#29 (permalink)  
قديم 30-06-2007, 12:03 AM
الصورة الرمزية H 2
H 2 H 2 غير متصل
عضو سوبر

H 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداعH 2 محترف الإبداع

ملف علاقي ...
اخي الكريم .. انا اوافق كل الكلام الى انقال في ردود الاخوان سابقا لك ..
تدري ليش
لانه مستحيل في الوقت الحاضر ناس او شركة او تاجر او الدولة تعطيك اي قرض وانت لا تملك حتى مليون واحد
كانت الدولة في السابق تدعم المشاريع الصناعية بشكل قوي اما الان فصار فيه تشبع وابواب للتمويل وشروط للتمويل

مع الاخوان حق لما يقولون هذا خيال . انا واعتقد اغلب الاعضاء لديهم مشاريع وسوو عليها دراسة خيالية بمقارنه ببعض المشاريع القائمة , وكانت الربحية مليارات ليست ملايين , بس لما نفكر براس مال المشروع نتوقف ونفكر بان نبداء بمشروع صغير ثم يتدرج الى الاكبر والى الاكبر , وليس شرط ان يكون مشروع التدرج بنفس المشروع الحلم الكبير , لا . اي مشروع صغير يدر عليك ارباح ومع الوقت بيكبر المشروع وبارباحه تستطيع ان تفتح مشروعك الحلم ,
اخي ملف خمسين مليون لو ابوك مليردير وقلت له ابي منك خمسين مليون بسوي مشروع صدقني ماراح يعطيك ريال واحد خلنا واقعين , بس الانسان الناجح يعتمد على نفسة اذا تسكرت بوجهه الابواب يببداء مشروع صغير ومع الوقت بيكبر وسو فروع لمشروعك ,
تقول اخوي لديك محل انترنت , حاول تفتح فرع ثاني وتضع امامك اربعة اهداف تسير عليها عند فتحك للفروع او حتى في محلك الذي تقول .
1- سرعة الاتصال (حاول تاخذ اتصال جيد وبدون تقطيع او بطى)
2-التكيف في المحل ينبغي ان يكون جيدا
3-النظافة وتوظيف الموظف الجيد سواء سعودي او غيره حسن الخلق وابتعد عن العمالة البقلاديشية حتى لو عامل نظافة ( اقذر خلق الله )
4- السعر ليكون من 3 ريال الى 7 ريال حسب المكان والسوق . وترى اخر شي يفكر فيه مرتادي مقاهي النت السعر اهم شي الاتصال والتكييف

ومع الوقت افتح فروع وصدقني ثلاث الى اربع سنوات بتجمع 5 ملايين وحسب مافهمت من كلامك ان صندوق التنمية الصناعي شارط 10% من راس مال المشروع وقدم عليهم وبالتوفيق بلا منت عبداللطيف وغيره وانا ياخي اعرف واحد كان شغال في بوظيفة حكومية بالرياض
انا اعرفة شخصيا وبينا قرابة ووظف ناس كثير سواء في شركته او شركات له فيها نسبة , كان موظف على مرتبة .كان لدية افكار وحلام , قريبة منك من ضمنها كان يفكر انه يسوي اول ناطحة سحاب بالسعودية كان كلامة الحلم في عام 94او 94 كنت انا لما ينقلون كلامه لى اخوانه او غيرهم اضحك اقول وين الناطحة لو سهله كان بناها الراجحي وغيره ومع الوقت فتح محطة بنزين صغيرة . وكانت على خط بري وكان وقت الربيع تصير المحطة فل يعني البنزين بس يعبية اليوم بعد 20 ساعة يخلص كان موسمها اربع شهور كان هو موظف صغير مثل ماقلت لك , كانت اللمحطة تدخل عليه بس اربع شهور وباقي الموسم كان يشتغل فيها بس موظفين ثنين واحد بنزين وواحد عامل بقالة , اذكر اني اكثر من مره جيته وهو يشتغل فيها كان ياخذ اجازة في وقت الذروة بإجازة الربيع وبعد ماتنتهي الاجازة ياتي في بعد الدوام فكان يعمل معه فوق 10 موظفين في وقت الربيع اتوقع انه يدخل باليوم 20 الف ويمكن شوي 20 الف 0 مع انك لو تجي المحطه في وقت الصيف تقول لو بريال ماشريتها , الرجال بدى مشروعة فقط 60 الف ريال الى المحطة مع الوقت جمع وفتح محطة ثانية بالرياض وبعدها فتح محطة ثالثة ورابعة وخامسة ومع الوقت كون ثروة واستقال من وظيفته حاول يسوي له برج بالرياض وصار فيه بعض المشاكل على الترخيص , طلع للامارات بالشرقة تحديدا واشتري له ارض وبحث عن شركة او بنك تبنيها له وتستثمرها لمدة سبع الى ثمان سنوات وهو الى خططها وسوى كل شي اتوقع شراها الارض في حدود 20 مليون بس كلها من ماله الخاص من كرف حدود 8 سنوات وهو يشتغل وكان يعمل هو بعض الايام في محطاته , المهم الرجل بنى برج في 42 دور وبني ثاني والحين يفكر يسوي برج بدبي والرجال الحين اصبح مليردير ووظف ناس من ربعنا وعيال عمه بشركات سعودية واماراتيه والحين هو عايش بين الامارات والسعودية .. انا حاط هالرجل مثالي الاول تدري ليش لانه اعتمد على نفسة كان موظف بسيط واخذ قرض مارح شري بيت او سيارة اشتري محطة لو تشوفها قلت والله لو بريال ما اشتريها ومع الوقت سوى فروع الين وصل الى حلمة انه يبني ناطحة ولا بني ناطحة على طول بنى ابراج والحين اتوقع يملك ثنين الى ثلاثة ابراج والواحد يسوي 110 مليون يعني الان اتوقع يملك ثلث ملياااااااااار بيودع المليونيرية وفي طريقة الى المليرديرية .. بس مسئلة وقت

تخيل ياخي انه عمل مثل طريقتك وارسل برقية الى الراجحي او الى عبد اللطيف . وقال له مثلا عبداللطيف او غيره وش مشروعك قال والله ابي ابني ناطحة والمشروع وكذى وكذى وبنسوي كذى وبنحط كذى وعندي دراسة وعندي كذى وكذى هل تتوقع اخي ملف بيقولون له على الرحب والسعة بنشتري لك الارض وبنبنيها لك ونئثثها وبنسوي لك كل شي !!
لا لا لا لالالا ماراح اصلا يكملون معه المكالمة
لكن الرجال صمم وبدى مشروعة بمحطة بترول صغيرة جدا بعاملين وفي 9 سنوات تحقق حلمة امل ان تكون هذه القصة تفيدك .وتفيدني وتفيد جميع الاعضاء
انا شخصيا لدي مشاريع خيالية صدقني بعض الايام ماقدر انام من الافكار والمشاريع بس لما اتذكر ان مافي مادة اتوقف وافكر ببداية الخطوة من الصفر وليس من الالف
ابداء مشروعك بشي صغير ومع الوقت بيكبر . وبتقدر تحقق حلمك , وخصوصا ان مشروك ان شاء الله ناجح في تصورة الاولي وبالتوفيق

امل ان تكون الفكرة وصلت ...