عرض مشاركة واحدة
  #3 (permalink)  
قديم 10-06-2009, 06:00 PM
الصورة الرمزية حفيداباالعفر
حفيداباالعفر حفيداباالعفر غير متصل
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 84
معدل تقييم المستوى: 31
حفيداباالعفر يستحق التميز

عبد المحسن الحارثي ـ الرياض
أعلن مدير المركز الوطني للقياس و التقويم في وزارة التعليم العالي الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري، أن المركز سيعيد اختبار القياس للمرشحين للوظائف التعليمية، الذين أخفقوا في الاختبار السابق في غضون الستة أشهر المقبلة، مشيرا إلى أن المركز ربما يتيح اختبارا آخر للخريجين بعد نهاية العام الدراسي، و سوف يكون فقط لمن فاته الاختبار أو المتقدم لأول مرة. وكشف المشاري في اتصال هاتفي مع «عكـاظ» أمس أن غالبية المخفقين من المتقدمين كانوا من خريجي تخصص الرياضيات.
و حول شكوى بعض المتقدمين من رسوم الاختبار بسبب ظروفهم المادية، قال: إن المركز على استعداد لإعفاء كل من لا يستطيع دفع الرسوم متى ما ثبت لنا ذلك وفق الضوابط، مؤكدا استعداد المركز لإعادة الرسوم لكل محتاج، فما عليه إلا إرسال فاكس بما يثبت ذلك.
و عن شكوى الخريجين من خروج أسئلة الاختبار عن المنهج قال: إن ذلك غير صحيح و الأسئلة شامله ومجربة و لم تخرج عن الأساسيات، و كل سؤال نشعر بصعوبته يتم استبعاده، مشيرا إلى أن أسئلة خريجي التخصصات الأدبية في مجال الرياضيات كانت في متناول الجميع؛ كونها لم تتعد حساب الوسيط و التعرف على الرسوم البيانية، و هي أسئلة معروفة و مشروحة و يجب أن يعرفها المعلم.
و في رده على سؤال حول احتجاج بعض الراسبين في الاختبار بأنهم أبلغوا أن الاختبار تجريبي و لن يعتمد عليه في التعيين، قال مدير المركز الوطني للقياس: هذا الكلام غير صحيح و قد أبلغ الجميع قبل التسجيل أن الاختبار معتمد من وزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى أن المركز خفض نسبة النجاح إلى 50 في المائة؛ كون الاختبار معتمدا لأول مرة فقط ويمكن رفعها في السنوات المقبلة.
وأضاف: إن المركز سيرفع نتائج الاختبارات لوزارة التربية والتعليم صاحبة الاختصاص.
و في رده على اعتزام بعض الخريجين العمل في الخارج ـ إن لم يتمكنوا من العمل في المملكة ـ قال: الأمر متاح لهم و ليس جديدا، ومن فشل هنا فلن يتعين هناك.
يشار إلى أن 7400 خريج من المتقدمين للوظائف التعليمية فشلوا أخيرا في اجتياز اختبار القياس.