عرض مشاركة واحدة
  #9 (permalink)  
قديم 26-09-2007, 04:18 AM
الصورة الرمزية قلب المملكة
قلب المملكة قلب المملكة غير متصل
إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: قلب الــرس
المشاركات: 16,878
معدل تقييم المستوى: 14673840
قلب المملكة محترف الإبداعقلب المملكة محترف الإبداعقلب المملكة محترف الإبداعقلب المملكة محترف الإبداعقلب المملكة محترف الإبداعقلب المملكة محترف الإبداعقلب المملكة محترف الإبداعقلب المملكة محترف الإبداعقلب المملكة محترف الإبداعقلب المملكة محترف الإبداعقلب المملكة محترف الإبداع






........... جــــيــبوتــــي ............



تستقبل جيبوتي وهي إحدى الدول العربية الإسلامية شهر رمضان بطقوس وتقاليد متميزة بحكم موقعها الجغرافي والتاريخي وتراثها الحضاري، تتمثل في ذبح الذبائح التي توزع لحومها علي الفقراء والأغنياء كما تستورد كميات كبيرة من القات التي تساعدهم على السهر، وتوزع في جلسات الإنشاد الديني التي يتم إحياؤها كل يوم عقب صلاة التراويح.

ومائدة الإفطار في جيبوتي لها طابع خاص يختلف عن الدول الإسلامية الأخرى.. حيث يكون الإفطار على مرتين الأولى : تمر وبليلة تصنع من القمح مع المدربش وهو عبارة عن عجائن وخميرة والباجية وهي عل» شكل الطعمية والسمبوسة.. ثم يذهبون لصلاة العشاء والتراويح والتي يعقبها الوجبة الثانية المكونة من الزريبان وهي أرز مع ال***ب وقطع اللحم.. وبعد العشاء منهم من يخزن القات والبعض الآخر يجتمع في حلقات قرآنية ليكمل ليلته بالذكر والتلاوة والدعاء وصلاة الليل.. أما في السحور فالعصيدة هي الوجبة الرئيسية مع اللبن الرايب وقليل من الشربة.