عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 13-02-2009, 06:41 PM
فيصل عبدالله فيصل عبدالله غير متصل
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 240
معدل تقييم المستوى: 58
فيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداعفيصل عبدالله محترف الإبداع
Red face هل تصدق بأن تم فصلي بسبب قرد المدير

قصة رقم 1 ( هل تصدق تم فصلي بسبب قرد المدير )
اثناء انشغالي بعملي كمديرا للموارد البشرية تم ندائي من قبل المدير العام وطلب مني حضور المناقشة والتظلم من احدى الموظفين اللغير سعودين المسئولين على حديقة صاحب العمل حيث صدر قرار فصلة وكان الموظف منفعلا وقمت بتهدئته وسألته عن سبب انفعاله فقال لي إني لست مذنب بقتل القرد وتعجبت من هذا السبب ولكن ذكر لي إن القرد من حيوانات صاحب الشركة والذي يهوى تربية الحيوانات في حديقته وبداء الموظف المفصول يحدثني بالرواية حيث ان القرد ارتفعت حرارته وقمت بالأتصال عل الطبيب البيطري وطلب مني الطبيب برش ا لماء لتنخفض حرارتة وبعد الرش مباشرة مات القرد . فطلب مني الموظف المتظلم ان افيدة برأي فقلت له اني مدير للموارد البشرية وليس مديرا للموارد الحيوانية
وقلت له ان المتهم بريء حتى تثبت ادانته فعليك ان تجلب تقرير من طبيبا شرعيا يحدد سب الوفاة لكن الجثة دفنت وتم التخلص منها .
ربما استفدت من هذه القصة نظرية إدارية أود إن أثيرها وهي إن صاحب العمل الذي يهوى الحيوانات ويحافظ عليها ويحميها تجده مديرا متواضع ويملك قلبا طيب وهذا ما لمسته من صاحب العمل الذي كنت اعمل في شركته لذا علينا قبل إن نلتحق بأي وظيفة إن نتأكد إن كان مديرك أو صاحب العمل من محبي تربية الحيوانات وستكون في مأمن وظيفي من ناحية التعامل وهذا ما يفتقده الكثير في عملهم فعلينا ان نعلم بأن الحوافز المالية ليست من الضروريات لبقاء الموظف في عملة فالحوافز المعنوية هي الأهم . فأني صادفت كثير من الموظفين يفضلون البقاء في عملهم برواتب ليست عالية من اجل الأستقرار النفسي الذي للأسف يفتقد في كثير من الأعمال .
إما موظفنا القاتل صدر قرار فصلة ولكن لم نستند على أي مادة في نظام العمل وكان المستند الوحيد بأننا صورنا القرد وأرفقنا تقرير الحادثة في قرار الفصل . وقلت له مداعبا ( انصحك بأن يكون سبب فصلك سرا حتى لا تواجه قضايا من جمعية الرفق بالحيوان ) .
( قريبا كتاب قصص في الموارد البشرية سيتم اصدارة انشألله )


التعديل الأخير تم بواسطة فيصل عبدالله ; 13-02-2009 الساعة 06:50 PM
رد مع اقتباس