تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > الأنظمة والقوانين السعودية

الملاحظات

الأنظمة والقوانين السعودية لا يقبل المواضيع الجديدة

اختبارات لون واربح ( وسياسة التعقيد )

الأنظمة والقوانين السعودية

اولاً:- انتو مثل ماتعرفون ان الاختبارات هذي مدتها ( ثلاث ساعات ) تقريبا . والمدّه هذي طويلة وفيها استنزاف للتفكير بحيث ان الطالب يوصل لدرجه يقفل عقله...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 19-04-2007, 02:11 AM
عضو متواصل

عاطل بلا فخر يستحق التميز
اختبارات لون واربح ( وسياسة التعقيد )

اولاً:- انتو مثل ماتعرفون ان الاختبارات هذي مدتها ( ثلاث ساعات ) تقريبا . والمدّه هذي طويلة وفيها استنزاف للتفكير بحيث ان الطالب يوصل لدرجه يقفل عقله ( يجيم ) . وانا من وجهة نظري انهم يسوون وقت راحة لمدة خمس دقايق عالاقل عشان يسترجع الطالب بعض الطاقة ...
ثانياً:- طلعوا لنا باختبار القياس وقلنا ماعلينا وطلعوا لنا بالاختبار التحصيلي وقلنا ماعلينا لكن يسوون هالنظام الجديد في الثانوية ( يحسبون معدل صف ثاني مع ثالث ) فلا وألف لا
.... انا ابي افهم ليش يتخذون مع الطلاب ( سياسة التعقيد )؟؟؟ وياليت انها تنتهي على كذا الحين اذا تبي تقدم عند بعض الشركات يشترطون فوق هالاختبارات خبرة عملية ... صرنا نخاف ان الكليات والجامعات تطلب ايضاً خبرة ( هذا اللي ناقص )
ثالثاً:- انتو تعرفون ان السعودية اغنى دولة في العالم .. وانتو تعرفون ان 13 مليار ريال تتحول للخارج بسبب هالعمالة الوافدة . احنا لو الله يفكنا منهم كان احنا بخير . بعض الشركات اذا جيت انت يالسعودي يقولون نبي درجة اختبار القياس وخبرة لكن اذا جاهم هندي يقولون ياهلا ومرحبا ليييش؟؟؟؟ لأن الهندي يشتغل في أي شي براتب قليل....
رابعاً:- بالنسبة للاختبار القياس انا اشوف انه مو مقياس للذكاء او المعلومات . ممكن اكون فاشل في الدراسة لكن اكون بارع في القياس أو العكس . انا أعرف واحد معدله في الثانوية 96 % وجايب في القياس 58 مو معناها انه غبي او معلوماته ضحلة أو ضعيفة . وراح يقدم على ارامكوا رفضوه لان درجتة في القياس نازلة ( والله حرام ).
أما الاختبار التحصيلي أشوف ان فيه بعض الفائدة لانه يركز على ماتعلمه الطالب في المدرسة وهو مطلوب في أغلب الجامعات والكليات الجامعية . فياليت انهم يخففون الضغط على الطلاب بحذف اختبار القياس لانه مع احترامي لصاحب فكرة الاختبار ( اختبار فاشل )

وهذا اللي عندي وأتمنى الردود الجميلة وشكرا

#2 (permalink)  
قديم 20-04-2007, 01:02 AM
الصورة الرمزية silver arrow
عضو نشيط

silver arrow يستحق التميز

الله يعطيك العافيه عللى هذه الموضوع المهم
وهذا والله قمة التعقيد والتعجيز يحسبون كل الناس عقولهم مثل ( أنشتاين ولا نيوتن)
طبعا هذا من أحد أسباب العطاله عندنا للأسف.
الاختبارات هذه في بعضها جيد مثل اختبار القدرات وفي بعضها ماله داعي تعجيز فقط.
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الأنظمة والقوانين السعودية