تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > الضمان الإجتماعي

الملاحظات

الضمان الإجتماعي يمنع طرح مواضيع التبرعات

وجهه نظر

الضمان الإجتماعي

السلام عليكم لاأعلم عن وجهه نظري هذه هل هي صائبه ام خاطئه وذلك بصدد اخواتنا المهجورات الاولى تقول انني مهجوره مايقارب الان 3 سنوات والاخرى تقول سنتان...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 06-10-2015, 01:40 AM
الصورة الرمزية محمد البلادي
مشرف الضمان الإجتماعي

محمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداع
Exclamation وجهه نظر

السلام عليكم
لاأعلم عن وجهه نظري هذه هل هي صائبه ام خاطئه وذلك بصدد اخواتنا المهجورات
الاولى تقول انني مهجوره مايقارب الان 3 سنوات والاخرى تقول سنتان والثالثه تقول 5 سنوات
الانظمه التي وضعتها الشئون الاجتماعيه والخاصه بموضوع الهجر والتي تنص على الاتي
السنه الاولى يصرف الضمان لها
بعد ذلك تلجأ المهجوره للقضاء
ويترتب بعد ذلك على عده اجراءات
وبناء على المشاهدات التي اراها على بعض الحالات المهجورات واللاتي لايقمن دعاوى قضائيه على ازواجهن بطلب الطلاق فهنا يكمن الضياع ضياع الزوجه وضياع ابناءها فاذا كان الزوج هذا هاجرا لزوجته ولاأمل برجوعه الى زوجته او ان تعامله السيئ هو لب المشكله او العكس
لماذا تضيع حياه المهجوره هباء منثورا هي وأبناءها اليس من المفترض ان تعيش حياه كريمه مستقره مع زوج يخاف الله فيها
اليس من الواجب عليها ان تحصل على حقها الذي شرعه الله لها
احدى قريباتي هاجرها زوجها لأكثر من 30 عاما ولم يقم بزياره ابناءه ومع ذلك ولي امرها يرفض طلب الطلاق منه حفاظا على صله القرابه بالله عليكم اليس هذا هو الضياع ضياع حقوقها وضياع عمرها وتشرد ابناءها ومن الممكن ان تكون الحاله الماديه التي يعاني منها الابناء ان تودي بهم الى ماحرم الله
الى متى وهذه المهجوره تعاني وتعاني من هموم اليس الاجدر بها ان تتقدم للمحكمه اذا رأت ان هذا الزوج لاأمل به وتطلب الطلاق والزام الزوج بالنفقه على ابناءه وبعدها تقدم على الضمان لأخذ حقها النظامي
أن أصبت فمن الله وأن أخطأت فمن نفسي والشيطآن

#2 (permalink)  
قديم 06-10-2015, 02:51 AM
الصورة الرمزية ايفوني خربان
عضو مميز

ايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداع

كلامك100% صحبح
واصبت
اللي اعرفه اصلن شرعا تطلق منه الحرمه مش متاكده
وصراحه مااعتقد في كثير مهجورات بهزمن واذا في هل مهجوره تقدر تطلب طلاق؟

واعتقد اللي تبقى مع واحد هاجرها عقليآ مش طبيعيه ولازوجها طبيعي
كيف بتصرف ع اولادها
شي ثاني زوج اذا كان انسان سوي
مايفكر الحرمه من وين بتصرف
الموضوع اكبر من هجر موضوع ناس غير
اسوياء للأسف وهشي له تاثير مستقبلآ على الاولاد وزوجه وبعدها يقولون وش الأسباب��

#3 (permalink)  
قديم 06-10-2015, 03:17 AM
عضو مميز

وفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداعوفاء خالد محترف الإبداع

فعلا كلامك صحيح أخي المنتصر بالله ,, ولكن عند طلاق المهجوره الاب يساوم على التنازل عن النفقه مقابل حضانة الابناء وهذا غالبا والقضاه دائما بصف الزوج وأذا حكمو بنفقه يحكمون بمبلغ 100 الى 300 وانت تعرف سكن وأكل وشرب وملبس ومواصلات وطلبات مدارس لاتنتهي وعلاج واعياد كل هذه المصاريف تتحملها الأم ,,والأم والابناء دائما الضحيه ووتضحي بسعادتها وحياتها من أجل راحة أبنائها ,,وأنا فقط حبيت أوضح لك أنني تعرضت لهذه المواقف من التنازل مقابل حضانة أطفالي وهناك مطلقات يدفعن مبالغ من أجل الحصول على حقوق أبنائهن مثل الاثباتات ,وزواج البنات لكي يرضى الاب بتزويج ابنته ,وموافقة ولي الامر على التوظيف للبنات ,,أقسم بالله حالة الام المطلقه صعبه جدا جدا ,,ولكن أرحم بكثير من المهجوره من ناحية الضمان فقط والله يوفق الجميع لمايحبه ويرضاه

#4 (permalink)  
قديم 06-10-2015, 03:23 AM
الصورة الرمزية الفتى الناجح
نجم المنتدى

الفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداعالفتى الناجح محترف الإبداع

وش هالرجال منزوع الرحمه اللي لا يطلق ولا يعيش مع زوجته , هذا حيوان الله يعزكم
اتمنى المهجورات يرفعن دعوه قضائيه واذا الاهل اعترضوا كمليها بدعوه قضائيه ثانيه , الله بينصرك في النهايه
شيء يعور القلب والله

#5 (permalink)  
قديم 06-10-2015, 08:04 AM
عضو جديد

ليتك يازمن ترجع يستحق التميز

حياك الله اخوي المنتصربالله كلامك سليم وع عيني وراسي بس نسيت نقطه مهمه وهي ان بعض الرجال كماذكرت بعض الاخوات لايخاف الله ويبدابالمساومه وانا وحده منهم لووقفت بمحكمه اطلب صك هجران بيحضرون زوجي وتبدا المشكله الكبيره ويمكن يطلقني عنادفيني لاني رفعت عليه نفقه وين اروح وقتها ومعي 5 اطفال والاهم عندي اني مااعرض عيالي لضغوط نفسيه وصراع مع ابوهم بالمحاكم وهذابينعكس ع نفسياتهم ودراستهم حيث انهم يدرسون بالمرحله الثانويه وكل همي ان يحصلون ع مجموع دراسي بدال مااقف معهم اروح محاكم واجيب لهم عقدنفسيه يشهدالله هالسنه تكمل لي 6سنوات هجر ويعطيني مصروف لهم كلهم الف ريال فقط هذابعدتدخل ناس من القرابه وتذكيرهم له بالله تعالى وانه حرام الي يسويه بالله وش يسوي فينا الف ومحن 5 وانتوا كمانعرفون كل شي غالي مااقول الاحسبنا الله ونعم الوكيل اسال الله العلي القديرانه ياخذحقي وحق كل مهجوره من ازواجنا اولا ثم من هالوزيرالي مايخاف الله وان يورينا فيه عجايب قدرته وان يحترق قلبه ع عياله وماله زي مااحرق قلوبنا ع عيالنا وياليتهاتسوى كانهم يعطونا الحين 5الاف اخوي المنتصربالله تكفى لاتترك موظوعنا بدون توصله للمسؤلين فوالله اجرك عظيم ونحن لاحول لناولاقوه اسال الله ان ياجرك ع ماتقوم به من اجل كل محتاج

التعديل الأخير تم بواسطة ليتك يازمن ترجع ; 06-10-2015 الساعة 08:07 AM
  #6 (permalink)  
قديم 06-10-2015, 08:21 AM
عضو جديد

