#15 (permalink)  
قديم 14-02-2010, 12:53 PM
الصورة الرمزية مستر اتش
مستر اتش مستر اتش غير متصل
عضو نشيط

مستر اتش مبدعمستر اتش مبدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علموك القساوة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اعضاء المنتدى الموقريين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عضو جديد على المنتدى وان شاء الله اقدر افيد واستفيد
اخواني انا انهيت دراستي الجامعية في جامعة ام القرى قسم الهندسة المعمارية ولله الحمد
وحاب اخدم وطني من خلال الالتحاق بالمجال العسكري
لكن انا متردد مابين كليات وزارة الدفاع والطيران او كلية الملك فهد الامنية ذات المستقبل المشرق
وبما انني خريج هندسة اوريد ان امارس مجالي الهندسي
لكن بالنسبة للمهندسين اين افضل قطاع عسكري لهم يسمح لهم بالخدمة العسكرية ووضعهم في مجال تخصصهم الجامعي ارجوكم افيدوني
انا اخاف اقدم في الامنية وانقبل ان شاء الله لكن التعيين يجي في حرس الحدود ولا الشرطه ولا اقدر امارس تخصصي حيث اكون في البحر او في الشارع او ضابط تحقيق او من هذا القبيل ابغى اكون ضابط مهندس يزاول التخصص المتخرج منه
واخاف اروح وزارة الدفاع ألاقي نفسي متعين في كتيبه او فوج مشاة وانسى الهندسة الي درستها ست سنوات من حياتي
افيدوني دخيل الله ثم دخيلكم

شف بما انك هندسه لا تخاف حتى لو حطوك حرس حدود راح تكون بالشؤون الهندسيه بحرس الحدود

وكل قطاع تابع لوزاره الداخليه له قسم هندسه حتى السجون ومكافحة المخدرات

لا تخاف اذا حطوك باي قطاع هم عارفين وين مكانك قبل ما تدخل للدوره

مثلا مكافحه المخدرات تبي 2 هندسه معماريه على طول اعرف ان مكانك بالشؤون الهندسيه

ثانيا اللي ينزلون للتحقيق بالشرطه او بالشارع على قولتك هذول يا طويل العمر اكثرهم اللي تخصصاتهم ادبي بالبكالوريس وهم يجلسون سنه ثانيه بالكليه الامنيه عشان ياخذون دوره الدبلوم الامني والدبلوم الامني هي اللي تاهلهم للعمل بالتحقيق والمداهمات وغيره

طبعا لا يمنع ان يكون بعض التخصصات العلميه ما تشتغل بمجال تخصصها لكن الهندسه تفرق عنهم

واتمنى اني اكون افدتك

وتقبل مروري

والله اعلم