تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > الفقر هموم ومشاكل

الملاحظات

الفقر هموم ومشاكل يمنع طرح مواضيع التبرعات المالية

هل يحق لي رفع قضيه نفقه على والدي ؟

الفقر هموم ومشاكل

ابوي بعد وفاه امي من 6 سنوات تزوج ولديه ابنه وانتقل الى بيت بمدينه ثانيه وانا واختي عايشين في بيت امي رحمه الله عليها مع اخواني الذكور...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-04-2015, 01:01 AM
عضو سوبر

يانكا تم تعطيل التقييم
هل يحق لي رفع قضيه نفقه على والدي ؟

ابوي بعد وفاه امي من 6 سنوات تزوج ولديه ابنه وانتقل الى بيت بمدينه ثانيه وانا واختي عايشين في بيت امي رحمه الله عليها مع اخواني الذكور المتزوجين,راتبه التقاعدي 3300 ريال سعودي, وقبل 5 سنوات كان يعطيني انا واختي 1500 ريال شهريا نعتمد عليها بمعيشتنا كليا بأكلنا وشربنا وكل شيء يعني ماينفق علينا ريال زياده حتى زجاجه ماء,اثنين من اخواني طلبوا من ابوي قرض يسددونه خلال 5 سنوات بالتقسيط واتفق ابوي معهم انهم يعطونا مايتم تسديده من الدين, يعني شهريا ابوي يدفع لنا 700 و واحد اخواني 500 والاخ الثاني 300 والمجموع 1500 , والشهر القادم راح يتم تسديد الغرض كامل وعلى هذا المفروض ابوي يرجع يعطينا 1500 كامله, لكن اللي صار ان ابوي رفض كليا اعطأنا انا واختي اي مبلغ اكثر من 700 ريال ولما طلبنا منه بالمعروف وحاولنا انا واختي نستعطفه قال ( انا عندي زوجه وبنت وبيت اصرف عليهم انتوا شسوون فيهم !! خلوا اخوانكم يعطونكم , انا ماعندي اقص من لحمي وعطيكم ) وانكر علي انا واختي ابوته لنا
وهذا المبلغ قليل جدا بالكاد يكفي لاكلنا وشربنا , مع العلم اني معاقه واخذ اعانه من التأهيل الشامل ومرتب من الضمان الاجتماعي مجموع المبلغ اللي اخذه 1833 ريال تقريبا , فهل يجوز لي انا واختي رفع قضيه نفقه على ابوي ؟ وكم لنا نفقه احنا الثنتين اذا كان راتبه 3300 واللي ينفق عليهم 4 اشخاص انا واختي وزوجته واختي غير الشقيقه

وياليت بارك الله فيكم تدعون لي الله يفرج همي و يهدي ابوي ويحنن قلبه علينا

التعديل الأخير تم بواسطة يانكا ; 01-04-2015 الساعة 01:05 AM
  #2 (permalink)  
قديم 01-04-2015, 01:40 AM
الصورة الرمزية فضل
مراقب عام

فضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداع

السلام عليكم

نصيحة من اخ

لا ترفعي قضية على والدك

اللي يستلمه والدك مبلغ قليل

وانتي تستلمين اعانة التأهيل

ومن المشين ان ترفعين قضية على والدك

هذه مجرد نصيحة من اخ

#3 (permalink)  
قديم 01-04-2015, 01:54 AM
عضو سوبر

يانكا تم تعطيل التقييم

طيب زوجته تستلم حافز وتشتغل خطابه يعني مالها اكثر مني

وانا عندي اخت اخرى معي مالها تأهيل

ويأخي والله وربي يشهد انه على قساوه ابوي تجاهنا وتركه لنا شهور مانشوفه والقهر اللي معيشنا فيه الا اني احبه وعز علي اشتكي عليه
بس الحياه صعبه

فجاوبني هل لنا انا او اختي نفقه او لا وهل تفرقته بينا وبين بنته وزوجته عدل او لا ؟

