عرض مشاركة واحدة
  #3 (permalink)  
قديم 09-01-2010, 04:20 PM
الصورة الرمزية رنة العمر
رنة العمر رنة العمر غير متصل
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 579
معدل تقييم المستوى: 118
رنة العمر محترف الإبداعرنة العمر محترف الإبداعرنة العمر محترف الإبداعرنة العمر محترف الإبداعرنة العمر محترف الإبداعرنة العمر محترف الإبداعرنة العمر محترف الإبداعرنة العمر محترف الإبداعرنة العمر محترف الإبداعرنة العمر محترف الإبداعرنة العمر محترف الإبداع

(الفكرة الثالثه)

المسمى: كتابة البحوث على الكمبيوتر.
وصف الفكرة: كتابة البحوث و الكتب و المقالات و كل ما يحتاج العميل إلى كتابته على الكمبيوترعلى برنامج الوورد.
مثال: طالب في الجامعة يطلب كتابة بحثه المكون من 80 صفحة و تنسيقه على ملف وورد , فيقوم الشاب بهذه الخدمة بقيمة محددة و لتكن هنا افتراضا 3 ريالات للصفحة الواحدة فيكون المجموع =240 ريال .
المتطلبات: جهاز كمبيوتر , و إلمام بأساسيات برنامج الوورد , و معرفة القواعد الأساسية للإملاء و علامات الترقيم , وإتقان الكتابة على لوح المفاتيح "الكيبورد" بالأصابع العشرة.
الوصف التنفيذي للفكرة: على الشاب الإحاطة بكل ما تضمنته الفقرة السابقة من متطلبات ليكون جاهزا لاستقبال طلبات الزبائن , بعد ذلك يقوم بطباعة إعلان يوضح فيه خدمته مع رقم التواصل به ثم يوزعه على الجهات التي يحتاج إلى خدمته كسكن طلاب الجامعات و مواقف سيارات في الجامعة و المنتديات الطلابية و العلمية على النت و غيرها ثم يستعد لاستقبال الطلبات من العملاء .
نسبة العمولة: تعتمد على معرفة أسعار الجهات المنافسة كمراكز التصوير و المكتبات , ثم يتحدد سعر الخدمة بالنسبة للورقة الواحدة.
الربح: متوسط الدخل الشهري لهذه الفكرة في تقديري = 1500 ريال على التقريب لكثرة طلاب الجامعات المحتاجين إلى هذه الخدمة.
المناطق المستهدفة بالإعلانات: طلاب الجامعات في الدرجة الأولى
رد مع اقتباس