المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجمع المعينات في محايل

الصفحات : [1] 2 3 4 5

معلمه مرشحه
16-05-2012, 12:12 PM
السلام عليكم

كيفكم بنات

ابارك لنفسي ولكم اجمعين وخصوصا لمن تم تعينهم في محايل

ياليت يكون هذا تجمعنا لمعرفه كل ما يتعلق بمحايل لاني للأسف ماعرف ولاشي عنها :(

رحاب الحربي
16-05-2012, 12:14 PM
وانا بعد بمحايل وانا من المدينه وماعرف عنها شي
انتي من وين

معلمه مرشحه
16-05-2012, 12:19 PM
من جده

2012
16-05-2012, 12:25 PM
دعوة للكتابة لنبعد الكآبة
http://www.btalah.com/showthread.php?t=426070
بالتوفيق للجميع

وصال الجيزاني
16-05-2012, 12:51 PM
كمان انا في محايل عسير

الحين مين الي يحدد موعد المقابله انا والا الوزاره نفسها ؟؟

معلمه مرشحه
16-05-2012, 12:54 PM
حسب الاعلان احنا الي نحدد وبكره كله يبان

شوق الغلاآ
16-05-2012, 01:07 PM
الحمد لله حمدا كثيرا مباركا

من مكة و تعينت في محايل الله يسهل لنا الخير

بحثت عنها لقيت يمدحونها وانا حلوووة وادارتها جدا متفاهمه بس راح اسائل عنها ناس من سكانها

عنها وكيف اجراءات المقابلة والكشف وكل شئ عنها وان شاء الله ارد لكم خبر هاليومين

الله يتمم لنا على خير يااارب

وصال الجيزاني
16-05-2012, 01:10 PM
المقابله الشخصيه والكشف الطبي يكون بيوم واحد ؟

رحاب الحربي
16-05-2012, 01:35 PM
ماتحسونها بعيده
انا انصدمت والله
كنت حاطه في بالي اني بالقصيم

معلمه مرشحه
16-05-2012, 01:41 PM
مشكوره اختي شوق الغلا علي تعاونك وننتظر ردك

اختي رحاب ليش مصدومه بالعكس تنزلين في مطار ابها ومن ثم تاخذين تاكسي الي محايل 90 كيلو
الله يوفقك

رحاب الحربي
16-05-2012, 01:43 PM
يبي لها حسبه وانا اكره التكاسي
ماقد ركبت تكسي
الله يستر بس
بس احلى شي اني بركب طياره
ههههههههههههههه

ولاتنسون ان بنروح كذا مره اول شي مقابله بعدين نراجع الاشراف وزي كذا يعني

معلمه مرشحه
16-05-2012, 01:50 PM
اكيد عاد السعوديه بالتكاسي حدث ولاحرج مو زي الدول المتقدمه مثل تاكسي لندن نظيف وامن لووول

بس الضروره لها احكام

بس يبيلي اتاكد وين نسوي المقابله باداره تعليم محايل عسير ولا ابها

رحاب الحربي
16-05-2012, 02:03 PM
اكيد محايل لان لها ادارة تربيه وتعليم خاصه فيها
كان نفسي اسمي يطلع بالقصيم
لاكن مكتوب ومقدر

معلمه مرشحه
16-05-2012, 02:11 PM
الواحد مايعرف وين الخيره
يمكن ربي كاتبلنا خير هناك

الحمدلله علي كل حال

رحاب الحربي
16-05-2012, 02:13 PM
يارب
بس المنطقه حاره كمان مو زي باقي الجنوب
كان ودي تكون عالاقل قريب للطايف

خرافية
16-05-2012, 02:55 PM
مرحبا والف مبروووك خواتي المتعينات

واختي بعد بمحايل عسير بس هونووها وتهووون
وان شاءالله خيررره لكم يارب

وعقبالي يارب ^_^

معلمه مرشحه
16-05-2012, 03:56 PM
شوفوا ياحلوين راح احاول اجمع معلومات عنها ونكتبها هنا ويسير نقطه انطلاقنا من هنا لووول

الله يتمم امورنا علي خير بس برضوا خايفه اني ما اعدي في المقابله ماني مصدقة نفسي

معلمه مرشحه
16-05-2012, 03:57 PM
الله يبارك بعمرك اختي خرافيه

وعقابلك يارب

مين تخصصها اقتصاد منزلي

رحاب الحربي
16-05-2012, 04:02 PM
لا تخافي من المقابله لانها روتينيه
انا انجلش اللي المفروض اخاف والحمدلله مو خايفه

وهذي صوره من التقييم حق المقابله

يتيمة حزينة
16-05-2012, 04:36 PM
مساء الخير يابنات ألف مبروك الترشيح :waيابنات لنا جميعاً وأنا يابنات بعد مرشحة فيها:Thumbs: وكانت صدمة لي صراحة ماتوقعت:m وأيضاً كان احتياجها قليل جداً :eek::eek:بس سبحان الله النصيب لأني حاطة الجنوب في الأخير مرة وأنا حطيت كل الرغبات 45 أنا من الشرقية بس أخوي كلم زميل له معلم من أبها وكان عندنا في الشرقية بس يمدحها ويقول إنها مدينة ومتطورة:Thumbs: وبيسأل عنها وعن هجرها وقراها وبيعلمنا وبخبركم إن شاء الله:rolleyes: بس ياليت نسكن مع بعض يابنات في مجمع للشقق المفروشة واحد يكون مناسب إن شاء الله ونرتب مع بعض أكيد كل وحدة منا بيجي معها أحد من أهلها بس علشان نتسلى في الغربة :u ماأدري أنا متضايقة كثيييير وخايفة من الغربة تتوقعون ننقل بعد سنة واحدة:i:i:i يارب تهونها علينا ياليت أحد يفيدنا أكثير عن المنطقة نبي تفاعل أكثر يلا يابنات:rolleyes::rolleyes::rolleyes:

معلمه مرشحه
16-05-2012, 04:40 PM
مشكوره حبيبتي رحاب

يتيمه حزينه اشكرك علي تعاونك وليش لا انا من الان اهم شي عندي نظافه البيت والامن وكله يهون يارب

يتيمة حزينة
16-05-2012, 04:54 PM
هلا معلمة مرشحة :w:w:wياليت والله نأجر في مجمع سكني واحد:) حتى الأسعار تفرق يابنات إذا أجرنا كلنا في عمارة واحدة وطبعاً تكون مفروشة وراقية ونظيفة:Thumbs::Thumbs::Thumbs: لازم كلنا نسأل ونتعاون في المنتدى ونبلغ بعض هنا بالشقق وأسعارها وصراحة فرحت كثير إن بنات من مكة المدينة وجدة تعينوا معي في نفس المنطقة لأن عندي صديقة من المدينة الله يذكرها بالخير وأحب أهلها كثير بس بنات أنا ودي أغير النك حقي:rolleyes: ما أعرف كيف الطريقة:confused: ؟؟

معلمه مرشحه
16-05-2012, 05:01 PM
ماشاء الله ان شاء الله يكون تجمعنا طيب

بيالة شاهي
16-05-2012, 05:07 PM
محايل اجيها بعض الاحيان في الصيفية حلوه بس مدري عن مدارسهم

يتيمة حزينة
16-05-2012, 05:27 PM
محايل اجيها بعض الاحيان في الصيفية حلوه بس مدري عن مدارسهم

هلا أختي الله يحييك :tsfiq:بس بسألك عنها هل فيها مكتبات مثل جرير و والعبيكان ومجمعات تجارية كبيرة مولات يعني:) وكيف السكن والشقق المفروشة وأسعارها ياليت تردين علي:Thumbs: الله يسعدك ويرضى عليك:w:w:w

بيالة شاهي
16-05-2012, 06:08 PM
معلش على التاخير فيه مولات واسواق حلوه بس المكاتب ماقد شفت ترى نسيت لي سنتين مارحت

اكثرشي الاسواق والاسعار كنانستأجر شقق مفروشة اسعارهم متفاوتةايام الحر ترخص وايام الشتاء ترتفع الاجارات هذا اذا لقيتي شقة ايام الشتاء مرة زحمة شوفي الشقة الزينة 300 توصل احيانا350 اما المتوسطة200احيانا 250 اما الرخيصة ب100 او150 طبعا هذا الاجار باليوم والليلة مادري هل مازلت نفس الاسعار والالا؟؟ لاني من سنتين مارحت
اتمنى اكون افدتك:rolleyes:
دعواتي لك بالتوفيق:h:h

يتيمة حزينة
16-05-2012, 06:14 PM
معلش على التاخير فيه مولات واسواق حلوه بس المكاتب ماقد شفت ترى نسيت لي سنتين مارحت

اكثرشي الاسواق والاسعار كنانستأجر شقق مفروشة اسعارهم متفاوتةايام الحر ترخص وايام الشتاء ترتفع الاجارات هذا اذا لقيتي شقة ايام الشتاء مرة زحمة شوفي الشقة الزينة 300 توصل احيانا350 اما المتوسطة200احيانا 250 اما الرخيصة ب100 او150 طبعا هذا الاجار باليوم والليلة مادري هل مازلت نفس الاسعار والالا؟؟ لاني من سنتين مارحت
اتمنى اكون افدتك:rolleyes:
دعواتي لك بالتوفيق:h:h

شكراً لك أختي:w:w:w الله يجزاك خير ويسعدك وينقلنا على خير :h:h :rolleyes:

تررككي
16-05-2012, 07:26 PM
شدني عنوان الموضوع ويبدو أن لإسم محايل هيبته عند قلبي :d:d

ألف مبروك لكم التعيين .

بما إني من سكان هالمحافظه لمدة 20 سنه قبل إنتقالي للدراسه الجامعيه في الرياض وإن شاء الله يتم تعييني هالسنه في هالمحافظه .

بأحاول أعطيكم بعض المعلومات .

الأخت الي تقول ليموزين من مطار أبها لمحايل خصوصا إنه مابينها الا 80 كيلو .
بالمسافه صادقه وانا أخوك بس ماينفع ليموزين من المطار لمحايل لعدة أسباب .
أولها :- إنك بتنتقلين من مدينه لأخرى بيكون السعر دبل الدبل المدبل الي قد يصل إلى 500 ريال .
ثانيا :- بين أبها و محايل عقبة تسمى عقبة شعار .. مو خطيره مره بس أحس ماش ماتصلح تركبين ليموزين من أبها لمحايل لوحدك . إذا كان معك أحد من أهلك معقوله . لأن الطريق بين المدينتين بعيد عن أي حي سكني .

..

بالنسبه لجو المحافظه . حار صيفا ورطوبه والشتاء معتدل . والي يقول غريبه في الجنوب وحـر . أقول لها لأن محايل منطقه منخفظه عن أبها . وفي الشتاء تعتبر مشتى لأهل أبها وتنومه لأن مناطقهم قارصة البروده وقت الشتاء .

..

الشقق السكنيه .

ماعندي خلفيه عن أسعارها بس اتكلم عن جودتها .. حلوه كثير ونظيفه . أغلبها طبعا مو كلها .

المولات .

إلي بيجي من مدينة كبيره وعندها هوس تسوق راح تصاب بصدمة تسوقيه الله يعيينها بس . في محايل كأغلب المحافظات الصغيره لا توجد مولات بمعنى مولات وماركات . فقط محلات صغيره متنوعه . لكن الان يبنون مول الغنيم وهو فرع لمول الغنيم بأبها والخميس . جدا كبير ويبيع ماركات .

يوجد محلات مشهوره مثل درعه ونكتار وكون زون . وكارديال للساعات . والعثيم للتسوق . وبيتزا هت . والبيك بس مزور :q

- فيه سوق نسائي خاص مايدخله الرجال ابدا ابدا بس ناسي إسمه والله .

بخصوص التسوق أنصح بالذهاب لأبها وخميس مشيط في الويكند للتسوق . في أبها ( أبها مول - عسير مول - الغنيم ) في الخميس ( اصداف مول - الخميس مول ) طبعا اسواق الخميس أفضل بكثير وتعتبر ثالث منطقه تجاريه في المملكه بعد جده والخبر .
ابها والخميس مايفصل بينها شي متداخله مع بعض مثل الدمام والخبر .

المطاعم .

بإستثناء بيتزا هت . مافيه مطاعم مشهوره . يعني ماراح تلاقون ماكدونالدز ولا كنتاكي . فقط مطاعم بس حـلوه .

الترفيه .

بما إنكم بنات فما راح تلاقون اساسا أماكن ترفيه . إنتو لاقينها أصلا في المدن الكبيره ؟! لا طبعا . :b

بس في الشتاء في مهرجان محايل الشتوي ( مهرجان تسوق وترفيه للأطفال وتوعوي وثقافي الخ ) . صح إنه خايس بس إسم إنه رحتوا مهرجان :d

- ميزه محايل إنها منطقه وسط بين مدن كثيره . يعني إذا تبي تتمشى في محايل تروح جبل ضرم أو جبل هادا :h مناظر حلوه وجو عليل .:d

- في الويكند تقدر تروح لأبها خصوصا في فترة الصيف .

- في الويكند إذا تبي بحر تقدر تسافر لجازان يمكن 400 كيلو . يعني 4ساعات أو أقل بعد .

- بالنسبه لسكان جده ومكه ( كنت أعرف زملاء يدرسوا بجامعة الملك عبد العزيز ) كانوا كل إربعاء يجون محايل عند اهلهم ويرجعون الجمعه . بين محايل وجده 500 كيلو .. يعني مسافة 5 ساعات أو أقل .

المستشفيات .

بعيد الشر عن الجميع . لكن مستشفى محايل العام لا ينصح بالذهاب إليه إلا إذا سئمتم العيش وأردتم الإنتحار بطريقه حكوميه :d

فيه مستشفيات خاصه صح إنها تشفط الجيب شفط بس ألزم ماعلى الواحد صحته .

مستشفى محايل الأهلي

مستشفى حامد التخصصي

عيادة د. عبدالله آل مزهر لطب الأسنان .

الصيدليات .

توجد صيدليات كثيره نهدي وغير نهدي:d . و 24 ساعه .

وسائل النقل

مافيه ليموزينات . بس فيه مواطنين يكدون بالعربي لا أنصح فيهم .

بالنسبه للدوامات فيه نقل مدرسي خاص بالمعلمات . ولهم مكاتب معروفه بالمحافظه وأغلبهم شيبان . وعلى نياتهم .

الاتصالات .

فيه فرع لـ STC وموبايلي بس زين مافيه . بس عالعموم إلي بيشتغل عالنت من مودم USB أنصحه بالإتصالات السعوديه . لأنه سريع وأزين .

المكتبات والتعليم

لا يوجد مكتبات مثل العبيكان وجرير .بس أبها مو بعيده . فيه مكتبات تقدم خدمات طلابيه بس ماتبيع كتب جديده أو توزع لدور نشر محددين .

فيه معهد نيوهورزاين إنجليزي وحاسب . وفيه معهد ثاني مدري وشسمه .

البنوك

الراجحي والاهلي والعربي والرياض . مافيه إنماء والبلاد وسامبا .

بعيدا عن الي ذكرته فوق . أحب أقول محايل مدينه صغيره تنام كغيرها من مدن المملكه تحمل الامنيات أن تصبح المدينة الحلم وتصبح على حقيقة أنها محافظه من فئة ( ب ) بعد . لكنها بنفس الوقت تتميز بميزه لم أرها في المدن الكبيره وهذي قد تكون الميزه الوحيده المشتركه بين كل المدن الصغيره في انحاء العالم . وهي طيبة قلوب أهلها وحبهم للخير في الغالب .
ما أقول هالكلام لأني عشت فيها . وعلى فكره أنا مو من محايل . من قرية صغيره تتبع لمحايل إداريا بس عادات مجتمعي تختلف كليا عن أهل محايل .
اهل محايل طيبين طيبين طيبين لأبعد حـد .

موفقين في قادم أيامكم . واي سؤال بالخدمه .

معلمه مرشحه
16-05-2012, 07:35 PM
الله يجزاك خير الاخ تركي

بس عندي كم سؤال وش تنصحني فيه من ناحيه الشقق او البيوت يعني بكم الايجار

ماهي قري محايل والاقرب والاكثر امان ممكن ترتبها اذا سمحت وهل القري مؤهله للسكن والعيش فيها

الله يجزاك خير ويوفقك علي هذا الطرح الرائع

تررككي
16-05-2012, 07:56 PM
لا طبعا أنصح ببيوت بالنسبه للإيجار بكل مدينه البيت أرخص من الشقق وفيه بقالات ومطاعم توصل للبيوت . بخصوص الإيجار بكم . بالنسبه للشقق مدري . بس البيوت بالعاده بين 15 إلى 20 في السنه . شقه مو دور طبعا .

بخصوص الأمن في القرى ولله الحمد كل شي آمن . بس في القرى ماتقدرين تسكنين لأن مافيه لا شقق ولا حتى بيوت للإيجار . القرى هناك مثل الهجر كل واحد له بيته الغير قابل للإيجار لأنه مهيأ له وأهله فقط .

بس قرى محايل مو مررره بعيده قد يعيبها فقط صعوبه الطرق لها والي تحتاج لسيارات قويه .

حاولي تبتعدين عن .

الطحاحين و سعيدة الصوالحه .

قد تكون ابعد قريتين وأصعب في طرقها .

معلمه مرشحه
16-05-2012, 08:08 PM
وهل تعتبر محايل خيار حلو لنا او تقول لو ماترشحنا فيها افضل

تررككي
16-05-2012, 08:28 PM
طبعا ليس الخيار الأفضل لمن رغب في حياة كامله وحياه كل شي متوفر عندك وأجود الأنواع .
لكن بنفس الوقت ليست محافظه سيئه يوجد الأسؤا منها وبكثير .
محايل تطورت في آخـر 5 سنوات لدرجة إن التقييم الاخير للمحافظات أغضب اهل المحافظه لأنه قياسا بتطورها كانوا بنتظرون أن تنتقل لفئة المدينه .

