عرض مشاركة واحدة
  #9 (permalink)  
قديم 21-10-2006, 07:24 AM
alnour alnour غير متصل
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 291
معدل تقييم المستوى: 25184
alnour تم تعطيل التقييم
رد: سقوط نصاب "وظائف الفتيات"

لص الصرافات بائع وظائف خائب

ابراهيم علوي (جدة)تصوير: احمد بابكير

اعترف لص وافد بخفايا عملياته الاجرامية وقال عقب القبض عليه بعد ان زود مسن من ضحاياه الجهات الامنية بمعلومات عنه ومواصفات سيارته وموقع تواجده انه يرابط في اجهزة الصرف الآلي في منتصف الشهر وذلك لاصطياد كبار السن من المتقاعدين. واردف قائلاً: اكبر مبلغ سحبته من حساب احد هؤلاء كان 50 الف ريال اضافة الى مشتريات جوالات ومجوهرات. وكشف اللص انه بعد ان يستبدل بطاقات ضحاياه يقوم بالمسارعة بسحب الارصدة المتوفرة في حساباتهم.
اشار الى انه يطلب مساعدة المترددين على الصرافات من اصحاب البطاقات زاعما انه عريس ويطلب مساعدتهم في تحويل مبلغ لحسابهم وسحبه عن طريقهم فيوافق الجميع اظهارا لتضامنهم مع العريس حسب تعبيره.
وتطرق اللص في اعترافاته الى استدراجه لبائع بطاقات هاتفية مسبقة الدفع بعد ان علم ان بحوزته مبلغ 10 الاف ريال وذلك بعد ان طلب منه مساعدته في سحب مبلغ من المال حيث ابلغ شريكه في اللصوصية بان البائع الاسيوي ترك مبلغا كبيرا داخل سيارته وعليه اخذه منها وهذا ما تم بالفعل حيث كسر شريكه زجاج نافذة السيارة واخذ المبلغ وكمية من البطاقات بينما غافل اللص البائع متنقلا به من صرافة لاخرى واخيراً لم يعده الى مكان سيارته بل دفع له 10 ريالات ليعود بسيارة اخرى ليكتشف السرقة ويبلغ الجهات الامنية.
الممارسات الاجرامية للص تطرقت الى النصب على الشباب في محافظة الطائف بحجة التوظيف لمن يريد مقابل دفع مبالغ نقدية تتراوح ما بين 5000 - 7000 ريال ونفذ العديد من العمليات هناك قبل ان يتم اكتشافه ويعود الى جدة كما قدم في اعترافاته ولم يفت عليه ان يقوم بسرقة كبار السن وقال كنت اتحاشى السكن في مكان واحد لاكثر من 8 اشهر كما كنت اقوم بايقاف سيارتي في اماكن بعيدة عن الصرافات منعا لاكتشاف ما اقوم به من عمليات ولم اطلع احدا على ما اقوم به منعا للقبض علي ولكن وقعت اخيرا وطالتني يد العدالة واضاف كنت انشط في نصف الشهر وهو الموعد الخاص بانزال الرواتب لكبار السن والمتقاعدين وكنت اجني مبالغ مالية تتراوح شهريا ما بين 10000 - 15000 ريال وفي بعض العمليات تصل المبالغ المالية الى 50000 ريال حيث وجدت مبلغا في حساب احد المسنين وقمت بسحب مبلغ 5000 ريال على مدار ثلاثة ايام قبل ان يتم الغاء البطاقة كما قمت بشراء ذهب واجهزة كهربائية واجهزة جوال بالمبلغ الباقي وقمت ببيعها بعد ذلك فانا املك فواتير لها تثبت تملكي للبضاعة.
الايقاع باللص جاء عن طريق وحدة التحريات والبحث الجنائي في شرطة جدة بمتابعة من العميد مسفر الزحامي مدير شرطة جدة والعقيد حسن النفيعي مدير التحريات والبحث الجنائي ومساعده العقيد عائض النفيعي فيما اشرف على العمل الامني الرائد هاشم الجهني رئيس بحث الشمال وقاد الفريق الامني وخطط له الملازم نواف البوق الذي تعامل مع بلاغ قدمه احد المسنين له اكد انه شاهد اللص الذي نصب عليه وقام بمتابعته ومعرفة سيارته وقدم كل المعلومات للملازم البوق الذي كون فريق مراقبة على الشاب والمواقع التي قد يتردد عليها وبالفعل تم رصده حيث جرت متابعته والقبض عليه قبل ان يقدم للتحقيق. يذكر ان اللص يبلغ من العمر 26 عاما وهو من جنسية عربية.
(( من منكم تعرض لمثل هذه الحوادث ولم يقم بالتبليغ عنها))