تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

لكل مواطن سعودي موظف في القطاع الخاص ضايقه موظف أجنبي ! يذكرها هنا

مشاكلك في العمل

الى جميع شباب البطاله ,,, هذا الموضوع خصيصا لكم نريد ان نعرف مدى تجاوز الأجانب على أبناء الوطن :mad: فكل الرجاء كل موظف خاص ضايقه موظف اجنبي وأنا...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #261 (permalink)  
قديم 03-06-2010, 11:00 PM
عضو متواصل

الكوكب اللامع يستحق التميز

الشركة السعوديه لصناعة المكيفات

اسم له مكانه في تصنيع المكيفات الشباك و المركزيه و لها سطوتها على الدوله ان صح التعبير قبل 3 سنوات اتفقت انا و زملائي العمال وليس المواطنين على اعتبار ان الشركه لا تؤمن بكلمة مواطن او سعودي لان العماله الفلبينيه مقدسه عندهم بشكل لا يوصف على تحديد يوم للاضراب عن العمل حتى نتمكن من الظغط على الشركه عسى ان تعدل عن تذليل و استحقار الموظف السعودي . ذهبنا اولا الى جريدة عكاظ و انا اسميها (جريده ظراط) لماذا اقول لكم لماذا عندما دخلنا على المسؤولين و شرحنا لهم معاناتنا في الشركه استقبلونا بصدر رحب -ممكن كانوا خايفين ننقل لهم نبغى و ظيفه-و اجرينا مقابلات و تصوير للمجموعه . لحد الان لم نرى اي شي من تلك المقابلات خايفين من الجفالي ,
ذهبنا للاماره كان وقتها الامير / عبد المجيد رحمة الله عليه بس للاسف لم نطلع بفائده تذكر . المهم ما خلينا مكان الا ورحناه . تعرفوا ايش صار بس اسبوعين و اعلن الشركه عن فصل اول دفعه من المجموعه 5 اشخاص الله يستر عليهم الشباب يوم عرفوا تجمعوا عند مكتب ***** اللبناني للاحتجاج و ليس للهوووشه الرجال خاف عارفين بعد اللي صار ايش سوى ***** فصل ما يقارب 80% من الشباب اللي كانوا وقتها بالمكتب ( لحسن حظي اني كنت وقتها بشهر العسل) وين الرقابه على هذه الاعمال القذر وين الامانه من المسؤولين .

صارت الشركه زباله كل بعد شهر ولا شهرين واحد من الشباب يقدم استقاله . ترقيه للسعودي لو يفحط في الشركه 30 سنه يحححححححلم فيها . الواحد يتمنى انه يكون عاطل بمرتبة الكرامه ولا موظف بمرتبة الاهانة و الذل .

و سلامتكم

#262 (permalink)  
قديم 05-06-2010, 05:00 AM
الصورة الرمزية عازف جررح
عضو متواصل

عازف جررح محترف الإبداععازف جررح محترف الإبداععازف جررح محترف الإبداععازف جررح محترف الإبداععازف جررح محترف الإبداععازف جررح محترف الإبداععازف جررح محترف الإبداععازف جررح محترف الإبداععازف جررح محترف الإبداععازف جررح محترف الإبداععازف جررح محترف الإبداع

القطاع الخاص إذا قدمت عليهم يوعدونك بمميزات وكل سنه تعدل الراتب وفيه أوفر تايم وترقيه من محاسب الى مسؤال عن المحاسبين وغير تحقيق التارقت في المبيعات ( التارقت ) يعني إن الشركة محدده لشهر هذا مبلغ من المبيعات وإذا جبتها وجبت فوقها أرباح رايح يعطونك مبلغ مميز على الراتب .....

وكل هذا الكلام هواء ماتشوف منه شي ... غير إن أخر الشهر مخصوم من راتبك وماكل تبن أنا أشتغلت في اربع شركات ما أخس من ذي غير ذي ((( ومن هالشركات سويت مثل صاحب حيوااان ولا تصاحب أجنبي )))