عطيتكم محايل كما هي الان . وتحديد ماإذا كانت سيئه أو زينه . لكم .

موفقين .

بيالة شاهي
16-05-2012, 10:45 PM
نعم المعلومات اللي قالها صحيحة مافي مولا ت كبيرة بس محلات صغيرة ولمن كنت اروح لها في اوقات المطرينقطع الكهرب بس مادري عنها الحين بالتوفيق:w

تهاني بنت
16-05-2012, 11:08 PM
انا كمان من جيزان وتخصصي تربيه فكريه ونزل اسمي بمحايل عسير

ضئ الشموع
16-05-2012, 11:47 PM
السلام عليكم
كيفكم بنات
حتى انا نزل اسمي في محايل
وانا من الرياض وتخصصي لغة انجليزية
ولا اعرف شئ عن محايل بس والله قهر ما حطونا في الرغبات الاولى
محايل ترتيبها 41 يعني في الاخير
الي عندة معلومات عن محايل يفيدنا الله يجزاة خير
هل فيها شقق مفروشة ؟
وما هي المراكز التابعة لها ؟ وكم تبعد عنها ؟
وكم تبعد محايل عن ابها ؟ وكم بينها وبين المطار ؟

بيالة شاهي
17-05-2012, 12:11 AM
شدني عنوان الموضوع ويبدو أن لإسم محايل هيبته عند قلبي :d:d

ألف مبروك لكم التعيين .

بما إني من سكان هالمحافظه لمدة 20 سنه قبل إنتقالي للدراسه الجامعيه في الرياض وإن شاء الله يتم تعييني هالسنه في هالمحافظه .

بأحاول أعطيكم بعض المعلومات .

الأخت الي تقول ليموزين من مطار أبها لمحايل خصوصا إنه مابينها الا 80 كيلو .
بالمسافه صادقه وانا أخوك بس ماينفع ليموزين من المطار لمحايل لعدة أسباب .
أولها :- إنك بتنتقلين من مدينه لأخرى بيكون السعر دبل الدبل المدبل الي قد يصل إلى 500 ريال .
ثانيا :- بين أبها و محايل عقبة تسمى عقبة شعار .. مو خطيره مره بس أحس ماش ماتصلح تركبين ليموزين من أبها لمحايل لوحدك . إذا كان معك أحد من أهلك معقوله . لأن الطريق بين المدينتين بعيد عن أي حي سكني .

..

بالنسبه لجو المحافظه . حار صيفا ورطوبه والشتاء معتدل . والي يقول غريبه في الجنوب وحـر . أقول لها لأن محايل منطقه منخفظه عن أبها . وفي الشتاء تعتبر مشتى لأهل أبها وتنومه لأن مناطقهم قارصة البروده وقت الشتاء .

..

الشقق السكنيه .

ماعندي خلفيه عن أسعارها بس اتكلم عن جودتها .. حلوه كثير ونظيفه . أغلبها طبعا مو كلها .

المولات .

إلي بيجي من مدينة كبيره وعندها هوس تسوق راح تصاب بصدمة تسوقيه الله يعيينها بس . في محايل كأغلب المحافظات الصغيره لا توجد مولات بمعنى مولات وماركات . فقط محلات صغيره متنوعه . لكن الان يبنون مول الغنيم وهو فرع لمول الغنيم بأبها والخميس . جدا كبير ويبيع ماركات .

يوجد محلات مشهوره مثل درعه ونكتار وكون زون . وكارديال للساعات . والعثيم للتسوق . وبيتزا هت . والبيك بس مزور :q

- فيه سوق نسائي خاص مايدخله الرجال ابدا ابدا بس ناسي إسمه والله .

بخصوص التسوق أنصح بالذهاب لأبها وخميس مشيط في الويكند للتسوق . في أبها ( أبها مول - عسير مول - الغنيم ) في الخميس ( اصداف مول - الخميس مول ) طبعا اسواق الخميس أفضل بكثير وتعتبر ثالث منطقه تجاريه في المملكه بعد جده والخبر .
ابها والخميس مايفصل بينها شي متداخله مع بعض مثل الدمام والخبر .

المطاعم .

بإستثناء بيتزا هت . مافيه مطاعم مشهوره . يعني ماراح تلاقون ماكدونالدز ولا كنتاكي . فقط مطاعم بس حـلوه .

الترفيه .

بما إنكم بنات فما راح تلاقون اساسا أماكن ترفيه . إنتو لاقينها أصلا في المدن الكبيره ؟! لا طبعا . :b

بس في الشتاء في مهرجان محايل الشتوي ( مهرجان تسوق وترفيه للأطفال وتوعوي وثقافي الخ ) . صح إنه خايس بس إسم إنه رحتوا مهرجان :d

- ميزه محايل إنها منطقه وسط بين مدن كثيره . يعني إذا تبي تتمشى في محايل تروح جبل ضرم أو جبل هادا :h مناظر حلوه وجو عليل .:d

- في الويكند تقدر تروح لأبها خصوصا في فترة الصيف .

- في الويكند إذا تبي بحر تقدر تسافر لجازان يمكن 400 كيلو . يعني 4ساعات أو أقل بعد .

- بالنسبه لسكان جده ومكه ( كنت أعرف زملاء يدرسوا بجامعة الملك عبد العزيز ) كانوا كل إربعاء يجون محايل عند اهلهم ويرجعون الجمعه . بين محايل وجده 500 كيلو .. يعني مسافة 5 ساعات أو أقل .

المستشفيات .

بعيد الشر عن الجميع . لكن مستشفى محايل العام لا ينصح بالذهاب إليه إلا إذا سئمتم العيش وأردتم الإنتحار بطريقه حكوميه :d

فيه مستشفيات خاصه صح إنها تشفط الجيب شفط بس ألزم ماعلى الواحد صحته .

مستشفى محايل الأهلي

مستشفى حامد التخصصي

عيادة د. عبدالله آل مزهر لطب الأسنان .

الصيدليات .

توجد صيدليات كثيره نهدي وغير نهدي:d . و 24 ساعه .

وسائل النقل

مافيه ليموزينات . بس فيه مواطنين يكدون بالعربي لا أنصح فيهم .

بالنسبه للدوامات فيه نقل مدرسي خاص بالمعلمات . ولهم مكاتب معروفه بالمحافظه وأغلبهم شيبان . وعلى نياتهم .

الاتصالات .

فيه فرع لـ STC وموبايلي بس زين مافيه . بس عالعموم إلي بيشتغل عالنت من مودم USB أنصحه بالإتصالات السعوديه . لأنه سريع وأزين .

المكتبات والتعليم

لا يوجد مكتبات مثل العبيكان وجرير .بس أبها مو بعيده . فيه مكتبات تقدم خدمات طلابيه بس ماتبيع كتب جديده أو توزع لدور نشر محددين .

فيه معهد نيوهورزاين إنجليزي وحاسب . وفيه معهد ثاني مدري وشسمه .

البنوك

الراجحي والاهلي والعربي والرياض . مافيه إنماء والبلاد وسامبا .

بعيدا عن الي ذكرته فوق . أحب أقول محايل مدينه صغيره تنام كغيرها من مدن المملكه تحمل الامنيات أن تصبح المدينة الحلم وتصبح على حقيقة أنها محافظه من فئة ( ب ) بعد . لكنها بنفس الوقت تتميز بميزه لم أرها في المدن الكبيره وهذي قد تكون الميزه الوحيده المشتركه بين كل المدن الصغيره في انحاء العالم . وهي طيبة قلوب أهلها وحبهم للخير في الغالب .
ما أقول هالكلام لأني عشت فيها . وعلى فكره أنا مو من محايل . من قرية صغيره تتبع لمحايل إداريا بس عادات مجتمعي تختلف كليا عن أهل محايل .
اهل محايل طيبين طيبين طيبين لأبعد حـد .

موفقين في قادم أيامكم . واي سؤال بالخدمه .

هاذي معلومات من الاخ تركي الله يجزاه خير

بيالة شاهي
17-05-2012, 12:13 AM
الصفحات السابقة فيها الموضوع صفحة 3 على مااظن بالتوفيق:h

جندي اول جامعي
17-05-2012, 12:30 AM
اهلا وسهلا بكم في مدينة محايل يامعلمات بناتنا لا اوصيكم عليهم شدوا عليهم واضربوهم ترى البنات فيهم دلع زايد
وبصفتي من سكان محافظة محايل فاصفها لكم مدينة تجارية تبعد عن ابها حوالي 85 كم عن طريق عقبة شعار وجوها في الصيف حار جدا جدا وفي الشتاء تهطل الامطار ويعتدل الجو لكن المهم في هذا الموضوع انها تتبع لها عدة مراكز وقرى وفي مدارس تبعد عن المحافظة اكثر من 150كم عن طريق الخطوط الوعره بعضها مسفلتة لكن إن شاء الله انكم تتعينون في مراكز قريبة من الخدمات وإذا عندكم اي استفسار احنا جاهزين والله يوفقكم ويحييكم

دانةالدندونة
17-05-2012, 01:12 AM
انا اعرفها لكن قراها والمدن التابعه لها كثيييييييير مره

يعني مستحيل تجون في محايل بتجون في الهجر والقرى

يتبع لها بارق وقراها ومجارده وقراها

هذا الي اعرفه

طبعا انا اعرف مجارده ويتبع لها قرى كثير من قبيلة الشهري والعمري

ما فيه تكاسي ولا ليموزينات

لازم محرم معاكم لان الطرق تخوف ومليانه الجبال عماله مهربه من اليمن وافريقيا

دانةالدندونة
17-05-2012, 01:20 AM
الشقق هناك مره رخيصه طبعا الغير مفروشه افضل بكثير
يمكن تلاقونها تحت الالف ب500 و800 وشقق كبير ه

واكثر امان

طبعا انا مو من محايل ولا عمري عشت فيها لكن دايم اروح الجنوب ونمر عليها وعلى محافضاتها ;)

ولما يجي مطر وصواعق يطفى الكهر ب:d ضروري يكون فيه نور معاكم احتياط:rolleyes:

دعواتكم لي في الوظيفه الرسميه :u

اي سؤال انا حاضره لكن على قد حالي ما عندي معلومات كثير ولا اعرف مدارسها ولا شي

اخ تركي بينفعكم اكثر مني :q

دانةالدندونة
17-05-2012, 01:22 AM
http://maps.google.com.sa/maps?hl=ar&safe=active&q=%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%8A%D9%84+%D8%B9%D8%B3%D9%8 A%D8%B1&um=1&ie=UTF-8&hq=&hnear=0x15e485423f95cd2d:0x6b0b6be9eca4edcb,%D9%85 %D8%AD%D8%A7%D9%8A%D9%84+%D8%B9%D8%B3%D9%8A%D8%B1&gl=sa&ei=USi0T5OU***58gPbqM3tDw&sa=X&oi=geocode_result&ct=title&resnum=1&ved=0CAsQ8gEwAA (http://www.btalah.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fmaps.google.com.sa %2Fmaps%3Fhl%3Dar%26safe%3Dactive%26q%3D%25D9%2585 %25D8%25AD%25D8%25A7%25D9%258A%25D9%2584%2B%25D8%2 5B9%25D8%25B3%25D9%258A%25D8%25B1%26um%3D1%26ie%3D UTF-8%26hq%3D%26hnear%3D0x15e485423f95cd2d%3A0x6b0b6be 9eca4edcb%2C%25D9%2585%25D8%25AD%25D8%25A7%25D9%25 8A%25D9%2584%2B%25D8%25B9%25D8%25B3%25D9%258A%25D8 %25B1%26gl%3Dsa%26ei%3DUSi0T5OU%2A%2A%2A58gPbqM3tD w%26sa%3DX%26oi%3Dgeocode_result%26ct%3Dtitle%26re snum%3D1%26ved%3D0CAsQ8gEwAA)

محايل عسير اسمهاالقديم المخيضر اشتهرت في الوقت الحاضر بحركة تجارية هائلة وتعتبر أفضل منطقة لتسويق الشعبي وهي تابعة لمنطقة عسير إداريا يسكنها قبائل ال موسى تبعد عن مدينة ابها 80كم
تشتهر أيضا بجوها الربيعي في فصل الشتاء إلا أن حرارتها تكون شديده في الصيف بها عدة اوديه اشهرها وادي حلي والواشل ووادي مره وبها العديد من الجبال منها جبل شصعة والمقيصرة وجبل الحيلة البركاني وتتبع لها العديد من المراكز منها مركز قنا وخميس البحر (بحر أبو سكينة) ومركز الريش والصوالحة والعديد من المراكز.
وفيها العديد من الادارات الحكومية
وبها فرع لجامعة الملك خالد وفرع افتتح حديثا للبنك السعودي للتسليف والادخار

بيالة شاهي
17-05-2012, 01:28 AM
مشكورة ياقلبي

خريجة انقليزي
17-05-2012, 02:18 AM
وانا معكم

الله يسترر بس

هدونه
17-05-2012, 02:43 AM
ماعندهم سواقين يوصلون المعلمات من وين نجيب احد يجلس معانا ويودينا

اكيد هناك معلمات مغتربات زي حالتنا وفي سواقيين

يعني الوحده تصير تسكن بمحايل وتروح للقريه وبكذا لازم وجود بااااااااااااااااااااصاااااااااااااااات

نبض أمل
17-05-2012, 11:27 PM
وأنا ترشحت بمحايل عسير
وأنا من مكة المكرمة.

ْالواثقه بالله
18-05-2012, 01:46 AM
وانا ترشحت فيها وانا من الرياض

ْالواثقه بالله
18-05-2012, 02:03 AM
سؤال لاحد فااهم في المدينه كيف طرقها هل هي خطره انا من الرياض وطلع تعييني فيها والله مشوار 14 ساعه ومدري كم بالطياره

معلمه مرشحه
18-05-2012, 02:05 AM
بنات مره شايله هم كيف بنروح لمحايل وانا من جده وهل الطريق سهل ولا متعب وكم المده من مطار ابها الي محايل

نبض أمل
18-05-2012, 02:15 AM
ساعة من ابها لمحايل عسير .
المسافة 85 كم .

ْالواثقه بالله
18-05-2012, 02:22 AM
والله لو مختارين الربع الخالي عيينونا فيهااا لييييييييه حرام عليهم اللي في الجنوب خلوهم في الشمال واللي في الشرق خلوه في الغرب

رحاب الحربي
18-05-2012, 02:26 AM
السلام عليكم
انا معاكم بالنسبه انه نسكن مع بعض وننسق مع بعض كمان
لانه اتوقع دام انه السكن بمحايل يكون تجمع وعادي نجيب احد من اهلنا
طبعا ننسق بعد المقابله ان شاء الله
والله يستر لايحذفوني
واشكر الاخ تركي عالمعلومات المهمه
بس مدري بصراحه كيف بيكون الوضع بالنسبه للمقابله
هل اروح بسياره من الطايف
شكلي عالاغلب اما اجيها بالسياره حقتنا او طيران واكمل الطريق
والله سالفه

معلمه مرشحه
18-05-2012, 02:30 AM
العلم عند الله يا رحاب

الله ييسر بس ابي اخذ اول موعد واخلص

رحاب الحربي
18-05-2012, 02:32 AM
يا اختي لاتتسرعي
خلينا بالنص
تدرين ليش
عشان نعرف اش سوو اللي قبلنا بالمقابله
ونشوف يعني الاسئله وكذا
لاتتسرعين يعني فكري معاك للسبت
الله يكتب لك ولنا اجمعين كل خير يا رب

معلمه مرشحه
18-05-2012, 02:34 AM
مو المشكله اني عندي ظروف ولازم اخلصها باقرب وقت

الله يعين يارب

رحاب الحربي
18-05-2012, 02:36 AM
اش رايكم يا بنات بعد نتايج المقابله وتحديد اماكن المدارس نرتب امورنا كلنا سوا
اللي معاي وموافقه ترد علي
شرايك يا معلمه مرشحه بالفكره
لان اكيد كلنا جايين لمكان ما نعرفه
يعني نفيد بعض احسن
واكيد كلنا راح نبدا بدايه جديده وراح نعتمد على انفسنا
اتمنى تكون لي ذكريات حلوه بهالمكان

رحاب الحربي
18-05-2012, 02:37 AM
مو المشكله اني عندي ظروف ولازم اخلصها باقرب وقت

الله يعين يارب

الله يسهلها علينا يارب
بس ممكن تخليها ثالث يوم من المقابلات
عالاقل تقرين تجارب البنات مو لازم بنفس المنطقه بس نكون فكره:s

معلمه مرشحه
18-05-2012, 02:43 AM
وانا معاكي بافكارك يا ابله رحاب لووول

رحاب الحربي
18-05-2012, 02:47 AM
الحمدلله
تسلم يدينك على هالتجمع
ان شاء الله يفتح لنا ابواب الخير ويبعد عنا كل شر ي رب

حكاايه أمل
18-05-2012, 03:01 AM
الف مبرووووووووووووووووك والله يسر لكم المتبقي من اموركم
ان شاء الله تتعينون في نفس المنطقه طبعا يتبعها بارق وقراها ومجارده تتبعها ثربان طريقها نصفه مسفلت وبعض القرى تتخللها اوديه الطلاليع قريبه الزوكه وال امجامد يعني ال حزمه بعيده شوي وفيه كمان خاط هي مايحتاج مدارسه ع الشارع وطريقها حلو هذا اللي عندي ان شاء الله يفيدكم ... اتمنى لكم التوفيق

رحاب الحربي
18-05-2012, 03:05 AM
الله يسعدك يا اختي حكاية امل

سميه النشيطه
18-05-2012, 04:18 AM
الله يعينكم ويسر الامور للجميع

خريجة انقليزي
18-05-2012, 11:10 AM
آآآآآآآب

بآتشي
18-05-2012, 11:15 AM
السلام عليكم

الف مبروك علينا و الله يتمم على خير ويكفينا شر الحساد يارب

انا من المدينه وتعييني بمحايل

نفس الوضع من الرغبات البعيده اللي سجلتها

والحمد لله على كل حال

انا ما اعرف احد اعتبروني اخت معاكم

معلمه مرشحه
18-05-2012, 11:15 AM
مشكوره حكايه امل بس ياليت اذا ترتبين لنا القري الاقرب فالاقرب

الله يجزاك خير

ومشكورين علي هالتجمع الحلو

خريجة انقليزي
18-05-2012, 11:53 AM
انا يمكن يجي معاي اخوي ويمكن لا ..

