#1 (permalink)  
قديم 21-08-2007, 07:18 PM
2222 2222 غير متصل
Banned

2222 يستحق التميز
Thumbs down انتبه من اللي يدس خشمه ( عدة مواضيع بخاطري حكرتها واهمها اللي يدس)

بصراحه انا حزين جدا
انا راح اقولكم ليه
اللي يتذكر معي المنتدى قبل تسعة اشهر تقريبا راح يحزن
انا كنت اتابع المنتدى زمان لكن ماكنت مسجل
الله ياناس كانوا فيه اعضاء يد وحده وناس ذوق ولايتهاوشون بالنقاشات او يتصارخون وبنات ناس متربيات على اخلاق عاليه ربي يوفقهن ولاهو بقصور في بنات المنتدى الان ربي يوفقهن بعد
اتذكر كان المنتدى مليان وكانوا اسره وحده اتذكر قبل ريم تتوفى الله يرحمها وقالت اعتقد ام مساعد ادعوا لي بروح الحج
كانوا ناس فله
المهم ماعلينا الان بقولكم عن موضوع وخصوصا للاشخاص العاطلين واللي عندهم مشاكل بالعمل او مشاكل اسريه او هموم.....الخ. شي مهم حتى الموت رجاءا تقراءونه من طق طق لسلام عليكم ....

انتبه تشكي همك لناس او لغير الله لانه الشكوى لغير الله مذله وبمجرد انك تجلس تتشكى على الناس همك راح تضعف بعيونهم ولو كان اللي تشكي له همك انسان حبوب وعاطفي ومتفهم ويحس فيك لكن انت شكيت لانسان ماله حول ولاقوة يعني ذليت نفسك وبهذي اللحظه تدري ان الله يصرف النظر عنك
لان الله يحب عباده اللي مايكثرون شكاويهم لناسس ولايطلبون من الناس شي الا من الله سبحانه وتعالى
بصراحه انا اشوف ناس لو قلت لهم انا عندي مشكله او طفشاان او مهموم بيدس خشمه بالسالفه على باله انه بيواسيك ويدس خشمه بقوه ولازم يعرفها ولما تقولها له يقول ياحرام او الله يعينك ويقرقر عليك بكلام ماله داعي
يعني حب استطلاع لااكثر ولااقل
اسمع او اسمعي
جرب لاتشكي همك لااحد الا لله تب عن شكواك للاخرين وشف النتيجه والله انها مرضيه بااذن الله وحده
.........

راح اقولكم قصه مضرب لصبر وهي صبر ايوب الللي نسمع عنه وبعضنا مايعرف القصه ايش هي؟ القصه هي :
انه ايوب عليه السلام كان يملك زوجه حلوه وبنات وعيال واصحاب كثير واموال ونعيم عاش فيه 70 سنه وفي يوم من الايام ماتوا جميع عيال ايوب وبناته وخسر امواله واصيب بمرض معدي خطير يتساقط لحمه ويتنهش فيه الديدان وهو حي
ويتعذب والناس تخلوا عنه الا زوجته وكان اوفى رجل له من اصحابه يجيه على بعد امتار ويساله عن حاله ويمشي
زوجة ايوب راحت تعمل خادمه عند الناس علشان تصرف عليه ( اسمعن يابنات المنتدى خادمه تشتغل لزوجها وماخلته) المهم جلس ايوب بالحال هذي 18 سنه وقالوا له الناس ادع ربك ورفض وكان يقول اخجل من ربي انه ادعيه وانا ماامضى علي الا 18 سنه لازم اكمل 70 , المهم بعد فتره طردوها الناس خافوا انها تحمل المرض وتعديهم وجلست مده عنده وماتعرف كيف تجيب فلوس وتشتري لزوجها طعام المهم كان شعرها مثل الحرير وكان افضل شعر بالقريه راحت وقصته وباعته وغطت راسها وجابت الاكل له سالها من وين لك هذا قالت اكل واسكت رفض يااكل واجبرها تقوله المهم كشفت عن راسها وشاف حالها وين وصلت هنا ايوب رفع ايدينه لله وقال ( اللهم انه مسني الضر وانت ارحم الراحمين)
وشفاه الله بعد معاناه 18 سنه وارجع له زوجته حلوه ( بالعاميه لها طعم السالفه ) المهم رجع له نعيمه وامواله ورزقه الله بااولاد وبنات ..ألخ
......
لكن هاه لاتنسون اللي قلت لكم وهو انكم لاتشكون همكم لناس لان الشكوى لناس مذله وراح تضعف بعيونهم (يعني خلك قوي ولاتشكي همك الا لربك)
بيت شعر لشاعر انا مااعرفه بصراحه لكن حلو :
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها.......فرجت وكنت اضنها لاتفرج

ويقول القاضي... شاعر شعبي عاش قبل 140 سنه تقريبا بمدينة عنيزه:
لاتبتحل ياواحدن نام بهموم......ترا الفرج عند اكتراب الحزامي

ويقول الزير :
لاتقل ذا عما وذا خالي العم من كنت بنعمته مغمورا
والخال من كنت من شروره خالي
والله لخبطت في البيت
المهم يكمل الزير ويقول:
مابين غمضة عين وانتباهتها ..... يغير الله من حال الى حالي

على فكره الله سبحانه وتعالى يخليك تدور لحد ماتدوخ لاواسطه ولاشي وتصل لدرجة اليئس هنا ينزل فرجه سبحانه وتعالى
دمتم بود

التعديل الأخير تم بواسطة 2222 ; 21-08-2007 الساعة 08:14 PM