ليتك يازمن ترجع يستحق التميز

بعدين الي يقول هذاالقرار عشان تحايل بعض الناس لكي تاخذحق مولها مااتوقع في انسانه مسؤله عن تربية اطفال تاكلهم مال حرام وهي تدري ماذايعني مال حرام عليها وع عيالها حسبي الله وكفى اخوي المنتصربالله قبل فتره قرات قصه حقيقه صارت عندنا هنابالسعوديه بلدالخير والعطاء بلد العز والرفعه بلد كل محتاج وفقير القصه وحده تتحسب ع كل مسول وتتحسب ع كل ظالم تقول لي سنين معلقه ولالنا عائل وابحث عن وظيفه ولم اجد واخيرا توظف بمكان في اختلاط بمال لايسوى شي يسدحاجتي انا واطفالي تقول بدا الكل يستغلني لاني وحدي وبدات ارى في نظراتهم لي شي من الخبث ومسولي بدا يساومني اما ان تصادقيني او افصلك واطردك بالشارع وبداجوالي بالازعاج والمضايقات تقول استسلمت لكي اربي عيالي ولكن يعلم الله انهالم تتعدامكالمات جوال يالله وين عايشين معادبه خيرابدا انا مدري وش اقول بصراحه الخوف من الفقروالحاجه اوصلها لهذي الحاله حسبي الله ع كل مسؤل طرقت بابه وردها سواء من الضمان اوغيره وانا مااعطيها الحق في الي سوته ابدا ولوكل وحده انحرفت عشان عيالها ولقمة العيش خربت الديار بس انا الوم الحكومه ليش مثل هالانسانه وغيرها يحرمونهم ونحن بنات الديره وهذا اقل حقوقنا وهواصلا الضمان من مال الزكاة لايحق لاي وزير ان يحرمنا منه الله يحرم وجهه عن الجنه ويذيقه حر جهنم هوومن هومثله ومن اوصل هالانسانه لضياع فكروا بجديه يامسولين لاتكونون سبب ضياع وانحراف بنات المسلمين عشان لقمة عيش الضمان اذاطردنا وين نروح بعيالنا هذا مايجعل شبابناوبناتناعرضه للفتنه والحقد ع بلدهم انحتاج ونشحذ ونحن في اغنى بلد حسبي الله ونعم الوكيل يامسؤلين شبابنا وبناتنا ونحن امانة في اعناقكم يامسؤلين انتم تعلمون اشد العلم ماتتعرض له بلادنا حماها الله شر الفتن هالايام يامسؤلين لاتخلون عيالنا وبناتنا عرضه للفتنه وانتم تعلمون مااذا اقصديامسؤلين اعطوا عيالنا وسدوا حاجتهم لاتخلون ثغره لكلاب الفتنه ع عيالنا يامسؤلين عيالنا وبناتنا في اعناقكم امانه الكل عارف وفاهم مااقصده الله يحمي بلادي من كل سوء وان يحفظ لنا ملكنا الغالي وان يطول بعمره يشهدالله لوعلم ملكنا عن وضعنا هذا فلن يرضاه لنا ابدا اخواتي الهمه وهيابنا نوصل صوتنا لابوفهد الغاالي فوالله لن يكسربخواطرنا ابدا وانا اعني كل مهجوره اومعلقه مثلي لها سنين ع الف ريال نفقه

التعديل الأخير تم بواسطة ليتك يازمن ترجع ; 06-10-2015 الساعة 08:44 AM
  #7 (permalink)  
قديم 06-10-2015, 08:57 AM
مشرف الضمان الإجتماعي

محمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداعمحمد البلادي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفاء خالد مشاهدة المشاركة
فعلا كلامك صحيح أخي المنتصر بالله ,, ولكن عند طلاق المهجوره الاب يساوم على التنازل عن النفقه مقابل حضانة الابناء وهذا غالبا والقضاه دائما بصف الزوج وأذا حكمو بنفقه يحكمون بمبلغ 100 الى 300 وانت تعرف سكن وأكل وشرب وملبس ومواصلات وطلبات مدارس لاتنتهي وعلاج واعياد كل هذه المصاريف تتحملها الأم ,,والأم والابناء دائما الضحيه ووتضحي بسعادتها وحياتها من أجل راحة أبنائها ,,وأنا فقط حبيت أوضح لك أنني تعرضت لهذه المواقف من التنازل مقابل حضانة أطفالي وهناك مطلقات يدفعن مبالغ من أجل الحصول على حقوق أبنائهن مثل الاثباتات ,وزواج البنات لكي يرضى الاب بتزويج ابنته ,وموافقة ولي الامر على التوظيف للبنات ,,أقسم بالله حالة الام المطلقه صعبه جدا جدا ,,ولكن أرحم بكثير من المهجوره من ناحية الضمان فقط والله يوفق الجميع لمايحبه ويرضاه
اذا كان كذلك في 60 دهيه النفقه مقابل الاحتفاظ بالابناء اقل شي تقدري تشوفي حياتك وتقدري تقدمي على الضمان انتي وأبناءك وخاصه للمرأه التي لديها ابن او اثنان اما ان تضيع حياتها هدرا بدون زوج يرعاها انا اعرف ناس كثر تزوجوا مطلقات ولديهن ابناء وكان هذا الزوج مثل الاب لأبناء الزوج الاول وكل شئ باراده الله لااحد يعلم ماذا يحدث غدا قد يكون فيه الخير كله
  #8 (permalink)  
قديم 06-10-2015, 09:02 AM
الصورة الرمزية حلاوةقطن
Guest

حلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداع

اي والله كلامك صحيح مئة بالمئة ياأخوناالمنتصر جزاك الله خيرا

أماياأختي وفاء خالد صراحة من وجهة نظري في جملتك ولكن المطلقات أرحم بكثير من المهجوره من ناحية الضمان فقط والله يوفق الجميع لمايحبه ويرضاه
ليس فقط من ناحية الضمان بل من نواحي كثييرة جدا ان الوحدة لماتتطلق تعيش بكرامة ايش فائدة الزوجة اللي زوجها هاجرها لمدة سنوات طويلة ومقصر بالمرة مع زوجته وعياله لافرش بيت فارش ولاأثاث يشتري ولامصروف بالرغم ان موجود لديه والبعض يتزوج زوجتين يهتم بوحدة والاخرى مثل الجدار لايهتم ولايصرف ولايفرش ولاااااااالخ وفوق هذا كله هاجرها طول الاسبوع مايجي الا كم ساعة بالله المرأة ماتحس باانكسار من تعامل زوجها غيربعض الازواج هجر زوجته ويشتم أهلها بالله من ترضى تجلس دقيقة وحدة مع انسان يسب أهلها ويشتمهاليل ونهار غيرالضرب الطلاق أفضل شي لها وللكرامتها أمامن ناحية العيال إي والله صدقتي أموركثييرة تتعقد ولازم وجودالاب سواء من معاملات ولكن لديها المحاكم بعدطلاقها والمحاكم والدولة ماقصرت معانا ولله الحمد ولكن أيضا المهجورة ربما تستحمل زوجهاوإهانته لها فقط من أجل البيت وإيجاره وأيضا البعض ليس لديهم أهل أوكل واحد مشغول بنفسه وزوجته في هذه الحالة صراحة مافي الاالصبر وطولة البال الين ماربي يفرجها عنها وأعرف حريم مهجورات والله إنهم مايبغوا يتطلقوا عشان مايعرفوا وين يروحوا وأعرف البعض مهجورات والله لماتسمعي قصصهم والله انك تبكين وتشيلي همهم كيف كدا الزوج يتعامل وسبحان الله بعض المهجورات اللي أعرفهم تطلقوا والله العظيم إنهم مبسوطين وعايشين حياتهم ومرتاحين وعايشين في بيت صغير وماعندهامصدر غير الضمان فقط وماشاءالله لماتشوفي بيتها وهي مطلقة أفضل بكثيير لماكانت متزوجة لان بطبيعة المرأءة تحب التنسيق والتغيير والفرش ولو باأثاث بسيط ولكن لماكانت مهجورة فرش بيتها لهاسنين ماتغير غير فرش الارضية فقط والسبب ان الزوج ماينفق عليها وحتى في الملابس وملابس عيالها لما تكون مهجورة فين فين تشتري للعيالها أماالمطلقة في أي وقت تشتري لهم ولي نفسها ولوقعطتين فقط وأيضا من ناحية الدولة وزارة الاسكان تمنح المطلقات منازل ولكن لابد من وجودصك اعالة أماالمهجورة زوجها بيسجل باإسمه ويضيف زوجته معاه وربمالمايستلم السكن يتزوج ويسكن الزوجة الجديدة في البيت بالله ايش تسوي وقتها تتمنى لو تطلقت من زمان وقدمت في الاسكان تصدقي ياوفاء عندي زميلة ليست بالمهجورة على ماأظن ولكن لماتزوجت ماشاءالله لها تسعةسنين عايشة هي وزوجها في غرفة وحدة فقط في عمارة أهل زوجها حتى في مرة حبينا أناوزميلاتي نروح نزورها الااعتذرت وقالت اسفة أناماعندي غير غرفة وحمام فقط وقريب كلمتني وتقول زوجهاتزوج عليها ومعيش الزوجة الثانية في شقة مكونة من عدة غرف هل يرضي هذا رب العالمين ؟؟ بالرغم ان زميلتي لديها ولدان وكل ماتكلم زوجها يدورلها شقة يقول لها روحي في المخطط الفلاني لان عندهم بيت بيبنوا يقولهاروحي هناك واسكني مافي كهرباء ولاانضرب البيت ولاشي طبعا أهلها ماسكتوا بارك الله فيهم عالطول راحوا يدورا لهابيت الين ماحصلوا على قد ميزانيتهم غرفتين وصالة كبيرة ومطبخ ودفعوا لها وهي متزوجة والله إنهاكانت مبسوطة جدا الين ماصورت البيت وخلتنانشوفه ماشاءالله بيتها جدا رائع لان هي وأخوانهاضربوا البيت الله يسعدها يارب
أسأل الله أن يفرجها علينا جميعا سواءمطلقة ولامهجورة ولاأرملة

التعديل الأخير تم بواسطة حلاوةقطن ; 06-10-2015 الساعة 09:06 AM
  #9 (permalink)  
قديم 06-10-2015, 09:06 AM
مشرف الضمان الإجتماعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليتك يازمن ترجع مشاهدة المشاركة
بعدين الي يقول هذاالقرار عشان تحايل بعض الناس لكي تاخذحق مولها مااتوقع في انسانه مسؤله عن تربية اطفال تاكلهم مال حرام وهي تدري ماذايعني مال حرام عليها وع عيالها حسبي الله وكفى اخوي المنتصربالله قبل فتره قرات قصه حقيقه صارت عندنا هنابالسعوديه بلدالخير والعطاء بلد العز والرفعه بلد كل محتاج وفقير القصه وحده تتحسب ع كل مسول وتتحسب ع كل ظالم تقول لي سنين معلقه ولالنا عائل وابحث عن وظيفه ولم اجد واخيرا توظف بمكان في اختلاط بمال لايسوى شي يسدحاجتي انا واطفالي تقول بدا الكل يستغلني لاني وحدي وبدات ارى في نظراتهم لي شي من الخبث ومسولي بدا يساومني اما ان تصادقيني او افصلك واطردك بالشارع وبداجوالي بالازعاج والمضايقات تقول استسلمت لكي اربي عيالي ولكن يعلم الله انهالم تتعدامكالمات جوال يالله وين عايشين معادبه خيرابدا انا مدري وش اقول بصراحه الخوف من الفقروالحاجه اوصلها لهذي الحاله حسبي الله ع كل مسؤل طرقت بابه وردها سواء من الضمان اوغيره وانا مااعطيها الحق في الي سوته ابدا ولوكل وحده انحرفت عشان عيالها ولقمة العيش خربت الديار بس انا الوم الحكومه ليش مثل هالانسانه وغيرها يحرمونهم ونحن بنات الديره وهذا اقل حقوقنا وهواصلا الضمان من مال الزكاة لايحق لاي وزير ان يحرمنا منه الله يحرم وجهه عن الجنه ويذيقه حر جهنم هوومن هومثله ومن اوصل هالانسانه لضياع فكروا بجديه يامسولين لاتكونون سبب ضياع وانحراف بنات المسلمين عشان لقمة عيش الضمان اذاطردنا وين نروح بعيالنا هذا مايجعل شبابناوبناتناعرضه للفتنه والحقد ع بلدهم انحتاج ونشحذ ونحن في اغنى بلد حسبي الله ونعم الوكيل يامسؤلين شبابنا وبناتنا ونحن امانة في اعناقكم يامسؤلين انتم تعلمون اشد العلم ماتتعرض له بلادنا حماها الله شر الفتن هالايام يامسؤلين لاتخلون عيالنا وبناتنا عرضه للفتنه وانتم تعلمون مااذا اقصديامسؤلين اعطوا عيالنا وسدوا حاجتهم لاتخلون ثغره لكلاب الفتنه ع عيالنا يامسؤلين عيالنا وبناتنا في اعناقكم امانه الكل عارف وفاهم مااقصده الله يحمي بلادي من كل سوء وان يحفظ لنا ملكنا الغالي وان يطول بعمره يشهدالله لوعلم ملكنا عن وضعنا هذا فلن يرضاه لنا ابدا اخواتي الهمه وهيابنا نوصل صوتنا لابوفهد الغاالي فوالله لن يكسربخواطرنا ابدا وانا اعني كل مهجوره اومعلقه مثلي لها سنين ع الف ريال نفقه
مهما يكن المرأه في حاجه للماده يجب عليها اطاعه ربها وعدم القبول بالاختلاط فوالله ان ربي سوف يغنيها اما انها تتكلم بجوال مقابل ضغوطات ممن لايخاف الله فهذه معصيه وتجر للمصائب ولوانها استقالت من وظيفتها وذهبت كبائعه بأحد الاسواق التجاريه لكان ذلك افضل لها من وظيفتها كم كنت اتمنى ان توجه هذه المشاكل لوكيل الوزاره للضمان الاستاذ محمد العقلا ليكون لديه علم بما يحدث لبناتنا من جراء الاختلاط وعدم لفته الضمان لهن كمهجورات
  #10 (permalink)  
قديم 06-10-2015, 09:14 AM
الصورة الرمزية حلاوةقطن
Guest

حلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداعحلاوةقطن محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنتصرر بالله مشاهدة المشاركة
اذا كان كذلك في 60 دهيه النفقه مقابل الاحتفاظ بالابناء اقل شي تقدري تشوفي حياتك وتقدري تقدمي على الضمان انتي وأبناءك وخاصه للمرأه التي لديها ابن او اثنان اما ان تضيع حياتها هدرا بدون زوج يرعاها انا اعرف ناس كثر تزوجوا مطلقات ولديهن ابناء وكان هذا الزوج مثل الاب لأبناء الزوج الاول وكل شئ باراده الله لااحد يعلم ماذا يحدث غدا قد يكون فيه الخير كله
اي صحيح كلامك على الاقل الضمان بيجيها ألف ريال لها للوحدها أمالماتكون مهجورة ماتحصل الا500طول السنةمن زوجها البعض وليس الكل وحتى المتزوجات نادرا ماأزواجهم يعطوهم ألف ريال شهريا
وأيضا المطلقة على الاقل بيجيها مقطوعة كل سنتين مبلغ حسب العدد لكن أذا كانت مهجورة وماقدمت على الضمان بالله هل الزوج يعطيها مبلغ 10000الاف كل سنتين طبعا الجواب لا حتى 3000الاف ربماماعمره أعطهامن لحظة زواجهم والى الان

هو فقط المشكلة في ايجارالبيت والابناء وخاصة دحين الايجارات نار عشان كدا المهجورة لازم تفكر قبل لاتطلب الطلاق ووين راح تسكن وبكم الايجار الله يكون في عون الجميع
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الضمان الإجتماعي