الله يعين

معلمه مرشحه
18-05-2012, 12:59 PM
باتشي الله يحييك معنا في هالتجمع الطيب وطبعا اكيد كلنا اخوات

الله يسهل امورنا ويعلم الله اني شايله هم ابغي اخلص المقابله والكشف في يوم واحد هل هذا مستحيل ؟؟

بآتشي
18-05-2012, 03:12 PM
^^^^^^

الله يسلمك وربي يكون في عوننا ويفرجها علي وعليكم وتتسهل امورنا يارب

بس ما اتوقع المقابله والكشف بنفس الفتره

معلمه مرشحه
18-05-2012, 03:34 PM
ايش رايكم بكره نتصل علي اداره التعليم الي بمحايل ونتاكد منهم علي الكشف الطبي بحيث نسويه كل وحده في مدينتها ونطبع الفورم من النت ونروح اي مستشفي حكومي

حكاايه أمل
18-05-2012, 03:50 PM
المراكز التابعة للمحافظة

وهي مركز قنا الذي يقع جنوب محافظة محايل (http://www.gabail-ksa.com/vb/t4997/)ويبعد عنها أربعون كيلا ويسكن به أكثر من 233 قرية ويحيط بقنا عدد من الجبال الشاهقة ، وبه العديد من الأودية ، وأشهرها وادي قنا ووادي لتين ويمتد قنا من محافظة محايل (http://www.gabail-ksa.com/vb/t4997/)شمالا إلى مركز الحريضة جنوبا بطول يزيد على 100 كم ومن محافظة رجال المع شرقا إلى بحر أبوسكينة غربا بما يزيد على 50 كم ومناخ قنا حار صيفا معتدل شتاء ، وتهطل الأمطار في فصل الصيف والخريف بكثرة وبه حركة تجارية نشطة وعمرانية متسارعة وكثافة سكانية عالية .
ويوجد في قنا عدد من القلاع الأثرية والحصون القديمة والنقوش على الصخور وكثير من الآبار والمدرجات الزراعية الجميلة والبيوت القديمة .
كما أن في قنا كثير من المواقع السياحية الجميلة والغابات الكثيفة والجداول المائية الجارية .

ومن المراكز التابعة مركز بحر أبوسكينة فيقع في الجنوب الغربي من محافظة محايل (http://www.gabail-ksa.com/vb/t4997/)ويبعد عنها بمسافة 35 كيلا وتقدر المساحة بحوالي 45000 كلم2 .

ويوجد في مركز بحر أبوسكينة عدد كبير من الجبال من أهمها : جبل رهبان – جبل زرقان – جبل حلبان – جبل الحيلة – جبل السرير – جبل وقرة – جبل الشعران – جبل الهامة –جبل الموازن – جبل الأجمع – جبل الشق .

وتهطل الأمطار في بحر أبوسكينة بغزارة شديدة في فصل الشتاء مما يسبب تشكيل السيول وجريان الماء فوق سطح الأرض ومعظم هذه الأمطار تسقط في فترة ما بعد الظهيرة .

ومن أشهر الآبار القديمة : بئر الغلة ، قرية مجايرة – بئر حريز ، شعب الشقرة – بئر المثيمرية ، قرية ميادي – بئر الخطام ، الخطام – بئر حالي ، الشرى – بئر المسيد ، المسجد ، الشرى – بئر عيسى ، مراتخ – بئر جابر ، مراتخ – بئر الجلة ، الجلة ، الطعن – بئر طينان ، وادي عسلان – بئر شفاف ، مذناب – بئر المظاليم ، شرمة .

- قرية الريش:

تعريف بقبائل الريش تتألف قبائل الريش مجموعات من القرى الصغيرة المتناثرة المعزولة تفتقد لكل مقومات الحياة حينذاك مكونة بذلك ما يدعى بقبائل الريش وهذه القبائل مجموعات من العرب الخلّص الذين قدموا من اليمن بعد سيل العرم استقرت بهذا الجزء من بلاد عسير (http://www.gabail-ksa.com/vb/t4997/)التهامية، والتي تحالتفت واندمجت في العادات والتقاليد حتى أصبحت جزء من تلك القبائل ومن بعض الأفخاذ القادمة من جهات متعددة من الجزيرة العربية كالسادة والزهارية والمشائخ والفلاقية وغيرهم فاندمجت هذه المجموعات مكونة بذلك بعض الأفخاذ والعشائر في قبائل الريش واتحدت فيما بينها مكونة بهذا داعية قبائل الريش في قوة من القبائل من أجل الوقوف في وجه الأخطار التي كانت تحدق بهم في تلك الفترة. الريش : ينسب الريش إلى الراش بن عمرو بن الغوث من الأزد الخزاعي ومع طول الزمن تحرف اسم الراش إلى اسم الريش وقيل لهم خزاعة لأنهم تخزعوا من بني مازن من الأزد في إقبالهم معهم من اليمن، وقيل تخزعوا عن عظم الأزد : ومعنى الانخزاع أي التقاعس والتخلف وقد جاء هذا التعريف في كتاب الإنباه على قبائل الرواه لأببن عبد البر أبو عمر يوسف بن عبد الله ص81-85 : ومن هنا نشير إلى إن نخوة آل الريش وبخاصة قبيلة الشعثاء صبيان الكعوب نسبة إلى كعب الخزاعي : وإذا نبزهم آخرون نبزهم بقعسة نسبة إلى تقاعسهم وانخزاعهم وتخلفهم عن خزاعة في المسير والتجمع.: وقد جاء في كتاب الأغصان ص493ما نصه أن من القبائل القحطانية والعدنانية في عسير (http://www.gabail-ksa.com/vb/t4997/)قبيلة بالأسمر وبني شهر وبني عمرو وبالقرن وغامد وزهران ومثلها المحلف وقبيلة قحطان وبني مالك وربيعة وبني مغيد وبني رفادة وشهران وبالأحمر والمع وبني زيد ومحايل الراش وربيعة الراش والقنفذة وبني شهاب والعجاليين و***د والنواشر بوادي يبا والمرازيق وبني يعلى العدنانية وقوز أبو العير ……ألخ ومن هنا يشير إلى أن محايل (http://www.gabail-ksa.com/vb/t4997/)وربيعة المقاطرة تنسب إلى الراش وعلى هذا فإن الراش هو أول من سكن هذه المنطقة وان محايل (http://www.gabail-ksa.com/vb/t4997/)وربيعة المقاطرة تابعة في أصلها إلى الريش.

فأندمجت قبائل الريش تحت مسمى واحد هو سكن وادي الريش من مضبع(1) إلى الخليف(2) منحصرة تلك القبائل بين هذين المسميين والمعروفة به منذ القدم وهي متحالفة تحت بيرق واحد وإن تعددت أقسامها وكثر شيوخها
(1)قرية الشعثاء : وهي حاضرت قبائل الريش وأكبر قراه ومقر شيخ الشمل وبها مدارس ابتدائية ومتوسطة وثانوية بنين وبنات ومركز صحي وبها أربعة مساجد جوامع كبيرة ولا يقل عن خمسة عشر مسجد صغيرة في الاحياء

وقد قال الشاعر : تسمت بشعثاء وليست على اسمها أقول هي الحسناء والحسن ربها إذا ما أتاها نازح قد تكبدا عناء وأنكالاً يضيق بها الصدرا يظل بها وينزل بسوحها يقول أهذي هي الشعثاء أم أنها مصرا ثم قال أيضاً : منازل شعثاء محى الله شعثها وسحت عليها غادقات الهواطل لها في فؤادي مسكن ما تحول سيبقى به مادمت للقلب حامل وقال : بالحسن شعثاء تسربي وانعمي وما نلتي من خير فليس له حصرا ولكن أيا شعثاء ياسلوة النظر ويازهرة الروض ويا بسمة الزهرا وتقع الشعثاء على ضفاف وادي الريش المنحدر من فر شاط وهو يقسم القرية إلى قسمين ويطل عليها جبل هادا من الشرق وتتكون هذه القرية من قبيلتين كبيرتين متعددة الأفخاذ

1) الشعثاء : يذكرالرواة أن أمرأة سكنت حي من الأحياء الجنوبية وكان اسمها رابعة ولا زال هذا الحي يحمل اسم رابعة حتى الآن وكانت تلك المرأة دائمة الشعث لاتعتني بدههن ومشاطة شعرها ودائماً منفوشاً فتبدل اسم المرأة من رابعة إلى امشعثاء فعم هذا الاسم الأحياء الجنوبيه محلياً وعم القرية كاملاً بجميع أحيائها الجنوبية والشمالية لدى المجاورين وفي هذا الوقت أصبح الاسم للقرية (الريش)

أولاً:

(أ) قبيلة الشعبيين : ومقر سكنهم الجهة الجنوبية والغربية لقرية امشعثاء وهم أول من سكن قرية الشعثاء مع سكانها الأصليين آل خزاعة وأول حي سكن فيه هو حي الرحاح الواقع في أعلى قمة جبل أمشعثاء الجنوبي ثم توالت القبائل الداخلة عليهم مثل قبيلة السادة وكان قدومها من وادي الصالحي بقنونا التابع للقنفذة وقبيلة الزهارية القادمة من صبيا وقبيلة الهجنة وهم في الاصل عسابلة من بني شهر قادمين من النماص وهم ثلاثة أفخاذ آل حنش وآل محاضي وآل جابر بن احمد وقبيلة آل مرحان وهم من ال عامر من قبيلة ال موسى بمحايل عسير (http://www.gabail-ksa.com/vb/t4997/)وهم أربعة أفخاذ آل فايع وآل مقرنية وآل مانع والمغاربة وقبيلة أمحضر وهم أربعة أفخاذ آل سليم وهم في الاصل من غامد الباحة وآل مكبث وهم في الاصل من بني الاحمر من الحجاز وآل مرعي وهم من ال عائض وآل بكري وكان قدومهم من خميس البحر من ال زوعان وقبيلة آل شقيفة التي أتحدت مع قبيلة الخزاعية وهم أربعة أفخاذ هم آل احمد بن عبده وهم أساس خزاعة وآل أسماعيل وآل رفاعي وآل أبو خروف ويطلق عليهم جميعاً قبيلة الشعبيين... وأمشعثاء لها عدة أحياء : هي حي معيوف وهو مقرسكن الزهارية وآل الزين سابقاً وهم شيوخ قبائل الريش وحي الرحاح وهو أول حي في الريش سكنته قبيلة خزاعة ويسكنه حالياً قبيلة آل شقيفة وفخذ آل سليم وحي الحجايا ويسكنه قبيلة آل مرحان والمغاربة وآل شقيفة، وحي رابعة ويسكنها آل مرحان وآل شقيفة، ودروب بن خولي ويسكنها بعض من قبيلة أمحضر وحي الزهارية ويسكنه قبيلة آل الزهري، ومن الاحياء الجديدة حي فلسطين : ويسكنه بعض من قبيلة السادة وقبيلة الزهارية، حي المثلث وهو السوق الرئيسي الحالي للريش ومقر شيخ الريش ويسكنه الزهارية والسادة. وبعض المجاورين

قرية الخانق : تقع الخانق شمال قرية الشعثاء وعلى بعد 4كم وهي حي مستقل عن الاحياء الأخرى ويسكنها قبيلة السادة وهم أبناء عم سادة الشعثاء ويتبعون لقبيلة الشعبيين.

ب) قبيلة المجنب : تسكن قبيلة المجنب الجهة الشمالية لقرية الشعثاء ويطلق عليهم المجنب لكونهم ممن سكن مع الشعبيين كدخلاء فحدد لهم هذا الجانب من القرية لعدم أختلاطهم بععض فأطلق عليه اسم المجنب وعلى قرية اسم قرية السعي. وقد حدث بين القبيليتين كثير من النزاعات والقتال حتى كان آخرها رجمة الجمعة لأسباب بسيطة وكان بينهم بعض من القتلى مع ترابطهم بالمصاهرة قد لاتجد بيت من بيوتاتهم إلا وله خال أو خالة أو عم أو عمه من المصاهرة التي تربط بينهم، أما في الوقت الحالي فقد انتهت كل المنازعات والخلافات وعادوا اخوة كلهم كالجسد الواحد.

رحاب الحربي
18-05-2012, 05:14 PM
مشكوره اختي حكاية امل
بنات كلنا نبحث عن سكن ومواصلات
بس انا للحين مدري مين بيسكن معاي
معلمة انجليزي تقول يمكن يجي معاها اخوها
طيب وانتي يامعلمه مرشحه
وباتشي هلا بك نفس حكايتي بالضبط انا من المدينه ومرشحه بمحايل

صح اتصلوا عالوزاره وقولوا لنا اش يصير بالموضوع
لان انا مالي خلفيه ابدا عن التعليم والمعلمات

رحاب الحربي
18-05-2012, 05:18 PM
بنات فتح موقع المقابلات الحين لمحايل
بس مافي الا موعدين فقط
الاحد والثلاثاء

معلمه مرشحه
18-05-2012, 05:18 PM
حكاية امل الف شكر علي هالمعلومات والله يجعلها بموازيين حسناتك

اختي رحاب يمكن مع والدي او اخوي العلم عندالله وانتي؟؟

وبعدين حابة اسال هل لكم تجارب عن الكشف الطبي انه يطول ولا ممكن اسويه بنفس الوقت

معلمه مرشحه
18-05-2012, 05:19 PM
من جد رحاب مايطلع عندي اي شي

واي تاريخ

رحاب الحربي
18-05-2012, 05:22 PM
الا يطلع دقيقه اجيب الرباط
وترا انا اخترت الثلاثاء الساعه12 ومكان المقابله بابتدائيه الضرس
http://www.riyadhedu.gov.sa/moe/user/index.php

معلمه مرشحه
18-05-2012, 05:23 PM
انا مايطلع عندي ولاشي

رحاب الحربي
18-05-2012, 05:28 PM
الا والله اني سجلت وطلع لي طباعة الطلب وكروكي الموقع كمان
بس زس ماقلت لك موجود يومين فقط
واظن الكشف الطبي زي ايام تقديمنا عالجامعه تحليل دم وكذا يعني مايطول بس النتيجه مدري متى تطلع من عندهم

معلمه مرشحه
18-05-2012, 05:34 PM
طيب اي متصفح دخلتي عليه ابي احجز معاكي

رحاب الحربي
18-05-2012, 05:36 PM
قوقل كروم

معلمه مرشحه
18-05-2012, 05:38 PM
طيب مثلي بس مايطلع اي شي راجع الاداره

رحاب الحربي
18-05-2012, 05:44 PM
...........................

معلمه مرشحه
18-05-2012, 05:45 PM
طيب ايش تشوري علي رحاب مايطلعلي الا راجعي الاداره

معلمه مرشحه
18-05-2012, 05:46 PM
انا مصدقتكي بس ماني عارفه ايش اسوي

معلمه مرشحه
18-05-2012, 05:52 PM
رحاب الحمدلله دوبها جاتني رساله تطلب اني اسجل

بس مو راضي يفتح معي ممكن رابط محرك قوقل كروم مرهه تعبت

رحاب الحربي
18-05-2012, 05:56 PM
اذا حبيتي ارسلي لي سجلك خاص
واشوف لك

ورابط قوقل كروم شوفي بداية هاذي الصفحه مكتوب
اذا واجهتك مشاكل اثناء التصفح استخدم قوقل كروم او نزله من هنا
اضغطي عليه وحمليه

هدونه
18-05-2012, 06:21 PM
انا جاتني يومين بس ومافيني اجلس على اعصابي اخترت الاحد

بس الكروكي ماطلعت معايه لما اطبع يطلع مربع فاضي

اذا طلع معاك رحاب الله يسعدك حطيه هناا

وكاتبين اللجنه اللغه الانجليزيه ايش قصدهم المقابله كلها انجليزي

انا من الغربيه بروح قبل المقابله بيوم ان شاء الله لانه مواعيدهم صباحيه فمايمدي اجي نفس اليوم

يااارب تتسهل امورنااا

نبض أمل
18-05-2012, 06:49 PM
رحاب المقابلة في أي أسبوع

معلمه مرشحه
18-05-2012, 06:54 PM
رحاب ايش المواعيد الي متوفره يوم الثلاثاء الساعه كم اقصد

م نبيل
18-05-2012, 07:10 PM
يا بنات يقولي .. الرجاء راجع موقع ادراتك ؟!!

ايش الحل ؟!

