عرض مشاركة واحدة
  #11 (permalink)  
قديم 25-08-2007, 11:45 PM
سهران 11 سهران 11 غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 9
معدل تقييم المستوى: 0
سهران 11 يستحق التميز

اقول .... اشهد بالله ان ربي يسلط على الظالم من يصده ............

احنا ضحية تلااااااعب وتفاقم في الاسعار وغلاء فاحش في مستويات المعيشة , والاحصائيات والبراهين التي يحاولون جمعها هم بانفسهم تثبت , والاعلام والصحف يقول , والناس وخادم الحرمين الشريفين يشهدون بما آالت اليه المعيشة في المجتمعات السعودية ......

- ارتفاع مستوى المعيشة : هو الارتفاع الضروريات التي يقوم عليها المجتمع ...( السلع - الخدمات )

ولهذا الشأن تم تعيين بعض الوزارات والهيئات المؤسسات ( الحكومية - مؤسسات المجتمع المدني , الغرف التجارية ) ... وتشكيل منظومة من الهياكل الادارية , ترأسها الوزارات المعنية ( كلا حسب اولوية المهام الموكلة الية ) ... وللأسف ان نرى هذه التنظيمات لا تؤدى حتى الأدوار الاساسية الموكلة اليها !!!!!!!!!!!! اذن ماذا نفعل ونحن نرى بأن ( من يحميها هو حراميها ) .....

- مستوى المعيشة اعلى من بعض الدول المجاورة الاقل منا , رغم حجم الثراء للاقتصاد السعودي . ( ناس تحت نا فوق .... ومن جاور السعيد سعد ...... واهل الكراسي في العسل )

- عائلات في السعودية الغنية تحت مستوى الفقر بثلاث مرات .

- ضروريات الحياة تعاني النقص بشقية( الكمي - والنوعي ) ..... ( المسكن - الاحتياجات اليومية - السلع والخدمات الاساسية - السلع والخدمات التكميلية )

- كل هذه الانعكاسات ماهي الا مسببات لغياب دور الوزارات المسؤلة ... بقيادة وزارة التجارة .... التي ( لا لون لها ولا ملمس ولا رائحة ) , يعني لا تشريعات واضحة ولا سياسات وبرامج تنفيذية صحيحة .. ولا سياسات رقابية ( هذا اذا كان في رقابة صحيح ) .

- الفقر والبطالة هي الهدف الاساسي الذي تسعى كل فئات المجتمع ( اقتصاديين - اجتماعين - مهنديسن - صحة ....... ) وتجهيزاته الى ايجاد حلول لها .... اللي نشوفة صراحة ان وزارة التجارة بالذات تسعى لزيادة هذه الفجوة , بل هي مسؤلة عنها ويوم عن يوم تتسبب باتساعها .

- لا اريد الاطالة ولو ان الموضوع فيه الكثير من الجراح والمآسي من بطولة وزارة التجارة , ولكن اهم شئ ارضيت ضميري ..........

وما رد الملك حفظة الله عليهم بانشاء جمعية حماية المستهلك , الا ايمانا منه بأن الوزارة قد وصلت الى قيعان الفشل , وعدم تحمل المسؤلية .

............ شكرا

رد مع اقتباس