الموضوع: نقابات العمال
عرض مشاركة واحدة
  #2 (permalink)  
قديم 27-10-2006, 11:50 PM
الصورة الرمزية متوسد ملفي
متوسد ملفي متوسد ملفي غير متصل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 805
معدل تقييم المستوى: 56
متوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداع

وقد بدأ العمال في تنظيم أنفسهم بالتدريج وفي تكوين نقابات العمال. واعتقد العمال أن تغيير الأشياء التي لا يرضون عنها سيكون أسهل إذا اتحدوا. وقد تمتأسيس أولى النقابات العمالية حوالي سنة 1870.
وكانت النقابات العمالية ذات أهمية كبيرة في المجتمع النرويجي. وناضلت هذه النقابات لضمان حصولنا على إعانات في حالات المرض أو البطالة. وعملتأيضاً على ضمان حصول العمال على إجازات من العمل وعلى تقليل عدد ساعات العملاليومية.

ويعتبر التفاوض مع أصحاب العمل بخصوص الأجور وحقوق العمال الأخرى منأهم وظائف نقابات العمال في يومنا الحاضر. وتشمل هذه الحقوق على عدد ساعات العملوالإجازات والحق في الحصول على تدريب أثناء العمل وما إلى ذلك.

عندما ننضم لعضوية النقابة العمالية، فإننا نعتبر منظمين. وندفعجزءًا صغيرًا من أجورنا كاشتراك شهري في نقابة العمال. ويسمى هذا دفع رسوم النقابة. واليوم، تبلغ نسبة العمال المنظمين في النرويج 60%.


يعني اذا ان الوزارة ماتقدر تسترد حقوقنا اتركونا ننشئ نقابه تدافع عن قضايانا


التعديل الأخير تم بواسطة متوسد ملفي ; 27-10-2006 الساعة 11:52 PM