محايل عسير

ملاحظة: بعضوية اخوي

معلمه مرشحه
18-05-2012, 07:12 PM
مثلي انا ماني عارفه ايش المشكله

عطر الخزاما
18-05-2012, 07:25 PM
سلام عليكم انا من مكة يطلع راجعي ادارتك وعدلت رقم الجوال ناقص الصفر من زي

تهاني بنت
18-05-2012, 07:26 PM
بنات الحقوووو عليه ارسلولي رساله ودخلت الموقع مافي مافتح معاي وش السالفه

هدونه
18-05-2012, 07:33 PM
الاحد يوم 6 _ 7

الثلاثاء 8 - 7

كلها موجود فيها الساعه 10 و 11 و 12

هدونه
18-05-2012, 07:36 PM
رقم الجوال يطلعلك بدون صفر الكل كذا

ولاتقلقون يابنات ان شاء الله يفتح معاكم حاولوا اكثر من مره وفي اوقات مختلفه

معلمه مرشحه
18-05-2012, 08:17 PM
يابنات كيف حجوزاتكم مالقيت اي حجز

الروحه موجود بس الرجعه لازم يوم الربوع الله يعافيكم ساعدوني هل فيه مطار قريب انزل علية او خطوط تنزل في مطار ابها

تررككي
18-05-2012, 08:39 PM
طيران ناس يوفر رحلات إلى أبها .

أقرب مطار لأبها هـو مطار بيشة 300 كيلو .

معلمه مرشحه
18-05-2012, 08:40 PM
مشكور اخوي تركي بس مافي رحلات من ابها الي جده والعكس من جده الي ابها

تررككي
18-05-2012, 08:44 PM
شيكي على موقع الخطوط السعوديه وموقع ناس .. أكيد بتلاقين مافيه زحمه هالايام . لسى الصيف ماقد بدأ .

نبض أمل
18-05-2012, 08:45 PM
الله يعين نروح بالسيارة

تررككي
18-05-2012, 08:50 PM
في موقع الخطوط متوفر رحلات من يوم الاحـد إلى الخميس
سعر الرحله 190 ريال للذهاب والاياب نفس السعر .

ناس ماتوفر رحلات من جده لأبها والعكس .

عطر الخزاما
18-05-2012, 09:29 PM
بنات مكة من فتح معها

معلمه مرشحه
18-05-2012, 09:35 PM
مشكور اخ تركي ولكن فيه رحلات الروحه من جده لكن العوده مافي في نفس اليوم او اليوم الثاني ومره متاخر علي 11

هل مطار ابها يعتبر ممناسب للانتظار

نبض أمل
18-05-2012, 09:36 PM
أنا ما فتح الى الآن.

نبض أمل
18-05-2012, 09:38 PM
يقول راجع موقع ادارتك

معلمه مرشحه
18-05-2012, 09:46 PM
نبض امل لاتخافي انا مثلك بس نصيحه شوفيلك حجز من الان لو بس تحجزي وبعدين تدفعي

الله يسهل جربي بعد 12

نبض أمل
18-05-2012, 09:53 PM
أنا بروح بسيارة لكن الى الان ما فتح معي الموقع عشان احدد يوم المقابلة.

نبض أمل
18-05-2012, 09:54 PM
أبغى أحدد يوم الثلاثاء .

عطر الخزاما
18-05-2012, 10:01 PM
اليبيروح السبت او الاحد اية الاسئلة

عطر الخزاما
18-05-2012, 10:05 PM
اسئلة المقابلة الشخصية عشان نعرف اية رايكم

ضئ الشموع
18-05-2012, 10:57 PM
السلام عليكم
كيفكم بنات
انا بعد تعينت في محايل
ومقابلتي يوم الاحد في الابتدائية الرابعة في الضرس
وانا من الرياض
مين فيكم من الرياض معي ؟؟

رثاء الليل
18-05-2012, 11:17 PM
السلام عليكم كيفكم00 مبروووك الترشيح لمحايل
انا من جده وتعييني في محايل عسير
طبعا ماعرف شي عن المنطقه:m
لكن جتني رساله لتسجيل موعد للمقابله ومافتح 00في احد زيي مافتح معها

ردوا علي تكفووون:h

تررككي
18-05-2012, 11:23 PM
هل مطار ابها يعتبر ممناسب للانتظار

فيه إنترنت مجاني وفيه كافيهات وأسواق . مايختلف عن مطار جده .

متى بتكون روحتك ورجعتك ؟

ومقابلتي يوم الاحد في الابتدائية الرابعة في الضرس

ما أدري هل المقابله بتكون في نفس المدرسه الي يوجهونها لها أو لا .
لكن هالمدرسه بالذات تقع في أرقى أحياء محائل وفي وسط المحافظه . تقدري تستأجري بنفس الحي وكل شي متكامل . وأقرب شقق للمدرسه مسافة 10 دقايق بالسياره .

معلمه مرشحه
18-05-2012, 11:36 PM
رثاء الليل انا مثلك

بس الله يعين بس اليوم بسهر واشوف ايش الي سار

معلمه مرشحه
18-05-2012, 11:37 PM
تركي الله يجزاك خير

بس الي الان ماني قادره احجز لي ماعرف ايش المشكله

طيب هل فعلا الطريق يخوف من ابها الي محايل عسير

تررككي
18-05-2012, 11:42 PM
طيب هل فعلا الطريق يخوف من ابها الي محايل عسير

أول مره بتخافين بس مو مره شين .

صوره للعقبة

ضئ الشموع
18-05-2012, 11:49 PM
وعليكم السلام
هلا اختي رثاء الليل
حتى انا ما فتح لي من البداية
بس حاولت كم مرة الين فتح
انتي حاولي وان شاء الله يفتح

معلمه مرشحه
18-05-2012, 11:56 PM
يمه بسم الله الرحمن الرحيم

الله يستر علي المسلمين يارب

طيب ممكن ترتب القري الي حولين محايل والقريبه ولا ممكن اتعين في نفس محايل

الف شكر علي معلوماتك

معلمه مرشحه
18-05-2012, 11:57 PM
ضي الشموع حاولت كثير الين ماتكسرت ايادي ايش اسوي

تررككي
19-05-2012, 12:02 AM
طيب ممكن ترتب القري الي حولين محايل والقريبه ولا ممكن اتعين في نفس محايل

الطحاحين وسعيدة الصوالحه وبحر أبو سكينه حاولي تبتعدي عنها .
المجارده لو جت بتكون مناسبه لكن حطي محايل كخيار أول . للمعلوميه لو حصل لك المجارده تقدري تسكني فيها ومتوفر فيها كل شي أصلا هي محافظه مستقله بس تعليميا مرتبطه بمحايل .

خريجة انقليزي
19-05-2012, 12:08 AM
انا جاتني يومين بس ومافيني اجلس على اعصابي اخترت الاحد

بس الكروكي ماطلعت معايه لما اطبع يطلع مربع فاضي

اذا طلع معاك رحاب الله يسعدك حطيه هناا

وكاتبين اللجنه اللغه الانجليزيه ايش قصدهم المقابله كلها انجليزي

انا من الغربيه بروح قبل المقابله بيوم ان شاء الله لانه مواعيدهم صباحيه فمايمدي اجي نفس اليوم

يااارب تتسهل امورنااا

انا ما شفت هاالمكتوب ابد ، وصلت للصفحتين اللي يبيلها طباعة و طبعت الثنتين و الكروكي مافي صورة بس طبعته

وبس بعدها سجلت خروج ، وين المكتوب اللي شفتيه حق لجنة الانقليزي :do5h: ؟

ضئ الشموع
19-05-2012, 12:08 AM
طيب حاولي تدخلين في اوقات مختلفة
انا حاولت كثير الين فتح
طيب انتي جتك رسالة على الجوال انك تدخلين الموقع ؟

معلمه مرشحه
19-05-2012, 12:22 AM
مشكور اخوي بس يعني اكتب محايل والمجارده

اختي ضي الشموع ايه جاتني رساله ولكن للاسف ماني قادره اخذ موعد

تررككي
19-05-2012, 12:34 AM
ايه اول شي محايل والمجارده
اذا لقيتي خانه موجوده الريش اكتبيها بعد محايل

وين تظهر لكم خيارات المناطق وانا ارتبها ?

معلمه مرشحه
19-05-2012, 12:47 AM
الله يجزاك الف خير الاخ تركي

انا الي سمعته انه اعبي رغبات لما اسوي المقابله ولكن ماعرف اي شي عن قري محايل لذلك اود مساعده من احد بحيث يرتبها من الاقرب

هدونه
19-05-2012, 12:51 AM
انا ما شفت هاالمكتوب ابد ، وصلت للصفحتين اللي يبيلها طباعة و طبعت الثنتين و الكروكي مافي صورة بس طبعته

وبس بعدها سجلت خروج ، وين المكتوب اللي شفتيه حق لجنة الانقليزي :do5h: ؟

مكتوب اللجنه في نفس ورقة موعد المقابله

الاسم
والسجل
والتخصص
واللجنه

تررككي
19-05-2012, 12:53 AM
انا ما ادري عن قرئ مثل الريش وخميس مطير والحماطه وال مشول اذا بيفصلونها عن محايل او لا
لانها تبعد عن محايل قرابة 25 كيلو بس عمرانيا تعتبر داخل حدود محايل وربع ساعه بالكثير وانتي واصله لها .
لكن اهم شي ابعدي عن الطحاحين وسعيدة الصوالحه الحر ابو سكينه وقنا .

معلمه مرشحه
19-05-2012, 01:06 AM
خلاص الله يجزاك خير

ببس بامانه محايل مريحه نفسيا والامن كيف فيها

يتيمة حزينة
19-05-2012, 01:18 AM
انا ما ادري عن قرئ مثل الريش وخميس مطير والحماطه وال مشول اذا بيفصلونها عن محايل او لا
لانها تبعد عن محايل قرابة 25 كيلو بس عمرانيا تعتبر داخل حدود محايل وربع ساعه بالكثير وانتي واصله لها .
أخوي شكراً على المعلومات اللي ذكرتها لنا وياليت تكلمنا عن محايل عسير أكثر أنا سافرت أبها في الصيف ولقيتها متطورة هل هي في نفس مستوى أبها وهل فيها فروع لجرير والعبيكان ومولات تجارية ؟أنا سمعت إن فيها العثيم مول هل هو نفس مستوى اللي بالرياض وتابع له وهل فيه فروع لبنده أو أوالمزرعة والهايبر ماركت اللي زيها وشكراً

تررككي
19-05-2012, 01:18 AM
والله محايل تنحب. لكن الارتياح يختلف من شخص لاخر .
اما الامن لا تعليق ههههههههههههههه . الحمد لله الامن يعم المحافظه
امي وخواتي يمشون من بيتنا لبيت اخوي على رجولهم ومحدن يتعرض لهم.
يطلعون للممشي ومحدن يضايقهم. الوضع اااامن لو تنامين عند الاشارات محدن بيسرقك خخخخ( صيغة مبالغه طبعا )

تررككي
19-05-2012, 01:22 AM
لا طبعا اقل من ابها .
لا يوجد جرير والعبيكان.
مو العثيم مول. اسواق العثم للمواد الغذائية. مثل هايبر بنده.
بنده مافيه ولا المزرعه.

اتعمد الاختصار لاني داخل من جوالي . اذا فيه اخطائ املايئه مشوهت.

عطر الخزاما
19-05-2012, 01:24 AM
جاتني رسالة بس مافتح لية والسجل الاكاديمي ضاع ومني عرفة اسوي اية

يتيمة حزينة
19-05-2012, 01:28 AM
شكرا أخوي طيب فيه سنتر بوينت ومولات مثل أبها مول وكذا وهل القرى بعيدة أو قريبة لأني قرأت إنها 30 أو40 كيلو هل فيه أبعد من كذا ؟

تررككي
19-05-2012, 01:38 AM
مافيه سنتربوينت ولا مولات كبيره
فيه رد لي في الصفحه 3 اتوقع تفصيلي عن محايل .
ابعد شي قد تكون مجارده 80 كيلو بس خطها مستوي يعني نصف ساعه او اقل وانت واصل المدرسة. بالاضافه الي ان المجارده قابله للسكن.
استاذنكم بالنوم.
بكره بحاول اجيب المناطق بالتفصيل وارتبها لكم. واول راتب 50% خخخ

معلمه مرشحه
19-05-2012, 01:40 AM
الله يرزقك من واسع فضله يارب العالمين علي هالمعلومات القيمه

يتيمة حزينة
19-05-2012, 01:47 AM
شكراً ماقصرت والله الله يسعدك ويرزقك كل اللي تتمناه طمنتنا عن القرى وريحت بالنا الله يريح بالك افرحوا يابنات على هالخبر الحلو:yaa::yaa::yaa:

حكاايه أمل
19-05-2012, 02:09 AM
الله ييسر لكم اللي اكتبي محايل بارق مجارده خاط
مافيه مولات بس فيه سمينا ودرعه ونكتار موجوده بمحايل ومجارده
والاخ تركي ماقصر جزاه الله خير

رحاب الحربي
19-05-2012, 02:16 AM
هلا بكم خواتي
الكروكي انا مثلكم يطلع لي مربع فاضي
نستنى السبت ونشوف
اما المواعيد موجود يومين فقط اللي هو الاحد والثلاثاء تاريخ 8=7
مواعيد الحجز بالساعات 10 و11 و 12 انا اخترت الثلاثاء الساعه 12
بس ماشفت لجنه اللغه الانحليزي

عطر الخزاما
19-05-2012, 02:25 AM
يبنات الي عندة سكر ينحرم من التعين

رحاب الحربي
19-05-2012, 02:26 AM
لا يااختي ليش ينحرم
عادي هذا مو مشكله يعني

رثاء الليل
19-05-2012, 02:26 AM
سلام بنات 00انا مازلت احاول اسجل مافي فايده
من جد بديت اقلق اش المشكله:eek:

رحاب الحربي
19-05-2012, 02:32 AM

طيب معليش يا اخ بس سؤال
الناس مايمدحون عقبة شعار ولا خميس مطير

ويمدحون قنا والريش
طيب ممكن اعرف ليش يمدحون شي ويحذرون من شي ثاني:eek:

رحاب الحربي
19-05-2012, 02:33 AM
بنات اللي تحب اشوف لها تقدر ترسل لي اسم السجل رساله خاصه

خريجة انقليزي
19-05-2012, 02:51 AM
مكتوب اللجنه في نفس ورقة موعد المقابله

الاسم
والسجل
والتخصص
واللجنه

مكتوب لجنة اللغة الانجليزية ، مو مكتوب كلامك ان كل شيء بالانقليزي و كذا :do5h:

اذا اللجنه اسمها لجنة اللغة الانجليزية ، هالشيء ما يعني ان كل شيء بالانجليزي ، بس اسم ان اللجنة خاصة بهالقسم ..

انا عني بستعد من كل النواحي ، عشان ادخل وانا واثقه من نفسي :m

حكاايه أمل
19-05-2012, 03:03 AM
باجاوبك بعد اذن الاخ تركي عقبه شعار مخيفه نوعا ما فيها انفاق وزحمه وان شاء الله تتعودي عليها بتضطرين تمشين فيها كل مره عشان المطار
خميس مطير اعرف ناس منها ومايمدحونها ليش الله اعلم
قناوالريش قريبه من محايل مااشوف فيه اي شي
طبعا انا اعرف المنطقه من 4سنوات يمكن هو يشوف شي ما اشوفه:eek:
ماحبيت اطلع من غير ماارد

رحاب الحربي
19-05-2012, 03:10 AM
باجاوبك بعد اذن الاخ تركي عقبه شعار مخيفه نوعا ما فيها انفاق وزحمه وان شاء الله تتعودي عليها بتضطرين تمشين فيها كل مره عشان المطار
خميس مطير اعرف ناس منها ومايمدحونها ليش الله اعلم
قناوالريش قريبه من محايل مااشوف فيه اي شي
طبعا انا اعرف المنطقه من 4سنوات يمكن هو يشوف شي ما اشوفه:eek:
ماحبيت اطلع من غير ماارد

الله يجزاكي الف خير ماقصرتي وبيض الله وجهك
من جد افديتني
الله يرزقك من حيث لاتحتسبين ويطمـن بالك يارب

حكاايه أمل
19-05-2012, 03:17 AM
اميييييييييييييييييييييييين تسلمي ع هالدعوه

عطر الخزاما
19-05-2012, 04:27 AM
مافتح وسجلي الاكاديمي ضاع كيف اسوي انا من الكلية بمكة ساعدوني

بآتشي
19-05-2012, 06:15 AM
السلام عليكم

وصباح الخير

بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوه الا بالله

ممكن اعرف الرابط اللي تستعلمون فيه عن الرحلات الخطوط وعلموني الطريقه بليز

اخوي تركي بيض الله وجهك الله يوفقك وييسر امورك وربي يفرج همك ويكتب لك في كل خطوه توفيق شكرا لك

بآتشي
19-05-2012, 06:17 AM
بنات انا ماقدرت احدد موعد للمقابله من امس وانا احاول في الموقع

الله يفرجها

أم أديب
19-05-2012, 06:25 AM
أبغى إسم المدارس الفكرية (إعاقة عقلية) بالترتيب من أقرب شي للدرب إلى داخل محايل مع إسم القرية
بليييييييز

معلمه مرشحه
19-05-2012, 06:26 AM
باتشي انا نفس حكايتك ماني قادره انتقل للخطوه الثانيه

بآتشي
19-05-2012, 06:29 AM
^^^^^

معلمه ننتظر لبعد ثمانيه ان شاء الله ربي يسهلها

ابسالك انا افكر احجز عوده بنفس يوم المقابله

بس تتوقعين ما يطلبون نرجع لهم الكشف؟

معلمه مرشحه
19-05-2012, 06:36 AM
باتشي حتي انا قلت اجرب بعد 8 ونشوف ان شاء الله خير

بالنسبه للعوده ماني عارفه اليوم بحاول اكلم الاداره واشوف اخبار عن الكشف واذا حابه تكليميهم هذا رقمهم ويسير انا ارجع اكلمهم مره ثانيه

مديره شؤون المعلمات
072851251

بآتشي
19-05-2012, 07:58 AM
خلاص معلمه اكلمهم واعلمك ايش يصير

الله يسهلها

عطر الخزاما
19-05-2012, 08:38 AM
كيف يابنات فتح مافتح خلاص تعبت

عطر الخزاما
19-05-2012, 09:02 AM
بسرعة فتح سجلو يبنات

عطر الخزاما
19-05-2012, 09:03 AM
بسرعة البشارة فتح تختارو اي يوم يبنات مكة عشان نتقابل

رياضية
19-05-2012, 09:39 AM
انا زيكم ماكان يفتح
الان ف وسجلت
موعدي الاحد القادم بتاريخ 6
الساعة 11
ابتدائية الضرس

مادري اش الاوراق المطلوبه مني

بآتشي
19-05-2012, 09:45 AM
ضروري نحجز قبل ما نسجل

يا بنات مواعيدهم صباح او مساء

وكل المقابلات في ابتدائيه الضرس

الحين الكشف الطبي بيسلمونا هوا بعد المقابله ان شاء الله الله يكون بعوننا نرجع ثاني لهم

يارب سهلها

رياضية
19-05-2012, 09:48 AM
انا رحلتي من الشرقيه لجدة يوم الاتنين بعد بكره
ومن جده مسافره لمحايل بر يمكن 6 ساعات
وموعدي المقابله الاحد بتاريخ 6
...
اخترت الموعد بدري عشان اخلص كشف طبي وامورري واخلص وافتك من الهم
...

