عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 24-07-2007, 08:05 AM
وردة فرح وردة فرح غير متصل
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 166
معدل تقييم المستوى: 0
وردة فرح يستحق التميز
Red face أهدي أحلى ورود الفرح لأخواني المتقاعدين

إعفاء المتقاعدين من الرسوم الحكومية ورفع الحد الأدنى لمعاشاتهم إلى 3 آلاف
أعدت الجميعة الوطنية للمتفاعدين توصيات تهدف إلى دعم المتقاعدين سترفعها إلى المقام السامي وتدعو التوصيات الخمس إلى رفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي من 1725 إلى ثلاثة آلاف ريال .
وتوصلت الجميعة إلى هذه التوصية بعد دراسة أجرتها عن وضع المعاش في صيغته الحالية غير كاف.
ومن ضمن التوصيات أيضا إعفاء المتقاعدين من دفع الرسوم الحكومية مثل تأشيرة الخادمة والسائق ورسوم رخصة القيادة ورخصة المركبة وجواز السفر وغيرها .
ونوهت الوطنية للمتقاعدين إلى أهمية منح خفض يعادل 50 في المئة في تذاكر إركاب الخطوط الجوية العربية السعودية والسكك الحديدية الحكومية .
ودعت إلى منح علاوة سنوية للمتقاعد أسوة بالموظف الحكومي وكذلك إسكان من لم تنطبق عليه شروط مساكن إما لقلة معيشته أو لتقدمه بالسن .
وأكد نائب مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين أن نحو 53 في المئة لاتشملهم أنظمة ولوائح مساكن وأن أكثر من 41 في المئة من المتقاعدين ليس لديهم مسكن شخصي لهم أو يعانون من الايجارات ولا يستطيعون شراء مسكن .
وأضاف أن التوصيات جاءت بعد دراسة متأنية من متخصصين كشفت عن حاجة المتقاعدين إلى مزيد من الخدمات .يذكر أن الجمعية الوطنية للمتقاعدين أنشئت عام 1426هـ.
وتهدف إلى رعاية مصالح المتقاعدين في القطاعين الحكومي والأهلي اقتصاديا واجتماعيا وصحيا وترفيهيا . وتضم وحدة لجمع معلومات عن خبرات ومؤهلات المتقاعدين للاستفادة منهم في الندوات والمؤتمرات وإيجاد صلة بين الجهة التي ترغب في توظيفهم.
رد مع اقتباس