عرض مشاركة واحدة
  #17 (permalink)  
قديم 01-08-2009, 02:17 PM
الصورة الرمزية خالد العمري
خالد العمري خالد العمري غير متصل
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: K.S.A. - JEDDAH
المشاركات: 3,672
معدل تقييم المستوى: 429802
خالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداعخالد العمري محترف الإبداع

حياك الله أخوي

بالنسبة لموضوعك من الناحية القانونية

أنت بالورقة التي تقول انها في حوزتك تعتبر ( البينة ) ةهي دليل قاطع على الرجل بالمبلغ الذي اقترضه منك
وبما ان الرجل ينكر حقك ويطالبك بأن تشتكيه فهو يعني انه لن يدفع لك بأي حال من الاحوال سواءً بعد شهر او سنة.
لذا النظام المتبع هو كالتالي :


** تتوجة إلى المحكمة الجزئية وهي المحكمة المختصة للمبالغ التي أقل من 20 الف ريال والمحكمة الكبرى للمبالغ التي أعلى من 20 الف ريال ةتطلب من موظفين المواعيد إعطاك موعد بعد أن تكتب عريضة الشكوى مرفقاً صورة السند.

** سيتم إعطائك موعد للمراجعة وخطاب طلب اول للحضور إلى المحكمة وإذا كنت تعرف مقر سكنه او عمله فالأفضل ان تجعل التسليم عن طريق المحكمة لأنه أضمن لك.

** عند عدم حضورة للموعد الاول اطلب من القاضي إصدار صك غيابي عليه أو إحضاره بالقوة الجبرية ( طبعاً هذه محاولة منك وليست فرضاً على القاضي إلاّ بعد المرة الثالثة ).

** عند حضورة سيتم إصدار الصك فوراً عليه بالدفع .. وإذا أنكر الورقة سيتم تحويل الورقة إلى لجنة مكافحة التزوير ( في حال انه أدعى بأنه لم يوقع الورقة ) وبهذة الطريقة تستطيع ان ترفع عليه قضية أخرى وهي ( القذف ) لأنه أدعى عليك بأنك مزور الورقة بتوقيع ليس توقيعه.

** عندما تستلم الصك تتوجة إلى الأمارة ومنها إلى الحقوق المدنية لتنفيذ الحكم .

وبالتوفيق