الله يسهل

رياضية
19-05-2012, 09:53 AM
ابتدائية الضرس انا لقيتها بالبحث ف النت
عن الكروكي ولقيتها وحفظتها
بس ماني عارفه كيف اضيف الصوره هنا

رياضية
19-05-2012, 09:54 AM

عطر الخزاما
19-05-2012, 09:59 AM
انا السبت 7_ 5

الموعد الضايع
19-05-2012, 10:07 AM
الله يوفقكم ويسهل امركم ياارب والله يعينكم على المنطقة ماابي اخوفكم بس باقولكم محايل تبعد عنها قرى نائية وممكن الطرق تكون وعرة جدا يعني لاتستغربون لان المنطقة تعتبر قريبة من مناطق الساحل اللي هي القنفذة والصوالحة والسلامة وكثير مناطق تابعه لمحايل ممكن تبعد عنها ابعد شيء 180 او 200 كيلو غير كذا ممكن تطفى الكهرب في بعض القرى اثر الصواعق والامطار وومكن تطفى من ولا شيء والمنطقة حارة جدا واذ جاء الشتاء عندهم زي جو الرياض بالليل هالوقت ومناطقها قنا وخميس مطير وبارق ومجاردة وثلوث المنظر وثربان وعبس والخضرة والريش وال مشول والكدس وقرن الماء والحضن وخاط وتاكسي مافية والشقق نادرا تلاقي نظيفة وحتى مستشفى محايل الحكومي انا اتكلم من واقع انا شفتة لاني من سكان المنطقة وعندي اختي موظفة بنفس المنطقة ومو كل شيء متوفر يعني على الاقل كل اسبوع خميس وجمعة تروحين ابها تشترين اغراضك انا مااخوفكم من المنطقة بس هذا كلامي من الواقع اللي راح تشوفونة والله يوفقكم وييسر لكم اموركم

عطر الخزاما
19-05-2012, 10:13 AM
بنات خلاص خلين نركز بلمقابلة والاسئلة ونتبادل المعلومات اي وحدة تعرف الاسئئلة او اي شي تقول

معلمه مرشحه
19-05-2012, 10:31 AM
يا بنات

اسعد الله صباحكم بكل خير

دوبني كلمت اداره تعليم محايل وقالوا انه الكشف الطبي مايتسوي الا في ابها ليش عشان تحليل السموم مايسووه الا هناك ايش هذا الكلام والله اني انفجعت لانه حجزي يوم واحد اروح الصبح وارجع في الليل

مااعرف نبغي كلام اكيد

معلمه مرشحه
19-05-2012, 10:33 AM
اختي الموعد الضايع
الله يوفقك جاوبوني علي هذا السؤال هل الكشف الطبي ممكن يسير في نفس اليوم وتحليل السموم متوفر في محايل لانه حجزي يوم واحد

معلمه مرشحه
19-05-2012, 11:05 AM
Up
Up
Up

رياضية
19-05-2012, 12:43 PM
هل فيه اختبارات قياس
ولا بس للمعلمين
؟؟؟

معلمه مرشحه
19-05-2012, 01:23 PM
لا اتوقع بس للأولاد

الله يسهل نبي اخبار عن الكشف الطبي

ضئ الشموع
19-05-2012, 02:54 PM
يا بنات

اسعد الله صباحكم بكل خير

دوبني كلمت اداره تعليم محايل وقالوا انه الكشف الطبي مايتسوي الا في ابها ليش عشان تحليل السموم مايسووه الا هناك ايش هذا الكلام والله اني انفجعت لانه حجزي يوم واحد اروح الصبح وارجع في الليل

مااعرف نبغي كلام اكيد

هلا اختي معلمة مرشحة ,, انتي يوم كلمتيهم وش قالوا لك بالضبط ,كلميهم مرة ثانية واساليهم مافية مجال نسوي الكشف في ابها اول شئ بعدين نروح محايل ,لان صعب
نجي من ابها بعدين نروح محايل بعدين نرجع مرة ثانية !!!

يتيمة حزينة
19-05-2012, 03:18 PM
يابنات ردوا علي تكفون أنا فتح معي الحين وحاطين الموعد2-7 تخيلوا :y كيف يابنات الطريقة هم اللي يحددون لنا اليوم ولا إحنا نختار بنات ردوا علي خايفة يعلق مرة ثانية

معلمه مرشحه
19-05-2012, 03:59 PM
اختي يتيمه حزينه انا مثلم ماطلع لي الا يوم الاربعاء 2 رجب ويوم 12 و15 واخترت الاربعاء 11

الله يسهل يارب

أم أديب
19-05-2012, 05:12 PM
إيشبكم ما رديتو علية تكفون إلي تعرف المنطقة إيش أقرب مكان للدرب أو أقرب مكان لأبها يعني الطريق مو خطير ومافية جبال أنا أخاف من الطريق الضيق أبغى أسماء الأماكن إلي فيها مدارس فكرية او مدرسة دمج مع الإبتدائي ردو تكفووووون :m

أم أديب
19-05-2012, 05:13 PM
لا تطنشوني جزاكم الله خير

يتيمة حزينة
19-05-2012, 06:05 PM
أم أديب ياعمري أنا من الشرقية وماعندي خلفية بس أنا رحت في الصيف أبها وطريقها صعب فيه عقبة اسمها ضلع وخطرة وقريت في المنتديات إنه صعب السكن في أبها والدوام في محايل يومياً الطريق خطير وحطي في بالك الأمطار والضباب الله يحفظنا أنا زيك نفسي أسكن في أبها بس أخوي مو راضي يقول صعبة نسكن فيها وخطر علي يومياً أروح وأرجع بس لاتعتمدين على كلامي أسألي يمكن أحد يفيدك أكثر بمعلومات مختلفة :w
أختي مرشحة خلاص أنا حجزت مقابلتي الأربعاء هذا الله يعين وإذا لقيت نت في السكن بخبركم عن الأسئلة إن شاء الله ادعوا لي تكفووون

نبض أمل
19-05-2012, 06:06 PM
أنا يوم الاربعاء 2-7

وصال الجيزاني
19-05-2012, 06:15 PM
اخوي تركي

الله يجزاك خير

لحين يوم نروح لمقبله يعطون ورقه نكتب فيها سما لقر الي نبي نتعين فيه

وحنا ما نعرف القرى الي هناك

يليت ذ ماعليك كلافه

تكتب لنا لقرى من لقرب في الابعد بالترتيب
تكفي ي تركي تكفي اكتبها

وذا تعرف القري الي فيها المدارس الفكريه ا كتبها بعد

مالنا غير الله ثم انت تعطينا معلومات

احيائيه
19-05-2012, 09:58 PM
up up

انا مقابلتي السبت 5-7
الساعه 12

وبالتوفيق للجميع

معلمه مرشحه
19-05-2012, 11:37 PM
بنات انا مقابلتي يوم الربوع 2 رجب والله يستر اني مره خايفة لانه الروحه والرجعه بنفس اليوم

يارب تسهلي الموضوع

معلمه مرشحه
19-05-2012, 11:39 PM
اختي ضي الشموع الله يسهل الامور انا مقابلتي الربوع وماني عارفه ايش اسوي بعد ناس تقول لا ماله داعي مستشفي محايل يادي الغرض لانهم يرسلون العينه الي ابها فهذا شي ممتاز وناس تقول غير

ان شاء الله الامور تتضح

شوق الغلاآ
20-05-2012, 12:42 AM
بنات فتح معي الموعد 2 /7 موعد واحد بس ا ليش المناطق الثانية تفتح لهم اكثر من موعد

والله حرام عليهم الواحد ما يمديه يجهز نفسه للمقابلة يااربي سهلها ويسر لنا على خير

بآتشي
20-05-2012, 12:52 AM
السلام عليكم

تصدقون اليوم الصباح كانت 3 مواعيد

الحين حصلت واحد

احجزو يا بنات بسرعه الله يسهل امورنا

الحين ماعندي طابعه ايش اسوي

رحاب الحربي
20-05-2012, 12:56 AM
مساء الخير
بقول لكم شي بخصوص المقابله
بخصوص كل وحده وتخصصها
مثلا انا لغه انجليزي معناته المعلمه راح تسالني عن شي في التدريس
مثلا المهارات طريقة التحضير او الاهداف حقت تدريس الانجلش
او قاعده
او تخليني اقراء
شي من هالقبيل لانها معلمه فراح تتكلم اكثر شي عن طرق التدريس
والباقي اسئله عامه يعني ممكن تمشيها شرح
الاهم والاهم والاهم
المنظر الخارجي والثقه بالنفس
لان اغلب الدرجات عليها
تحشموا والبسوا عباية راس وغيروا نغمه الجوال نغمه عاديه و تزينوا على خفيف
وثقوا بنفسكم ولاترتبكون و لما تدخلون ابتسموا وسلموا عليهم مصافحه وخلوا اصواتكم مسموعه

والله يوفقكم

انا اخر وحده فيكم مقابلتي 8-7

رحاب الحربي
20-05-2012, 12:57 AM
باتشي عادي حبيبتي ارسلي اخوك لاقرب محل نت واطبعي يا قلبي وانا كمان ماعندي طابعه كمان

بآتشي
20-05-2012, 01:02 AM
الحين لما اقفل الصفحه اقدر ادخلها ثاني واطبع

جاتني رساله خلاص كفايه كذا اتاكد الموعد

معلمه مرشحه
20-05-2012, 01:05 AM
السلام عليكم كيفكم بنات

انا موعدي وقرب ومره خايفه بخصوص الكشف الطبي انه مايمديني اخلصة وماراح اقعد الا يوم الله يسهل علي وعليكم

معلمه مرشحه
20-05-2012, 01:06 AM
اختي رحاب مشكوره علي النصايح والله اني خايفة اجيب العيد في المقابله هل فيها استبعاد

اختي باتشي لو ماتقدري تطبعيه الان عادي ارجعي ادخلي مره ثانيه وتلاقين الطلب

بآتشي
20-05-2012, 01:11 AM
الله يسهل امورنا

الله يسعدكم

وبالنسبه للكشف الطبي ماعندنا الا ننتظر بعد المقابله ونسالهم ونشوف ايش نظامهم و ربي يفرجها

معلمه مرشحه
20-05-2012, 01:14 AM
الا صحيح هل الصور تكفي مع الاصل بدون صوره مصدقه

شوق الغلاآ
20-05-2012, 01:23 AM
السلام عليكم

لقيت لكم اسئلة المقابلة الشخصية منقولة من منتدى ثاني جزاها خير اللي سوته جعلها في موازيين حسناتها

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

بداية مبارك لكن جميعا الترشيح والتعيين على المناطق وأسأل الله لكن التوفيق والسداد بحق محمد وآله الأطهار

وادعو الله لمن تعينت خارج الأحساء بالتسهيل في أمور التدريس والنقل سريعا إنه سميعٌ مجيبٌ

قبل الذهاب للمقابلة هناك أمور لابد من الإرشاد إليها :

1- التوكل على الله والدعاء بتسهيل الأمور والتوفيق
2- عدم اصطحاب الجوالات المدمجة بالكاميرا
3- الزي ينبغي عدم لبس البنطال لأنه من الممنوعات والالتزام بالزي المحتشم اللباس ذو الأكمام
4- عدم التفكير في أمور الغربة لمن ستغترب لأنها مسألة وقت -بإذن الله - ومن ثمَ النقل سريعا
5- احضار المستندات الأسود البلاستيك
أما الزينة لامشكلة بدون مبالغة

وعند الدخول للمقابلة :

إلقاء التحية على المشرفات والموجهات والابتسامة المشرقة وعدم الارتباك والقلق وابراز الشخصية المتزنة وهذا الأهم في المقابلة

والأسئلة التي ستُطرح من خلال تصفحي وجدت أسئلة منوعة : دينية وتخصص وثقافية وتربوية

من ضمن ماوجدت جمعتها لكن أحبائي :

بالعكس الأسئلة جدا سهلة وروتينية صديقتي سألوها ثلاثة اسئلة فقط ما هو المجاز. عرفي جمع المذكر السالم .كيف تكافئين الدولة على تقدمه لك .فقط واعتقد حسب اللي بتسويلك المقلبلة وتختلف من مركز لآخر

من هو ثاني الخلفاء الراشدين

في رابع العيد كان هناك حدث مهم صار ...؟ اللي هو فتح جامعة الملك عبدالله

ماذا تعرفين عن جامعة الملك عبدالله

اسئله تربويه اغلبها من دفتر التحضير الاهداف الوجداني والمعرفي والخ
واذا عندك مستوى طالبه اقل من غيرها كيف تتعاملين معاها وكذا والوسائل ومافي شي متعب عاااااادي
طبعا مو بس لغة عربية يسألون سؤال ديني وتربوي

اول شي سألتني عن معنى الوسطية اللي هي الإعتدال بالأمور ولاضرر ولا ضرار

بعدين سألتني أذا طالبة عندها رأي خاطئ ومصصمة على خطاها كيف اغيره لها

وباللغة سألتني اقول بيتيين حافظتهم وقائلهن

وعطتني جملة أعربها

انا لغه عربيه
تم مقابلتي مع ثلاث موجهات
وحده سئلتني سؤال تربوي
لو البنت رفضت تتجاوب معك ورفعت صوتها عليك او طلعت من الصف كيف تتعاملين معها
الثانيه سئلتني اعراب جمله مكونه من عشر كلمات
الثالثه سؤال عام ما صوت الحمام الماء وهكذا
وفيه سؤال ما جوابته في الاصوات
والاعراب ما عرفت الى خمس كلمات
ولما طلعت اعطوني ورقه اني اجتزت المقابله بنجاح
هم مو الهدف الاجوبه الهدف يشوفن شخيتك هل انتي مرتبكه متلعثمه في الكلام ام واثقه عند اجابتك
بس انا تنازلت عن الوظيفه لاسباب شخصيه
هذا كان العام الماضي

اسئلة تقيس بها قدراتك
مالذي يتوجب عليك فعله في حالة دخول طالبه لديكِ بعد بداية الحصة بخمس دقائق_?
مثلا احاسبها على سبب تاخرها وارجع اكمل الحصة كلها ثم بعدها استرجع مافاتها من بداية الحصة يعني قوولي اللي يناسبك
مع بداية شهر رمضان الكريم مالنصيحه التي توجهينها لطالبات؟

هنا توجهين البنت انها تهتم وتنشغل بالعباده ولاتتابع المسلسلات وتضيع وقتها وتكثر من الصلاة وقراءة القران تستغل شهر رمضان بما يعود عليها من فائدة المهم كلام من عندك

كيف توصلين معلومة في مجال تخصصك لطالبات ؟

يعني باستخدام الوسائل التعليمية او بالحركات التعبيرية بالوجة الابتسامه حركات الايدي أي شئ قوولي اللي عندك

لو دخلتي الفصل وكان عندك طالبة يبدو عليها الحزن ماذا تفعلين ؟

بالنسبة لي انا راح اشرح واخليها تتفاعل مع الدرس وماراح احسسها او اسالها لية حزينه اللي عندك
كيف تتصرفين مع الطالبة المشاغبة؟
- كوني قدوة ومثلاً جيداً للطالبة من خلال علاقاتك بزميلاتك من المعلمات:
أ- لا تتبادلن النقاش واختلاف وجهات النظر أمامهن؛ لأن ذلك يهز ثقتهن بك.
ب- لا تسمحي لأي طالبة بالنيل من معلمة أخرى أمامك؛ لأن أول من سيسقط من عين الطالبة هو أنت أيتها المعلمة التي سمحتِ بالنيل من زميلتك.
ج- ابتعدي عن الضحك بصوت عال، والذي لا يليق بالجو المدرسي.
- كوني معلمة واثقة بنفسك، فلا تبدي أي نوعٍ من الخوف من المشرفة التربوية أمام طالباتك مهما كان الأمر:
أ- سوف تحضر لكم المشرفة الحصة الفلانية، جميعكن ارفعن أيديكن حتى وإن كنتن لا تعرفن الإجابة.
ب- غير معتادة على استخدام وسيلة ولكنك تستخدمينها في حضور المشرفة.
ج- تشرحين الدرس أمام المشرفة بطريقة مختلفة عما اعتدتِ عليه.
قد يدفعك إلى هذه التصرفات حرصك في الحصول على رضا المشرفة. ولكن السؤال هنا: ما الأهم؟ نظرة المشرفة لك، والتي تقتصر على فترة معينة أم نظرة طالباتك اللاتي تلازمينهن يومياً؟ ستجدين منهن من تقول: إن المعلمة الفلانية لم تفعل ذلك إلا عندما حضرت المشرفة، وهذا يعني أنك تفقدين احترام الطالبة وثقتها بك.
- احترامك للوقت وحرصك على استغلاله داخل المدرسة ينقل هذا الشعور للطالبة، فالطالبة عادة تتأثر بما يصدر عن معلمتها، بل وتميل أحياناً إلى تقمص شخصيتها ويمكنك استغلال وقتك
الثقة هي البناء الأساسي في تعاملنا مع الطالبه المشاكسه ، وفي حالة انعدام الثقة
والقناعة بالمدرسه سوف تقوم الطالبه بعدم تقبل إرشاداتها أو توجيهاتها من مدرستها.
وتفشل المدرسه أخيراً في كل محاولاته للسيطرة على سلوكيات هذه الطالبه ، لأن الطالبه
المشاكسه لا يهمها ما ينتج من جراء تصرفاتها الفوضوية.
عدم الدخول في نقاش منفعل مع الطالبة المشاكسة أمام بقية الطالبات لأن هالشي ليس في صالح المعلمة ممكن تتعمد الطالبة اسلوب يضع المعلمة في موقف محرج ويفقدها السيطرة على الوضع في الحصة بالتالي تفشل في إعطاء الدرس وممكن تهتز ثقتها بنفسها امام طالباتها وتصير في وضع لاتحسد علية وممكن يكون بعض الطالبات التي تستغل هالوضع وتقلب الحصة ((مهزلة )) افضل شي تكلم البنت على جنب وتقولها بهدوء تام مري علي بعد الحصة البنت نفسها تحس بحرج وينتهي الموضوع،،،
كيف توصلين المعلومة إلى الطالبة ؟
من أبرز سمات المعلم الناجح قدرته على توصيل المعلومة الى الطالب، وهذه ليست مهمة سهلة على الإطلاق، فهي تحتاج الى قدرة عالية على التأثير والتأثر وتحتاج الى معرفة كيفية الاتصال والتخاطب مع الطالب وشد انتباهه للشرح ويستخدم المعلم في ذلك العديد من المهارات والأساليب والطرق، ومن أهم الطرق المساعدة على توصيل المعلومة طريقة "التواصل غير اللفظي" وهي طريقة تستخدم فيها حركات الجسم وخاصة تعابير الوجه وحركات العيون وإيماءاتها ورسم الابتسامة على الشفاه وتقطيب الحاجبين وانبساط الوجه وانقباضه كل هذه السلوكيات إذا استخدمت بشكل متناسق مع التعابير اللفظية أصبح لدينا طريقة لها جانبان من التأثير جانب نفسي وجانب عقلي.. كما أن من أهم مميزات هذه الطريقة، أنها مثيرة وجذابة وهي أفضل الطرق للقضاء على "الشرود الذهني" أثناء الشرح، كما أن هذه الطريقة بما تحمله من تأثير نفسي تبقي على المعلومات أطول مدى زمني ممكن، ولا تنسى بسهولة وهذه الطريقة تحتاج الى اندماج المعلم مع المادة وحبه لها وتأثره بها لكي يستطيع ان يصل الى استجابات لفظية غير متكلفة أو متصنعة لأنه لا مجال للتصنع أو التمثيل لأن ذلك صعب في مجال التربية. فإلى كل معلم أن يأخذ في اعتباره الجانب النفسي للطالب قبل الجانب العقلي لأن كليهما مكمل للآخر وأن يعرف كيف يستطيع ان يستخدم كل أحساسيه في توصيل المعلومه الى ذهن الطالب.

أسئلة تربوية
إذا صادفت أحد تلميذاتك في السوق متبرجة كيف تقدمي لها النصيحة
2/إذا طلبت منك المديرة نقل مايدور في غرفة المعلمات هل توافقين
3/طالبة مصابة بالصرع حدث لها تشننجات في الفصل كيف تسعفينها
4/كيف نحمي اطفالنا من القنوات الفضائية الهدامة
5/أم طالبة دخلت عليك الفصل وانت تشرحين الدرس للطالبات كيف تتصرفين معها
6/كيف تتم معالجة مشكلة طالبة ضعيفة دراسيا ,مشكلة ضعيفة البصر , مشكلة المشاغبة
7/احدى الطالبات وجد معها ممنوعات كيف تتصرفين معها
8/انت رائدة فصل وقدمت لك مشرفة المقصف شكوى ان إحدى طالباتك تسرق من المقصف وانت لا تعرفين مدى صحة هذا الكلا م كيف تتصرفين وكيف تنصحي الطالبة

ماهي المشاكل التي واجهتك في تدريسك ؟
واذا واجهتك مشكلة في المدرسة تلجأين إلى من في حلها ؟

لغه عربيه
بيت شعر.....
من قائل هذا البيت ؟
حللي البيت ؟
جملة.....
اعربيها
-همزات الوصل والقطع اين توجد؟

أسئلة عامة...
ماهي العولمة؟
وما هو تأثيرها على الشعوب؟

كيف طاعتك لولاة الأمر -حفظهم الله-؟ الدليل؟؟
إن طاعة ولاة الأمور من أَجَّلِ الطاعات، وأفضل القربات وطاعة ولاة الأمور واجبة
قال تعالى (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم )

ماهو مقر الجامعه العربية؟
الرياض
عرفي الارهاب ورايك فيه ؟؟
الخوف والاضطراب والفزع .. وبذا يكون معنى الارهاب هو كل عمل عدواني يؤدي إلى إخافة الآخرين ، وتكوين الفزع والاضطراب عندهم ، بغض النظر عن وسائل تنفيذه ونوعية الفاعل .

علاج التأخر الدراسي؟؟

يتم علاج مشكلة التأخر الدراسي بمشاركة كل من المدرس والمرشد النفسي والأسرة، ويمكن تلخيص أهم ملامح علاج التأخر الدراسي بما يلي:

تعرف المرشد النفسي على المشكلة وأسبابها وإقامة علاقة إرشادية في أجواء من الثقة والألفة ومن ثم تبصير الطالب بمشكلتهم وتنمية الدافع للتحصيل الدراسي لديه، وتشجيعه على التعديل الذاتي للسلوك والعمل على تحسين مستوى توافقه الأسري والمدرسي والاجتماعي.

مراجعة المناهج وطرق التدريس التي يتعلم بها الطالب المتأخر وعند ثبوت عدم ملاءمتها يجب أن تعد برامج خاصة يراعي فيها خصائص الطالب المتأخر وقدراته وحاجاته، كما يجب مراعاة الفروق الفردية بين الطلبة.

اشغال الطالب المتأخر بالأنشطة المدرسية المخطط لها والهادفة كل حسب قدراته واهتماماته وميوله.

مراعاة دوافع الطلبة المتأخرين المختلفة والعمل على إشباعها وتقديم الخبرات التي تساعده على تحقيق النجاح، وتجنبه الشعور بالفشل والدونية.

مراعاة المراجعة والتكرار المستمر والشمول في تقديم المعلومات للطلبة المتأخرين وربطها بواقعهم.

استخدام الوسائل التعليمية المعينة والأكثر فعالية كالأجهزة السمعية والبصرية لما لها من أهمية خاصة في تعليم المتأخرين دراسياً ومساعدتهم على الفهم والتصور والإدراك، وكذلك لمخاطبتها الحواس المختلفة.

التواصل المستمر بين الأهل والمدرسة لمتابعة الأبناء.

مراجعة الأهل لدروس الأبناء بشكل مستمر لرفع مستواهم التحصيلي، والاهتمام بمتابعة وتقويم أداء الأبناء.
الفرق بين الرام والروم ؟؟
ما هو الفرق بين RAM و ROM ؟

إن الفرق كبير وشاسع ، الذاكرة ROM (تسمى ذاكرة القراءة فقط) هي عبارة عن ذاكرة تخزن فيها البيانات في مصنعها و لا يمكن لمستخدم الحاسب أن يغيره بعد ذلك بل يكتفي بقراءة محتويات هذه الذاكرة ، لذا فهي تسمى ذاكرة القراءة فقط (Read Only Memory) بينما الرام تسمى ذاكرة القراءة والكتابة ( أو ذاكرة الوصول العشوائية).
بالاضافة الى:
1/ اسئله عن الوطن..
2/اسئله عن الإرهاب..
3/اسئله دينيه بالإضافه للتخصص.

أسئلة ثقافية

ماعبّارة السلام ؟وإلى أين اتجهت؟
عبارة السلام 98 هي عبارة بحرية مصرية عائدة لشركة السلام للنقل البحري، غرقت في 2 فبراير 2006 في البحر الأحمر وهي في طريقها من ضبا المدينة السعودية العائدة من منطقة تبوك إلى سفاجا

ماهو الطائر الذي يتشام منه العرب؟
الغراب
مادة مصنوعة من التراب وتدخل في صناعة الابواب والنوافذ؟
الزجاج
ماذا يسمى بيت الحية
الحجر
ماذا يسمى بيت النمل
القرية
ماذا يسمى بيت الكـــــلــــب
الويــــــــــــجار
ماذا يسمى بيت النحل
الخليــــــــــــــــــــــــــــة
-مامفهوم الإشاعة وماموقفك منها؟وهااااااااااااتي دليل منها؟
تعريف الإشاعة:
شاع الخبر شيعاً بمعنى إذاعته وافشائه، وللإشاعة تعريفات عديدة ولعل أشهرها تعريف ألبورت وبوستمان فنجد أولبورت يعرفها كالآتي: (كل قضية أو عبارة أو موضوعية مقدمة للتصديق تتناقل من شخص إلى شخص عادة بالكلمة المنطوقة.
ففي القرآن الكريم نهى الله رسوله الكريم عن مطاوعة من يتصف بهذه الصفة الذميمة بقوله تعالى: {ولا تطع كل حلاف مهين هماز مشاء بنميم
التخطيط لمكافحة الشائعات:
في عصرنا الحاضر يقوم الإعلام بدور محاربة الشائعات والرد عليها ومحاصرتها ثم القضاء بالحقائق .. وتحارب الشائعات بأربعة طرق:
? تدعيم الثقة بالقوات المسلحة برفع مستوى الوعي وأخذ الحذر والحيطة من شائعات العدو..
? اشتراك أكبر عدد من القادة والمقاتلين في حملة التصدي ضد الشائعات وعن طريق وسائل الإعلام لإظهار الهدف والغرض الحقيقي لبث سموم الشائعات المغرضة بين الناس وبالأخص أفراد وضباط القوات العسكرية. وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (استعينوا على قضاء حوائجكم بالصبر والكتمان). وكان صلى الله عليه وسلم من أهم الأساليب التي حصن بها أصحابه من الإشاعات الضارة أسلوب ربط المجتمع الداخلي.. وتغيير أسلوب الشائعات لدحضها وقتلها في مهدها قبل أن تؤثر في الناس.
الخاتمة
اتضح أن الشائعة تتطور بتطور العصر ومروج الشائعة اليوم لا يقل خطورة عن مروج المخدرات، فكلاهما مروجان يستهدفان قتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق.
والشائعة أسلوب قذر تستخدمه الدول في حربها النفسية ضد من عادت من الدول.. ونجد في المراجع العلمية أن الألمان والأمريكان في عصرنا هذا هم أرباب وصناع الشائعة.. ولهذا تكافح الشائعة وتفند ويقضى عليها بالحقائق وحرية الرأي وبوسائل الإعلام.
-ماتأثير الفضائيات؟
القنوات الفضائية هي كالنار تحت الرماد؛ موجودة في كل بيت، ولديها القدرة على الوصول لكل فرد منا.. بعيدة عن أي رقابة منع أو حتى تقييد أو تحديد.. جمهورها يمتد من الأطفال حتى المسنين رجالاً ونساء ومراهقين.. إنه مرض صامت وخطير!!.. فنحن في هذا العالم نعيش فوضى الفضائيات - أو الفضائحيات -
وهو من الغزو الثقافي الذي تمارسه القوى الكبرى لمسخ الهوية الدينية للشعوب الإسلامية!!
والفضائيات لها تاثير نفسي وجسدي على الاطفال
العنف الذي يشاهده الأطفال عبر الفضائيات يسهم بصورة كبيرة وفعالة في انحراف الطفل الصغير
تحرم الطفل من ممارسة اللعب الذي يعتبر ضرورياً للنمو الجسمي والنفسي، فضلاً عن حرمانه من المطالعة والحوار مع والديه
تستفرغ طاقات الأطفال الهائلة، وقدراتهم على الحفظ في حفظ أغاني الإعلانات، وترديد شعاراتها الخيثة!
بدل حفظ القران الكريم
تقوم بإثارة الغرائز البهيمية مبكراً عند الأطفال،
لها دور خطير في إفساد اللغة العربية لغة القرآن، وتدعيم العجمة، وإشاعة اللحن!!..
* تغيير أنماط الحياة بالإفراط في السهر؛ فتفسد الدنيا والدين، كما ترسخ في الأذهان أن الراقصات والفنانات ونجوم الكرة أهم من العلماء والشيوخ والدعاة والمبتكرين
أما تاثير القنوات الافضائية على والمراهقين والشباب
إن العنف الذي تبثه الأفلام الفضائية، وما يتسرب منه داخل الفضائيات يسهم إلى حد بعيد في انحراف السلوك لدىالمراهقين والشباب
و تدعو النشء إلى الخمر والتدخين والإدمان، وتلقنهم فنون الغزل والعشق
ومايكمن من خطر الفيديو كليب،
يقول علماء النفس: إن التأثير النفسي من مشاهدة تلك الكليبات المبتذلة يكون سلبياً جداً خصوصاً لدى الشباب غير المتزوجين سواء كانوا بنين أو بنات؛ لأننى أرى مثل هذه الكليبات وهى تعمل للإغواء الجنسي وبطريقة علنية؛ لأن المشاهد عندما يرى مشاهد عارية لمطرب أو مطربة تحدث له حالة لا إرادية من الرغبة الجنسية، وبصفة خاصة الأغاني الإباحية والتي يجب على المسؤولين أن يمتنعوا عن تقديمها تماماً؛ وذلك حرصاً على سلامة شبابنا والذين هم أصل المستقبل لا سيما المراهقين!!
ناهيك عن المسلاسلات وماتدعواليه من التفكك الأسري
وانحراف في الاخلاق والدين،فعلى ولاة الأمر من الحكام،والعلماء،وأولياء البيوت أن ينتبهوا لهذا الخطر،ويعملوا على صده،

من اين يستخرج المسك؟
من ذكر الغزال
من اين يستخرج العنبر؟/ تتكون هذه المادة في أحشاء ( حوت العنبر ) عندما يصاب بمرض معين .

ماهي عجائب الدنيا السبع؟
1 - أهرامات مصر 2 - جدران بابل و حدائقها الملونة
3 - تمثال إله الشمس
4 - معبد ديانا .
5 - تمثال زيوس .
6 - مقبرة الملك سوزولوس
7 - منارة الإسكندرية
-في السنة ياتي يوم واحد يسمى بيوم الرؤؤس ماهو هذا اليوم؟
اول ايام التشريق

ما اسم البحر الأحمر قديماً؟
( بحر القلزم )
- أين تقع حدائق بابل المعلقة؟
العراق

أسئلــة الحاسـب ..
س1/ ما هي مكونات الحاسب ؟
- لابد من معرفة معلومات عن الانترنت .. وما هو الإنترنت .. !!
بالإضافة إلى تشغيل برنامج الـ Word واستخدامه والنسخ والكتابة واللصق .
- ويسئلك أيضاً عن فائدة برنامج الـ Power Point ؟
ومن ضمنها قم بتشغيل البوربوينت وصمم شريحة وأكتب أسمك .. و نفذ عمليتي النسخ واللصق ..
.. أسئلــة اللغــة العربيــة ..
تقوم بقراءة قطعة صغيرة من كتآب يوجد أمآمك ..
ثم يطلب منك أن تكتب بعض الكلمات الإملائية التي تحمل شيئاً من الصعوبة ويكون التركيز بشكل كبير على الهمزات وطريقة كتابتها ..
ومن ثم يقوم بالطلب منك أن تعبر عن موضوع من اختيارك ويقوم بمتآبعة خطك .. !ّ!ّ

دعوااااااااااااتكم لي بتسهيل اموري

شوق الغلاآ
20-05-2012, 01:35 AM
كمان هنا

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=3124213

احيائيه
20-05-2012, 01:36 AM
مساء الخير
بقول لكم شي بخصوص المقابله
بخصوص كل وحده وتخصصها
مثلا انا لغه انجليزي معناته المعلمه راح تسالني عن شي في التدريس
مثلا المهارات طريقة التحضير او الاهداف حقت تدريس الانجلش
او قاعده
او تخليني اقراء
شي من هالقبيل لانها معلمه فراح تتكلم اكثر شي عن طرق التدريس
والباقي اسئله عامه يعني ممكن تمشيها شرح
الاهم والاهم والاهم
المنظر الخارجي والثقه بالنفس
لان اغلب الدرجات عليها
تحشموا والبسوا عباية راس وغيروا نغمه الجوال نغمه عاديه و تزينوا على خفيف
وثقوا بنفسكم ولاترتبكون و لما تدخلون ابتسموا وسلموا عليهم مصافحه وخلوا اصواتكم مسموعه

والله يوفقكم

انا اخر وحده فيكم مقابلتي 8-7

جزاك الله خير
لكن ودي انك قلتي البسوا عبايه ع الراس وغيروا نغمات الجوال لوجه الله
مو بس لأجتياز المقابلة

((اللهم اجعل همي الاخرة))

وبالتوفيق للجميع

رحاب الحربي
20-05-2012, 01:46 AM
وهذي الاهداف العامه للغه الانجليزيه
ونقدر نترجمها ونفهمها ونعبر من عندنا يكون اسهل

To enable our student to communicate in English orally and in writing -
To afford the secondary school student a ****** on the world -
-To give the secondary school student an experience of delight through reading of English that have a universal appeal both in art and sciences.
-To cultivate the student's critical thinking as useful adjunct to intelligent reading of English texts.
-To give play to the student's imagination by means of imagery in poetry and visualization of character.
-To produce the student who intends to join the university or other higher institutes with adequate knowledge of English to help her in future studies.
- To give the student who finishes her formal education in the third year sufficient knowledge of the language in her education .
-To help the student to gain a reasonable command of English in order to be in a better to defend Islam against adverse and to participate in dissemination of Islamic culture.

رحاب الحربي
20-05-2012, 01:49 AM
الا صحيح هل الصور تكفي مع الاصل بدون صوره مصدقه

انا والله مصدقه بختم من لما تخرجت جيت صورتها وختمتها من الجامعه

اما الاخت اللي تقول لوجه الله انا يا اختي الغاليه قلت غيروها ماقلت عشان المقابله انا نبهت فقط لاغير ماقلت عشان شي معين
وكل وحده ونيتها عزيزتي
الله يوفقنا يارب

وترا يا بنات الغرض من المقابله هو الشخصيه في المقام الاول
يعني لاترتبكون

:wa

احيائيه
20-05-2012, 01:58 AM
انا والله مصدقه بختم من لما تخرجت جيت صورتها وختمتها من الجامعه

اما الاخت اللي تقول لوجه الله انا يا اختي الغاليه قلت غيروها ماقلت عشان المقابله انا نبهت فقط لاغير ماقلت عشان شي معين
وكل وحده ونيتها عزيزتي
الله يوفقنا يارب

وترا يا بنات الغرض من المقابله هو الشخصيه في المقام الاول
يعني لاترتبكون

:wa

مانبغى ندخل في النيات تكفين
وانا غرضي التنبه فقط
واي احد بيقرأ الموضوع راح يعرف انها نصائح تخص المقابلة
واستهليتي الموضوع ب (بقولكم شي بخصوص المقابله)
يعني الغرض عشان المقابلة والا ليش يغيرون عباياتهم ونغمات جوالاتهم اثناء ها؟؟
مايبغالها احد فهيم عشان يفهم!!

أختي انتي ماقصرتي نصحتي وجزاك الله خير
وانا نبهت ع نقطة .....

ومانبغى نطلع من الموضوع والي هو التجمع الحلو
واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

رحاب الحربي
20-05-2012, 02:04 AM
مانبغى ندخل في النيات تكفين
وانا غرضي التنبه فقط
واي احد بيقرأ الموضوع راح يعرف انها نصائح تخص المقابلة
واستهليتي الموضوع ب (بقولكم شي بخصوص المقابله)
يعني الغرض عشان المقابلة والا ليش يغيرون عباياتهم ونغمات جوالاتهم اثناء ها؟؟
مايبغالها احد فهيم عشان يفهم!!

أختي انتي ماقصرتي نصحتي وجزاك الله خير
وانا نبهت ع نقطة .....

ومانبغى نطلع من الموضوع والي هو التجمع الحلو
واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية
اكيد ياعزيزتي انا ما اختلفت معاكي وجزاك الله خير
ونعم تخص المقابله ماقلت اضحكوا عليهم قلت انتبهوا يعني ويغيروها عشان ماينفهمون غلط كل وحده وطريقة لبسها وشخصيتها
والمعروف ان لبس الرسمي يختلف عن العادي
فالمحتشم والرسمي بلوزه طويله مع تنوره وعبايه على الراس وجوال بدون كاميرا
وهذا اللي تعودنا عليه

وعادي يعني ممكن احطه صامت
ممكن البس عبايه البشت مو مشكله

بس انا اتكلم عن اللبس الرسمي
ياغاليه
ومشكوره عالرد الراقي واحنا اخوات وعادي نتناقش مافي مشاكل ابدن
وحياك الله في التجمع

احيائيه
20-05-2012, 02:13 AM
اكيد ياعزيزتي انا ما اختلفت معاكي وجزاك الله خير
ونعم تخص المقابله ماقلت اضحكوا عليهم قلت انتبهوا يعني ويغيروها عشان ماينفهمون غلط كل وحده وطريقة لبسها وشخصيتها
والمعروف ان لبس الرسمي يختلف عن العادي
فالمحتشم والرسمي بلوزه طويله مع تنوره وعبايه على الراس وجوال بدون كاميرا
وهذا اللي تعودنا عليه

وعادي يعني ممكن احطه صامت
ممكن البس عبايه البشت مو مشكله

بس انا اتكلم عن اللبس الرسمي
ياغاليه
ومشكوره عالرد الراقي واحنا اخوات وعادي نتناقش مافي مشاكل ابدن
وحياك الله في التجمع

الله يسلمك يارب
ويجمعنا في الدنيا ع خير
ويجمعنا في الاخرة في الجنة
:w:w:w

رحاب الحربي
20-05-2012, 02:21 AM
لبنات الانجلش هذا موضوع لاساسيات قاعدات الانجلش بشكل عام
http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=98284

عطر الخزاما
20-05-2012, 03:05 AM
مين كمياء و7عين علوم متوسطة ساعدوني مقبلتي 5_7

ام جووونه
20-05-2012, 03:27 AM
انا تخصصي رياضيات
وموعدي في 7/13
مافيه احد مثلي...

نبض أمل
20-05-2012, 04:33 AM
بنات عندكم السجل الاكاديمي.

بآتشي
20-05-2012, 09:48 AM
السلام عليكم

صباح الخير

انا حاليا ما عندي صور مصدقه للوثيقه ولا للسجل لو قدرت بصور وبطلع الجامعه ان شا ء الله

وانا موعدي 14-7 ان شاء الله ربي يسهل اموري واموركم

رحوبه ماقصرتي على طريقه المقابله

بنات منو معاي يوم 14

خريجة انقليزي
20-05-2012, 11:23 AM
بنات ، ادارة محايل ما قالو وش يبون بالضبط ..

رياضية
20-05-2012, 12:40 PM
ام جونه انا رياضيات بس قبلك بتاريخ 6 من شهر 7
باذن الله اذا رجعت طمنتك
بس دعواتكم

المهم الان
هم طلباتهم ؟؟؟
ملف علاقي اخضر ولا بلاستيك وكم
وماهي شروطهم
هل احد فيكم اطلع على شروط لجنة المقابلة في محايل

لان كل اداره لها شروط مختلفه عن التانيه

بالتوفيق للجميع

عطر الخزاما
20-05-2012, 12:59 PM
الادارة ماطلبت بشي صح والكشف الطبي قبل او بعد المقابلة ياريت الاخوات الي بيروح الاربعاء يطمنوني يارب يوفق الجميع

وصال الجيزاني
20-05-2012, 06:22 PM
ااخوي تركي الفزعه

؟؟؟؟؟

تررككي
20-05-2012, 09:31 PM
ااخوي تركي الفزعه
آمريني إختي .
إجاباتي بشكل عام عن المحافظه أما تفاصيل المقابلة والكشف الطبي ماعندي خلفيه عنها والله .

إلي طلبوا مني أكتب لهم الرغبات المكانية بالتفصيل .
انا سألت موظف في إدارة التربية والتعليم للبنات ( يعتبر من أقارب صديقي ) وقال إن محايل تشمل مناطق مثل الريش وخميس مطير الحماطه وهذي كلها قريبه من محايل .

بارتب لكم الرغبات العشر الأقرب . بس شويات لأن كم منطقه ما أعرف المسافه الفعليه لها .

انا حذرت من الطحاحين وسعيدة الصوالحه وبحر ابو سكينه وأضيف لها البرك .

لي عـوده .

موفقين .

معلمه مرشحه
20-05-2012, 09:39 PM
الله يوفقكم اخوي تركي علي تعاونك الطيب

بس سؤال مره مهم هل اذا وصلت مطار ابها الساعه 8 وموعدي 11 يمديني او لا

بالنسبه للسؤال الثاني تنصحني استاجر سياره من المطار او اخذ تاكسي من ابها الي محايل بس خايفة في الرجعه مافي من محايل الي ابها

جزاك الله خير

تررككي
20-05-2012, 09:47 PM
7
المسافه من مطار أبها الى محايل بالكثير ساعه ونص بس وصولك شوي متأخر ماتدرين وش يصير في الخط أو المطار ؟

اذا محرمك يقدر يستأجر يكون أحسن وأفضل بكثييييييييييير . وإسالوا محلات الإيجار يمكن تأجر بسواقين .

من المطار لمحايل بتلقين كثير ومتوفر بس الله يعينكم عالسعر .

والعوده تلقون بس مو ليموزينات .. من محايل ماراح تلقون إلا مواطنين يكدون على سياراتهم وماينضمنون .

انا أنصح إن تتفقون مع الي ينزلكم من أبها لمحايل إنه يرجعكم بس لا تعطونه كل المبلغ حتى ولو طلب . وخذوا ببالكم إنهم بيطلبون مبلغ قد يصل إلى 600 ريال .

أفضل يستأجر والطريق يسأل عنه ماراح يضيع .

معلمه مرشحه
20-05-2012, 09:49 PM
بس عموما يعتبر وقت مناسب اذا الامور كلها تمام

الله يطمنك وهل الطريق صعب ولاسهل من حيث اخذ الوصف

ام جووونه
20-05-2012, 09:52 PM
الله يعطيك العافية أختي رياضية
والله يرزقنا ويرزقك والجميع
ويقدم اللي فيه خير

تررككي
20-05-2012, 09:53 PM
لا مو صعب بالنسبه للوصف .

أم زيد
20-05-2012, 10:19 PM
الله يوفقكم

معلمه مرشحه
20-05-2012, 10:29 PM
يابنات حسب سؤالي للاخ تركي عن حي الضرس وهو في محايل عسير يبعد عن ابها من 80 الي 85 كيلو لاني توقعت الضرس قريه بري محايل

الشي الثاني الي ودي اساله للاخ تركي

هل مستشفي محايل العام الحكومي مافي الا واحد وكم يبعد عن المدرسه الرابعه

اداره التعليم فرع الرجال والنساء كلها بمكان واحد وكم تبعد عن المدرسه

اسفه اذا اطلت في اسئلتي

تررككي
20-05-2012, 10:35 PM
هل مستشفي محايل العام الحكومي مافي الا واحد وكم يبعد عن المدرسه الرابعه
ايه مستشفى واحد .

يبعد عن المدرسه الرابعه مسافة 15 دقيقه أو أقل بعد بالسياره .

اداره التعليم فرع الرجال والنساء كلها بمكان واحد وكم تبعد عن المدرسه

لا

كل إداره بمكان منفصل .

الرجال بوسط البلد يعني مسافة 10 الى 15 دقيقه . محايل تقدر تفرها بسيارتك في 20 دقيقه . أستثني القرى طبعا .

إدراة التعليم الخاصه بالبنات تقع في نفس الحي الي فيه المدرسه الرابعه . يعني دقيقتين إلى 3 دقايق ,

رحاب الحربي
20-05-2012, 11:34 PM
باتشي انتي بعدي
يعني انا قبلك بالمقابله والله ييسر
والاسئله وكل شي راح اكتبه اول ما اخلص المقابله ان شاء الله
انا تخصصي انجلش مقابلتي 8-7
وباتشي 14-7
من قبلنا ي بنات بتخصص الانجلش

معلمه مرشحه
20-05-2012, 11:35 PM
الف شكر لك اخ تركي

معلمه مرشحه
20-05-2012, 11:43 PM
طيب ممكن ترتب لنا القري القريبه والصالحه للسكن قريبه من محايل الله يوفقك

تررككي
21-05-2012, 01:00 AM
7

اوك بس اكمل معلومات عن القرى الي تتبع محايل تعليميا مو اداريا وارجع ارتبها لكم .
ما ادري اذا تظهر لكم خيارات القرى كلها. جيبوها هنا وارتبها

معلمه مرشحه
21-05-2012, 01:30 AM
بحر ابو سكينه
قنا
بارق
المجارده
مركز الساحل
تلوث المنظر
الريش
ربيعه وثربان

الله يسهلك امورك اخ تركي رتبها حسب الاقرب لمحايل وصالحه للسكن لانه صعبة كل يوم من محايل لهذي القري

واذا عندك اضافات اكتبها هذا اجتهاد مني اني جمعتها

رحاب الحربي
21-05-2012, 02:00 AM
بنات يقولون انه السجل الاكاديمي مو ضروري وكمان النسخ موضروري تكون مختومه المهم انه تكون الشهاده الاصليه مختومه

وانتوا اسالوا واتاكدوا ن ادارة تعليم محايل

اما الاخ تركي
اباعرف ليش نبعد عن قريه قنا

وليش نختار خميس مطير علما انه كثير من الناس ما يمدحونها وما اعرف السبب

اتمنى توضح لي وللبنات

احيائيه
21-05-2012, 02:14 AM
السلام عليكم

اخوي مدرس في قرية قنا صار له تقريبا 5سنوات
علما بأننا من مكة..
من ناحية الامان فهي امنة واهلها جدا طيبين
تبعد اعتقد حوالي 45 كيلو عن محايل
واحتمال كبير احطها اول رغبة لي

حبيت اشارككم بالمعلومة وبالتوفيق للجميع

رحاب الحربي
21-05-2012, 02:29 AM
طيب يا احيائيه
اولا الله يجزاكي خير
ثانيا اباعرف ممكن الاقي فيها سكن يعني بنفس هالقريه ولا لازم اسكن بمحايل واجي لها يوميا

وصال الجيزاني
21-05-2012, 03:01 AM
اخ تركي جزاك الله كل خير ويارب تتسهل كل امورك وينولك كل مبتغاك يارب

ياليت تعجل علينا بالترتيب

لاني سمعت انه يعطوني قرى وانا ارتبها

الحين الي فهمته منك ان الريش و خميس مطير و الحماطه ذي تعتبر قريبه

ياليت تكمل جميلك وترتب لنا عشر قرى

ويا بنات تكفون الي تروح تقابل تحط لنا اسما القرى هنا عشان نستفيد

تكفون الله يسهل امورنا

رحاب الحربي
21-05-2012, 03:29 AM
اختي وصال حددوا الاخوان والاخوات المناطق القريبه
بس يعني فيه بعض المناطق يعني ناس تمدح وناس لا
ف عشان كذا انا صار عندي لبس
وما اتوقع انهم بيعطونا الورقه نرتبها لانه الورقه حقت المناطق بعد اجتيازنا للمقابله
يعني الحين الاولى اننا نهتم بالمقابله لان المناطق بعد الاجتياز
والله يوفقنا ي رب

اميره الخاطر
21-05-2012, 03:30 AM
فيها ترتيب للقرى من الحين؟؟؟

رحاب الحربي
21-05-2012, 03:35 AM
والله يا اختي ما اعتقد انه من الحين

وصال الجيزاني
21-05-2012, 04:14 AM
الا وربي من الحين

وحده في قسم مثبت خاصه بالي قابلو كتبت عطوها ورقه وكتبت القرى هي مكتوبه اصلا وهي ماعليها غير ترتبها بس

وعموما سوا كدا كدا

الله اعلم يمكن بعدين ما نتواصل هنا

يمكن محايل الشبكه حق النت ضعيفه عندهم لازم نعرف كل شي من الحين قبل نسافر

عشان ما نصير بحوسه وقتها

احيائيه
21-05-2012, 07:01 AM
اختي رحاب ايوة فيها شقق مفروشة ولكن غالبا مليانه تقريبا 3 غرف نوم وسيعه مرررة بحوالي 1700 الى 1800
بالنسبة للشقق العادية الي ممكن تاخذينها وتأثثينها حوالى 1200 والكهرباء اغلب الشقق عليهم
بس مشكلتها الشقق قليله فيها يعني انتي وحظك اذا لقيتي والحلو في الشقق الغرف بحر مرة وسيعه
والقرية صغيرة متوفر فيها انترنت
والي يميزها اهلها طيبييين وع الفطرة وجدا خدومين والقرية مريحة نفسيا
واجوائها دايم مطر وخاصه هذا الوقت من السنة
مثلا امس مطر وبرد وجو اوروبي

الحل الثاني
ممكن تسكين في محايل الشقق متوفرة وكثيرة
وتقريبا من 20 الى 27 دقيقة ومرات اقل الى قنا

ودعواتكم بظهر الغيب

بآتشي
21-05-2012, 08:59 AM
السلام عليكم

الله يعطيكم العافيه كل من شارك في هذا الموضوع وكلي ثقه فيكم ما راح تقصرو بعد ما تجرو المقابله الله يوفقنا جميعا ويسهل امورنا

انا ماحجزت للحين طيران مدري ايش انتظر

اخ تركي ممكن تفيدنا بارقام مكاتب تاجير السيارات في ابها وياليت معها سواق

بآتشي
21-05-2012, 09:12 AM
س/الحين ايش هنعمل بالكشف الطبي بعد المقابله ان شاء الله ناخذه ونروح المستشفى ومتى نستلمه تتوقعون ننتظره يوم او كم عشان نعرف نحجز؟

