عرض مشاركة واحدة
  #15 (permalink)  
قديم 27-09-2007, 01:49 AM
عبدالله الغامدي عبدالله الغامدي غير متصل
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: حضن بناتي
المشاركات: 1,419
معدل تقييم المستوى: 38
عبدالله الغامدي يستحق التميز









موضوع رااااااائع

زمان الصمت .. انتي


طبعا حبيت اغير شوي في مشاركتي
عشان كذا .. جبتلكم نبذه مختصره عن صيام الجالية الاسلاميه في فرنسا



رمضان ( فرنسا ) فرصة للتجمع




المسلمون في فرنسا أكبر جاليات في أوروبا حتى أنهم يقدرون بعشرة ملايين مسلم – حسب إحصائية غير رسمية – أكثر من مليون ونصف مسلم ينتمون إلى الجنسية الفرنسية ، كما يبلغ عدد المساجد الفرنسية حوالي ألف ، طاقة المسجد تستوعب 40 مصليا ً ، غير أن ثماني منها تستوعب أكثر من ألف مسلم. وشهر رمضان الكريم يعد فرصة لدى المسلمين الفرنسيين والمهاجرين للاجتماع على رأي واحد.
يبدأ المسلمون في فرنسا أول أيام صومهم في شهر رمضان ، متفقين بذلك مع العديد من الدول العربية ، حسب ما يعلنه المعهد الإسلامي في مسجد باريس.
ويشهد شهر رمضان في فرنسا تواؤما ً بين الجماعات المهاجرة المقيمة هناك ، ويقومون في المساجد والمراكز الإسلامية بأداء الصلاة ، ورغم برودة الجو إلا أن أطفال المسلمين يجدون في السهر واللعب في بهو المسجد والحدائق متنفسا ً ، بينما يتواصل الكبار من خلال التقاء الأسر ، ويلاحظ وجود الإفطار الجماعي في المركز الإسلامي في باريس والمدن الأخرى في فرنسا ، مرسيليا ، ونيس ، وكان.


( موائد الرحمن ) من أهم ما يميز شهر رمضان في فرنسا ، حيث يقوم ( المركز الثقافي الإسلامي لخدمة المجتمع ) الذي تشارك فيه كل المساجد الإسلامية في فرنسا بتقديم أكثر من 700 وجبة للمسلمين ، كما يتولى جامع ( باريس ) حملة تحت عنوان : ( من أجل مواجهة الجوع ) حيث يتم توزيع أكثر من 300 وجبة يوميا ً توضع على ( مائدة الرحمن ) بشارع (فلندر) ، وفي ليلة القدر يجتمع المسلمون كي يدعوا في هذه الليلة المباركة.




زمان الصمت .. قلب المملكه .. وحي القلم

بارك الله فيكم و نفع بكم





ابونوره



التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله الغامدي ; 27-09-2007 الساعة 01:53 AM