#263 (permalink)  
قديم 12-06-2010, 11:47 PM
عضو جديد

عبير بنت العز يستحق التميز

تدرون وش مشكلتكم انكم تلقون اسباب بطالتكم على الاجانب الي في ديرتكم وتذكرون ظلمهم عليكم وتنسون ظلم بعض السعوديين وتسلطهم عليكم يعني مافي متسلط وظالم الا الاجنبي ويا كثرهم عند السعودييين وانا ما تسلط علي وطردني من الشغل الا واحد سعودي ولو راجعتم حساباتكم ان السعوديين مايخلون من الظلم بس الله على كل ظالم سعودي او اجنبي .
اما انا من وجهت نظري ان اسباب البطالة الي حنا فيها اولا اعتمادنا في الارزاق وكثرة الشكوى للناس الضعفاء الذين لايملكون نفعا ولاضرا امثال غازي القصيبي وغيره وترك شكوى الهموم الى الله الرزاق يعني اذا د/غازي القصيبي وظف100 الف او مليون سعودي بس من رح يوظف الباقي
قال تعالى (وابتغوا عند الله الرزق ) مو عند غازي القصيبي اواي قطاع وقال تعالى ( رزقكم في السماء وماتوعدون ) وقال تعالى ( اهم يقسمون رحمة ربك نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ) بلا سعودي بلا اجنبي جبتولنا الغثا ولوعتو سبودنا
ثانيا والله الذي رفع السموات بلا عمد ما خلق البطالة للسعودي والاجنبي الا الانانية وحب الذات كل واحد ماسك وظيفتين مثلا انا اعرف مديرة مدرسة حكومية تشتغل مسائي مديرة معهد وغيره كثير ليش وش لها بالوظيفة الثانية غيرها محتاج الوظيفة والله عالم فقارة جوعانين سعودين واجانب ودهم يا كلوا بس وحنا بسبب الانانية منعنا الناس تشتغل مافيها شي احتسبوا الاجر وخلو ا عندكم ايثار مثل الانصار رضوان الله عليهم .وحتى اصحاب الدوام الفترتين مثلا موظفات الاستقبال في المستشفيات كم رواتبهم 4000 خلاص وحدة تشتغل صباحي وجيبوا موظفة ثانية في المسا ويقسموا الراتب النص بالنص وقضي الامر وشيء افضل من لاشي نداء لاصحاب الشركات الخاصة ساعدوا الناس ووفروا الوظائف حتى بالرواتب اليسيرة . ونصيحة اكثروا من الاستغفار يا اخوتي لانها ايسر طريقة لتيسير الرزق اذا غازي يوفر وظائف فالله سبحانه بالاستغفار يعطي الكثير كما قال سبحانه ( وقل استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهار ) ( ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب )

#264 (permalink)  
قديم 13-06-2010, 12:21 AM
عضو متواصل

دغفق اخو صعفق يستحق التميز

مشكلتنا مافيه وظائف وبما انه يوجد اجانب معناته ان فيه وظائف مشفوطه ولا حنى بحاسدين احد ولاهو تقليل فيهم
لكن الاولويه لنا الى متى ؟
اللحين لمى يكون فيه اعلان عن وظيفه بالقطاع الخاص اقسم بالله اني اشكك اني بالسعوديه المتقدمين اجانب ***
والمقابله مع اجنبي تحس انهم يقولون وش عنده ذا
استغفر الله واتوب اليه

#265 (permalink)  
قديم 13-06-2010, 11:46 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)

اخلاقي سعودية يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير بنت العز مشاهدة المشاركة
تدرون وش مشكلتكم انكم تلقون اسباب بطالتكم على الاجانب الي في ديرتكم وتذكرون ظلمهم عليكم وتنسون ظلم بعض السعوديين وتسلطهم عليكم يعني مافي متسلط وظالم الا الاجنبي ويا كثرهم عند السعودييين وانا ما تسلط علي وطردني من الشغل الا واحد سعودي ولو راجعتم حساباتكم ان السعوديين مايخلون من الظلم بس الله على كل ظالم سعودي او اجنبي .
اما انا من وجهت نظري ان اسباب البطالة الي حنا فيها اولا اعتمادنا في الارزاق وكثرة الشكوى للناس الضعفاء الذين لايملكون نفعا ولاضرا امثال غازي القصيبي وغيره وترك شكوى الهموم الى الله الرزاق يعني اذا د/غازي القصيبي وظف100 الف او مليون سعودي بس من رح يوظف الباقي
قال تعالى (وابتغوا عند الله الرزق ) مو عند غازي القصيبي اواي قطاع وقال تعالى ( رزقكم في السماء وماتوعدون ) وقال تعالى ( اهم يقسمون رحمة ربك نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ) بلا سعودي بلا اجنبي جبتولنا الغثا ولوعتو سبودنا
ثانيا والله الذي رفع السموات بلا عمد ما خلق البطالة للسعودي والاجنبي الا الانانية وحب الذات كل واحد ماسك وظيفتين مثلا انا اعرف مديرة مدرسة حكومية تشتغل مسائي مديرة معهد وغيره كثير ليش وش لها بالوظيفة الثانية غيرها محتاج الوظيفة والله عالم فقارة جوعانين سعودين واجانب ودهم يا كلوا بس وحنا بسبب الانانية منعنا الناس تشتغل مافيها شي احتسبوا الاجر وخلو ا عندكم ايثار مثل الانصار رضوان الله عليهم .وحتى اصحاب الدوام الفترتين مثلا موظفات الاستقبال في المستشفيات كم رواتبهم 4000 خلاص وحدة تشتغل صباحي وجيبوا موظفة ثانية في المسا ويقسموا الراتب النص بالنص وقضي الامر وشيء افضل من لاشي نداء لاصحاب الشركات الخاصة ساعدوا الناس ووفروا الوظائف حتى بالرواتب اليسيرة . ونصيحة اكثروا من الاستغفار يا اخوتي لانها ايسر طريقة لتيسير الرزق اذا غازي يوفر وظائف فالله سبحانه بالاستغفار يعطي الكثير كما قال سبحانه ( وقل استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهار ) ( ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب )
كلام يكتب بماء الذهب