وللمعلوميه زوجته كليا مسيطره عليه وهي سبب بعده عنا

#4 (permalink)  
قديم 01-04-2015, 02:13 AM
الصورة الرمزية غہلہطه ثہقہهہ
عضو مميز

غہلہطه ثہقہهہ محترف الإبداعغہلہطه ثہقہهہ محترف الإبداعغہلہطه ثہقہهہ محترف الإبداعغہلہطه ثہقہهہ محترف الإبداعغہلہطه ثہقہهہ محترف الإبداعغہلہطه ثہقہهہ محترف الإبداعغہلہطه ثہقہهہ محترف الإبداعغہلہطه ثہقہهہ محترف الإبداعغہلہطه ثہقہهہ محترف الإبداعغہلہطه ثہقہهہ محترف الإبداعغہلہطه ثہقہهہ محترف الإبداع

ماعندي معلومه بس
موضوعك قانوني وليس مجرد تكهنات من قبل
الاعضاء
عندك المحامي احمد المحيميد في برنامج بدون شك
وحسابه بتويتر موجود بالامكان تتواصلي معه يفيدك
اكثر

ما املك الا الدعاء بتفريج همك ومحد يحس
بالوجع الا صاحبه

#5 (permalink)  
قديم 01-04-2015, 03:50 AM
الصورة الرمزية ايفوني خربان
عضو مميز

ايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداع

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يرحم أمك ويسكنها الجنه ويرحم أموات المسلمين اجمعين اختي قولي الحمدلله أنها خلت لكم بيت انتي وخيتك
وأحمدي رب العالمين عندك تأهيل وضمان وبعد يمديك تتوظفين بسرعه لانك عن 4 موظفين وبعد يمديك تتوظفين عن بعد
بس اعتقد انتي عندك فراغ انشغلي بنفسك واتركي أبوك براحته ونتي دوريلك شي يشغلك خذيلك دوره من ضمان اوتاهيل أو كملي تعليمك وركزي ع نفسك وحياتك وطوري منها
الله يهدي بالك

التعديل الأخير تم بواسطة ايفوني خربان ; 01-04-2015 الساعة 03:52 AM
  #6 (permalink)  
قديم 01-04-2015, 04:33 AM
عضو سوبر

يانكا تم تعطيل التقييم

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

انا عجز كلي لو اتوظف ينقطع ضماني والوظائف الخاصه مالها امان وكلامك غير صحيح عن توفرها خاصه اني بنت

والغريب تقول لي بارك الله فيك عندك فراغ تركي ابوك براحته !! ليش هو مو ابوي ! مو المفروض هو اللي ينفق علي ! غريب امرك

انا ماطلبت اكثر من حقي انا واختي

#7 (permalink)  
قديم 01-04-2015, 05:01 AM
عضو مميز

واحد اثنين محترف الإبداعواحد اثنين محترف الإبداعواحد اثنين محترف الإبداعواحد اثنين محترف الإبداعواحد اثنين محترف الإبداعواحد اثنين محترف الإبداعواحد اثنين محترف الإبداعواحد اثنين محترف الإبداعواحد اثنين محترف الإبداعواحد اثنين محترف الإبداعواحد اثنين محترف الإبداع

ابوك مهما عمل او سوا شيء لاترفعي عليه قضيه مالك الا الصبر والدعاء الله يسخره لكم

#8 (permalink)  
قديم 02-04-2015, 01:27 AM
الصورة الرمزية الشقراوي الحزين
عضو مميز

الشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداعالشقراوي الحزين محترف الإبداع

ابوكي يحتاج من يساعده ويوقف معه وليس العكس ...كيف تطلبوه فلوس وهو هذا راتبه ما يكفيه لحاله
فكيف لو كان متزوج وعنده بيت يصرف عليه ...صرحة ابوكي وضعه لا يحسد عليه
المفروض انتي و اختك ما تضغطوا عليه وتحسنوا علاقتكم فيه وتزوروه وتطمنوا عليه وتواسوه
بدل ما تكون علاقتكم فيه مادية فقط ! للأسف اتمنى ما يكون هذا الحاَاصل

#9 (permalink)  
قديم 02-04-2015, 09:04 AM
عضو سوبر

يانكا تم تعطيل التقييم

طيب واحنا مو من ضمن البيت اللي يصرف عليه ؟! والا احنا بنات الجيران !

