المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل مايخص بنك التسليف

الصفحات : 1 2 3 4 [5] 6 7

حامد لله
02-04-2011, 12:59 PM
السلام عليكم

اخي فارس انا معاق واستلم من الضمان والتاهيل هل ممكن بعد التقديم على سلفة قرض الاسرة ممكن يتنازلو عنها ولا لازم اسددها؟

وهل لازم يكون فيه كفيل؟

وشكرا مقدما

شعبان عبدالرحيم
02-04-2011, 03:57 PM
وين ماغيرو السلم الاربع اشخاص 30000 ريال هذا بنسبة للاسري وقرض الزواج استثناء الزواج الثاني
كل يوم نسمع قرارات ولا شفنا شي

فارس السلمي
02-04-2011, 04:17 PM
السلام عليكم

اخي فارس انا معاق واستلم من الضمان والتاهيل هل ممكن بعد التقديم على سلفة قرض الاسرة ممكن يتنازلو عنها ولا لازم اسددها؟

وهل لازم يكون فيه كفيل؟

وشكرا مقدما

أخوي حامد .. الله يشفيك ويعطيك ربي ثوب العافيه ..

تقدر تأخذ قرض إذا كان الشروط مطابقه لديك ..
1- متزوج وعدد أفراد العائله 4 كحد أدنى . والعمر ما يقل عن 30 سنه
والكفيل ..

ولمعرفه الشروط الأخرى عليك زيارة موقع بنك التسليف ..

أما كلامك الأخير الي هو (ممكن يتنازلو عنها ولا لازم اسددها؟) إذا حصلة مكرمه ملكيه نقول إن شالله ..

هذا والله أعلم ..

القلب الظامي
02-04-2011, 05:16 PM
اول حاجة باركوا لي عالسلفة .. اخيرا نزلت بعد ما تزوجت وجاتني بنت ولله الحمد والشكر على هالنعمة

ثاني حاجة انا صارلي اكثر من سنة يعني شي سنتين تقريبا من قدمت على السلفة

هل انا مشمول بالعفو ؟؟

الطير حوران
02-04-2011, 10:20 PM
لوسمحت الوالد الله يحفظه اخذ قرض ترميم وانتهى بالمكرمه يقدر يقدم مره ثانيه وياخذ ولا المشمولين بالمكرمه لازم ينتظروا ثلاث سنوات على ماسمعت

الخيال الجامح
03-04-2011, 02:35 AM
فعلا يا اخواني بنك التسليف صارت معاملته سريعه جدا انا قدمت الاثنين والاربعاء المبلغ بحسابي

مستر لذعة
03-04-2011, 07:10 AM
أخي بارك الله فيك انا والدي متقاعد مدني راتبه ١٨٠٠ وعمره ٧٠ لديه ارض هل يستطيع اخذ قرض لبناء منزل من بنك التسليف
وكم يكون المبلغ

مرام المحبه
03-04-2011, 12:15 PM
لو سمحتو هل المراه الموظفه والمتزوجه يحقلها تخد قرض اسره باسمها

الساخر المهاجر
03-04-2011, 01:33 PM
اخي العزيز انا معلم والراتب قبل اضافة بدل الغلاء لايصل الى 8000 الاف ريال والمشهد اللي جبته من ادارة التعليم ليس مضافا اليه بدل الغلاء وذهبت به الى البنك ولكن قالو طلبك مرفوض لان راتبك عالي ببدل غلاء المعيشة قلت له مش مضاف قال لا احنا نحسبه من عندنا ارجو افادتي ولكم الشكر..

أشراقه
03-04-2011, 02:26 PM
السلام عليكم.. انا مطلقه بدون اطفال اقدر اطلب قرض من البنك..؟ نوع القرض..؟ الاوراق المطلوبه..؟

فارس السلمي
03-04-2011, 03:24 PM
لوسمحت الوالد الله يحفظه اخذ قرض ترميم وانتهى بالمكرمه يقدر يقدم مره ثانيه وياخذ ولا المشمولين بالمكرمه لازم ينتظروا ثلاث سنوات على ماسمعت

شهر من تاريخ إنتهاء القرض ..

والله أعلم .

الله يوفقك

فارس السلمي
03-04-2011, 03:27 PM
أخي بارك الله فيك انا والدي متقاعد مدني راتبه ١٨٠٠ وعمره ٧٠ لديه ارض هل يستطيع اخذ قرض لبناء منزل من بنك التسليف
وكم يكون المبلغ

الله يطول في عمره ويلبسه ثوب العافيه ..

لبناء منزل عن طريق البنك العقاري وليس التسليف ( التسليف للترميم + أسري + زواج )

الله يوفقك ..

فارس السلمي
03-04-2011, 03:30 PM
اخي العزيز انا معلم والراتب قبل اضافة بدل الغلاء لايصل الى 8000 الاف ريال والمشهد اللي جبته من ادارة التعليم ليس مضافا اليه بدل الغلاء وذهبت به الى البنك ولكن قالو طلبك مرفوض لان راتبك عالي ببدل غلاء المعيشة قلت له مش مضاف قال لا احنا نحسبه من عندنا ارجو افادتي ولكم الشكر..

صحيح لأن بدل غلاء المعيشه تم تثبيته في الرابت الأساسي ولكن ليس الأن من تاريخ إصار القرار لمدة ثلاثه أشهر وسوف يأتي الأجمالي أكثر من 8000ريال ولهذا ليست مطابق الشروط ..

الله يزيدك ويوفقك ..

فارس السلمي
03-04-2011, 03:34 PM
السلام عليكم.. انا مطلقه بدون اطفال اقدر اطلب قرض من البنك..؟ نوع القرض..؟ الاوراق المطلوبه..؟

هذي الشروط :
<LI style="TEXT-ALIGN: right">أن لا يقل عمر المتقدم عن 30 عاما . <LI style="TEXT-ALIGN: right">أن لايقل عدد أفراد أسرة طالب القرض عن أربعة أفراد بمافيهم رب الأسرة ويحتسب الأبناء المستقلين في سن الواحد والعشرين . <LI style="TEXT-ALIGN: right">أن يلبي القرض غرضاً اجتماعيا مقبولاً وأن تكون الأسرة بحاجة فعلية إلى القرض وفق معايير البنك. <LI style="TEXT-ALIGN: right">يحق للمرأة التقدم بطلب قرض أسرة إذا كانت أرملة أو مطلقة أو مهجورة وتعول طفلاً فأكثر دون إعتبار للعمر ، ويمكن إثبات الإعالة بشاهدين إذا لم يتوفر صك شرعي .
الشخص الذي مضى على زواجه أكثر من ثمان سنوات ولم يرزق بذرية يحق له الحصول على قرض أسرة .

الله يوفقك ويسهل دربك ..

اسير النجوم
03-04-2011, 05:28 PM
اخي الكريم مجموع راتبي بعد تثبيت بدل غلاد المعيشه 8620

و بعد خصم 9% حق التقاعد يصير دخلي الشهري 7983 هل يحق لي الحصول على القرض

علما انني مقدم من 8 ايام و الى الان لم يصلني الرد

أشراقه
03-04-2011, 07:52 PM
هذي الشروط :

<LI style="TEXT-ALIGN: right">أن لا يقل عمر المتقدم عن 30 عاما . <LI style="TEXT-ALIGN: right">أن لايقل عدد أفراد أسرة طالب القرض عن أربعة أفراد بمافيهم رب الأسرة ويحتسب الأبناء المستقلين في سن الواحد والعشرين . <LI style="TEXT-ALIGN: right">أن يلبي القرض غرضاً اجتماعيا مقبولاً وأن تكون الأسرة بحاجة فعلية إلى القرض وفق معايير البنك. <LI style="TEXT-ALIGN: right">يحق للمرأة التقدم بطلب قرض أسرة إذا كانت أرملة أو مطلقة أو مهجورة وتعول طفلاً فأكثر دون إعتبار للعمر ، ويمكن إثبات الإعالة بشاهدين إذا لم يتوفر صك شرعي .
الشخص الذي مضى على زواجه أكثر من ثمان سنوات ولم يرزق بذرية يحق له الحصول على قرض أسرة .

الله يوفقك ويسهل دربك ..
جزاك الله خير اخوي

عطر المساء
03-04-2011, 08:32 PM
::

بنك التسليف هل يشمل المطلقة وعمرها فوق الثلاثين بدون اطفال ..؟

هل يلزمها البنك بسدادها ...؟

وكم تكون عددها بالريال السعودي ...؟

وجزاكم الله خير

فارس السلمي
03-04-2011, 11:50 PM
اخي الكريم مجموع راتبي بعد تثبيت بدل غلاد المعيشه 8620

و بعد خصم 9% حق التقاعد يصير دخلي الشهري 7983 هل يحق لي الحصول على القرض

علما انني مقدم من 8 ايام و الى الان لم يصلني الرد

إذا الخطاب الصادر من عملك مكتوب هذا الراتب الأجمالي تستحق أما إذا أكثر فيتم الرفض ..

موفق ..

فارس السلمي
03-04-2011, 11:53 PM
::

بنك التسليف هل يشمل المطلقة وعمرها فوق الثلاثين بدون اطفال ..؟

هل يلزمها البنك بسدادها ...؟

وكم تكون عددها بالريال السعودي ...؟

وجزاكم الله خير

يحق للمرأة التقدم بطلب قرض أسرة إذا كانت أرملة أو مطلقة أو مهجورة وتعول طفلاً فأكثر دون إعتبار للعمر ، ويمكن إثبات الإعالة بشاهدين إذا لم يتوفر صك شرعي

نعم يلزمها بالسداد ..

عددها بنفس المبلغ التي يتم نزوله ..

zoomzone
04-04-2011, 04:34 AM
اخوي فارس .... يقدر اخوي يكفلني مع العلم ان راتبه 1800 ريال وظيفته على بند المستخدمين في ادارة
التعليم ولسه ما كمل شهر في العمل ... ممكن يكفلني في قرض الاسره ؟

مديسيس
04-04-2011, 11:48 AM
أفيدوني أنا رحت لبنك التسليف وسجلت بالنت وأخذت موعد اليوم ورحت وقدمت وقالى الموظف لا تستحق قرض أسرة تعال السنة الجاية بشهر 6 وسئلتة ليش قال أنت ماخذ قرض زواج قبل 6 سنوات ولا تستحق الحين سؤالى هل فية نظام بالكلام هذا كم سنة لا زم يكون من تقديم لتقديم شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

الحيــران
04-04-2011, 03:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا مقدم ابوي من شهر واكثر على قرض اسرة وراجعتهم اليوم وقالوا

انه بالحساب من 20\4 \1432 نازل وانا كل يوم اشيك مافيه شي واليوم مشيك ومافيه

وش الحل وش الطريقة تمشورت من التسليف للراجحي خخخخخخخ

ابن مساعد
04-04-2011, 10:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخى بارك الله في جهودكم لدى استفسار بخصوص قرض الاسره
تأملات شروط القرض ووجت انه فيه هضم لى ولمن على شاكلتى والسبب أنه ليس لدى أبناء والحمدلله على كل حال ولى (18)عام لم أرزق الذريه وأنسان على قد حلى متسبب وعلى راتب الضمان وابلغ من العمر42عام فهل ممكن بنك التسليف يراعى حالتى وحالت من يشبه وضعى ويقرضنى نأمل ذلك ولدي أستفسار أخر بخصوص (مشروع لدى وجاهز بدراسة الجدوا) هل بدا التقديم أم أنتظر ولو تم تقديم المشروع كم وقت يأخذ وارجو المعذره على الاطاله!!!

غالب العنزي
05-04-2011, 12:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الله يعطيكم العافية
تكفوووون يامن يعرف عن بنك التسليف هل اقدر اخذ قرض اسري
انا اعول امي و اربع اشخاص من اخواني بالعلم انني عاطل عن العمل وعمري حوالي 31 سنة
وان اخواني ووالدتي من مستفيدين الضمان الاجتماعي وياخذون من الضمان 2800 كل شهر
ومعي صك اعالة لهم وهل يحتاج كفيل ام لا
تكفون من عندة معلومات يقول لي في اسرع وقت حيث ان بنك التسليف يبعد عن القرية الذي انا فيها حوالي 250 كيلو واننا بأمس الحاجة لهذا القرض
الله يجزاكم عني خير الجزاء

غالب العنزي
05-04-2011, 01:37 AM
ردو ياهل الخير تكفون

شَادن
05-04-2011, 03:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخى بارك الله في جهودكم لدى استفسار بخصوص قرض الاسره
تأملات شروط القرض ووجت انه فيه هضم لى ولمن على شاكلتى والسبب أنه ليس لدى أبناء والحمدلله على كل حال ولى (18)عام لم أرزق الذريه وأنسان على قد حلى متسبب وعلى راتب الضمان وابلغ من العمر42عام فهل ممكن بنك التسليف يراعى حالتى وحالت من يشبه وضعى ويقرضنى نأمل ذلك ولدي أستفسار أخر بخصوص (مشروع لدى وجاهز بدراسة الجدوا) هل بدا التقديم أم أنتظر ولو تم تقديم المشروع كم وقت يأخذ وارجو المعذره على الاطاله!!!

عيوون الكوون
05-04-2011, 11:32 AM
أنا شغال بالخطوووط السعوودية وبقدم على قرض الزواج هل احتاااج لاحد يكفلني ام يكتفووون بكفالة الخطووط لي ؟؟

وهل صحيح انلغا الكفيل ام اشاااعة ؟؟
وماهي الاوراق المطلووبة مني ؟؟

معي ريال
05-04-2011, 12:03 PM
السلام عليكم

أخواني حبيت أفيدكم بالنسبه لا أهل الرياض

بالنسبه للي قام بتقديم طلبه ولم يصل اليه الموافقه ( أي الطلب جديد وتحت المراجعه ))

أنا قمت بالتقديم ومضئ ثلاث أسابيع وطلبي تحت المراجعه .!!

ذهبت لبنك التسليف وشرحت الموضوع لموظف وقال أذهب لشخص نسيت أسمه الاول بس شهراني وهو مسئول التقديم عن طريق النت ..

ذهبت اليه وطلب بطاقتي ودخل على جهازه ثم قال لي خلاص تجيك رساله اليوم وفعلا في نفس اليوم دخلت الموقع ولقيت تحديد الموعد بعد أسبوع ..