فعلا السعوديين فيهم خسة ودنائة وحب للذات عجيب وغريب ومجرد ما يمسك ادارة تلاقية يهاوش هذا ويحفر لهذا واستغلال الموظف استغلال حقير لصالح منصبه يعني الموظف يخلص الشغل يقول انا اللي سويته.

صحيح الاجانب فيهم ناس ظلمه بس فييه ناس يموت ولا يظلم احد سواء سعودي او بنقالي يخاف الله عكس السعودي يخاف يروح منصبه الاجنبي اذا انتجت يحطك فوق راسه السعودي مهما انجزت يوظف اللي انجزته لصالحه طبعا مو كلهم بس الاغلبية .

الحيين انتوا اذا رحتوا على مقابلة شخصية اذا كان سعودي بيهايط عليه يبي يسوي فاهم وانت ما تفهم شي الاجنبي يحاول يعرف وش عندك وش جديدك السعودي يكلمك من راس خشمه الاجنبي يرحب فييك ويريحك نفسيا.

اقوول هالكلاام لاني جربته كثير وعرفت انه اذا بتقابل سعودي عامله بنفس تعامله لانه بالاول والاخير الرزق على الله.

تحياتي
  #266 (permalink)  
قديم 18-06-2010, 06:31 AM
عضو جديد

يارب بكرا أحلى يستحق التميز

صراحه موضوع حلو ويمسنا كلنا ويحز في قلوبنا لما نروح وندور وظايف ونشوف هل الاجانب مكوشين على كل شئ !!! من فتره وحده قالت لي روحي مدرسه اهليه مكلمتلي وحده يعني انها متوسطتلي رحت الا المساعده مصريه واللي تحتها نفس الشئ مصرية وغيرهم من هل الطخه تدرون يحبون بعض ويعزون ربعهم مو مثل حلاتنا كننا بحرب وكلن نفسي نفسي وقلت لها السالفه اني جايه من فلانه قالت اييي يصير ان شاء الله خير والحين ماعندنا وظائف بس ان شاء الله يصير عندنا احتياج وتعالي بكرا حضري درس ورحت اليوم الثاني وتخيلوا جلست انتظرها علشان القي الدرس من الساعه 9 ونص الى 12 الا ربع وكل ما اسال عنها يقولولي انتظري حتى بنات الابتدائي طلعوا وخلصوا ومديرة المدرسة اللي هي صاحبتها بنفس الوقت السعودية بمكتبها ومسكره الباب ولا تدري عن هوى دارها وتاركة الخيط والمخيط بيد بعض الناس !!!!!!! والواحد مايقول الا حسبي الله ونعم الوكيل .. واكلم اللي جايبه لي الوظيفة تقولي اييه لازم يختبرونك ويشوفون صبرك خير احنا بحرب يذلون الواحد على 1200 لا بعد يقولون ياخذون مدري كم للتامين ههههههههههه ساعات الواحد يضحك على اشياء تحزن الخدامات صاروا احسن مننا اجار الخدامه بشهر رمضان تقول لنا صاحبتها ب 2500 وباقي الشهور من 1800 الى 2000 !!!!!!!!!!!!!! وينك بس ياملك عبدالله تشوف وضعنا وين وصل

#267 (permalink)  
قديم 25-06-2010, 11:03 AM
الصورة الرمزية برنس الجنوب
عضو مميز

برنس الجنوب محترف الإبداعبرنس الجنوب محترف الإبداعبرنس الجنوب محترف الإبداعبرنس الجنوب محترف الإبداعبرنس الجنوب محترف الإبداعبرنس الجنوب محترف الإبداعبرنس الجنوب محترف الإبداعبرنس الجنوب محترف الإبداعبرنس الجنوب محترف الإبداعبرنس الجنوب محترف الإبداعبرنس الجنوب محترف الإبداع

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا ايا اخوني كنت موظف في شركة عبدالطيف جميل المحدوده
المهم كنت قسم بالله مرتاح لكن عيال الحرام المصرين الله لايوفقهم
بدية المشكله انا شفت المصري وهو يرتشي من عميل عشان يطلع سياره اقساط
والعميال هذا في عهدتي والعهد ضاربه في مبالغ مستحيل احقق التارقت ومن ظمنهم
العميل هذا 3 سيارات كل وحده قسطها 1500 المهم وجاى نهاية الشهر ونا ما حقت التارقت
والسبب العميل ما سدد المبلغ 4500 ولااداره دقو علي قالو كيف ما تحصل المبالغ قام المدير قالهم
ده مش عايز يشتغل نرفزني الملعون قمت ضربته وجات الشرطه ونحجزة يوم في التوقيف وجاى مندوب من الاداره يحقق المهم سالني ليه ضربته قلت كذاب ملعون ولدين مرتشي قالي بالله صادق قلت قسم بالله المهم خلاص المدير تهبل انا ازي جيب دليل قلت بس دليل وادق على الرجال قلت وافك الاسبكر واقوال له انا اشهر هاذا بغطي عليك بس تعطيني 100 قال خلاص قلت بالله المصري كم ياخذ عليك ضحك وقال 500 عشان يطلع سياره قلت خلاص مع سلامه المندوب النذهل والمصري كذابين حراميه هههه قلت جبت دليل المهم المصري توقع وش سوى فيه نقلوه فرع في الشمال ونا يا السعودي قدم استقاله ما تنفع في شركتنا انت موظف عبيط وحق مشاكل قدمة استقاله ولين اليوم مافيه وظيفه

#268 (permalink)  
قديم 30-06-2010, 01:34 AM
عضو جديد

ثرثرة محترف الإبداعثرثرة محترف الإبداعثرثرة محترف الإبداعثرثرة محترف الإبداعثرثرة محترف الإبداعثرثرة محترف الإبداعثرثرة محترف الإبداعثرثرة محترف الإبداعثرثرة محترف الإبداعثرثرة محترف الإبداعثرثرة محترف الإبداع

أنا اشتغلت في وظيفة راتبي 3500 وراتب الأمريكية معاي 19200 مع البدلات ..
ماقهرني الراتب قد ماقهرني أن غيابها أكثر من حضورها وماتبذل قد ماأنا أبذل
وفوق كل هذا تسب وتشتم في بلادنـا واللي يقهرك زود أنها في وظيفة تعليمية
وحتى الطالبات يشتكون منها ومن سوء تعاملها وعدم تقبلها لثقافتنا العربية : (

وما أشكو بثي وحزني إلا لله على حال سوق العمل عندنـــا

#269 (permalink)  
قديم 02-07-2010, 09:57 AM
الصورة الرمزية ابرق الرغامة
عضو متواصل

ابرق الرغامة مبدعابرق الرغامة مبدعابرق الرغامة مبدع

والله كنت ابغى انام وشدني العنوان وتلقفت ودخلت وانفقعت عندي المرارة حسبنا الله ونعم الوكيل.... الشغله والله ماهي حسد لكن الظلم نشوف امثلته بكثرة, ولا حسيب ولارقيب
انا شغال بقطاع خاص يعلم الله اني اعامل الناس سواء اجنبي او سعودي بإحترام ,
لان الكبر لله تعالي بس اتقي شر الحليم اذا غضب!
وهذا مبدأي عامل الناس مثل ماتحب ان يعاملوك
نسأل الله ان يرد كيد الظالمين في نحورهم ,,,,, وان يصلح حالنا ,وحسبنا الله ونعم الوكيل<<قفلت اخلاقه

#270 (permalink)  
قديم 05-07-2010, 03:24 PM
عضو متواصل

فرصه العمر مبدعفرصه العمر مبدع

الشركات مليانة اجانب ويتحدون عشان يطلع السعودي باي طريقة

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل