عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 03-07-2010, 07:07 PM
عبق القرنفل عبق القرنفل غير متصل
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: معلمه مغتربه بين هجر بلادي النائيه
المشاركات: 7,909
معدل تقييم المستوى: 14549005
عبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداععبق القرنفل محترف الإبداع
Smile فتح بابــ التقديم بجامعة القصيم



تعتزم عمادة القبول والتسجيل فتح الموقع الإلكتروني للتقديم لطلب القبول في الجامعة منذ الصباح الباكر ( 12:00 بعد منتصف الليل) من يوم السبت 27/7/1431هـ وحتى مساء الثلاثاء 8/8/1430هـ (11:59م قبيل منتصف الليل) لجميع الطلاب والطالبات الراغبين الالتحاق في إحدى كليات الجامعة عبر موقع الجامعة الإلكتروني:

http://www.qu.edu.sa/


وتهيب العمادة بأن على الطالب أو الطالبة التقديم عبر الموقع الإلكتروني مهما كانت درجاته ونسبه، حيث أنه لن ينظر في أي ملف طالب أو طالبة لم يتم تقديم طلب له أو لها عبر الموقع الإلكتروني مهما كانت الظروف.
علما أن الموقع الإلكتروني يستقبل جميع الطلبات دون النظر في درجات الطالب أو الطالبة أو نسبهما. كما أن الموقع سيكون متاحا للتقديم خلال الأربع والعشرين (24) ساعة ولمدة (10) يوماً.





ملاحظات هامة:


1. يجب الحرص بدقة وعناية بالغة في إدخال وترتيب رغباتك للقبول حيث سيكون الفرز آليا وبدون أي تدخل بشري في عملية القبول.
2. بعد اعتماد القبول يجب على الطالبة الحضور في القسم والكلية التي قبلت فيها، بناء على رغباتها التي أدخلتها في وقت التقديم، ولا يسمح بتغيير مكان الدراسة أو القسم إلا بعد مضي عاما دراسيا كاملاً وموافقة الكلية المحولة إليها.
3. سيكون القبول للفصل الدراسي الأول (301)، فقط من العام الجامعي 1430/1431هـ.
4. يكون التقديم للسنة التحضيرية لمن ترغب دخول الكليات التالية:
1. الطب
2. طب الأسنان
3. الصيدلة
4. العلوم الطبية التطبيقية
5. التمريض
6. الحاسب الآلي
5. كليات العلوم وكليات العلوم والآداب (الأقسام العلمية فيها) يكون القبول فيها عاما وبدون قسم محدد ثم بعد ذلك يتم تخصيص الطالبات في الأقسام المتاحة حسب شروط الكلية. فمثلا عند اختيار الطالبة لقسم "إعداد العلوم الطبيعية" في إحدى كليات العلوم والآداب فهذا يعني أنها تمضي سنة دراسية في كلية العلوم والآداب دون تخصص محدد ثم بعد ذلك تقوم الكلية بتوزيع الطالبات بناء على معدلاتهن ورغباتهن (والشروط الأخرى إن وجدت) إلى الأقسام الموجودة فيها مثل الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء، الأحياء ..الخ.
6. جميع أقسام البكالوريوس في جامعة القصيم تخرج طلابا وطالبات متأهلين أكاديمياً في تخصصاتهم، ومن رغب منهم العمل معلما أو معلمة لدى وزارة التربية والتعليم، ويكون مصنفا تربويا لدى وزارة الخدمة المدنية فيجب عليه الحصول على دبلوم التربية العام بعد تخرجه من الجامعة. ما عدا المتخرجين والمتخرجات من أقسام كلية التربية أو أحد أقسام التعليم الأساسي في إي من كليات الجامعة.
7. يمكن حساب النسبة الموزونة من خلال الرابط التالي:

http://www.qu.edu.sa/Default.aspx?tabid=2849


تفاصيل اكثرمعلنة في موقع عمادة القبول والتسجيل في الجامعة
http://www.qu.edu.sa/Default.aspx?tabid=2099

رد مع اقتباس