واليوم جاء موعدي وقدمت أوراقي وراتبي اساسي 5000 وبدلات 1800 ووافق على طلبي

اقل مبلغ 30000 وليس 25000 .... اطفالي 2 وانا وزوجتي = 4

وبالله التوفيق

سعودى متقاعد
05-04-2011, 11:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوان والاخوات الافاضل بارك الله فيكم جميعا

بناً لما تفضل به الاخ / ماجد بن فيصل ودونه لكم تحت عنوان تسديد قروض المتقاعدين العسكريين والعسكريين الحالين ) والموجود تحت الرابط المبين ادناه
http://www.btalah.com/showthread.php?t=296204

عليه احب ان احيطكم انه بالبحث خلال هذا اليوم عن نفس الموضوع بالانتر نت وجدت ماهو مؤكد لذالك كما يتضح لكم في صورة التعميم المرفق .

http://www.*********.com/infimages/myuppic/4d8c9a9c8bb78.jpg (http://www.btalah.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.*********.com% 2Finfimages%2Fmyuppic%2F4d8c9a9c8bb78.jpg)

http://www.*********.com/infimages/myuppic/4d8c9a9c8bb78.jpg (http://www.btalah.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.*********.com% 2Finfimages%2Fmyuppic%2F4d8c9a9c8bb78.jpg)

0-0

سولفيه
05-04-2011, 11:45 PM
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

اغلى ماسه
05-04-2011, 11:47 PM
الله يعطيك العافيه

ماجد بن فيصل
05-04-2011, 11:52 PM
الله يبيض وجهك ياسعودي متقآعد
وانا محطيت المووضوع اللى وانا متآكد
وزين يوم حطيت شئ يآكد هلخبرَ
وتستآهل ياخوك احلى تقييييييم
احترامي لك ولاخلاقك

منصور السلماني
05-04-2011, 11:53 PM
شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

ɜ z ƒ
06-04-2011, 12:25 AM

طهر المآء
06-04-2011, 12:31 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزآآآك الله خ ــــــير

فهد بن سالم
06-04-2011, 12:55 AM
يا ليت تحددون اي قروض تتسدد من قبل وزاره الدفاع او القروض الشخصيه من البنوك

طهر المآء
06-04-2011, 01:07 AM
uuuuuuuuuuuuuuuuuuP

سعودى متقاعد
06-04-2011, 01:14 AM
القروض الشخصيه التى من البنوك
سوا كان عسكرى على راس العمل او متقاعد

مالقيت نك نيم
06-04-2011, 01:24 AM
روووووووووووعه الخبر

عطر جازان
06-04-2011, 02:00 AM

مركاتو
06-04-2011, 02:18 AM
شكرا للاخ سعودي متقاعد والشكر موصول للاخ ماجد بن فيصل

عيوون الكوون
06-04-2011, 08:43 AM
أنا شغال بالخطوووط السعوودية وبقدم على قرض الزواج هل احتاااج لاحد يكفلني ام يكتفووون بكفالة الخطووط لي ؟؟

اتمنى حد يفيدني ولي توه مراجع ذا الاسبووع يقول وش الاوراق الي خذووها منه بالضبط وشغله حكومه ولا خاص

عيا الزمن
06-04-2011, 11:33 AM
الف شكر اخوي سعودي
بس سؤال : وش يحتاج لي عشان يسددون عني وكيف طريقة الاجراءات
او انه يتم السداد بدون اي اجرائات من العسكري المتقاعد
يليت ترد علي اخوي سعودي

محمد المشعل
06-04-2011, 04:52 PM
ياخوان اتمنى احد يرد علي ضروري وبارك الله فيكم

التقديم قرض زواج من النت

كم ياخذ على مايردون

وبالنسبه لاثبات السكن عادي اجيب اثبات سكن اخوي وباني ساكن عنده !!

وبالنسبه للكفيل

المتسبب يقدر يكفله موظف سابك !! وكيف نطام رهن عقار اذا ماعنده كفيل

لان فيه قرارات جديده تغيرت

اتمنى احد يرد علي ضوروي

alseed
06-04-2011, 06:27 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
ارجوكم ان تفيدوني ف تسائلي ولكم مني جزيل الدعاء يارب
اولا انا مطلقة وقدمت على قرض من بنك التسليف وعطوني 20000 وبديت اسدد من شهر 2 -1430 ورحت امس لبنك التسليف قالتلي الموظفة لو باقيلك 9600 تكوني ضمن المعفيين عنك
طبعا عشان اعرف قالت لازم تروحي وزارة المالية ورحت للوزارة واكتشفو بان النتبقي عن العفو 2400 اللي بسئله
- هل لو سديت هالمبلغ مرة وحدة بامكاني اقدم ع قرض ثاني وكم يكون المبلغ لاني سمعت انو صار 45000
= قابلت احدى الاخوات ف وزارة المالية وكانت جاية بتقدم ع شقة للمطلقات ..هل هنالك فعلا منحة او شقة للمطلقة وكيف يكون الاتقديم وف اي جهة لاني سئلت موظف في وزارة المالية قال انه ليس من عندهم
ارجو افادتي وربي يفتحها بوجهي ووجه الجميع يارب وييسر امورنا اميييين وكل من يرد ويفيدني له دعوة خالصة لوجهه تعالى .......
وجزاكم الله كل خير

اختي الغاليه

فيه واحد من الشباب نفس سؤالك راح للبنك وقال لازم بعد يمر خمس سنوات على نفس القرض

عاصفه
06-04-2011, 09:28 PM
ياجماااااااااااعه
هل صحيح تم الغاء شرط الكفيل لقرض الاسره للأرمله والمطلقه

بلييييييييز ردوووو

ترى دايم اسئل ومحد يعطيني وجه^_^

سعودى متقاعد
06-04-2011, 11:37 PM
ياجماااااااااااعه
هل صحيح تم الغاء شرط الكفيل لقرض الاسره للأرمله والمطلقه

بلييييييييز ردوووو

ترى دايم اسئل ومحد يعطيني وجه^_^

اختى الكريمه هل انتى موظف او ماهو وضعك بالضبك
حتى اسطيع ان اخبرك بالتفصيل
وهل راتبك يتجاوز 2000 ريال

خليها على الله
07-04-2011, 04:19 PM
السلام عليكم

حاب استفسر يا اخوان عن قرض الزواج وشروطة
انا مسجل. في الاحوال طالب لكني متخرج
وشغال في وظيفة من غير تامينات على الاجر اليومي

لو قدمت لقرض الزواج راح يعطوني او هم يعطو العاطلين كمان ؟
وكم القرض وكيفية سدادة

تحياتي

حلم منهار
07-04-2011, 04:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي العزيز لازم له شروط منها لازم للك كفيل بشتغل في الحكومه يكفللك وبعدها تقدر تاخد السلفيه ومقدرها 45الف ريال

خليها على الله
07-04-2011, 04:30 PM
يعني مو شرط تكون موظف ولا راح يطلبو ورقة تعريف من عملك؟
جزاك الله خير

اغلى ماسه
07-04-2011, 04:58 PM
يجي من يفيدك
الله يفرج هم الجميع
يااارب العالمين

ممكن حل
07-04-2011, 05:30 PM
يعني مو شرط تكون موظف ولا راح يطلبو ورقة تعريف من عملك؟
جزاك الله خير

يالغالي الرجال يقصد أذا منت موظف حكومي تشفلك أحد يكفلك ومدام أنت موظف حكومي ما يحتاج تجيب كفيل بس جيب ورقة تعريف أنك موظف حكومي وبس حبيت اوضح هالجزئية .
وموفق بأذن الله وربي ييسر لك زواجك . :w:h
ودي لك :)

حبيب نفسه
07-04-2011, 05:37 PM
عوافي
سؤال انا موظف
ابي اعرف ماهي شروط بنك التسليف ( الزواج) ؟
بالنسبة الكفيل لابد كفيل او يكفي اني موظف ؟
وكم القسط الشهريا ؟
وكم المده يستغرق ان قدمت على قرض البنك التسليف حتى اتم الحصول عليها ؟

عاصفه
07-04-2011, 08:15 PM
اختى الكريمه هل انتى موظف او ماهو وضعك بالضبك
حتى اسطيع ان اخبرك بالتفصيل
وهل راتبك يتجاوز 2000 ريال

اهلين اخووي >> الحمدلله احد رد علي :q

لا مو متوظفه

بس سمعنا انه في قروض عن طريق الضمان وضمانا 2200..اتمنى ترد

بنت ع
08-04-2011, 04:49 AM
انا مسجله بالضمان هل بنك التسليف يعطيني قرض يقولون لازم يكون عنك اولاد مين عنده خلفيه عن الموضوع ويفيدني بااسرع وقت 000000000000000000:m

هبشه
08-04-2011, 05:07 AM
طيب أختي أنا بصراحه عندي سؤال مش جواب,,,
اللحين انتي قصدك المطلقه تقدم على قرض من بنك التسليف؟؟!!!! طيب القروض اللي يعطونها لأي غرض؟؟!!! ومو لازم تكون موظفه؟؟؟!!!

لغة عربية
08-04-2011, 06:38 AM
سلام عليكم

بالنسبة لقرض الزواج

هل صحيح تم الغاء الكفالة ..>>> لي سنة ابحث عن كفيل ما لقيت

وبعد الآوامر الملكية سمعت بإنه سيكون هناك بديل عن الكفيل

صحيح لو لا

موفقين

ابي دقيش بالجوف
08-04-2011, 06:48 AM
السلام عليكم
هل صحيح ان قرض الاسرة صار اعلى حد له 45000
بدل من توحيدة قبل فترة بـ 30000

ملامح إيطاليه
08-04-2011, 07:05 AM
فيه شخص يقرب لي اخذ من بنك التسليف قرض زواج قبل 3 سنوات

وربي ماوفقه وطلق وخلص قرضه الحمدلله ..

ويبي يآخذ قرض ثاني عشان يتزوج ..

هل يقدر يآخذ او لازم بعد فتره معينه ؟؟

الله يسعدكم انتظر الرد بأقرب وقت

أشراقه
08-04-2011, 11:08 AM
طلبت قرض من بنك التسليف ورفضو لاني ماعندي اطفال :cry::cry:

شموخي بحجابي
08-04-2011, 11:11 AM
صحيح لازم اطفال والله قهر

سعودى متقاعد
08-04-2011, 11:22 AM
نعم من المؤكد ان يكون لدى المطلقة اطفال ولو واحد اما ولد او بنت

فراشه ملونه
08-04-2011, 11:53 AM
وكفييييييل :(

سعودى متقاعد
08-04-2011, 12:03 PM
نعم لابد من الكفيل ايضا

الكسيره
08-04-2011, 12:04 PM
وين بنك التسليف ؟؟؟ وش المطلوب ؟؟

صالح الجحافني
08-04-2011, 12:17 PM
صحيح لازم اطفال وكفيل موظف حكومى

انا راحت بنك التسليف يوم لاحد الماضى علشان اقدم حق اختى طبعا اختى مطلقة ويوجد عندة طفلين طبعا طلبوا منى توقيع على ورقة با ن لاطفال يعيشوا معى اختى و2 يشاهدوا معها ورقة كفيل ورقة لاحول المدنية ورقم حساب يكون بسم اختى سويت كل هذى الشروط يوم الاحد وسلمت الاروق يوم الاثنين ونزلت الفلوس 45000 يوم الاربعاء ماشاء الله وش هذى السرعة في البنك والشروط حلوووة

تحطمت أحلامي
08-04-2011, 12:50 PM
طيب يااخ صالح لو اعطوني 45000 كيف السداد علمني جزاك الله خير

صالح الجحافني
08-04-2011, 03:26 PM
طيب يااخ صالح لو اعطوني 45000 كيف السداد علمني جزاك الله خير
طبعا القسط 750 والتسديد شهريا

عن طريق خدمة سدد في جميع صرفات البنوك

طبعا اختى معها راتب ابوى الله يرحمة +الضمان تسدد منة والله يوفق الجميع

الباحثه عمل
08-04-2011, 05:55 PM
سؤال الي نزل قرض الزواج بعد القرار الملكي من العفو هل سوف يشملنا الاعفاء مع انه حنا مقدمين من قبل
ولكن التأخير من بنك التسليف ان شاء الله يشملنا العفو لما رجعنهم قالوا يدرسوا الموضوع الي عنده خبر يرد بليز

الباحثه عمل
08-04-2011, 06:00 PM
وين بنك التسليف ؟؟؟ وش المطلوب ؟؟

لائحة القروض الإجتماعية

المادة (1):
يقصد بالمصطلحات الآتية في تطبيق هذه اللائحة المعاني الواردة أمام كل منها :
1) اللائحة: لائحة القروض الاجتماعية للبنك السعودي للتسليف والادخار.
2) مجلس الإدارة : مجلس ادارة البنك السعودي للتسليف والادخار.
المادة (2):
الأشخاص الذين يحق لهم الاقتراض هم المواطنون الذين لا يتجاوز دخل أحدهم السنوي ( 84,000) أربعة وثمانين ألف ريال في السنة الواحدة وفي الأحوال التي تحددها هذه اللائحة بشرط أن لا يكون طالب القرض مديناً للبنك بقرض آخر مهما كان نوعه وقيمته.
المادة (3):
الحد الأعلى لقيمة القرض هو (45,000) خمسة وأربعون ألف ريال على أن تحدد قيمة القرض على ضوء احتياج طالب القرض ومقدرته على السداد.
المادة (4):
يقدم البنك ثلاثة أنواع من القروض هي (قرض الزواج - وقرض الأسرة - وقرض الترميم).
المادة (5) :
شروط منح قرض الزواج : بالإضافة إلى أحكام المادتين (2) و(3) من هذه اللائحة يتم منح قرض الزواج وفق الشروط التالية :
أن يحمل طالب القرض بطاقة الأحوال المدنية وأن لا يقل عمره عن الثامنة عشرة.
أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو تحمل جنسية إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ويستثنى من ذلك من تزوج بإمرأة من جنسية أخرى إذا ثبت للبنك بموجب تقارير طبية بأنه من ذوي الاحتياجات الخاصة وأنه حاصل على موافقة وزارة الداخلية.
أن يكون الزواج للمرة الأولى ويستثنى من ذلك من تزوج لمرة أخرى في الحالات التالية :
أن يكون أرملاً توفيت زوجته الوحيدة وأن يثبت ذلك بموجب شهادة وفاة صادرة من جهة رسمية.
أن يكون قد تم التفريق بينه وبين زوجته الأولى إما عن طريق الخلع أو لكونها تحرم عليه على التأبيد وأن تثبت التفرقة بينهما بموجب صك شرعي.
أن يكون قد طلق زوجته الأولى قبل الدخول بها وأن يثبت الطلاق بموجب صك شرعي.
يجب على طالب القرض تقديم عقد نكاح صادر من المأذون ومصدق من المحكمة الشرعية شريطة أن لا يكون قد مضى على تاريخ عقد النكاح أكثر من أربعة وعشرين شهراً.
المادة (6) :
شروط منح قرض الأسرة :
بالإضافة إلى أحكام المادتين (2) و(3) من هذه اللائحة يتم منح قرض الأسرة لرب الأسرة الذي يكون بحاجة ماسة وفعلية للقرض لمواجهة إحدى المتطلبات الضرورية لأسرته وفق الشروط التالية :
1 - أن لا يقل عمر طالب القرض عن ثلاثين عاماً.
2 - أن لا يقل عدد أفراد الأسرة من واقع السجل المدني عن أربعة أفراد على أن يكون رب الأسرة أحدهم.
3 - أن يقدم بياناً تفصيلياً بما يرغب في تأمينه من مستلزمات أو خدمات.
4 - أن تكون الأسرة في حاجة فعلية للقرض وأن يلبي القرض غرضاً اجتماعياً مقبولاً.
5- يجوز للمطلقة والأرملة والمهجورة الحصول على قرض أسرة إذا كانت تعول أطفالاً دون اعتبار للعمر .