لا يأخي علاقتنا فيه ماهي ماديه احنا نحبه من كل قلبنا لكن للاسف زوجه الاب ابعدته عنا حتى الزياره لما رحنا نزوره كلمناه على الباب وقال لنا لاتجوني لانه خايف من زوجته ويقول انا بجيكم ولا شفناه ابدا من شهرين حتى اني سويت عمليه جراحيه من شهر ونص وماجاء يشوفني
تخيل حتى جواله هي ماسكته والله مايدق الا هي رفعته واخرتها قفل جواله ونطق عليه باب بيته مايفتح لدرجه فكرنا صاير فيه شيء حتى الجيران طلعوا يطقون معنا وهو داخل ساكت

البيت الثاني بيكتبه لها وللاسف في نيته يكتب لها حصته من البيت اللي احنا عايشين فيه بيت امي رحمه الله عليها اللي ورثته من ابوها وقاعد يحاول يطرد اخواني من البيت

واحنا عارفين ان تقليله لمرتبنا لانه من تحت ضقطها عليها لانه يبغى يسدد فيه الباقي من قيمه بيتها , يعني بيخلينا نجوع وبيسدد بيتها بحقنا مع انها خطابه وعلى الخطبه الواحده تأخذ 3000 ريال اذا كان احد الزوجين من طرفها اما اذا الاثنين من طرفها فتستلم 6000 عن كل زيجه هذا غير حافز
مشكلتكم ماتدرون عن المعاناه اللي نعانيها بسبب تسلط زوجته عليه
بالعربي ابونا مايبينا بسبب زوجته وهو اللي فرض علينا ان علاقتنا معه تكون ماديه فقط , وحتى الماديه قاعد يحاول يقطعها بعد

احنا مافقدنا امنا بس , احنا فقدنا ابونا بعد واخوانا عندهم عوايلهم يصرفون عليهم ولو عندهم ماقعدوا بشقق صغيره فوق بيت شعبي متهالك وباي لحظه ممكن يطيح

لو ناس غيرنا كرهوا ابوهم بسبب هجرانه لهم لكن احنا مازلنا نحبه على الرغم من قسوته علينا

التعديل الأخير تم بواسطة يانكا ; 02-04-2015 الساعة 09:33 AM
  #10 (permalink)  
قديم 02-04-2015, 10:05 AM
الصورة الرمزية صالح المهدي
عضو سوبر

صالح المهدي محترف الإبداعصالح المهدي محترف الإبداعصالح المهدي محترف الإبداعصالح المهدي محترف الإبداعصالح المهدي محترف الإبداعصالح المهدي محترف الإبداعصالح المهدي محترف الإبداعصالح المهدي محترف الإبداعصالح المهدي محترف الإبداعصالح المهدي محترف الإبداعصالح المهدي محترف الإبداع

اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيك وان يفرج همك وهم اختك وان يرزقكم من واسع فضله

موضوعك صعب جداً ومحد يقدر يتخذ قرار فيه غيرك انتي واختك واستغربت من بعض الردود لكن يمكن عدم احساسهم بحجم المشكلة هو السبب

اعتقد من الافضل انكم تحاولون مع ابوكم واذا ما نفع احد اخوانكم يكلمه ويحاول يوصل معاه لحل
واذا ما نفع ممكن تحاولون تتواصلون مع مستشار اسري وتاخذون منه بعض الحلول المفيدة لكم
وبعد ذلك اخر العلاج رفع دعوى نفقة وهذا يرجع لكم بالمقام الاول والاخير ومدى ظروفكم

اتمنى تنحل مشكلتكم دون وصولها للمحاكم والله يهدي ابوكم ويحنن قلبه عليكم

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الفقر هموم ومشاكل