عرض مشاركة واحدة
  #16 (permalink)  
قديم 11-06-2009, 11:37 AM
الصورة الرمزية r-w
r-w r-w غير متصل
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: جدة
المشاركات: 547
معدل تقييم المستوى: 55
r-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداعr-w محترف الإبداع

مبروك خاطري طاب
والله يوفقك يارب

وانتم يالرجال الله يوفقكم والله انكم اخس مننا بس خيوو قدم عندهم سبحان الله يمكن يكون لك نصيب

وانا جبت خريطة الموقع
<<<متحمسه


ههههههه عاد اعذرونا يا شباب مانعرف الطرق ماغير ندل السواقين بالخرايط ههههههههه

المهم يا بنات وبالنسبه للمعلومات انا دورت وجمعت لكم بعض المعلومات واي وحده يكون عندها شئ تقوله لا تبخل علينا حتى لو ماقبلوها بتكسب اجر يعني تطلع بشئ



انا في موقع شفت فيه ان وظائف النساء غير عن الرجال والله اعلم


المعلومات الي عرفتها

أصدرت أمانة محافظة جدة مؤخرا قرارا إداريا بتشكيل لجنة تحت مسمى "اللجنة النسائية" تتولى تطبيق آلية التوظيف على المتقدمات للعمل بالأمانة.
أكد مدير إدارة التدريب والتطوير بأمانة جدة الدكتور عبد الواحد الزهراني أن اللجنة الجديدة تضم كلا من إدارة الرقابة النسائية، وقسمي المراقبات وخدمات العميلات، بالإضافة إلى إدارة التدريب والتطوير، مشيرا إلى أن هذه اللجنة ستقوم بفرز ملفات المتقدمات عن طريق الموقع الإلكتروني، و إخضاعهن للاختبارات والمقابلات الشخصية من أجل تطبيق آلية التوظيف الجديدة عليهن.. وشدد في هذا الشأن على عدم استقبال أية طلبات للمتقدمات إلا من خلال موقع الأمانة وللحاصلات على مؤهل البكالوريوس حيث ترفع اللجنة توصياتها للاعتماد خلال أسبوعين من تاريخ قبول المتقدمات..
وقال إنه وفقا للتوجيهات السامية بضرورة توسيع مجالات فرص العمل أمام المرأة في كافة الأمانات والقطاعات الحكومية، كانت أمانة جدة قد بادرت من قبل بإنشاء قسم للرقابة النسائية أثبت خلال الفترة الماضية قدرة المرأة السعودية على المساهمة في العمل الحكومي بشكل فعال.
وأَضاف الزهراني أن الجولات التفتيشية التي قامت بها إدارة الرقابة النسائية بالأمانة على بعض الأنشطة ذات العلاقة بالمرأة كانت لها أكبر الأثر في الكشف عن مواطن الخلل في تلك الأنشطة على طريق تصحيحها، ومن هنا قامت أمانة جدة بإعطاء هذه الإدارة دورا أكبر في عملية منح التراخيص للأنشطة النسائية، كما تسعى أيضا إلى تعزيز قسم الرقابة النسائية بالكفاءات المؤهلة من بين المواطنات السعوديات لتعيينهن بها.

وشرح المهندس خالد عقيل وكيل الأمين للخدمات ان مهام المراقبات تتضمن التفتيش على جميع المحلات التي تعمل بها نساء ولايسمح بدخول الرجال اليها وذلك للتأكد من نظاميتها وتطبيق اشتراطات التراخيص الخاصة بانشطتها والتحقق من سلامة العاملات في مجال انشطة الاغذية والصحة العامة اضافة الى التاكد من سلامة المواد والمستلزمات المختلفة في المحلات النسائية وتاريخ صلاحيتها وذلك بعد ان تم تزويد ادارة الرقابة النسائية بالانظمة والقوانين واشتراطات الانشطة النسائية اضافة الى تدريب المراقبات للقيام بالمهام الموكولة لهن.
وأكد مساعد وكيل الأمين للخدمات لشؤون الأسواق والاغذية ومدير عام التراخيص والرقابة التجارية المهندس محمود كنسارة أن الأمانة نفذت برنامجاً تدريبياَ لتأهيل المراقبات لتنفيذ المهام الموكولة إليهن في مراقبة الأنشطة النسائية على الوجه الأكمل.