عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 13-01-2009, 03:25 PM
نمرالنمر نمرالنمر غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 175
معدل تقييم المستوى: 33
نمرالنمر يستحق التميز
مصنع زجاج في جدة يطرد 30 عاملة سعودية ...!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......




طالبت أكثر من 30 عاملة سعودية مكتب العمل بتحصيل حقوقهن من مصنع للزجاج بجدة وذلك في شكوى تقدمن بها.

وقالت العاملات في شكواهن أن القائمين على المصنع قاموا بالاستغناء عنهن بسبب الخسائر الجسيمة التي تعرض لها المصنع والتي تخطت (على حد زعم أصحاب المصنع) 3 ملايين دولار لارتباطه بأحد الشركات المعروفة في ألمانيا.

من جانبه قال مدير عام الشؤون الإدارية في المصنع دخيل الله السريحي: إن المصنع تعرض لخسائر كبيرة تخطت 3 ملايين دولار من إحدى الشركات في الخارج التي كنا نتعامل معها (رافضا الإفصاح عن اسم الشركة) وقد أفادتنا الشركة في خطاب مرسل إلينا بوقف التعامل معنا نهائيا، وقمنا بالاستغناء عن تسعة نساء لضعف إمكاناتهن المهنية ولكننا فوجئنا بقيام جميع العاملات في المصنع وعددهن حوالي 37 بالمطالبة بشكل جماعي بحقوقهن.

وأضاف السريحي "سوف نعطي الجميع مستحقاتهن وسنستعين بـ47 عاملة جديدة الشهر المقبل وبعض العاملات سيأتين إلى رأس العمل بعد دراسة الموضوع".

وقالت العاملات في المصنع أنهن صبرن على المعاملة السيئة من المشرفة من أجل لقمة العيش، وأضفن في حديث مع صحيفة "المدينة" إن استغناء المصنع ظلم لهن فلو أن إحدى العاملات ألحقت الضرر بالبضاعة فإن ذلك لا يعني أن تطرد جميع العاملات. وطالبن المصنع بإعطائهن كافة مستحقاتهن .

وقالت إحدى العاملات "أعمل في المصنع منذ ما يقارب ثلاث سنوات وراتبي كما هو 2261 ريالا شهريا بعد فترة تدريبية لمدة ثلاثة أشهر والرواتب تبدأ من 1500 إلى 2200 ريال، ووظيفتنا في هذا المصنع هي في الإنتاج وكنت أعمل لمدة ثماني ساعات لإثبات وجودي علما بأني غير جامعية".

وقالت زميلتها التي تحمل الشهادة المتوسطة وراتبها 2200 ريال شهريا "إن هذا المبلغ لا يكفينا ورغم ذلك نتحمل علما بأن هناك جامعيات يعملن معنا تم الاستغناء عنهن أيضا".
من جانبها رفضت المشرفة في المصنع (والتي تتهمها الشاكيات بالمعاملة السيئة) التعليق على هذا الموضوع قائلة "أنا لست مخولة بالإجابة على أي تساؤلات".

حسبنا الله ونعم الوكيل


* صوره بدون تحيه للقصيبي ابو الاجانب