالة والمساواة بين الموظفين شرط أساسي في التعامل داخل البيئة التنظيمية.

2- حقوق اجتماعية: للموظف حق تكوين صداقات مع بعض الموظفين وتكوين علاقات اجتماعية داخل البيئة التنظيمية وخارجها. وليس محظوراً على الموظف العام أن يتبادل التهاني والتبريكات المكتوبة أو الشفوية في مواسم الأعياد والمناسبات. كما يمكن للموظف العام أن يتبادل أطراف الحديث حول بعض الموضوعات الاجتماعية أو أخبار المنظمة التي يعمل بها على أن لا تطغى هذه الأحاديث على الأداء أو تأخذ شكلاً مغايراً عن العادة المألوفة.

3- حقوق بيئية: يجب أن يعمل الموظف في بيئة تنظيمية مناسبة تتوفر فيها الإضاءة والتهوية والتكييف. ويجب أن تتوفر في البيئة التنظيمية أيضاً شروط الأمن والسلامة من المخاطر أو الإصابة بالأمراض والتلوث. ومن أهم المنافع التي يجب توفيرها في البيئة التنظيمية المساجد والمصليات والمطاعم ودورات المياه والإسعافات الأولية وغيرها.

4- حقوق مادية: الموظف يعمل مقابل حصوله على مزايا مادية ومعنوية حددتها الأنظمة واللوائح، فينبغي حصوله عليها في أوقاتها المحددة ما لم يصدر قرار يخالف المعمول به. ومن أهم الحقوق المادية الرواتب الشهرية والمكافآت والعلاوات. كما أن من حق الموظف حصوله على الترقية والنمو الوظيفي داخل الجهة التي يعمل بها إذا توفرت فيه الشروط المناسبة. ومن الحقوق المادية الرواتب التقاعدية أو التعويضات عند ترك العمل أو الإصابات التي تقع بسبب العمل سواء بالوفاة أو العجز الكلي أو الجزئي.

اختي ذكرت لكي حقوقك وارجو ان تعرفين حقوقك وان افتقدتي معظم الحقوق فأني انصحك بالبحث عن الأفضل ولكن حسب ماذكرتي بأن الراتب قليل وساعات العمل طويلة اني انصحك بأن تتأكدي بأنك تعملين بمعدل ثمان ساعات وان زادت عليكي مراجعه نظام مكتب العمل وتزويد رئيسك بها
بخصوص شهادة الخبر ة يمكنك الحصول على تعريف يتضمن راتبك ومهنتك وسوف تسد ان كنتي تريديها لتقدميها لجهه اخرى مع اني انصحك بكتابة السيرة الذاتية وذكر خبراتك ومهراتك ويؤخذ بها في معظم الشركات المحترمة
اما تقليل التكاليف والربح قاعدة الكل يتبعها يجب ان لا نلومهم عليها
واخيرا انا اجد قليل من التناقض في مشاركتك لو رجعتي للمشاركة في بداية رسالتك حيث ذكرتي انكي مرتاحة وبعد ذلك ذكرتي عكس الأرتياح
واخير اسف للأطالة واتمنى اني استطعت افادتك
اخوكي ابوفيصل

التعديل الأخير تم بواسطة فيصل عبدالله ; 15-04-2009 الساعة 09:28 PM
  #6 (permalink)  
قديم 16-04-2009, 12:15 AM
عضو مهم

النجم الذهبي يستحق التميز

السلام عليكم
جزاك الله خير اخي على هذه المبادره الطيبه
انا عندي حكمه اوئمن فيها واستفدت منها في حياتي والحكمه تقول : ليست السعاده في ان تحصل على ماتحب ولكن السعاده في ان تحب ماحصلت عليه
لو تلاحظ ان اغلب المشاكل تكون نفسيه فالموضف يحط في باله انه في شركه سيئه وانه المدير يترصد له ووو فاذا واجه اي مشكله مهما كانت بسيطه يبدأ في التذمر لكن لو انه الشخص حط في باله انه في نعمه انه موضف وغيره عاطل وانه هذي المشاكل ظرويه في اي مكان وعرف اش له واش عليه راح يرتاح وشكر

#7 (permalink)  
قديم 16-04-2009, 01:07 AM
عضو مهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النجم الذهبي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
جزاك الله خير اخي على هذه المبادره الطيبه
انا عندي حكمه اوئمن فيها واستفدت منها في حياتي والحكمه تقول : ليست السعاده في ان تحصل على ماتحب ولكن السعاده في ان تحب ماحصلت عليه
حكمة رائعه لو اتبعها الجميع لوصلنا لصناعه الصاروخ . لكن ....للأسف الكثير يتذمر والكثير لا يقول الحمدلله ... وحكمتك اخي اتبعها اليابانين ومن خلالها صنعو الأبرة والصاروخ ونحن ما زلنا نفكر ان نصنع الأبرة .......
  #8 (permalink)  
قديم 16-04-2009, 07:15 AM
الصورة الرمزية AMOUR
نجم المنتدى

AMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداع

السلام عليكم
شكرا لهذه المبادرة
انا خرجت من عملي او بالاصح انطردت ، هل اقدر احط مشكلتي ؟؟ ولا بس اللي على راس العمل ؟؟

#9 (permalink)  
قديم 16-04-2009, 11:27 AM
الصورة الرمزية اخصائية 2007
نجم المنتدى

اخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداعاخصائية 2007 محترف الإبداع

شكرا لك اخ فيصل لا هتمامك بموضوعي لكن ممكن انا ماوضحت نقطة انا مرتاحة كوني اعمل بمجال عملي لكن غير مرتاحة من الراتب سياسة المنشئة نفسها طبعا المنشئة التي اعمل فيها من اكبر منشئات المنطقة ولها ادارات لكن حظي التعيس ان مديرتي المباشرة صاحبة الحلال البخيلة
انا باقي لي 8 شهور وانهي العقد وبعدها راح ابحث عن مكان ثاني ابي شهادة الخبرة

#10 (permalink)  
قديم 16-04-2009, 11:30 AM
عضو مهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dazzling girl مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
شكرا لهذه المبادرة
انا خرجت من عملي او بالاصح انطردت ، هل اقدر احط مشكلتي ؟؟ ولا بس اللي على راس العمل ؟؟
بالعكس ياريت نشاركك في هذة الممشكلة
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل