عرض مشاركة واحدة
  #49 (permalink)  
قديم 18-04-2007, 08:20 AM
فتى نجد فتى نجد غير متصل
موجّه تجاري
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 986
معدل تقييم المستوى: 218607
فتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداع

السلام عليكم ...
الأخت / لاعمل لدي , فكرتك جيده وانا سبق وشفتها في اسواق ماليزيا واسبانيا وغيرهم والحقيقه هي ناجحه عندهم بقوه ولاكن بسئلك بعض الأسئله اللي لابد تحطينها في حساباتك وراجعيها تمام , وهـــــــــــي :
1/ لابد أن يكون الموقع مؤمن بحيث تطمئن الأم وتثق بوضع ابنها , بمعنا أن الطفل لايستطيع الخروج من هذا الموقع لوحده وبنفس الوقت لابد ان يكون شبه مكشوف ليستمتع الأطفال باللعب والتفرج على المتسوقين ولتتمكن الأم من متابعة طفلها كل فتره بمجرد المرور من بعبد لبعيد , فهل هذا ممكن !!!!! .
2/ في حالة كان الموقع شبه مكشوف كيف ستتمكنين من التحرك ومتابعة الأطفال امام الناس وانتي امرأه .
3/ ما شاهدته انا في الخارج كان في مراكز تجاريه صممت مكان خاص لهذا النشاط منذ بداية إنشاء السوق بحيث يكون في موقع استراتيجي في وسط المركز مع ملاحظة أن المركز التجاري في الخارج يؤجر هذا الموقع بمبلغ يعتبر رمزي على شركات متخصصه في هذا المجال وذلك من باب الدعايه لمركزهم لجلب اكبر عدد من الزبائن للتسوق في مركزهم , بمعنى أنهم لايهدفون للربح منه بقدر أن يكون عنصر جذب للعملاء .
4/ طبعاً مشروع مثل هذ يحتاج لمساحه ممتازه وواسعه يعني بحدود (150 الى 200 متر مربع) ومثل هذه المساحه في مثلاً (سوق صحارى أو العثيم مول أو الحياة مول أو ..................الخ ) يتراوح ايجاره (200000 الى 300000 ريال سنوياً).
5/ ايضاً تكلفة التجهيزات ستكون عاليه وذلك لأن اصحاب المراكز هنا يشترطون عليك أن يكون ديكورك وتجهيزك راقي ليتناسب مع مستوى وسياسة ادارة المركز .
6/ يجب الأخذ بالحسبان أن اغلب الأمهات اللي يجيبون اطفالهم معهم إما أن معها الخدامه أو تبي طفلها معها لأنها جايه تشتري له شي وتبي تقاوس عليه وتشوف اللي يناسبه يعني لازم يكون معها .
7/ طبعاً فيه ملاحظات اخرى ولكن اللي كتبته يعتبر الأهم وأي مناقشه مستعد وما ذكرته ليس إلا وجهة نظر قد تكون صحيحه وقد تكون خاطئه والله أعلم ..

طلب للجميع (( لاتنسونا من الدعاء لوالدتي بالشفاء وجزاكم الله خير ))

رد مع اقتباس