المادة (7):
شروط منح قرض الترميم : بالإضافة إلى أحكام المادتين (2) و(3) من هذه اللائحة يتم منح قرض لترميم المنزل أو إجراء بعض الإضافات أو التعديلات الضرورية فيه بقصد السكن وفق الشروط التالية:
1 - أن لا يقل عمر طالب القرض عن واحد وعشرين عاماً ويستثنى من ذلك القصر الأيتام فيجوز إقراضهم لغرض الترميم.
2 - أن يكون المنزل ملكاً خاصاً لطالب القرض أو شريكاً في ملكيته بموجب وثيقة صادرة من محكمة شرعية أو كتابة عدل مستوفية لأحكام المادتين 85 و86 من تنظيمات الأعمال الإدارية للمحاكم الشرعية ويستثنى من ذلك المنازل المملوكة بموجب عقد قرض من صندوق التنمية العقارية فيكتفي بصورة مصدقة من هذا العقد.
3 - أن يقدم طالب القرض رخصة من البلدية أو المجمع القروي بإجراء الإضافات الإنشائية أو الترميمات وأن يقدم كذلك بياناً بهذه الأعمال والتكاليف المقدرة لها بصورة مفصلة.
4 - أن يثبت طالب القرض أنه ساكن في هذا المنزل أو عازم على السكن فيه.
5 - أن يكون قد مضى على بناء المنزل خمس سنوات فأكثر.
6 - إذا كان طالب القرض قد انشأ المنزل أو حصل عليه بقرض من صندوق التنمية العقارية فيجب أن يكون منتظماً في تسديد الأقساط أو أن يحضر من الصندوق ما يثبت التفاهم على التسديد.
7- أن يكون مضى على الترميم السابق الممول من البنك لنفس المنزل خمس سنوات.

المادة (8) :
استثناء من أحكام المادة (4) من هذه اللائحة يجوز لمجلس الإدارة أن يمنح قروضاً لحالات أخرى إذا اقتنع بوجاهة المبررات المقدمة من طالب القرض .
المادة (9):
تعطى الأولوية لقروض الزواج ومنها جميعاً لصاحب الدخل الأقل، مع مراعاة الاعتبارات الأخرى المنصوص عليها أعلاه، كما تكون الأولوية لمن يتقدمون للاقتراض للمرة الأولى.
المادة (10):
الضمانات التي يقبلها البنك، يشترط لصرف القرض تقديم أحد الضمانات التالية:
1- كفالة جهة عمل طالب القرض إذا كان موظفاً وفق ضوابط تضعها ادارة البنك.
2- تقديم كفيل شخصي إما موظف أو تاجر وفق ضوابط تضعها ادارة البنك.
3- رهناً مقبولاً لدى البنك وفق الشروط التالية:
‌أ ـ رهن العقار بأنواعه ويشترط أن لايتجاوز مقدار القرض مانسبته 80% من قيمة العقار.
‌ب ـ رهن الأسهم الخاصة بالشركات السعودية المصرح بها نظاماً.
4- يجوز أن يكفل الشخص مقترضين اثنين في نفس الوقت ،و يحق له أن يقترض ويكفل في نفس الوقت وفق ضوابط تضعها ادارة البنك.
5- في جميع الأحوال يحظر على موظفي البنك كفالة أي من المقترضين أو توقيع أي وثيقة من وثائق البنك كمعرفين أو شهود.
المادة (11):
طريقة سداد القرض:
يسدد القرض على أقساط شهرية لاتزيد عن ستين شهراً ويستحق القسط الأول بعد مضي ستين يوماً من تاريخ صرف القرض.
المادة (12):
في حالة الإخلال بشروط الإقراض فيجب تطبيق الإجراءات التالية:
1- إذا ثبت أن المقترض حصل على القرض نتيجة تقديمه بيانات أو مستندات غير صحيحة أو نتيجة إخفاء بيانات أو وثائق لو علم بها البنك لما تم إقراضه، فللبنك حق استيفاء كامل رصيد القرض المتبقي لديه فوراً و حرمانه من الاقتراض مرة أخرى لمدة خمس سنوات على الأقل مع إحالته إذا لزم الأمر إلى جهات الاختصاص للتحقيق معه ومعاقبته.
2- إذا تخلف المقترض عن تسديد القسط المستحق عليه لمدة ثلاثة أشهر يخطر هو وكفيله كل منهما بخطاب مسجل بضرورة التسديد وإذا لم يتم التسديد خلال شهرين من تاريخ صدور الإخطار ينذران وإذا انقضت فترة الإنذار دون التسديد تطبق بحقهما القواعد المنظمة لجابية أموال الدولة.
3- قبل انقضاء أجل الإنذار الوارد في الفقرة رقم (2) من هذه المادة إذا قدم المقترض أو الكفيل ما يثبت بأن سبب تأخره عن التسديد كان راجعاً لظروف قاهرة وخارجة عن إرادته تكون مقبولة لدى ادارة البنك يمنح المقترض أو الكفيل مهلة لتسديد الأقساط المتأخرة خلال فترة يتم تحديدها حسب مقتضيات كل حالة.
المادة (13):
يتولى كل فرع وبما يتفق وأحكام هذه اللائحة عملية استقبال طلبات القروض ومراجعتها والتأكد من استيفائها للشروط وتراجع وتعتمد من قبل المخولين بالتوقيع على شيكات القروض على أن يكون احدهم مدير الفرع أو من ينوب عنه.
المادة (14):
يحق للعاملين في البنك الاقتراض وفق ضوابط تضعها ادارة البنك بحيث يتم حسم الأقساط المستحقة عليهم من مرتباتهم الشهرية.
المادة (15):
إن مجلس الإدارة هو المرجع الوحيد في كل مالم يرد فيه نص في هذه اللائحة وللمجلس حق تفسير نصوص هذه اللائحة.
المادة (16):
تقوم ادارة البنك بوضع النماذج والاستمارات والتعليمات بإجراءات الإقراض وتقديم الطلبات وتسديد القروض بما يتفق وأحكام هذه اللائحة.
المادة (17):

سفح
08-04-2011, 08:56 PM
السلام عليكم ورحمه الوبركاته
سؤال هل بنك التسليف يعطي قرض للاسره للي ماعند اطفال
سمعت هذا الخبر
هل اكيد انه يقدر يآخذ قرض

خليها على الله
08-04-2011, 09:51 PM
مساء الخير
اخوي هل الى يستلم من الضمان وغير موظف يعطوة قرض زواج ؟؟

او لازم تكون موظف ؟

خليها على الله
08-04-2011, 10:23 PM
يا اخوان هل بنك التسليف يعطي قرض زواج للى يستلم اعانة من الضمان ؟؟
يعني هل بنك التسليف يعطي الطالب والعاطل قرض زواج ؟

ام شرط يكون موظف
تحياتي

لغة عربية
09-04-2011, 01:07 AM
سلام عليكم

بالنسبة لقرض الزواج

هل صحيح تم الغاء الكفالة ..>>> لي سنة ابحث عن كفيل ما لقيت

وبعد الآوامر الملكية سمعت بإنه سيكون هناك بديل عن الكفيل

صحيح لو لا

موفقين

ما في جواب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خليها على الله
09-04-2011, 01:26 AM
ما في جواب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اليوم قراءت الشروط في الموقع
لازم كفيل اذا كان طالب القرض موظف خاص او متسبب

همام بن مره
09-04-2011, 04:01 AM

هل استطيع الان التقديم على قرض معاق من التسليف

ام مازال تحت الدراسه

ارجو من يعرف اخباري بذلك

وجزاكم الله خير الجزاء

ملامح إيطاليه
09-04-2011, 07:17 AM

انتظظظظظرررر ردكم :z

عيوون الكوون
09-04-2011, 01:12 PM

هذا ثالث مره اعيد كلامي ولا في احد رد علي..

اتمنى احد يبيض الوجه ويرد لان بكره موعدي في بنك التسليف...

ناوي تقاعد
09-04-2011, 02:26 PM
لدي قريبة مطلقة لايوجد لديها أبناء أو بنات . هي تسأل هل يحق لها الحصول على مايسمى بقرض الاسرة من بنك التسليف .
ارجو افادتي كتب الله أجرك ..

سعودى متقاعد
09-04-2011, 02:53 PM
اخى الكريم بارك الله فيك
الذى اعرفه ومتاكد منه انه لابد ان يكون لديها اطفال على الاقل لو طفل واحد حتى تحصل على قرض الاسره من بنك التسليف والادخار .

ثانيا بالامكان ان تقدم لها بالضمان الاجتماعى لكى تستلم راتب شهري 862 ريال . وايضا مساعدة سنويه مقدارها 1340 ريال ..
بارك الله فيك

حزينه واكابر
09-04-2011, 03:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

اخواني واخواتي يا ريت احد يفيدني : متى يفتح التقديم على القرض العقاري للأرامل ؟ ووين اروح اقدم ؟ واي معلومة جديدة تتعلق بالقرض العقاري ؟ مشكورين :) :)

الباحثه عمل
09-04-2011, 07:13 PM

هذا ثالث مره اعيد كلامي ولا في احد رد علي..

اتمنى احد يبيض الوجه ويرد لان بكره موعدي في بنك التسليف...

لائحة القروض الإجتماعية

المادة (1):
يقصد بالمصطلحات الآتية في تطبيق هذه اللائحة المعاني الواردة أمام كل منها :
1) اللائحة: لائحة القروض الاجتماعية للبنك السعودي للتسليف والادخار.
2) مجلس الإدارة : مجلس ادارة البنك السعودي للتسليف والادخار.
المادة (2):
الأشخاص الذين يحق لهم الاقتراض هم المواطنون الذين لا يتجاوز دخل أحدهم السنوي ( 84,000) أربعة وثمانين ألف ريال في السنة الواحدة وفي الأحوال التي تحددها هذه اللائحة بشرط أن لا يكون طالب القرض مديناً للبنك بقرض آخر مهما كان نوعه وقيمته.
المادة (3):
الحد الأعلى لقيمة القرض هو (45,000) خمسة وأربعون ألف ريال على أن تحدد قيمة القرض على ضوء احتياج طالب القرض ومقدرته على السداد.
المادة (4):
يقدم البنك ثلاثة أنواع من القروض هي (قرض الزواج - وقرض الأسرة - وقرض الترميم).
المادة (5) :
شروط منح قرض الزواج : بالإضافة إلى أحكام المادتين (2) و(3) من هذه اللائحة يتم منح قرض الزواج وفق الشروط التالية :
أن يحمل طالب القرض بطاقة الأحوال المدنية وأن لا يقل عمره عن الثامنة عشرة.
أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو تحمل جنسية إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ويستثنى من ذلك من تزوج بإمرأة من جنسية أخرى إذا ثبت للبنك بموجب تقارير طبية بأنه من ذوي الاحتياجات الخاصة وأنه حاصل على موافقة وزارة الداخلية.
أن يكون الزواج للمرة الأولى ويستثنى من ذلك من تزوج لمرة أخرى في الحالات التالية :
أن يكون أرملاً توفيت زوجته الوحيدة وأن يثبت ذلك بموجب شهادة وفاة صادرة من جهة رسمية.
أن يكون قد تم التفريق بينه وبين زوجته الأولى إما عن طريق الخلع أو لكونها تحرم عليه على التأبيد وأن تثبت التفرقة بينهما بموجب صك شرعي.
أن يكون قد طلق زوجته الأولى قبل الدخول بها وأن يثبت الطلاق بموجب صك شرعي.
يجب على طالب القرض تقديم عقد نكاح صادر من المأذون ومصدق من المحكمة الشرعية شريطة أن لا يكون قد مضى على تاريخ عقد النكاح أكثر من أربعة وعشرين شهراً.
المادة (6) :
شروط منح قرض الأسرة :
بالإضافة إلى أحكام المادتين (2) و(3) من هذه اللائحة يتم منح قرض الأسرة لرب الأسرة الذي يكون بحاجة ماسة وفعلية للقرض لمواجهة إحدى المتطلبات الضرورية لأسرته وفق الشروط التالية :
1 - أن لا يقل عمر طالب القرض عن ثلاثين عاماً.
2 - أن لا يقل عدد أفراد الأسرة من واقع السجل المدني عن أربعة أفراد على أن يكون رب الأسرة أحدهم.
3 - أن يقدم بياناً تفصيلياً بما يرغب في تأمينه من مستلزمات أو خدمات.
4 - أن تكون الأسرة في حاجة فعلية للقرض وأن يلبي القرض غرضاً اجتماعياً مقبولاً.
5- يجوز للمطلقة والأرملة والمهجورة الحصول على قرض أسرة إذا كانت تعول أطفالاً دون اعتبار للعمر .

المادة (7):
شروط منح قرض الترميم : بالإضافة إلى أحكام المادتين (2) و(3) من هذه اللائحة يتم منح قرض لترميم المنزل أو إجراء بعض الإضافات أو التعديلات الضرورية فيه بقصد السكن وفق الشروط التالية:
1 - أن لا يقل عمر طالب القرض عن واحد وعشرين عاماً ويستثنى من ذلك القصر الأيتام فيجوز إقراضهم لغرض الترميم.
2 - أن يكون المنزل ملكاً خاصاً لطالب القرض أو شريكاً في ملكيته بموجب وثيقة صادرة من محكمة شرعية أو كتابة عدل مستوفية لأحكام المادتين 85 و86 من تنظيمات الأعمال الإدارية للمحاكم الشرعية ويستثنى من ذلك المنازل المملوكة بموجب عقد قرض من صندوق التنمية العقارية فيكتفي بصورة مصدقة من هذا العقد.
3 - أن يقدم طالب القرض رخصة من البلدية أو المجمع القروي بإجراء الإضافات الإنشائية أو الترميمات وأن يقدم كذلك بياناً بهذه الأعمال والتكاليف المقدرة لها بصورة مفصلة.
4 - أن يثبت طالب القرض أنه ساكن في هذا المنزل أو عازم على السكن فيه.
5 - أن يكون قد مضى على بناء المنزل خمس سنوات فأكثر.
6 - إذا كان طالب القرض قد انشأ المنزل أو حصل عليه بقرض من صندوق التنمية العقارية فيجب أن يكون منتظماً في تسديد الأقساط أو أن يحضر من الصندوق ما يثبت التفاهم على التسديد.
7- أن يكون مضى على الترميم السابق الممول من البنك لنفس المنزل خمس سنوات.

المادة (8) :
استثناء من أحكام المادة (4) من هذه اللائحة يجوز لمجلس الإدارة أن يمنح قروضاً لحالات أخرى إذا اقتنع بوجاهة المبررات المقدمة من طالب القرض .
المادة (9):
تعطى الأولوية لقروض الزواج ومنها جميعاً لصاحب الدخل الأقل، مع مراعاة الاعتبارات الأخرى المنصوص عليها أعلاه، كما تكون الأولوية لمن يتقدمون للاقتراض للمرة الأولى.
المادة (10):
الضمانات التي يقبلها البنك، يشترط لصرف القرض تقديم أحد الضمانات التالية:
1- كفالة جهة عمل طالب القرض إذا كان موظفاً وفق ضوابط تضعها ادارة البنك.
2- تقديم كفيل شخصي إما موظف أو تاجر وفق ضوابط تضعها ادارة البنك.
3- رهناً مقبولاً لدى البنك وفق الشروط التالية:
‌أ ـ رهن العقار بأنواعه ويشترط أن لايتجاوز مقدار القرض مانسبته 80% من قيمة العقار.
‌ب ـ رهن الأسهم الخاصة بالشركات السعودية المصرح بها نظاماً.
4- يجوز أن يكفل الشخص مقترضين اثنين في نفس الوقت ،و يحق له أن يقترض ويكفل في نفس الوقت وفق ضوابط تضعها ادارة البنك.
5- في جميع الأحوال يحظر على موظفي البنك كفالة أي من المقترضين أو توقيع أي وثيقة من وثائق البنك كمعرفين أو شهود.
المادة (11):
طريقة سداد القرض:
يسدد القرض على أقساط شهرية لاتزيد عن ستين شهراً ويستحق القسط الأول بعد مضي ستين يوماً من تاريخ صرف القرض.
المادة (12):
في حالة الإخلال بشروط الإقراض فيجب تطبيق الإجراءات التالية:
1- إذا ثبت أن المقترض حصل على القرض نتيجة تقديمه بيانات أو مستندات غير صحيحة أو نتيجة إخفاء بيانات أو وثائق لو علم بها البنك لما تم إقراضه، فللبنك حق استيفاء كامل رصيد القرض المتبقي لديه فوراً و حرمانه من الاقتراض مرة أخرى لمدة خمس سنوات على الأقل مع إحالته إذا لزم الأمر إلى جهات الاختصاص للتحقيق معه ومعاقبته.
2- إذا تخلف المقترض عن تسديد القسط المستحق عليه لمدة ثلاثة أشهر يخطر هو وكفيله كل منهما بخطاب مسجل بضرورة التسديد وإذا لم يتم التسديد خلال شهرين من تاريخ صدور الإخطار ينذران وإذا انقضت فترة الإنذار دون التسديد تطبق بحقهما القواعد المنظمة لجابية أموال الدولة.
3- قبل انقضاء أجل الإنذار الوارد في الفقرة رقم (2) من هذه المادة إذا قدم المقترض أو الكفيل ما يثبت بأن سبب تأخره عن التسديد كان راجعاً لظروف قاهرة وخارجة عن إرادته تكون مقبولة لدى ادارة البنك يمنح المقترض أو الكفيل مهلة لتسديد الأقساط المتأخرة خلال فترة يتم تحديدها حسب مقتضيات كل حالة.
المادة (13):
يتولى كل فرع وبما يتفق وأحكام هذه اللائحة عملية استقبال طلبات القروض ومراجعتها والتأكد من استيفائها للشروط وتراجع وتعتمد من قبل المخولين بالتوقيع على شيكات القروض على أن يكون احدهم مدير الفرع أو من ينوب عنه.
المادة (14):
يحق للعاملين في البنك الاقتراض وفق ضوابط تضعها ادارة البنك بحيث يتم حسم الأقساط المستحقة عليهم من مرتباتهم الشهرية.
المادة (15):
إن مجلس الإدارة هو المرجع الوحيد في كل مالم يرد فيه نص في هذه اللائحة وللمجلس حق تفسير نصوص هذه اللائحة.
المادة (16):
تقوم ادارة البنك بوضع النماذج والاستمارات والتعليمات بإجراءات الإقراض وتقديم الطلبات وتسديد القروض بما يتفق وأحكام هذه اللائحة.
المادة (17):

الباحثه عمل
09-04-2011, 07:14 PM
سؤال الي نزل قرض الزواج بعد القرار الملكي من العفو هل سوف يشملنا الاعفاء مع انه حنا مقدمين من قبل
ولكن التأخير من بنك التسليف ان شاء الله يشملنا العفو لما رجعنهم قالوا يدرسوا الموضوع الي عنده خبر يرد بليز

اخيرا
09-04-2011, 07:32 PM
ليوجد معلومة جديدة ... معلومات قديمة يجب الانتظار الموقع التقديم خلال الايام القادمة بـأذن الله تعالى
من الموقع اسهل بكثير

بن عايش
09-04-2011, 07:49 PM
السلام عليكم
هل يستطيع الكفيل كفالة ثلاث اشخاص مع العلم ان راتب الكفيل عشره الاف ريال
ارجو الرد ...................

رياض الحربي
09-04-2011, 08:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الله يجزاكم خير جاوبوني
أنا مطلقه وعندي طفل عمره سنه وثلاثة شهور
وابقدم على قرض اسري وليس لدي صك اعالة

الله يعافيكم ماالمقصود بورقة رعاية طفل , كيف احصل عليها ؟
وهل الشهود يكون من اهلي ؟ وتصديق الشهادة من وين يكون ؟
وهل لازم اسجل عن طريق الموقع وإلا اروح للبنك؟

الله يرزقنا ويرزق الجميع ...

سعودى متقاعد
09-04-2011, 08:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الله يجزاكم خير جاوبوني
أنا مطلقه وعندي طفل عمره سنه وثلاثة شهور
وابقدم على قرض اسري وليس لدي صك اعالة

الله يعافيكم ماالمقصود بورقة رعاية طفل , كيف احصل عليها ؟
وهل الشهود يكون من اهلي ؟ وتصديق الشهادة من وين يكون ؟
وهل لازم اسجل عن طريق الموقع وإلا اروح للبنك؟

الله يرزقنا ويرزق الجميع ...

اختى الكريمه بارك الله فيك
بما انك مطلقة ولديك طفل عمره سنه وثلاثه اشهر وترغبي الحصول على قرض الاسره فيجب عليك الاتى :-

تتوجه الى بنك التسليف وسوف يعطوك ورقه الى ادارة الحوال المدنيه للاثبات حالة الطلق اى تحضري برنت من الاحوال المدنيه
وايضا سوف يعطونك ورقه تعبيها وهى اثبات انك تعولى ابنك ويشهد عليها شاهدين ولابد من حضرهم معك الى البنك
وبعد ان تعبى جميع الاوراق لديهم وتسلميها خلال 72 ساعه سوف ينزل المبلغ في حسابك وهو 30000 ريال فقط
مع ملاحظة لابد ان يكون لديك حساب خاص في احد البنوك وتحضري لهم ورقه موقع ومصدقه من البنك مبيننا فيها رقم الايبان

واى استفسارا اخر انا بالخدمه

سولفيه
10-04-2011, 01:42 AM

الباحثه عمل
10-04-2011, 01:54 AM

شعبان عبدالرحيم
10-04-2011, 03:00 AM
لا الي قهرني عالم مقدمين بعدين ونزل لهم قروضهم وشملهم المكرمة وبعده تبي ترقع الموضوع يقولون رفعنا الاسماء
لية مالنا رب ولا وش القصة والله من القهر ماراجعتهم

بنت المدينهـ
10-04-2011, 04:49 AM
عندي سؤال

لو ادفع 4000 دفعه لبنك التسليف اقعد 10 اشهر عادي ماادفع وبعدين ارجع اسدد

همام بن مره
10-04-2011, 06:21 AM

هل استطيع الان التقديم على قرض معاق من التسليف

ام مازال تحت الدراسه

ارجو من يعرف اخباري بذلك

وجزاكم الله خير الجزاء

مازلت بالانتظار ياعالم ابي الرد

ملامح إيطاليه
10-04-2011, 06:26 AM

اصيح والا اصيح :cry:

اللي عنده رد لايبخل به :court:

المستحيل بذاته
10-04-2011, 11:34 AM
اصيح والا اصيح :cry:

اللي عنده رد لايبخل به :court:

قرض الزواج يعطي لمره واحده فقط

بينما قرض الاسرة يعطى لمره ثانية إذا مر ثلاث سنوات على آخر قسط

أتمنى أكون أفدتك

المستحيل بذاته
10-04-2011, 11:36 AM
عندي سؤال

لو ادفع 4000 دفعه لبنك التسليف اقعد 10 اشهر عادي ماادفع وبعدين ارجع اسدد

نعـــــــم تعتبر مقدم فأنا فعلت مثلك

فاصل فن
10-04-2011, 11:48 AM
يالوجييه الطيبة

يا اخواني الكرام

قدمت اوارقي لبنك التسليف بجدة بتاريخ 23/4/1432هـ

والى الآن ما نزل لي شي ولا عطوني رقم

الموظف اخذ المعاملة وسجل رقم جوالي وقال لي خلاص لو فيه شي بتصل عليك

والى الآن لا حس ولا خبر

وشوووو السالفه

تكفون ردو يا اخوان اذا احد عنده خلفيه عن الموضوع

فاصل فن
10-04-2011, 11:51 AM
يالوجييه الطيبة

يا اخواني الكرام

والى الآن لا حس ولا خبر

وشوووو السالفه

مع العلم يا اخوان انه في واحد من زملائي قدم وكان موعده قبل موعدي بيوم هو 22 وانا 23 وهو استلم وانا لا

عمر ناصر
10-04-2011, 07:26 PM
الله يوفق اللي يبي يرد علي ؟
يأخوان انا صار لي سنه مقدم ع بنك التسليف
وموعدي بعد بكرا ؟
هل التسليم شيكات ام تحويل ع الحساب
وهل اكيد يبي ينزل بنفس الموعد؟؟؟؟

سعودى متقاعد
10-04-2011, 07:53 PM
الله يوفق اللي يبي يرد علي ؟
يأخوان انا صار لي سنه مقدم ع بنك التسليف
وموعدي بعد بكرا ؟
هل التسليم شيكات ام تحويل ع الحساب
وهل اكيد يبي ينزل بنفس الموعد؟؟؟؟

اخى الكريم سوف ينزل المبلغ على حسابك طالما ان البنك اخذ منك رقم الاسبان الخاص بحسابك بالبنك
نعم يحتاج الى 3 ايام وسوف تستلم المبلغ

متمنيا لك التوفيق

ASER
11-04-2011, 01:21 AM
يا اخوان وش الي 3 ايام

يمكن بعض الفروع

انا مقدم ومكتمل كل شي من تاريخ 8-3-1432

يعني بكر لي شهر ولا حس ولا خبر

تكفون لا احد يتوهق او يبني عليه شي

علما اني راجعت البنك ولايوجد اي ملاحضه على تقديمي واخبرني انه يبي لي اسبوعين او اكثر

الفرع مع الاسف فرع بريدة

بنت المدينهـ
11-04-2011, 02:42 AM
السلام عليكم

لو موظف حكومي راتبه اقل من ال7 الاف واكتر من 2000

ومومتزوج يحق له التقديم ع بنك التسليف

احمد ال شمري
11-04-2011, 04:45 AM
هل يسمح للارمل بان تقدم ع البنك حيث ليس تعول احد

غرورأنثى
11-04-2011, 06:32 AM
^^

هذي من ضمن شروط التقديم ع قرض الاسره

يحق للمرأة التقدم بطلب قرض أسرة إذا كانت أرملة أو مطلقة أو مهجورة وتعول طفلاً فأكثر دون إعتبار للعمر ، ويمكن إثبات الإعالة بشاهدين إذا لم يتوفر صك شرعي .

فاصل فن
11-04-2011, 12:07 PM
يا اخواني الكرام

والى الآن لا حس ولا خبر

وشوووو السالفه

مع العلم يا اخوان انه في واحد من زملائي قدم وكان موعده قبل موعدي بيوم هو 22 وانا 23 وهو استلم وانا لا

تجي نحلم
11-04-2011, 12:13 PM
هلا والله اخوي فاصل فن
والله انا اشوفه شي غريب انه ياخذ اوراقك وما يعطيك رقم مراجعه او اي شي !!
المفروض انت ما تطلع منهم لما تضمن بأن اوراقك لها رقم مراجعه
انا اشوف ان كذا كأنك ما قدمت على شي لأن بأمكان الموظف يرمي اوراقك ويقول انك ما قدمت شي !!
وانت ما عندك حاجه تثبت بأنك قدمت اوراقك مثل رقم مراجعه
انا برايي تراجعهم
والله يوفقك

حنين وحنان
11-04-2011, 12:25 PM
نفس المشكله صارت معانا قالوا نتصل وماتصلوا وناس استلمت

صندوق المئوي
11-04-2011, 12:25 PM
انا مقدم بفرع نجران يوم السبت لولد عمي وكانت عندي وكالة شرعية اني اقدم له سلمت الاوراق ونفس الشي طلب رقم جوال ولد عمي ولاعطاني شي حتى رقم مراجعه ماعطاني وقال قول لولد عمك يراجع حسابه بعد كم يوم و ولد عمي متصل قبل نص ساعه يقول نزلت بحسابي
وولد خالي مقدم قرض زواج كان وراي بنفس الطابور اتصلت فيه من شوي يقولي مانزل شي
ملاحظة/ولد عمي قرض اسرة

صاحي لهم
11-04-2011, 02:57 PM
ارملة .. لديها 4 أبناء اعمارهم فوق 20 سنة
منهم 2 متزوجين !!
هل يحق هل التقديم على قرض الاسرة ؟..

كل الشكر لمن يرد .. والشكر لصاحب الموضوع !!

بالتوفيق ..

برنس جده
11-04-2011, 03:59 PM
قدمة للوالد عن طريق النت على قرض الاسره وموعد يوم الاربعاء ايش الاوراق اللي اخذها معي كامله الوالد متقاعد في التامينات والسؤال الثاني بحط رقم حسابي هل يقبلونه والا لازم رقم حساب صاحب الطلب ؟؟؟؟

ولابد من حضوره شخصيا ؟؟؟؟ اتمنى الرد عاجل وشكرا لكم

برنس جده
11-04-2011, 09:01 PM
:(:(:(:(

برنس جده
11-04-2011, 11:10 PM
قدمة للوالد عن طريق النت على قرض الاسره وموعد يوم الاربعاء ايش الاوراق اللي اخذها معي كامله الوالد متقاعد في التامينات والسؤال الثاني بحط رقم حسابي هل يقبلونه والا لازم رقم حساب صاحب الطلب ؟؟؟؟

:r :r

مفصول من كندا
12-04-2011, 04:20 AM
صب القهوه

المستحيل بذاته
12-04-2011, 11:54 AM
منهم 2 متزوجين !!

بالتوفيق ..

إذا تجاوزت أعمارهم 21 سنة فالنظام لايسمح بذلك

المستحيل بذاته
12-04-2011, 12:01 PM

عزيزي حسب خبرتيي المتواضعة لعلي أفيدك

المطلوب هو تعبئة النماذج الخاصة بالبنك وهي :

إستمارة قرض أسره ــ وأستمارة كفالة شخصية ــ رقم حساب خاص بالوالد

لأنه لايقبل حسابك ــ صورة من بطاقة الكفيل ــ صورة من رقم حساب والدك

أستمارة برقم الحساب ورقم الأيبان ــ ملف علاقي ــ تعريف بالراتب من التأمينات

صورة كرت العائلة مع الاصل ــ صورة البطاقة مع الأصل للمطابقة ...

وللمعلومية كل الأستمارات تستطيع تعبأتها في الفرع في نفس الوقت عدا

إستمارة الكفيل فيجب أن توقع من مقر عمل الكفيل

كما يجب أن تتأكد أن الشروط منطبقه الى الوالد مثل عدد أفراد الأسرة يجب أن يكون

أربعة فما فوق وكذلك لايتجاوز راتبه 8000 ريال ولاتتجاوز أعمار الذكور عن21 سنه

أتمنى أكون أفدتك ولو بالقليل

دعواتك أخي الحبيب

برنس جده
12-04-2011, 02:14 PM
عزيزي حسب خبرتيي المتواضعة لعلي أفيدك

المطلوب هو تعبئة النماذج الخاصة بالبنك وهي :

إستمارة قرض أسره ــ وأستمارة كفالة شخصية ــ رقم حساب خاص بالوالد

لأنه لايقبل حسابك ــ صورة من بطاقة الكفيل ــ صورة من رقم حساب والدك

أستمارة برقم الحساب ورقم الأيبان ــ ملف علاقي ــ تعريف بالراتب من التأمينات

صورة كرت العائلة مع الاصل ــ صورة البطاقة مع الأصل للمطابقة ...

وللمعلومية كل الأستمارات تستطيع تعبأتها في الفرع في نفس الوقت عدا

إستمارة الكفيل فيجب أن توقع من مقر عمل الكفيل

كما يجب أن تتأكد أن الشروط منطبقه الى الوالد مثل عدد أفراد الأسرة يجب أن يكون

أربعة فما فوق وكذلك لايتجاوز راتبه 8000 ريال ولاتتجاوز أعمار الذكور عن21 سنه

أتمنى أكون أفدتك ولو بالقليل

دعواتك أخي الحبيب

يعطيك العافيه المفروض انهم يوضحون هالشروط في الموقع بس كاتبين نموذوج وصورة بطاقة الكفيل بارك الله فيك اخوي وجزاك الله خير

دمعه عين
12-04-2011, 02:44 PM
يا أصحاب الخبره عندي سؤال الوالد مقدم على بنك التسليف بمكه عن طريق النت
يوم 29/4/1432ه والى الان لم يتم مراجعة طلبه او إعطائه موعد سؤالي
ماتشوفوا إنو طولوا ما أعطوه موعد وهل يؤخذالتقديم عن طريق النت بشكل جدي
أم أنه شكلي
فقط ولابد من الحضور الى البنك

المستحيل بذاته
12-04-2011, 03:45 PM
يا أصحاب الخبره عندي سؤال الوالد مقدم على بنك التسليف بمكه عن طريق النت
يوم 29/4/1432ه والى الان لم يتم مراجعة طلبه او إعطائه موعد سؤالي
ماتشوفوا إنو طولوا ما أعطوه موعد وهل يؤخذالتقديم عن طريق النت بشكل جدي
أم أنه شكلي
فقط ولابد من الحضور الى البنك

الأفضل أنه يراجع الفرع ويأخذ النماذج ويقوم بتعبئتها وتسليمها

غرورأنثى
13-04-2011, 07:36 AM
الوالد له كم يوم يطلبني اقدم له عن طريق النت القرض الاسري , وهو متقآعد وقلتله انه لازم بيآنآت الكفيل يقول لا

فـ كيف وش العمل ويقولي انو يعرف رجال قدمو واستلمو وهم متقآعدين وبدون كفلاء

كيف يعني تكون طريقة تقديمهم

ابن القريه
13-04-2011, 09:13 AM
متقاعد راتبه 4700 وعدد افراد الاسره 6 بما فيهم رب الاسره

هل لازم كفيل وفيه ناس تقول قدمة في الرياض وما طلبو كفيل وهل موظف البنك يحق له يكفل بنك الانماء

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الباحثه عمل
13-04-2011, 03:05 PM

لووولاش
13-04-2011, 11:19 PM
السلامـ عليكمـ

أخواني أنا والدتي أرملة وتعول بنتين ...... يعني عددهمـ 3 .....
قدمتـ في الموقع وكتبت عدد الأفراد 3 وأرملة
وكتبت في المعلومات الشخصية لأمي متزوجة.....

وتم رفض الطلب نهائيا مع إنه في الشروط مكتوب .....

((يحق للمرأة التقدم بطلب قرض أسرة إذا كانت أرملة أو مطلقة أو مهجورة وتعول طفلاً فأكثر دون إعتبار للعمر ، ويمكن إثبات الإعالة بشاهدين إذا لم يتوفر صك شرعي ))

وش توقعون ليه تم رفض الطلب لأني كتبت ( متزوجة) ولا لازم الحالات الي اقل من اربع يقدمون في الفرع نفسه
؟!!!!!!

والسؤال الثاني / كم مبلغ القرض الأسري ؟ إذا فرضا تم قبول الطلب 3 اشخاص كم المبلغ؟

وهل فعلا القرض الاسري مربوط بعدد الافراد ؟ كل فرد له 5 ألاف ؟

المستحيل بذاته
14-04-2011, 12:31 AM
السلامـ عليكمـ

أخواني أنا والدتي أرملة وتعول بنتين ...... يعني عددهمـ 3 .....
قدمتـ في الموقع وكتبت عدد الأفراد 3 وأرملة
وكتبت في المعلومات الشخصية لأمي متزوجة.....

وتم رفض الطلب نهائيا مع إنه في الشروط مكتوب .....

((يحق للمرأة التقدم بطلب قرض أسرة إذا كانت أرملة أو مطلقة أو مهجورة وتعول طفلاً فأكثر دون إعتبار للعمر ، ويمكن إثبات الإعالة بشاهدين إذا لم يتوفر صك شرعي ))

وش توقعون ليه تم رفض الطلب لأني كتبت ( متزوجة) ولا لازم الحالات الي اقل من اربع يقدمون في الفرع نفسه
؟!!!!!!

والسؤال الثاني / كم مبلغ القرض الأسري ؟ إذا فرضا تم قبول الطلب 3 اشخاص كم المبلغ؟

وهل فعلا القرض الاسري مربوط بعدد الافراد ؟ كل فرد له 5 ألاف ؟

أرى أنك تتقدمين للفرع مباشرة دون الحاجة للموقع لأن الموقع ربما لم يتحدث بعد

كل ماعليك هو إثبات إعالة والدتك للبنتين بورقة عادية موقعة بشاهدين وإستكمال

باقي الاستمارات من الفرع وتقديمها

أما سؤالك الثاني : إذا كان دخل والدتك أقل من 4000 ريال فإنها تستحق 45000

أما إذا كان فوق 4000 ريال فانها تستحق 30000 ريال

أي سؤال أنا في الخدمة باللي أعرفه

لووولاش
14-04-2011, 12:40 AM
أرى أنك تتقدمين للفرع مباشرة دون الحاجة للموقع لأن الموقع ربما لم يتحدث بعد

كل ماعليك هو إثبات إعالة والدتك للبنتين بورقة عادية موقعة بشاهدين وإستكمال

باقي الاستمارات من الفرع وتقديمها

أما سؤالك الثاني : إذا كان دخل والدتك أقل من 4000 ريال فإنها تستحق 45000

أما إذا كان فوق 4000 ريال فانها تستحق 30000 ريال

أي سؤال أنا في الخدمة باللي أعرفه

الله يجزاك خير أخوي ويسير لك أمرك ويسعدك دنيا واخرة يارب مثل ما اسعدتني بجوابك

الوالدة مالها الا راتب التقاعد من ابوي الله يرحمه وفقط 1500 ريال ...

ادعوا لنا تضبط معنا .....

بالتوفيق للجميع

لووولاش
14-04-2011, 04:05 PM
منهم 2 متزوجين !!

بالتوفيق ..

إذا هم كلهم عيال إذا كان واحد منهم عمره 21 سنة أو أقل يحق لها .......
وإذا عندها بنت تعول لها يحق لها

الباحثه عمل
16-04-2011, 12:33 AM

أم مازن
16-04-2011, 08:16 AM

عاجل - ( متابعات )

أكد مصدر مسؤول في البنك السعودي للتسيلف والادخار ان البنك تجاوز عن شرط عدم زيادة الراتب على 8 آلاف ريال ليكون بإمكان المواطن صاحب الراتب الذي يفوق الـ 8 آلاف ريال الحصول على قرض أسري في حال كان يحتاج اليه, مع أهمية توفير كافة الاثباتات التي تؤكد حاجته الماسة للقرض الاجتماعي.
«التسليف» يلغي شرط الراتب لطالبي القروض الاجتماعية
واستشهد المصدر بوجود عدد من الموظفين أصحاب المرتبات العالية ممن هم في أمس الحاجة للقرض غير ان ظروف عملهم ومكانتهم الاجتماعية منعتهم من الوصول الى البنك للتقديم على القرض خلال الفترة الماضية، وبين أن البنك يتيح لجميع المواطنين الحصول على القروض الاجتماعية وفق شروط محددة مرتبطة بتقديم ضمانات واتخاذ إجراءات نظامية للمتخلفين عن السداد مع التركيز على الأولوية لذوي الدخل الأقل والمتقدمين للاقتراض للمرة الأولى.
وأكد ان البنك لن يتوانى في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتقديم التمويل اللازم، وأنه بالإمكان منح التمويل خلال فترة وجيزة من تقديم توصية بالدعم من الجهات الاستشارية المتعاونة مع البنك.
وأوضح المصدر لـ «اليوم» أن أهداف البنك بنظامه الجديد تقديم قروض من دون فائدة للمنشآت الصغيرة والناشئة، ولأصحاب الحرف والمهن من المواطنين تشجيعاً لهم على مزاولة الأعمال والمهن بأنفسهم ولحسابهم الخاص، إضافة إلى تقديم قروض اجتماعية من دون فائدة لذوي الدخول المحدودة من المواطنين لمساعدتهم في التغلب على صعوباتهم المالية، والقيام بدور المنسق المكمل لرعاية قطاع المنشآت الصغيرة والناشئة إضافة إلى العمل على تشجيع التوفير والادخار للأفراد والمؤسسات في المملكة وإيجاد الأدوات التي تحقق هذه الغاية ويتم تقديم هذه القروض من دون تحميل المقترض أية أعباء مالية «فوائد بنكية» للحصول على القرض، وذلك في مقابل ضمانات ميسرة.

:w

خريجة ينبع
16-04-2011, 01:01 PM
الله يعطيك الف عافيه على هالخبر

والله يوفق الجميع

تحياتي

ذات ،،
16-04-2011, 01:15 PM
لو يلغون كفالة القطاع الخاص لموظفيها أفضل

لأنه شرط تعجيزي بأن شركتك تكفلك

أخطر عزيز
16-04-2011, 01:19 PM
طيب ليه مايلغون شرط العمر لقرض الاسره

والله احس انه شرط تعجيزي مازال ان عدد الافراد فوق الاربع اشخاص

حسبنا الله ونعم الوكيل

عطر جازان
16-04-2011, 01:36 PM
شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

عمشه
16-04-2011, 01:43 PM
w:********************************

محمد المشعل
16-04-2011, 02:14 PM
شباب موعدي بعد شهر اجيب كل المستندات

وش المطلوب بالظبط اتمنى احد يفيدني من الي عندهم خبره يعني اجهز اوراقي من برنت احوال او اشياء تختصر علي الوقت بدل لاصير سردادي مردادي

ثانيا كم ياخذ بعد تقديم الاوراق وتنزل الفلوس بالحساب

سوسيا
16-04-2011, 02:46 PM
الله يجزيك خير

سعود حامد
16-04-2011, 03:10 PM
متقاعد راتبه 5068 ريال وعدد افراد الاسره 7بما فيهم رب الاسره ومن بين ارفراد الاسرة معاق

هل لازم كفيل / وقبل فترة اعللن التلفزيون السعودي عن الغاء بنك التسليف للكفيل / ويوم راح احد

الاقارب للبنك قالوله لازم كفيل ياريت اخواني اللي عنده الخبر اليقين / وانا من المدينة المنورة

الامل المفقودٍ
16-04-2011, 04:50 PM
كم القسط الشهري لقرض الاسره تكفون

القرض الي قيمتة 45 اقصد

الي يعرف لا يبخل

عيون السهارى
16-04-2011, 05:59 PM

شباب انا مقدم في النت لي 12 يوم وماجات الموافقة هل تاخر طلبي والا هم اجراءاتهم كذا تطول وكم يوم بعدين تجيني الموافقة علما بانني قدمت في مكة

والشي الثاني انا شغال في شركة في مكة لكن الادارة في جدة وقدمت على بنك التسليف اللي في مكة هل يدققون على هذا الشي يعني لازم اقدم في جدة انا خايف بعد ماتجي الموافقة واستنا سرايه لما اقدم الاوراق يقولولي لازم تقدم في جدة وارجع اقدم من جديد ويضيع علي الوقت
لو سمحتو اللي عنده خبرة لايبخل علينا بالاجوبة

عاصفه
16-04-2011, 11:22 PM
متقاعد راتبه 5068 ريال وعدد افراد الاسره 7بما فيهم رب الاسره ومن بين ارفراد الاسرة معاق

هل لازم كفيل / وقبل فترة اعللن التلفزيون السعودي عن الغاء بنك التسليف للكفيل / ويوم راح احد

الاقارب للبنك قالوله لازم كفيل ياريت اخواني اللي عنده الخبر اليقين / وانا من المدينة المنورة

اي والله يارب يلغوووووووون الكفييل وش ذا وربي من 15 سنه محد بيكفلنا:m

خلاص خلو الكفاله على الضمان وهم ينقصون من القيمه قبل ماتنزل :c

سولفيه
16-04-2011, 11:49 PM
مشكو الله جزك الف خير

فوفة الامورة
17-04-2011, 12:53 AM
نفى مصدر مسؤول بالإدارة العامة للبنك السعودي للتسليف والادخار لـ"سبق" إلغاء شرط الراتب لطالبي القروض او أن يكون حدث أي تعديل على شروط منح القروض الاجتماعية للمواطنين، التي تشمل الزواج وترميم المنازل.

وقال المصدر إن إدارة البنك كانت قد رفعت الحد الأعلى لراتب طالبي القروض إلى ثمانية آلاف ريال بدلاً من سبعة آلاف.

وشدَّد المصدر على ضرورة توافر الشروط لطالبي القروض الاجتماعية، وأنه ليس لدى البنك أي نية لحذف شرط الراتب لطالبي القروض الاجتماعية .

http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=22653

سولفيه
17-04-2011, 02:30 AM
موفق بإذن الله

اميره ولكن فقيره
17-04-2011, 04:11 AM

خليها على الله
17-04-2011, 04:51 AM

خليها على الله
17-04-2011, 04:54 AM
يا اخوان هل المتسبب يعطوة قرض زواج ؟

المستحيل بذاته
17-04-2011, 07:29 PM

لابد من كفيل حسب علمي

المستحيل بذاته
17-04-2011, 07:32 PM
كم القسط الشهري لقرض الاسره تكفون

القرض الي قيمتة 45 اقصد

الي يعرف لا يبخل

750 ريال

اسير النجوم
17-04-2011, 10:18 PM
اليوم انهيت اجراءات قرض الزواج و سلمت جميع الوثائق

رقم الطلب 172052

تعتقدوا كم ياخذ وقت للصرف

جروح الامس
18-04-2011, 10:58 PM
يااخوان انا استلمت قرض الزواج منذ شهر ونص حبيت اسال متى يخصمون القسط من الراتب.. لانهم ماخصمو الى الان....

راع العليى
19-04-2011, 12:05 AM
سلام عليكم
انا موعدي بكرة ممكن الطلبات للتاكيد وهل لاب دمن ملف اخضر علاقي

الباحثه عمل
19-04-2011, 01:20 AM

ما في احد رد علي :(:(:(:(:(:(:(:( ما اادري ليش :i:k

رشاء عمر
19-04-2011, 09:25 AM

الله يجزاك خير على الموضوع.

حبيت السائل انا ابوى وامى متوفين . وحنا بنتين ووالد هل يحق لنا القرض .
ولدى اخوى معاق وهو مو معنا له ضمان اجتماعى بروحه هل يحق له القرض.

بعض الغلا
19-04-2011, 09:37 AM
لابد من كفيل حسب علمي

متقاعد راتبه 5000 مايحتاج كفيل ياخوان لا حد يرد وهو ليس لديه علم

بعض الغلا
19-04-2011, 09:45 AM
شباب موعدي بعد شهر اجيب كل المستندات

وش المطلوب بالظبط اتمنى احد يفيدني من الي عندهم خبره يعني اجهز اوراقي من برنت احوال او اشياء تختصر علي الوقت بدل لاصير سردادي مردادي

ثانيا كم ياخذ بعد تقديم الاوراق وتنزل الفلوس بالحساب

اخي الحبيب

سجل الطلبات عندك

صوره من كرت العائله إذاكان القرض اسري
صوره من بطاقتك الشخصيه
صوره من بطاقة كفيلك الشخصيه
بيان يوضح مقدار راتب الكفيل وتوقيع عمله
رقم الأيبان من البنك اللذي تريدهم ان يزلوها عليه
هناك اوراق موجوده عندهم يجب ان تعبأها

ملف علاقي أخضر

الصبر زيييييين
19-04-2011, 11:18 AM
انا قدمت اوراقي لي اكثر من ثلاثة اسابيع على بنك التسليف بجدة وباقي ما جاني شيء علما انه
فيه ناس قدموا قبلي بيوم نزلت لهم في خمسة ايام طيب ليش اتاخروا عليه

نفسي أصير أم
20-04-2011, 12:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله
أخواني وأخواتي الكرام
أمي أرمله تاخذ من الضمان وليس لديها راتب وتريد تقدم على بنك التسليف
وعندها بنتين وولد واحدى بناتها متوظفة راتبها فوق " ثمانية ألف"
هل يقبلونها بنك التسليف ؟ وأختي تكون الكفيله لها
أفيدوني جزاكم الله خير

فاصل فن
20-04-2011, 08:22 AM
انا قدمت اوراقي لي اكثر من ثلاثة اسابيع على بنك التسليف بجدة وباقي ما جاني شيء علما انه
فيه ناس قدموا قبلي بيوم نزلت لهم في خمسة ايام طيب ليش اتاخروا عليه

اكيد عليك ملاحظة

رح للبنك بتلقى معلقين اسماء اللى طالبين قروض والملاحظات اللى عليهم

تلاقها بعد اخر موظف وانت داخل على يدك اليمين

أكيد عليك ملاحظة يمكن رقم الإيبان لازم يكون مختم من البنك

او صورة من بطاقتك او بطاقة الكفيل او تغير النموذج اذا فيه اي تعديل او كشط

او اي ملاحظة على معاملتك انت روح وشوف

نواف جمل الليل
20-04-2011, 10:55 AM
ارجو الافادة
والدي من مكة متقاعد مدير مدرسه سابقه
والراتب 9000 يستطع التقديم على قرض الاسراة وعدد افراد 5
السوال
لازم كفيل ؟؟؟؟ او بدون

نواف جمل الليل
20-04-2011, 10:56 AM
ارجو الافادة
السوال
لازم كفيل ؟؟؟؟ او بدون

فارس السلمي
20-04-2011, 02:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أخواني وأخواتي الكرام
أمي أرمله تاخذ من الضمان وليس لديها راتب وتريد تقدم على بنك التسليف
وعندها بنتين وولد واحدى بناتها متوظفة راتبها فوق " ثمانية ألف"
هل يقبلونها بنك التسليف ؟ وأختي تكون الكفيله لها
أفيدوني جزاكم الله خير

يحق للمرأة التقدم بطلب قرض أسرة إذا كانت أرملة أو مطلقة أو مهجورة وتعول طفلاً فأكثر دون إعتبار للعمر ويمكن إثبات الإعالة بشاهدين إذا لم يتوفر صك شرعي

وأختك إذا كانت موظفه وظيفه حكوميه فأنها تستطيح كفالة والدتها ..

الله يوفقم ويرزقكم

فارس السلمي
20-04-2011, 02:39 PM
ارجو الافادة

السوال
لازم كفيل ؟؟؟؟ او بدون

http://208.43.41.186/~btalahc/images/misc/progress.gif (http://208.43.41.186/~btalahc/images/misc/progress.gif)

بنك التسليف رفع الحد الأعلى للراتب من 8000ريال إلى 9000ريال لشمولهم في القروض . بأمكان والدك أخذ قرض أسري بدون كفيل بتختيم أوراقه من جهة عمله المتقاعد منه ..

الله يوفقكم ويرزقكم .

يفووق الووصف
20-04-2011, 04:17 PM
مساء الخير
انا تنطبق على جميع شروض قرض الاسره الراتب اقل من 8 الاف ريال وعندي عائلتي اكثر من 8 اشخاص
وللاسف تم الرد على عن طريق طلب القرض برساله (( حالة طلبك: تم رفض هذا الطلب نهائيا )) وبدون ذكر اسباب ؟؟ افيدوني شنو الحل

رشاء عمر
20-04-2011, 04:18 PM

ردو عليه الله يجزاك خير:mad::mad:

حنين المآضي
21-04-2011, 02:09 AM
:confused:انا قريت فى صحيفة سبق ان بنك التسليف راح يتجاوز عن شرط الاولاد فى القرض الاسرى ارجوا من عندة خبر الاكيد ان يبشرنى ومتى يطبق الله يبشرة بالجنة

فارس بلا جوااد
21-04-2011, 05:30 AM

الوالد قدم على بنك التسليف في الرياض 9 / 4 وطلب مبلغ خمس واربعين الف ريال شيك على الحساب امس ووجد ثلاثين الف ريال وهو يريد خمس اربعين كيف الطريقة حتى يحصل على كامل المبلغ
علما بان جميع الشروط متوفرة في الوالد ليحصل على خمس واربعين الف

روائع القلم
21-04-2011, 08:41 AM
ممكن سؤال عاجل وضروري
اللي يقدم القرض لازم يكون عنده حساب بالبنك بأسمه ؟!!
ماينفع حساب أحد عياله ببنك الأهلي ؟!
وهل تطول المدة من التقديم حتى ينزل القرض ؟

المستحيل بذاته
21-04-2011, 09:52 AM
[QUOTE=روائع القلم;4370552]ممكن سؤال عاجل وضروري
اللي يقدم القرض لازم يكون عنده حساب بالبنك بأسمه ؟!!
ماينفع حساب أحد عياله ببنك الأهلي ؟!
وهل تطول المدة من التقديم حتى ينزل القرض ؟[/QUOTE

لازك أخوي يكون له رقم حساب خاص بلسم طالب القرض

أما عن المدة فعلى حسب الفرع والزحمة من أسبوعين إلى ثلاثة

شهادت سجلات طبيه
21-04-2011, 01:54 PM
ما جاوبني الحين بقدم عرض باسم امي واصغر واحد انا والدي متوفى وعمري 25 اقدر اقترض باسم الوالده؟؟؟ معا العلم انها بالظمان الاجتماعي؟

المستحيل بذاته
21-04-2011, 02:47 PM
ما جاوبني الحين بقدم عرض باسم امي واصغر واحد انا والدي متوفى وعمري 25 اقدر اقترض باسم الوالده؟؟؟ معا العلم انها بالظمان الاجتماعي؟

لازم يكون عندها أولاد أعنارهم أقل من 21 سنة

فارس بلا جوااد
21-04-2011, 07:36 PM

الوالد قدم على بنك التسليف في الرياض 9 / 4 وطلب مبلغ خمس واربعين الف ريال شيك على الحساب امس ووجد ثلاثين الف ريال وهو يريد خمس اربعين كيف الطريقة حتى يحصل على كامل المبلغ
علما بان جميع الشروط متوفرة في الوالد ليحصل على خمس واربعين الف

ياجماعة ما احد جاوبني حتى الان

ممدوح سعود
22-04-2011, 01:20 AM
اسعد الله جميع اوقاتكم بكل خير

اخواني الكرام ..

انا تقدمت للبنك الثلاثاء اللي فات وسلمت اوراقي ومكتوب بموقعهم لما ادخل استفسر تم استلام المستندات ودخول اسمك للنظام

هل صحيح حسب ماسمعنا انها ماتطول وتنزل لك الفلوس وهل يكتفي البنك برقم الايبـان الموضوع في الموقع او خطـاب من البنك مختوم مع العلم انهم استقبلو مستنداتي ولم اقـدم لهم الايبان مختوووم

ارجو التفاعل مع استفساري ان تكرمتم علي

جزيل الامتنان لكم

المستحيل بذاته
22-04-2011, 02:28 PM
ياجماعة ما احد جاوبني حتى الان

عزيزي
ك على حسب أفراد الأسرة

إذاكان 4 يأخذ 30000

5 يأخذ 35000

6 يأخذ 40000

7 ومافوق 45000

رشاء عمر
22-04-2011, 03:16 PM

:c:cردو عليه امااااااااااااااااااااانه:cry::cry: :b

فارس بلا جوااد
22-04-2011, 05:03 PM
عزيزي
ك على حسب أفراد الأسرة

إذاكان 4 يأخذ 30000

5 يأخذ 35000

6 يأخذ 40000

7 ومافوق 45000

عدد افراد الاسرة 12 ونزل في الحساب ثلاثين الف ريال كيف الطريقة حتى احصل خمس واربعين الف اراجع البنك او خلاص ما فيه امل
وطيب احد نزله في الحساب نفس طريقة الوالد ثلاثين الف وعدد افراد الاسرة اكثر من سبعة اشخاص يخبرني

ابن القريه
22-04-2011, 05:19 PM
مساء الخير
انا تنطبق على جميع شروض قرض الاسره الراتب اقل من 8 الاف ريال وعندي عائلتي اكثر من 8 اشخاص
وللاسف تم الرد على عن طريق طلب القرض برساله (( حالة طلبك: تم رفض هذا الطلب نهائيا )) وبدون ذكر اسباب ؟؟ افيدوني شنو الحل

نفس الحاله بس انا مسجل الكفيل موظف بنك ؟؟؟ احد يرد علينا

هل تم رفض الطلب بسب الكفيل غير حكومي وكيف نعيد تكرار الطلب
في حاله وجود كفيل حكومي

الجيب خالي
22-04-2011, 09:10 PM
عندي سؤال عن البنك العقاري
ارجو الاجابه الكامله للي عنده خلفيه عنه
ويفيدنا جميعا(ن)
وندعو له
متى يبدا التقديم عليه ؟
وش طلباتهم في التقديم هل لابد ان يكون موظف وعنده راتب معين ؟

ولا وش طريقتهمارجو افادتنا من كل النواحي
تحياتي

أين أنت ياوطني
22-04-2011, 09:28 PM

شروط تقديم طلب قرض خاص
1-أن يكون طالب القرض سعودي الجنسية.</B>2- ألا يقل عمر المتقدم عن ( 21 ) سنة إذا كان متزوجاً ولا يقل عن ( 24 ) إذا كان غير متزوج.
3- اليتيم الواحد ( مع إثبات الحالة الاجتماعية للأنثى إذا تجاوز عمرها </SPAN>(18) سنة),أما في حالة مجموعة الأيتام فيشترط عدم اقتراض أحد الوالدين من قبل.
4- بالنسبة للنساء تقدم القروض للفئات التالية : أ/ النساء اللائي بلغن ( 40 ) سنة ممن لم يسبق لهن الزواج</SPAN>. ب/ الأرامل و المطلقات ( إذا مضى على الطلاق سنتان )</SPAN>.5- ألا يكون طالب القرض يملك بيتاً ملكية مستقلة ويستثنى من ذلك أصحاب البيوت القديمة الغير صالحة للسكن والتي يرغبون هدمها وإعادة بنائها.
6- لا يجوز إقراض من سبق له الاقتراض من الصندوق.
الوثائق المطلوبة
1- صورة من بطاقة الأحوال المدنية أو دفتر العائلة مع الأساس للمطابقة.2- صورة صك شرعي بإثبات الحالة الاجتماعية للمرأة مع الأساس للمطابقة.3- بالنسبة للأيتام يطلب صورة صك حصر ورثه مع الأساس للمطابقة.4- بالنسبة للمرأة يطلب صورة صك شرعي يثبت الحالة الاجتماعية لها مع الأساس للمطابقة.

والله ولي التوفيق

سعودى متقاعد
22-04-2011, 09:39 PM
بعد 12 يوم من الان ادخل الانترنت وسجل عن طريق الانترنت في موقع صندوق التنميه العقاري

الجيب خالي
22-04-2011, 09:49 PM

شروط تقديم طلب قرض خاص
1-أن يكون طالب القرض سعودي الجنسية.</B>2- ألا يقل عمر المتقدم عن ( 21 ) سنة إذا كان متزوجاً ولا يقل عن ( 24 ) إذا كان غير متزوج.
3- اليتيم الواحد ( مع إثبات الحالة الاجتماعية للأنثى إذا تجاوز عمرها </SPAN>(18) سنة),أما في حالة مجموعة الأيتام فيشترط عدم اقتراض أحد الوالدين من قبل.
4- بالنسبة للنساء تقدم القروض للفئات التالية : أ/ النساء اللائي بلغن ( 40 ) سنة ممن لم يسبق لهن الزواج</SPAN>. ب/ الأرامل و المطلقات ( إذا مضى على الطلاق سنتان )</SPAN>.5- ألا يكون طالب القرض يملك بيتاً ملكية مستقلة ويستثنى من ذلك أصحاب البيوت القديمة الغير صالحة للسكن والتي يرغبون هدمها وإعادة بنائها.
6- لا يجوز إقراض من سبق له الاقتراض من الصندوق.
الوثائق المطلوبة
1- صورة من بطاقة الأحوال المدنية أو دفتر العائلة مع الأساس للمطابقة.2- صورة صك شرعي بإثبات الحالة الاجتماعية للمرأة مع الأساس للمطابقة.3- بالنسبة للأيتام يطلب صورة صك حصر ورثه مع الأساس للمطابقة.4- بالنسبة للمرأة يطلب صورة صك شرعي يثبت الحالة الاجتماعية لها مع الأساس للمطابقة.

والله ولي التوفيق

رحم الله والديك
مشكور على الرد

الجيب خالي
22-04-2011, 09:53 PM
بعد 12 يوم من الان ادخل الانترنت وسجل عن طريق الانترنت في موقع صندوق التنميه العقاري

رحم الله والديك
مشكور على الرد

عفراءقلبي
22-04-2011, 10:34 PM
يعني متى التقديم؟؟

خلود العزيزة
22-04-2011, 10:42 PM
هل الكفيل يشترط لمستحق الضمان بسبب عجز عن العمل؟

سولفيه
22-04-2011, 10:42 PM

رياض الشمري
23-04-2011, 07:48 AM
,, آلحين المطلقه اليتيمه ,, هل يحق لها التقديم على البنك
وكم يحق لها . . ؟

بلسم جراحي
23-04-2011, 11:26 AM
اسعد الله اوقاتكم بكل خير

عندي استفسار بسيط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المطلقه كيف تقدم في بنك التسليف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل يشترط وجود معرف؟؟؟؟؟؟؟او محرم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟او كفيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وشكرااااااااااااااااااااااااا لكم

يفووق الووصف
23-04-2011, 01:15 PM
نفس الحاله بس انا مسجل الكفيل موظف بنك ؟؟؟ احد يرد علينا

هل تم رفض الطلب بسب الكفيل غير حكومي وكيف نعيد تكرار الطلب
في حاله وجود كفيل حكومي

ابن القريه

انا اعدت تسجيل البيانات مره ثانيه وابشرك تم قبوووول الطلب وحددو موعدي بعد 7 ايام لاكمال الاجرات . اعد التقديم مره ثانيه كانك تو مسج
ادخل لحسابك وسجل بياناتك وانشاء الله تنقبل

دعوواتكم لنااا بالقبووول

وتجي بسرعه لان موعد عمليه ولدي قربت ومكلفتني حتى الان حوالى 60 الف ريال ربي يشفيه وانشاء الله انهم يكملون الاجرات
ويارب اذا فيها خير لي انك تتمها

رشاء عمر
23-04-2011, 02:04 PM
انا يتيمة الاب والام هل يجوز الى تقديم على بنك التسليف؟؟؟؟؟؟؟

الصبر زيييييين
23-04-2011, 02:19 PM

اكيد عليك ملاحظة

رح للبنك بتلقى معلقين اسماء اللى طالبين قروض والملاحظات اللى عليهم

تلاقها بعد اخر موظف وانت داخل على يدك اليمين

أكيد عليك ملاحظة يمكن رقم الإيبان لازم يكون مختم من البنك

او صورة من بطاقتك او بطاقة الكفيل او تغير النموذج اذا فيه اي تعديل او كشط

او اي ملاحظة على معاملتك انت روح وشوف
الله يعطيك العافية اخوي رحت لهم اليوم ومالقيت اسمي مع الاسماء اللي عليها ملاحظات
رحت للموظف اخذ رقم البطاقة وادخل الرقم قال لي رقمك 105147 واوراقك عند اللجنة
طيب ليش قربت عالشهر فيه ناس رمت ملفاتها نزلت لهم في خمسة ايام وناس اخذوا سندات استلام زي حالتي ولا جاهم شيء

عاطل و صابر
23-04-2011, 02:46 PM
يا أخوان أنا بقدم قرض أسرة

هل ينفع أطبع الأوراق الي منزلينها في موقعهم حقت الكفالة والراتب حق الكفيل

ولا لازم أروح الفرع وأخذ منهم أوراق

تكفون ردوا علي

للبطاله عنوان
23-04-2011, 06:15 PM
السلام عليكم

تم التقديم على بنك التسليف يوم الاربعاء 20-4-2011

وعطونا موعد في 30-6-2011

يعني متأخر مررره

هل هذا طبيعي والا فيه خلل بالبيانات؟

ومن موعد تقديم البيانات الى موعد الاستلام كم المده؟؟

بعض الغلا
24-04-2011, 12:48 AM

تكفون ردوا علي
اخوي انا طبعت الأوراق والمستندات المطلوبه من نفس الموقع وعبيتها بما فيها ورقة الكفيل وتم قبولها وابشرك استلمت القرض في اقل من اسبوع من تقديم الحمد لله اولا وأخيرا وبكرة ً واصيلاً

اسير النجوم
24-04-2011, 03:33 AM
وين وصل امر الصرف في فرع الرياض

امر الطلب لدي 172052

للبطاله عنوان
24-04-2011, 05:59 AM
اخوي انا طبعت الأوراق والمستندات المطلوبه من نفس الموقع وعبيتها بما فيها ورقة الكفيل وتم قبولها وابشرك استلمت القرض في اقل من اسبوع من تقديم الحمد لله اولا وأخيرا وبكرة ً واصيلاً

اخوي بسألك هل انت قدمت قبل من النت ثم عطوك موعد ورحت لهم؟

او مباشره طبعت الاوراق وقدمت من الفرع؟؟

وجزاك الله خير

بكالريوس دراسات
24-04-2011, 08:14 AM
السلام عليكم
ابغى اسأل عن أمي هي مشمولة في الضمان الأجتماعي هي وأخوي وأختي
هل تستطيع طلب قرض من التسليف وكم تسدد شهريا

الرازن
24-04-2011, 08:32 PM
السلام عليكم

سؤالي للاخوان وجزاكم الله خير
انا موظف في الظهران ومن سكان الاحساء
هل شرط اللي موظف في الدمام يقدم في الدمام مايقدر يقدم بالاحساء
للبنك التسليف

وشكرا لكم

بعض الغلا
25-04-2011, 12:46 AM
اخوي بسألك هل انت قدمت قبل من النت ثم عطوك موعد ورحت لهم؟

او مباشره طبعت الاوراق وقدمت من الفرع؟؟

وجزاك الله خير

شرط اساسي التقديم على النت اخي الكريم انا قدمت على النت واعطوني موعد جاتي رساله على الجوال خلال اسبوعين ومن ثم ارسلو لي رساله بعدها بيومين يخبروني بأنه تم تعديل الموعد في نفس اليوم الذي ارسلو فيه الرساله خلصت اوراقي وذهبت لهم المهم ارسلوني إلى قسم كمبيوتر الموضف المختص اللي على الكمبيوتر طلب مني بطاقة الأحوال شيك وجد انه يوجد لدي موعد مسبق وقع على الورقه ثم مشت الأجرآت سليمه حتى استلمت القرض الحمد لله

الله يغفر لنا
25-04-2011, 05:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اود ان اقدم على بنك التسليف لاخذ قرض هل يجب شرط الكفيل وانا ممن يستحقون من الضمان الاجتماعي هل يكفي ان يكفلني الضمان وماهي الاوراق المطلوبة اللي لازم اخذها معي وهل القروض لعمر معين وكم مبلغ السداد اللي لو خذت السلفية ادفعة لبنك التسليف

الصبر زيييييين
25-04-2011, 02:55 PM
يا اخوان اللي مقدم على بنك التسليف بجدة يقولي كم اخر رقم وصلوا له انا مقدم صار لي شهر ولا جاني شيء
رقمي 105147
الله يسعدكم يارب

خليل جبران
26-04-2011, 07:26 PM

كيف الحال ياعندي امل عساك بخير حبيت استفسر عن طريقة سداد قرض
الزواج لأني اخذت القرض قبل سنتين وسددت مايقارب سنتين من المبلغ وبعد المكرمة الملكية الله يجازي الملك خير الجزاء سددو عني حق سنتين ورحت اليوم البنك علشان استفسر عن المتبقي من القرض قالي الموظف باقي 10050 ريال وسالته عن طريقة السداد قالي عن طريق الصراف قلتله انا كل شهر اروح الصراف علشان اسدد يقولي تم سداد المبلغ ولايوجد فواتير مستحقه قالي اعد المحاوله قلتله ماينفع قالي طيب عن طريق البنك العربي قلتله ماعندي حساب في العربي مدري وش جلس يقولي بعدها الزبده طلع ماعنده سالفه وقلت اطرح الموضوع في المنتدى لعلي اجد الجواب الشافي مع العلم اني سمعت انه بعد الانتهاء من المكرمه الملكيه تسدد المتبقي من القرض
وجزاك الله خير الجزاء والله يوفقك دنيا وآخره وجميع المسلمين

أبشرك بخير
27-04-2011, 06:53 AM

تكفون ردوا علي

عاااااادي تقدر تطبعها وتمشي الامور

نانا منى
27-04-2011, 10:42 AM
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟ ألف مبروك .. لقد سعدت بهذا الخبر

الباحثه عمل
29-04-2011, 06:18 PM

الكبوس الأحمر
29-04-2011, 06:31 PM

انتي سألتيهم؟؟؟؟ وقالوا تحت الدراسه؟؟؟ انا مقدم من سنتين ونزل قبل شهر اما لو يشملنا فله ونعمه

الي عنده خبر يرد لنا العلم تكفووووووون يا ربعنا

الباحثه عمل
29-04-2011, 07:14 PM
انتي سألتيهم؟؟؟؟ وقالوا تحت الدراسه؟؟؟ انا مقدم من سنتين ونزل قبل شهر اما لو يشملنا فله ونعمه

الي عنده خبر يرد لنا العلم تكفووووووون يا ربعنا

يس زوجي سأل من زمان هو في الدوام ما يقدر يروح يراجع فقلت يمكن أحد عنده خبر
أتوقع طلع القرار و حنا ما ندري عن الدنيا ان شاء الله يشلمنا

مباقي اسماء
30-04-2011, 06:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخوي انا عندي مموعة اسئلة
1-المتزوج له اكثر من خمس سنوات وليس لدية اطغال هل يحق له التقديم ؟ وعلى اي نوع يقدم؟
2- مطلقة لها اكثر من سنتين هل يحقلها التقديم؟ وعلى اي نوع من القروض تقدم ؟
شـكرا لك وبارك الله فيك

عبدالله الغزواني
30-04-2011, 10:54 PM
هل يحق لي أن اكفل ثلاثة اشخاص
وهل الارملة الي راتب زوجها المتوفي المتقاعد 2500 يحتاج كفيل
تكفون جاوبني جزاكم الله خير

ضاعت الأحلام
02-05-2011, 01:05 PM
جزاك الله خير على ما تقوم به
لدي بعض الاسئله

ياليت تجاوب عليها باسرع وقت
بقدم قرض للزواج لكن راتبي يصبح 8050 بعد اضافة غلا المعيشه وخصم التقاعد واضافة البدالات
( 7020 راتب اساسي 1053 غلا معيشة 700 بدل نقل )
هل يتم قبول طلبي ام لا
هل يتم تقديم على البنك الذي يوجد في منطقة العمل او اي فرع اخر

شاكرا ومقدر لك جهودك

عبيد حماد
03-05-2011, 01:25 PM
اليوم رحت لضمان اسئل عن البطاقة قال ما جائت وما المشكلة التقديم كان في 12/3/1432هـ

ام وضحى
03-05-2011, 01:26 PM
موفق يجي من يفيدك*

عبيد حماد
03-05-2011, 01:29 PM
يعني التقديم ياخذ شهرين أو اقل من ذلك الحين طولت شهر 5,4,3

عطر جازان
03-05-2011, 01:32 PM

منصور السلماني
03-05-2011, 02:27 PM
غريبة هالبطاقة طولت.!

اغلى ماسه
03-05-2011, 03:44 PM
من وين انت 3 شهور كثير
الله يكون بعونك اخوي
غريبه والله طولت حيل

قصة وفاء
03-05-2011, 03:57 PM
انا قدمت بتاريخ 24\1
وماجات البطاقه الا 14\4
اخذت ثلاث اشهر تخيل بعد كل شهر ارووح اراجعهم بس الحمدلله انها جات والله فكة ازمات
بالتوفيق لك اخوي

بدون آب
03-05-2011, 04:35 PM
الله يستر انا اوعدوني لها شهرين خايفه تطول وعندي سؤال اذا اعطونا البطاقه نلاقي فيها مال ولافاضيه هههههههههه مستعجله

رئيس التحرير
03-05-2011, 04:55 PM
ها البطاقة مشكلتها مشكلة تطول وفي الاخير اسباب ما لها داعي

ام محمد العتيبي
03-05-2011, 05:15 PM
السلام عليكم

ابي ادخل بالمووضووع على طول مين يعرف اي شي عن التقديم على صندوق التنميه العقاري

الي قالو انه يبدا من يووم السبت ان شالله وكيف اقدم الله يسعدكم ابي اي معلومات عشان اقدر اسجل فيه

وهل فعلا المتزوجات ممكن يقدمون عليه بعد

اغلى ماسه
03-05-2011, 05:52 PM
يجي من يفيدك

اغلى ماسه
03-05-2011, 05:57 PM
الله يستر انا اوعدوني لها شهرين خايفه تطول وعندي سؤال اذا اعطونا البطاقه نلاقي فيها مال ولافاضيه هههههههههه مستعجله

تلاقين فيها معاش الشهر اللي استلمتي فيه البطاقه
دعواتك لي ربي يسهل اموري والجميع يارب

عبدالله الشلوي
03-05-2011, 06:36 PM
مساء الخير

لدي استفسار انا مقدم للوالده في بنك التسليف
هل لابد يكون رقم الحساب باسمها ولا عايدي يكون باسم الوكيل

لان الوالد متوفي

حبك للقلب مفتاح
03-05-2011, 07:05 PM
السلام عليكم
انا عندي قرض في بنك الرياض وانا الحين ابقي اقدم على بنك التسليف قرض الزواج هل يبقلوني اذا عندي قرض في بنك الرياض وانا متسبب يعني اشتغل اعمال حره والحين قريب موعد زواجي وابقي اخذ قرض الزواج من بنك التسليف
وعندي كفيل هو مخذ من بنك التسليف وعنده بعد واحد كفله هو
هل هو يقدر يكفلني يعني انا الثالث وعلى علم راتب الكفيل هو تقريبا 8000 هل يكفلني

كاتب خواطر
04-05-2011, 12:13 AM
ربي يوفقك .

يجي . من يفيدك . وعندة الخبر الاكيد .

سولفيه
04-05-2011, 01:07 AM
الله يفرج عنك يارب
دعوتك الي

سولفيه
04-05-2011, 01:19 AM
وحتى انا البغي معلومات
الله يوفقكم يارب
دعوتكم الي

اميره الذوق
04-05-2011, 01:23 AM
ياليت احد عنده خلفيه ويفيدنا

sam1980
04-05-2011, 02:46 AM
التقديم راح يكون على الموقع التالي :

http://www.redf.gov.sa/

ام محمد العتيبي
04-05-2011, 03:34 AM
اشكرركم على المرور

بس الرابط مايفتح حاولت كذا مرره مدري ايش المشكله

ام محمد العتيبي
04-05-2011, 03:37 AM
وكمان ابي اعرف متى يبدااا التسجيل

لجرحي ثمن
04-05-2011, 04:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله

حبايبي كنت بسألكم "انا من مستفيدات الضمان الأجتماعي وخاطري بقرض من بنك التسليف هل يعطوني ولا لازم كفيل مع العلم عندي ولد؟لويعطون كم ياخذ ويجي؟

جزاكم الله خير

ممدوح سعود
04-05-2011, 03:30 PM
حالة طلبك: تم الحصول على المستندات و تم تسجيل الطلب بالنظام
التعليمات: لا يوجد تعليمات حاليا ...

موعد المراجعة اليوم: Monday, April 04, 2011 الوقت: 08:10 الفرع: الأحساء

مو قالو بالكثير اسبوع وينزل لك القرض شفيهم طولو

القادم مذهل
04-05-2011, 05:13 PM

لقد قراءت في احد المواضيع ان التقديم سوف يبدا 1-6-1432هـ

يعني اليوم

بس ادخل الموقع لا اجد سوى هذا

مكتوب

استقبال الطلبات إالكترونيا في إطار حرص إدارة صندوق التنمية العقارية للتسهيل على المواطنين وتبسيط الإجراءات لهم لخدمتهم في أماكن تواجدهم دون تكليفهم عناء المراجعة, فقد تم توقيع اتفاقية مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال تقنية المعلومات بالتعاون والتنسيق مع برنامج التعاملات الالكترونيه الحكومية ( يسر ) لتجهيز واجهة الكترونية للصندوق والتي من خلالها سيتم استقبال وتنفيذ جميع ما يتطلبه المواطن من خدمات الصندوق ومنها استقبال طلبات القروض وفق الالية الجديدة التي صدر بها الأمر السامي الكريم الذي الغي شرط تملك الأرض عند تقديم طلب القرض وسيتم الإعلان رسمياً عن موعد تدشين الواجهة الالكترونية واستقبال الطلبات خلال الفترة القادمة بإذن الله.

ابغا اعرف متى التقديم بضبط وشكرا

شبيه الريح وعاطل
04-05-2011, 05:55 PM
والله سمعنا حتى واحد من الشباب دق علي يقول في تسجيل اليوم وانا قاعد افر في المواقع من اليوم مالقيته

ام محمد العتيبي
04-05-2011, 06:00 PM
انا امس منزله مووضوع اسال فيه يااليت الي يعررف يفيدنا

بنت شمر
04-05-2011, 06:22 PM
الله يعافيكم مافي طريقه نستعلم عن المستفيدي الجدد لان انا قدمت على الضمان راتب شهري في 13 / 3 /1432 ولحد الان يقولون ماجت البطاقه كيف اعرف انها جات اولا

لغة عربية
05-05-2011, 12:10 AM
يا شباب

عندي تعريف بالراتب مصدق من الغرفة التجارية حق بنك التسليف لقرض زواج

التعريفه تاريخها قديم من سنه بالضبط

هل يقبلها البنك أو أستخرج وحده جديدة بتاريخ جديد ؟

وبالنسبة للكفبل لحد الآن ما خلص الاوراق , أقوله مرة وحده يجيب تعريفة انه على راس العمل ؟ أو أنتظر البنك يبلغني أول بأول ..

موفقين

فاصل فن
05-05-2011, 11:55 AM
هل يحق لي أن اكفل ثلاثة اشخاص
وهل الارملة الي راتب زوجها المتوفي المتقاعد 2500 يحتاج كفيل
تكفون جاوبني جزاكم الله خير

1- يحق للموظف أن يكفل شخصين وأن يقترض في نفس الوقت شريطة أن يغطي ثلث صافي راتبه مجموع الأقساط الشهرية للالتزامات الثلاثة .

2- يتم إقراض المطلقة والأرملة والمهجورة إذا كانت تعول طفلاً فأكثر ويمكن إثبات الإعالة بتوقيع شاهدين فقط إذا لم يتوفر صك شرعي.

اتمنى اني اكون افدتك

والله يوفقك

فاصل فن
05-05-2011, 11:58 AM
جزاك الله خير على ما تقوم به

لدي بعض الاسئله

ياليت تجاوب عليها باسرع وقت
بقدم قرض للزواج لكن راتبي يصبح 8050 بعد اضافة غلا المعيشه وخصم التقاعد واضافة البدالات
( 7020 راتب اساسي 1053 غلا معيشة 700 بدل نقل )
هل يتم قبول طلبي ام لا
هل يتم تقديم على البنك الذي يوجد في منطقة العمل او اي فرع اخر

شاكرا ومقدر لك جهودك

نظراً إلى أنه قد صدرت الأوامر السامية بإضافة بدل غلاء المعيشة على أصل الراتب لذا يحتسب هذا البدل ضمن الراتب وبناءً عليه يرفع الحد الأعلى للدخل الشهري إلى (8000) ريال ويكون احتساب الدخل بالطريقة التالية (أساس الراتب بعد خصم مستحقات التقاعد وإضافة البدلات).

والله الموفق ,,

فاصل فن
05-05-2011, 12:00 PM
مساء الخير

لدي استفسار انا مقدم للوالده في بنك التسليف
هل لابد يكون رقم الحساب باسمها ولا عايدي يكون باسم الوكيل

لان الوالد متوفي

ضروري توفر حساب بإسم المستفيد

فاصل فن
05-05-2011, 12:02 PM
السلام عليكم
انا عندي قرض في بنك الرياض وانا الحين ابقي اقدم على بنك التسليف قرض الزواج هل يبقلوني اذا عندي قرض في بنك الرياض وانا متسبب يعني اشتغل اعمال حره والحين قريب موعد زواجي وابقي اخذ قرض الزواج من بنك التسليف
وعندي كفيل هو مخذ من بنك التسليف وعنده بعد واحد كفله هو
هل هو يقدر يكفلني يعني انا الثالث وعلى علم راتب الكفيل هو تقريبا 8000 هل يكفلني

عادي يعطونك

وبالنسبة للكفيل يقدر يكفل اثنين ويطلع قرض باسمه بعد

والله يوفقك

فاصل فن
05-05-2011, 12:09 PM
يا شباب

عندي تعريف بالراتب مصدق من الغرفة التجارية حق بنك التسليف لقرض زواج

التعريفه تاريخها قديم من سنه بالضبط

هل يقبلها البنك أو أستخرج وحده جديدة بتاريخ جديد ؟

وبالنسبة للكفبل لحد الآن ما خلص الاوراق , أقوله مرة وحده يجيب تعريفة انه على راس العمل ؟ أو أنتظر البنك يبلغني أول بأول ..

موفقين

الأفضل تعريف جديد لك انت

وبخصوص الكفيل ما يحتاج تعرف بس تعبي النموذج الخاص بالكفيل ويصدفه من جهة العمل

والطلبات هي :

المرفقات المطلوبة

1- صورة من السجل المدني من الأحوال
2- صورة من وثيقة عقد الزواج
3- صورة من السجل التجاري اذا كان الكفيل تاجرا
4- صورة من بطاقة الأحوال للكفيل
5- خطاب رسمي من الكفيل التاجر يتضمن التزامه بالكفالة.
6- شهادة تعهد وتعريف من الجهة التي يعمل فيها طالب القرض سواء كان موظف في القطاع الحكومي او في القطاع الخاص.
المرفقات التي يحضرها المراجع وتعاد اليه:

جميع الأصول للصور المرفقة

المليونير الفقير
05-05-2011, 01:08 PM
يمنح الحد الأعلى لقيمة قرض الأسرة ( 45000 )من يقل دخله عن أربعة آلاف
المطلقة اللي تعول طفل واحد
ولاتعمل ودخلها من الضمان
هل يشملها النظام ويصرف لها الحد الاعلى من القرض 45000

سعدالبعيجان
05-05-2011, 03:48 PM
السلام عليكم

استفسار والله يجزاك الف خير .

قريب لي اخذ قرض زواج وحسمت اقساطه عن طريق عمله آخر قسط سدد عن طريق جهة العمل شهر 8 عام 1429هـ وفي شهر 3 عام 1431هـ ارسل بنك التسليف لجهة العمل بحسم قسط متبقي عليه وحسم عن طريق جهة العمل من راتبه شهر 3 عام 1431هـ والسبب لعدم حسم القسط هو تمتعة باجازة مصروفة في شهر 2 عام 1426هـ وعلى اثرها توقف راتبه ولم يحسم ذلك القسط ( الشخص لا يعلم بعدم حسم القسط وجهة العمل اخطأت بعدم حسم القسط من اجازته المصروفه )
والآن يريد ان يستخرج قرض اسرة وعدد افراد الاسرة 4 والراتب حوالي 5000 ريال
- هل يحق له استخراج قرض اسرة في شهر 8 لمرور ثلاث سنوات وماهي الشروط الاضافية في مثل هذه الحالة؟
- وكم المبلغ الذي يستحقه ؟

وعذراً على الاطالة

الله يغفر لنا
05-05-2011, 10:18 PM
اود ان اقدم على بنك التسليف لاخذ قرض هل يجب شرط الكفيل وانا ممن يستحقون من الضمان الاجتماعي هل يكفي ان يكفلني الضمان وماهي الاوراق المطلوبة اللي لازم اخذها معي وهل القروض لعمر معين وكم مبلغ السداد اللي لو خذت السلفية ادفعة لبنك التسليف

tooofe
06-05-2011, 03:46 AM
استفسار ..
هل المطلقات يحق لهم اخذ من بنك التسليف ..
ولازم يكون عندها اطفال والا عادي ؟
واذ عادي مو شرط وجود اطفال وش المطلوب
وطريقه التقديم ؟؟

ام محمد العتيبي
06-05-2011, 05:56 PM
لو سمحت ابي اسال هل المتقاعد الي في البلاك لست
يقدر يقدم على بنك التسليف

لغة عربية
06-05-2011, 07:40 PM

نفس السؤاااااااال
هل الضمان الاجتماعي يكفل ؟؟؟؟؟

موفقين

المليونير الفقير
07-05-2011, 12:40 AM
استفسار ..
هل المطلقات يحق لهم اخذ من بنك التسليف ..
ولازم يكون عندها اطفال والا عادي ؟
واذ عادي مو شرط وجود اطفال وش المطلوب
وطريقه التقديم ؟؟

ان كانت تعيل طفلا
ويكفي ورقة بشاهدين
مصدقة من عمدة الحي او امام المسجد او شيخ القبيلة تثبت الاعاله او الولاية
يلزم ان يكون دخلها اقل من 7000 الاف ريال
وان كانت غير موظفة يلزم كفيل

tooofe
07-05-2011, 12:49 AM
ان كانت تعيل طفلا
ويكفي ورقة بشاهدين
مصدقة من عمدة الحي او امام المسجد او شيخ القبيلة تثبت الاعاله او الولاية
يلزم ان يكون دخلها اقل من 7000 الاف ريال
وان كانت غير موظفة يلزم كفيل

يعني يشترط وجود اطفال ..

:c

امرنا لله ..

المليونير الفقير
07-05-2011, 12:49 AM
نفس السؤاااااااال
هل الضمان الاجتماعي يكفل ؟؟؟؟؟

موفقين
لا
لكن في اجتماع بين مدير بنك التسليف مع وكيل وزارة الشئون الاجتماعية للضمان الاجتماعي
وما فيه اعلان الى الان

ونسأل الله التوفيق

المليونير الفقير
07-05-2011, 01:07 AM
قام مدير عام البنك الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل بزيارة الاستاذ / محمد بن عبدالله العقلا وكيل الوزارة لشؤون الضمان الاجتماعي ، في مكتب سعادته بالوزارة ، وتم مناقشة عدد من المواضيع الهامة المتعلقة في التعاون المشترك في استفادة المقترضين المتقدمين للبنك على الضمان الاجتماعي ، فيما أبدى الأستاذ العقلاء إعجابه بما يقدمه البنك من تسهيل وسرعة في صرف القروض الاجتماعية.
وفي ختام الزيارة شكر الدكتور الحنيشل سعادة الوكيل على حسن الاستقبال

http://www.scb.gov.sa/News/News97.aspx

مارتن المطيري
07-05-2011, 02:25 AM

بقايا الأسى
08-05-2011, 02:06 AM
السلام عليكم جميعا ..

استفسار بسيط عن بنك التسليف بالنسبه للارامل ماهي الشروط ؟؟