الله يسعدكم بنات اللي عملت مقابله اليوم تجي وتخبرنا بنات محايل فينكم ؟

احيائيه
21-05-2012, 09:14 AM
مقابلتي السبت
وان شاء الله افيدكم اذا رجعت

عطر الخزاما
21-05-2012, 09:27 AM
يابنات طمنونا مقابلتي السبت

عطر الخزاما
21-05-2012, 09:30 AM
لوبسكن بلقنفدة اي من قرى محايل قريبة

بآتشي
21-05-2012, 09:36 AM
موفقات يارب الله يسهل اموركم واموري

معلمه مرشحه
21-05-2012, 10:29 AM
بنات انا بمشيئه الله مقابلتي الاربعاءادعولي ربي ييسر الامور لانه وحده تقولي ممكن فيها استبعاد هل هيا بتخوفني او لا

وبصراحه انا ناسيه كل شي بس بطلع علي معلومات قبل المقابله

وان شاء الله في اقرب وقت راح اقولكم ايش سار معي

طبعا الورقه تبع الرغبات عندي امنيه اني اكتبها واعبيها بنفس اليوم

2012
21-05-2012, 10:48 AM
ربي يسر أمري وأمر اخواني واخواتي في المنتدى

بآتشي
21-05-2012, 10:50 AM
معلمه صباحك ورد
الله يسهل امورك يارب
ان شاء الله ما في استبعاد بس توكلي على الله

معلمه مرشحه
21-05-2012, 11:20 AM
صباحك فل وياسمين اختي باتشي

بس وربي الي يعلم اني مره خايفه من المقابله فيه بنات خوفوني ماعرف ايش الصح

بآتشي
21-05-2012, 12:45 PM
اتوكلي على الله وربي يسهلها عليك وعلينا

وراجعي الاهداف العامه لتخصصك

معلمه اقري الكلام اللي تحت نسختو من منتدى عالم حواء الحين

مرشحات حايل

وحده معنا بالقروب تخصصها انجليزي تراسلنها وهي بالمقابله

توها خلصت مقابله

تقول ميسره ولله الحمد

اول شي لازم تحضرين بدري لانه زحمه مره عطوها رقم 41 بلانتظار

سلمت اوراقها ثم عطوها ورقه فيها اسئله المقابله تقول تافهه جدا

دخلت على المشرفه سالتها مااخذت دقيقتين

عطوها ورقه الكشف الطبي رحت المستشفى على طول كله صح بدون فحص

الله يوفقها وييسر امرها مثل ماريحتنا

وبعدها ترجع تختار القرى

هذا بشكل عاد وباذن الله بعد ماتخلص بتعطينا التفاصيل

بس اكدت ان الوحده تحضر بدري عشان الزحمه

رحاب الحربي
21-05-2012, 12:57 PM
معلمه مرشحه لاتخافين اهم شي الثقه
الباقي تساهيل
باتشي الف شكر عالمعلومات حبيبتي
لاتخافون من المقابله خذوها بسهاله

والف شكر لاحيائيه لمعلوماتها اللي مررره مهمه بخصوص قنا والسكن فيها

معلمه مرشحه
21-05-2012, 01:33 PM
اخواتي باتشي ورحاب

الله يفتحها بوجيهكم طمنتوني لاني مره خايفه ماعرف من ايش سبحان الله قلق

وبالنسبة للكشف الطبي فيه شي مره يريح انه مافي تحليل سموم وبالتالي من نفس الوقت يطلع يلا الله يرزقنا خير وباذن الله اذا خلصت راح لعلمكم بالي يسير بس المشكله رجعتي في الليل متاخر

رحاب الحربي
21-05-2012, 03:42 PM
طيب متى مقابلاتكم
وليش الموضوع قليل اللي يشاركوا فيه مع ان اللي تعينوا بمحايل كثير ماشاء الله

تررككي
21-05-2012, 05:51 PM
لي عـوده بعد ساعات قليله . توي طالع من دوامي بأرتاح شوي وأرد على إستفساراتكم .

موفقين يارب .

بس حبيت أتكلم عن المقابله .

اتذكر بالمستوى السابع درسني د. صالح الضبيبان وكيل الوزاره ذات يوم لمدة 8 سنوات .
كان يقول لنا عن المقابلات الشخصيه وهـو كان احد أعضاء اللجان وقتها . إنها مجرد يشوفون المرشح أو المرشحه يتأكدون من سمعه ونظره وهندامه وفكره بشكل عام .
يعني فكرة إن المقابلة الشخصيه إحتمال ترسب فيها عشان معلوماتك اتوقع مو صحيحه .
ركزوا عالهندام واللباقه في التعامل والفكر الوسطي حتى لو كان لك رأي معين تجاه قضيه محددهـ .
موفقين ولي عـوده .

وصال الجيزاني
21-05-2012, 05:59 PM
ارتاح يا تركي من الدوام خذ راحتك

وان شاء الله مرتاح في كل امورك دنيا واخره

بس اول ما تخش المنتدى ياليت تشوف ردي وتجاوبني عليه

اليوم لقيت رابط وفيه المدارس الي تابعه لمحايل عسير ، طبعا انا تخصصي تربيه خاصه ورحت لمدارس التربيه الخاصه ولقيت هذي

ابيك تشوفها وترتبها ليه
جبت لك المدينه والقريه والعنوان بعد

التربية الفكرية بالسادسة ... العنوان الضرس الجديده المدينه محايل
تربية خاصة بالإبتدائية الأولى بمحايل.. العنوان النزهه المدينه محايل
التربية الفكرية ببني زهير .. العنوان بني زهير مطراف المدينه المجارده
التربية الفكرية ببارق .. العنوان القفيل المدينه المجارده القريه بارق
التربية الفكرية بآل جحيش .. العنوان ال جحيش المدينه محايل
التربية الفكرية بزعبان .. المدينه محايل العنوان مدرسه زغبان للبنات
التربية الفكرية بالحوية .. المدينه محايل .القريه حوبه ،العنوان حوبه

التربية الفكرية بالبحر الأولى المدينه محايل . القريه بحر ابو سكينه . العنوان السوق
التربية الفكرية بدبساء.. المدينه محايل . القريه دبسا

ارجوك ارجوك يا تركي تقول لي ايش الاقرب من المدينه نفسها وايش الابعد

وترتبها ليه

ولك جزيل الشكل

اما البنات الباقيه

هذا رابط دليل المدارس تبع محايل عسير وكل المملكه

موفقين يارب وياي

معلمه مرشحه
21-05-2012, 06:19 PM
اول شي

الله يجزاك جنات الفردوس يا اخ تركي علي شهامتك ووقفتك معنا كمتعينات جدد ومانعرف شي بمحايل

وطبعا بعد بحث مره عن القري الي تتبع محايل لقيت موضوع في منتدي ونقلته مثل هو والله يجزي صاحبه الجنه يارب يعني مو تجميعي بس سويت نسخ ولصق لوووول

المراكز التابعة لمحافظة محايل ونبذة عن بعضها حسب المعلومات المتوفرة
وعددها 11 مركزا بالإضافة إلى محايل المحافظة هي على النحو التالي :

1-
مركز قنا
مركز قنا:

وقد افتتح عام 1346هـ وكان يعرف بمركز قنا وخميس البحر وكان يتولى مهام الإشراف على منطقة جغرافية تمتد من محايل إلى القحمة على ساحل البحر الأحمر إلى أن تم افتتاح مركز بحر أبو سكينة والحريضة ثم خلال
ويقع جنوب محافظة محايل, ويبتعد عنها أربعون كم من مقر المركز, ويرتبط بها إداريا, حيث يعتبر من أهم وأقدم مراكز المنطقة سكانه على 40,000 ألف نسمة وينتمون لقبائل قنا ولتين والمنجحة وولد أسلم, ويسكنون أكثر من 233 قرية
ويرتبط قنا بالطرق الرئيسة عبر طريق مسفلت يتخلله عدد من الطرق المعبدة والممهدة التي تربط بين مختلف القرى, ويحيط بقنا عدد من الجبال الشاهقة, وبه العديد من الأودية وأشهرها وادي قنا ووادي لتين,
ويمتد قنا من محافظ محايل شمالا إلى مركز الحريضة جنوبا بطول يزيد على 100 كم ومن محافظة رجال ألمع شرقا إلى بحر أبو سكينة غربا بما يزيد عن 50 كم
ومناخ قنا حار صيفا معتدل شتاء وتهطل الأمطار في فصل الصيف والخريف بكثرة ويزاول الأهالي الزراعة ورعي الماشية وتربية النحل ة والتجارة ومنهم أعداد كبيرة منتظمون في الأعمال الحكومية سواء العسكرية أو المدنية ولهم سوق أسبوعي يقام يوم الاثنين وأسواق حديثة متنوعة تعمل بشكل منتظم يوميا وبه حركة تجارية نشطة وعمرانية متسارعة وكثافة سكانية عالية
2- مركز بحر أبو سكينةقع بحر أبو سكينة إلى الغرب من مدينة أبها العاصمة الإدارية وبالتحديد في سهل تهامة وعلى بعد 125 كم تقريبا عن مدينة أبها وهو جنوب شرق محايل بـ 35 كم ويحدها من الشمال محايل ومن الجنوب الحريضة ومن الشرق قنا ومن الغرب البرك والقحمة حيث حدود مركز بحر أبو سكينة إلى تلك المراكز وقد باشر المركز مهام أعماله في 1/8/1399هـ بعد فصله عن مركز قنا

وسبب تسمية المركز بهذا الاسم: وقد يبادر للسامعين أن هذه المنطقة تتطل على البحر, ولكن في الحقيقة خلاف ذلك فهي منطقة تحفها الجبال من جميع الجهات , وهذا الاسم مركب من معنيين

الأول: وهو كلمة بحر هو أول اسم أطلق على هذه المنطقة وذلك نظرا لانبساطها واتساعها وتشكل للناظرين من أعلى أنها على شكل مركب أو سفينة فهي تتسع من الوسط وتضيق كلما اتجهت شمالا وجنوبا وتتحقق هذه الروعة عندما تهطل الأمطار بغزارة وتسيل الأودية والهضاب وتتلاقى مجاري السيول من كل حدب وصوب فإن الناظر لهذه المنطقة من مكان مرتفع يراها على شكل بحر لأن المياه تتجمع وتحتجزها الجبال من جميع الاتجاهات

المعنى الثاني: وهي كلمة (أبو سكينة) فيقال أنه سكن في هذه المنطقة في العصور القديمة رجل يدعى علي بن موسى بن عطية من ذوي العلم والمعرفة والجاه وقد رزقه الله بسبعة أولاد وبنت واحدة تدعى سكينة ونظرا لمكانتها عنده فإنه يحتفي بها في كل الأوقات والمناسبات
وقد اشتهر بأبي سكينة نظرا لجوده وكرمه وكان الناس يقصدونه فتناقلت أخباره وشاع ذكره وكان عندما يذكر البحر يذكر اسمه فسميت بإسم بحر أبو سكينة

ويتوزع سكان بحر أبو سكينة على 332 قرية ويبلغ عدد السكان حوالي 55,000 ألف ينتمون إلى خمس قبائل وهم:

- قبيلة بحر أبو سكينة وهم حاضرة يعملون في التجارة والوظائف الحكومية, والبادية يعملون في تربية المواشي والزراعة وغيرها, والتي يوجد بها مقر الإدارات الحكومية
- قبيلة آل ختارش
- قبيلة آل المرضي
- قبيلة المنجحة
- قبيلة ولد أسلم

مناخ بحر أبو سكينة يعتبر حار صيفا وبارد شتاء وتهطل الأمطار في صل الصيف والخريف مما يكسب المنطقة طابع جميل ومناظر خلابة, ولكثرة الغابات في الأودية وعلى سفوح المرتفعات الجميلة التي تعترض الرياح المحملة ببخار الماء وكذلك لكثافة الغطاء النباتي والزراعة بشكل عام

3- مركز تهامة باللحمر وباللسمر

يقع شمال محايل بحوالي 25كم تحديدا في سهل تهامة ويحده من الشمال ثلوث المنظر ومن الجنوب محايل ومن الشرق صبح بللحمر السراة ومركز بللحمر السراة ومن الغرب طريق جدة, يتوسطها خميس مطير الذي أكسبها أهمية كبيرة بالإقليم وتبلغ مساحتها حوالي 18 كم ويسكنها قبيلة آل مطير من قبائل بني مالك تهامة ويقدر عدد سكانها بحوالي 3700 نسمة وسكان البلدة الأصليين ينتمون إلى رجال الحجر (بني منبح باللسمر) والقبيلة تنقسم إلى أربع عشائر هي:
آل خداع – آل خالد – آل ماطر – آل نحيلة وجميهم يسود بينهم التعاون والتكامل في السراء والضراء
4- مركز القحمة
وتقع جنوب غرب منطقة عسير وعدد سكانها 18ألف نسمة وتضم أكثر تسعين قرية وهجرة ويحدها من الشمال ذهبان ومن الجنوب الحريضة ومن الشرق بحر أبو سكينة ومن الغرب البحر الأحمر ومساحتها الإجمالية حوالي 2520كم وينقسم سكان القحمة إلى قسمين كبيرين هما قبيلة ساحل القحمة ولهم شيخ شمل ونائبين رسميَّين وقبيلة بادية القحمة ولهم شيخ شمل وأربعة نواب رسميين,

تم تأسيس مركز القحمة في 1340هـ وكانت إمارة القحمة آنذاك تتبع للمخلاف السليماني قديما ثم إمارة منطقة جازان حتى تم تصنيفها إلى الفئة (أ) وربطها إداريا بمنطقة عسير عام 1420هـ ضمن المراكز الواقعة على الساحل الغربي لمنطقة عسير
5- مركز البرك

6-
مركز عمق
تقع عمق في الجهة الغربية لمحافظة محايل ويحدها من الشمال سعيدة الصوالحة ومن الجنوب البرك ومن الشرق محافظة محايل ومن الغرب البحر الأحمر

يقدر عدد سكانه 5000 نسمة وسكانه هم قبيلة الصميدي والمقروي والجابري واليحياوي وهم قبائل بني هلال وهناك عدد من السكان مختلفين : الشواعرة من جهة حلي والكيادي والصلبي وقبائل بني هلال يتبعون لسبعة شيوخ

يميل مناخها للحرارة في فصل الصيف بارد معتدل شتاء وهناك رياح موسمية جنوبية غربية تهب عليها بداية الصيف ورياح شمالية تهب في بداية الخريف وتنزل الأمطار في فصل الشتاء والربيع وتقل في فصل الصيف

تأسس مركز عمق عام 1394هـ وكان يتبع إمارة منطقة مكة المكرمة وفي أواخر عام 1419هـ تم ضمه إلى إمارة منطقة عسير
7- مركز السعيدة
مركز السعيدة:

تأسس مركزها عام 1406هـ وهي تقع في الركن الغربي الشمالي من محافظة محايل ويحدها من الشمال حلي وكنانة ومن الجنوب مركز عمق ومن الشرق حدود محافظة محايل ومن الغرب البحر الأحمر

مناخها حار صيفا بارد معتدل شتاء تهب عليها رياح موسمية جنوبية غربية في بداية الصيف ورياح شمالية في بداية الخريف

يقدر عدد سكانها بحوالي 10ألف نسمة وسكانها, وأهم القبائل بالصوالحة : الدواحشة – آل يحيى – العطارية- آل عجاجة – بني ذيب – الماسدة – بني يسار – المشغلة وجميعهم من قبائل (آل موسى) المرتبطين بمحافظة محايل ما عدا بني يسار والمشغلة والجربان ويتوزعون على 51 قرية وهجرة ويتبعون لخمس نواب رسميين
8- مركز خلال

9- مركز حميد العلايا
مركز حميد العلايا
تأسس عام 1430ويقع شمال غرب محافظة محائل عسير مناخه حار صيفا معتدل دافئ في فصل الشتاء
يحدها من الشرق المنظر ومن الغرب بلاد الصوالحة ومن الشمال بارق ومن الجنوب محايل ويبلغ عدد سكانها4500نسمه تقريبا يتوزعون على اكثر من 35 قرية تقريبا ويبعد عن محافظة محايل حوالي 40كيلومتر تقريبا
يطلق على القبائل التابعة للمركز (الطحاحين) ومن أهم قبائلهم ال خريفة البطحه المعابصة ال حسنة ال بوحة المشعبة الماسدة ال فية ال سعيد ال موهبة ويتبعون لعشرت نوباب رسميين. المعلومات باجتهاد شخصي واشكر وبعنف من ساعدني في المعلومات
10- مركز ذهبان
11- مركز المرصد

معلمه مرشحه
21-05-2012, 06:21 PM
الله يرزقك اخوي تركي من جد طمنتني لانه مره قلقانه واتمني يعدي اليوم علي خير يارب لي ولجميع المرشحات في كل مناطق المملكه

بآتشي
21-05-2012, 06:31 PM
الله يوفقك معلمه ويسهل امورك يارب

ان شاء الله سهاله

رياضية
21-05-2012, 06:33 PM
الملف اللي راح تاخذوه علاقي اخضر
ولا بلاستيك
وكم ملف ؟؟؟

الله يعين

معلمه مرشحه
21-05-2012, 07:00 PM
مشكوره باتشي وانتي كمان الله يوفقك يارب

بصراحه راح اخذ ملف بلاستيكي شفاف

اليوم اتصلت علي اداره التعليم وسالتهم عن الطلبات

قالوا اصل الوثيقه مع 3 صوره منها
اصل كشف الدرجات مع 3 صور
اصل حسن سيره وسلوك مع 3 صور
بطاقه الاحوال او كرت العائله الاصل مع 3 صور منه وجه وقفا
اصل مستند استلام الوثائق مع 3 صوره منه
موعد المقابله وانا ابي اخذ 3 صور
قالي كمان اذا عندنا اي دورات نرفقها

لما تسالوني ليش 3 صور عشان نمر علي ثلاث لجان حسب كلامه

وبالنسبه للزي الافضل يكون رسمي

الله يوفقكم يارب ومن جد نفسي انتهي من المقابله واخلص لانه هم الحمدلله علي كل حال