حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   مشاكلك في العمل (https://www.btalah.com/f5.html)
-   -   الوزارة..........او..........السيف............؟ (https://www.btalah.com/t98677.html)

هاشم 21-04-2009 12:40 AM

الوزارة..........او..........السيف............؟

بسم الله الرحمن الرحيم

يا اخواني ارجوكم كونو مرتاحين عشان ردكم يجي من راحة نفسيه ويكون واضح.....

انا ياشباب واعوذو بالله من كلمت انا موظف في شركة السيف للمحركات المهنة مهندس سيارات
واليوم اتصل على واحد من وزارة النقل والموصلات وقالي بكرة جبلي ملفك وتعال انت زميلك .....
وللعلم الوظيفه في الوزارة تكون على بند الاجور زي منتم خابرين .....
ارجوكم يا اخوان اولا ادعولي بالتوفيق واتمنى التوفيق للجميع وثانيا ابغى مشورتكم ورايكم لان رايكم يهمني والا ماكان سألتكم ومشكورين .............

:confused::confused::confused::confused::confused: :confused:

مديرعلاقات عامة 21-04-2009 12:50 AM

ما أنصحك ببند الأجور خاصة لو ما فيها تأمينات زي معظم وظائفها وحلاقيك طول الوقت تحلم بالرسيم ولا عمره حيجي إلا بمعجزة.. ففكر ألف مرة قبل ما تنقل إلا إذا كان هناك تأمينات وفرق فر الراتب غير كذا ما انصحك

هاشم 21-04-2009 01:25 AM

رأيك يهمني وسأضع كلامك في عين الاعتبار وافكر فيه الف الف شكر مدير علاقات عامة وشكر على سرعة ردك على الموضوع يالغالي...........

فيصل عبدالله 24-04-2009 03:37 PM

اخي هاشم : القطاع الخاص افضل مكان للفرد المؤهل والطموح .....
للأسف نحن من الدول نعتقد ان الوظائف الحكومية هي الأمان والضمان .. لكن القطاع الخاص فية تحقيق طموح واخص المؤهل والمتميز .... والمردود المادي افضل على المدى البعيد لأن خبرة القطاع الخاص مطلوبة لدى القطاع الخاص ..
اخي انصحك بالأستمرار وان اردت الأنتقال عليك بالشركات المنافسة وعليك اضافة الى سجلك الوظيفي الخبرة وليس الخدمة اي عليك تنويع الخبرات في اقسام مختلفة ..
انا عملت 17 سنة متواصلة لدى جهه شبة حكومية واخذت اجازة بدون راتب لمدة ثلاثة شهور وجربت القطاع الخاص بعدها ارسلت استقالتي مع سائقي الخاص والسبب اني وجدت الفرق وكنت اريد ان لا اتذكر 17 سنة عمل والسبب هو اني حصلت على مردود مادي يتناسب مع مؤهلاتي وخبرتي وقدرتي ... حصلت على صلاحيات مفتوحة .... وحققت طموحي من خلال تطبيق افكار من الصعب تطبقها في شركتي السابقة الشبة حكومية وحاليا لا يمر شهر الا حصلت على عرض من شركة منافسة بمميزات افضل .
اسف على الأطالة واتمنى ان اكون نقلت لك تجربة واقعية وان تكون خير وسيلة لأقناعك للبقاء والله يوفقك اخي هاشم :court:

AMOUR 25-04-2009 12:35 AM

خليك في السيف احسن ولا تنسى الاستخارة

نايف2020 25-04-2009 01:05 AM

بالتوفيق ان شالله

آحساس شرقاوي 25-04-2009 06:15 AM

عزيزي اذا تبي نصيحتي وانا اخوك الأستخاره
والله لا انا بيدي شي أفيدك ولا أحد
الأستخاره ماخاب من استخار ربه

اخوكم بوسارا

فيصل عبدالله 25-04-2009 05:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آحساس شرقاوي (المشاركة 1295969)
عزيزي اذا تبي نصيحتي وانا اخوك الأستخاره
والله لا انا بيدي شي أفيدك ولا أحد
الأستخاره ماخاب من استخار ربه

اخوكم بوسارا

اخي الكريم يوسارا

صلاة الاستخارة هي طلب المعونة من الله في اختيار احد الامرين ايهما به الخير لنا فنحن لا نعلم الخير اين هو و عند طلبنا ذلك من الله عالم الغيب سوف يختار لنا الامر الذي به خيرنا حتى لو اخترنا نحن الامر الثاني لن يتم و سوف يتعطل لان الله يعلم انه ليس خير لنا
ولكن قبل صلاة الأستخارة علينا ان نعرف او نتعرف على معطيات ومثال بسيط : لو اني صليت صلاة الأستخارة لأختيار زوجة محددة الأسم يتطلب ان اعرف مزايا هذة البنت ومن اي عائلة ومعلومات سوف تساعدني في اختيار ها من عدمه عند صلاة الأستخارة . واني اعتب على البعض الذي يعتقد ان صلاة الأستخارة فقط هي الحل ولكن بأختصار ان نضيف على صلاة الأستخارة معلومات تخص الموضوع

الطيب الوافي 25-04-2009 07:39 PM

كلام الاخ فيصل عبدالله صحيح

اعمل مقارنه بين العملين ومميزات كل واحد منهما من حيث

ا) الامان الوظيفي

2) جو العمل

3)فرص الترقيات والزيادات في الراتب والمسار الوظيفي

4) التامين الطبي

5) الراتب

6) الخبره المكتسبه

وصلي صلاة الاستخاره والله يوفقك

الساعة الآن 09:30 AM