تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > قسم المنتدى الاعلامي

الملاحظات

قسم المنتدى الاعلامي لا يقبل المواضيع الجديدة

طريقة تعامل الأهل مع الضائقة المادية تؤثر على مهارات الأطفال

قسم المنتدى الاعلامي

من المعروف منذ مدة طويلة أن الأطفال الذين يعيشون في أسر تمتلك موارد مالية جيدة يكون أداؤهم أفضل من أقرانهم الذين يعيشون في بيئة فقيرة، ولكن سبب هذه...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 16-02-2007, 11:08 AM
الصورة الرمزية آبو إبراهيم
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: J u b a i L - J e d d α н
المشاركات: 2,518
معدل تقييم المستوى: 988
آبو إبراهيم محترف الإبداعآبو إبراهيم محترف الإبداعآبو إبراهيم محترف الإبداعآبو إبراهيم محترف الإبداعآبو إبراهيم محترف الإبداعآبو إبراهيم محترف الإبداعآبو إبراهيم محترف الإبداعآبو إبراهيم محترف الإبداعآبو إبراهيم محترف الإبداعآبو إبراهيم محترف الإبداعآبو إبراهيم محترف الإبداع
طريقة تعامل الأهل مع الضائقة المادية تؤثر على مهارات الأطفال

من المعروف منذ مدة طويلة أن الأطفال الذين يعيشون في أسر تمتلك موارد مالية جيدة يكون أداؤهم أفضل من أقرانهم الذين يعيشون في بيئة فقيرة، ولكن سبب هذه الظاهرة غير واضح بما يكفي.
وقامت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعات ميشيغان ونيويورك وشيكاغو وكولومبيا، ونشرتها مجلة تشايلد ديفيلوبمنت المختصة بأبحاث نمو الأطفال، بإلقاء بعض الضوء على كيفية تأثير دخل العائلة المادي على الأطفال، وتبين نتيجة الدراسة أن طريقة تعاطي الأهل مع المصاعب المادية - وليس الدخل المادي فقط - تؤثر على المهارات الإدراكية للأطفال، وعلى قدراتهم الاجتماعية والعاطفية.
وفي الدراسة قام الباحثون بتسليط الضوء على أوضاع 21.255 طفلاً في مرحلة الروضة (ما قبل المرحلة الابتدائية)، وقدم أهلهم المعلومات التي تتعلق بالوضع المادي للأسرة وسلوكيات أبنائهم وأسلوب تربيتهم، كما قدم مدرسوهم معلومات إضافية حول سلوك الأطفال في المدرسة، ومن ثم تم قياس المهارات الإدراكية للأطفال بإجراء اختبارات موحدة لهم.
وتمكنت هذه الدراسة من تحديد طريقتين لتأثير دخل الأسرة على الأطفال. الطريقة الأولى بينت أن الأهالي الذين يحققون دخلا أكبر أكثر قدرة على شراء مواد محفزة للإدراك مثل الكتب، وتوفير خبرات ونشاطات تغني قدرات أطفالهم، مثل زيارة المتاحف، مما يترك أثرا إيجابيا على تحصيل الأطفال العلمي في المدرسة.
أما الطريقة الثانية فبينت أن المصاعب المادية التي يعاني منها الكثير من العائلات ذات الدخل المنخفض، مثل عدم القدرة على شراء ما يكفي من الطعام، قد تؤدي إلى شعور الأهل بالاكتئاب وحدوث خلافات بينهم تؤدي بدورها إلى عدم تمكن الأهل من إظهار الحب الكافي تجاه أطفالهم، وذلك يتسبب في شعور الأطفال بالاكتئاب وميولهم إلى السلوك السيئ.
ومن خلال النظر إلى عاملي المصاعب المادية ودخل العائلة معا، وجد الباحثون أن زيادة الدخل لا تقلل من مستوى التوتر عند الأهالي، إلا إذا ترافق ذلك مع نقص المصاعب المادية التي قد تحيط بالأسرة، حيث إن نفس معدل الدخل الذي يتلقاه الأفراد في مدينة معينة، كالمدن الكبرى، قد يعتبر منخفضا، ويؤدي إلى مرور الأسرة بمصاعب مادية، بينما قد يعتبر الدخل ذاته كافيا وجيدا في مناطق أخرى من البلد، مثل مناطق الريف والمدن الصغيرة.
وتقول أستاذة العمل الاجتماعي في جامعة ميشيغان البروفيسورة إليزابيث جيرشوت، والتي أشرفت على هذه الدراسة، إن نتائج هذا البحث تبين أن تحسين القدرات الإدراكية للأطفال الفقراء يتطلب تقديم مساعدات وأدوات تغني خبراتهم تكون مماثلة للتي يحصل عليها الأطفال الذين ينتمون لعائلة ذات وضع مادي أفضل، وهذا يؤدي إلى تقليص المشاكل السلوكية والضغوط التي يشعر بها الأهالي، مما قد يكون له أثر إيجابي على أداء الأطفال في المدرسة.

  #2 (permalink)  
قديم 17-02-2007, 09:03 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,082
معدل تقييم المستوى: 0
الووووووووف يستحق التميز

إن نتائج هذا البحث تبين أن تحسين القدرات الإدراكية للأطفال الفقراء يتطلب تقديم مساعدات وأدوات تغني خبراتهم تكون مماثلة للتي يحصل عليها الأطفال الذين ينتمون لعائلة ذات وضع مادي أفضل،

وهذا يؤدي إلى تقليص المشاكل السلوكية والضغوط التي يشعر بها الأهالي، مما قد يكون له أثر إيجابي على أداء الأطفال في المدرسة


وهذا المطلوب

فالفقر يسبب كوارث سلوكيه خطيره

وله اسباب ونتائج تؤثر على مستقبل العائله والحي والدوله


شاكر لك اخوي

الوووووووف

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم المنتدى الاعلامي

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 09:49 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين