عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 30-07-2009, 08:28 AM
الصورة الرمزية بنت وايل
بنت وايل بنت وايل غير متصل
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 236
معدل تقييم المستوى: 51
بنت وايل محترف الإبداعبنت وايل محترف الإبداعبنت وايل محترف الإبداعبنت وايل محترف الإبداعبنت وايل محترف الإبداعبنت وايل محترف الإبداعبنت وايل محترف الإبداعبنت وايل محترف الإبداعبنت وايل محترف الإبداعبنت وايل محترف الإبداعبنت وايل محترف الإبداع
Cool الادمان على الانترنـــــــــت":":

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقاااااااال في جريدة الرياض حبيت أنقله لكم::::

كيف نستطيع معرفة ما إذا كنت مدمناً على الإنترنت أو متجهاً نحو الوقوع في تلك المشكلة؟
بالطبع يختلف الأمر من شخص إلى آخر كما أنه لا يتعلق بالوقت المقضي على الخط المباشر فقط بل يتعلق بمقدار الضرر الذي تلحقه الإنترنت بحياة المستخدم. ولذلك فإن المستخدم عليه الوقوف عند تلك الأضرار والمشاكل وتقييم نفسه ازاءها. وهذا التقييم للنفس سوف يضع المرء ضمن إحدى ثلاث فئات وهي: إما أن يكون مسيطراً على استخدام الإنترنت ولا يسبب له ضرر وهذا يدل على ان استخدامه للإنترنت استخدام جيد وسوي. أو يجد أن تصفح مواقع الإنترنت يسب له مشاكل متكررة لكنه يمكنه حلها والتغلب عليها وهذه الحالة ان لم تحل فإنها تؤدي إلى مرحلة الادمان. أما إذا كان استخدامه للإنترنت مزمناً ويسبب له مشاكل كبيرة في حياته فعليه مواجهتها فوراً لأن الاستمرار عليها دليل على الادمان المزمن.
نعم إن الجانب المظلم من فضاء الإنترنت يظهر على نساء أو رجال أو أطفال، وشباب، وشابات، دخلوا إلى العالم السفلي من خلال «الخط المباشر» وهذا العالم يتكون من غرفة محادثة لا تتوقف أبداً وألعاب مكونة من حصون وسراديب مليئة بالوحوش والمسوخ وحيوانات التنين. ونشرات لأسماء الكترونية يزيد عددها على عدد الأسماء الموجودة في دليل الهاتف لمدينة صغيرة وهذا كله يجعل المدمنين على الإنترنت منهمكين في تجربة تختلف تماماً عن التجربة التي يمارسها الباحثون عن المعرفة والباحثون عن المعلومات المفيدة.
لقد أثبتت الدراسات ان للإنترنت بعداً نفسياً أعمق وأبعد أثراً من وسائل الإعلام الأخرى.. فبدلاً من أن تصبح تكنولوجيا الإنترنت هي المنقذ في هذا الزمان السريع التغير نجد أن الادمان على الإنترنت أصبح من أمراض العصر المزمنة متجاوزاً بذلك بعض أنواع الإدمان الأخرى مثل الادمان على الكحول والادمان على المخدرات لذلك فهو مرض عصري خطير.

رد مع اقتباس