عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 16-01-2010, 07:55 AM
اشرب شاني اشرب شاني غير متصل
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 44
معدل تقييم المستوى: 31
اشرب شاني يستحق التميز
صرف المساعدات التكميلية للمستفيدين قريبا

أكد لـ «عكاظ» مدير الضمان الاجتماعي في مكة المكرمة محمد اللحياني، أن المساعدات التكميلية ستصرف للمستفيدين قريبا من الاعتمادات المالية الجديدة في السنة المالية الجارية.
وعلق اللحياني على تذمر المستفيدين من تأخر صرف مستحقاتهم نحو عام، قائلا: «لا نملك زمام حل هذه المشكلة فنحن بانتظار الحلول من الوزارة بعد رصد الاعتمادات المالية وقد خاطبنا المسؤولين بذلك وسيكون الصرف قريبا».
بدورهم، اتفق المستفيدون في حديث إلى «عكاظ» أن تأخر صرف المستحقات المالية لهم منذ نحو عام أوقعهم في حرج شديد، لا سيما أن هذه المساعدات تسهم في مساعدتهم بشكل وصفوه بـ «الكبير».
يقول ع. م ومتعب الزهراني: «تقدمنا على برنامج المساعدات التكميلية في ربيع الأول من العام الماضي، وانطبقت علينا كامل الشروط وأعطينا موعدا بعد ثلاثة أشهر، وعند مراجعتنا لهما أوضحوا بأنه توجد ملاحظة على طلبينا فعدلناها وحددوا لنا شهر رمضان من العام الماضي موعدا لتسليم المساعدات، إلا أننا لم نتسلم شيئا حتى الآن».
يذكر أن البرنامج استحدث قبل عدة سنوات ويخص الرجال ممن تقل أعمارهم عن 40 عاما، على أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولديه أسرة لا تقل عن فردين ولا يتجاوز دخله الشهري 1725 ريالا، ولا يكون مشمولا بمعاشات ومساعدات الضمان الاجتماعي، إضافة إلى إفادة رسمية بالدخل لموظفي القطاع الحكومي، ومصدقا من التأمينات الاجتماعية بالنسبة للقطاع الخاص.

الله يجيب الخير وييسر

المصدر
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0115326740.htm