عرض مشاركة واحدة
  #21 (permalink)  
قديم 20-07-2010, 08:26 AM
TheMelt TheMelt غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 9
معدل تقييم المستوى: 0
TheMelt محترف الإبداعTheMelt محترف الإبداعTheMelt محترف الإبداعTheMelt محترف الإبداعTheMelt محترف الإبداعTheMelt محترف الإبداعTheMelt محترف الإبداعTheMelt محترف الإبداعTheMelt محترف الإبداعTheMelt محترف الإبداعTheMelt محترف الإبداع

أخواني الأعزاء .. أنا خريج كلية تقنية ( شبكات ) .. وأنا أتفق معكم في أشياء وأختلف في أشياء ..

أتفق معكم .. بأنه لابد من وضع قوانين تقنن مستقبل خريجي الكليات التقنية .. كمسألة قبولهم في الجامعات ومعادلة موادهم و تمكنيهم من إكمال دراستهم مثلهم مثل غيرهم من حاملي الدبلوم في جامعاتنا السعودية ..

وأختلف معكم .. في أن لطلاب الكلية التقنية فرص حلوة بل أحياناً تكون أفضل من فرص خريجي الجامعات .. وعندما أقول فرص حلوة فأنا أقصد من جد وتعب وأستحصل على معدل لا يقل عن 3.5 من 5 .. وهو معدل يسهل الوصول إليه في الكليات التقنية لمن أعطى من وقته القليل لدراسته ..

فمثلاً يحق للخريج من الكلية التقنية المتحصل لمعدل لا يقل عن 3.5 إكمال دراسته في كلية إعداد المدربين التقنيين :
http://www.tt*******.org

ثانياً : هناك بعثات أتوقع بأنها سنوية لطلاب الكلية التقنية .. حيث يتم إرسال الطلاب المتحصلين أيضاً على معدل لا يقل عن 3.5 إلى الخارج ويعودون إلى وطنهم ..

وفي الحالتين سواء درست في الخارج أو في الرياض فالوظيفة بإذن الله جاهزة .. وهي مدرب في أحد الكليات التقنية .. حيث أن الإحتياج كبير جداً للمدربين السعوديين .. ولا سيما أنه الأن يجري إفتتاح مباني جديدة للكليات التقنية ..

وهل تعلمون بأن المدرب التقني السعودي المتخرج ببكالوريوس تقني يتعين براتب لا يقل عن 10000 ريال في الكليات التقنية ..

أما الجامعي المتخرج ببكالوريوس ويعمل كمعيد يستلم 6000 - 7000 ريال فقط .. وأنا أتكلم من واقع معرفة لأشخاص منهم أقاربي ومنهم أصدقاء ..

وأضيف .. بأن فرص الدبلومات ليست كفرص البكالوريوس .. ونفسه ينطبق على الماجستير بيكون أفضل من البكالوريوس .. والخلاصة بأنه كل ما تعبت في علمك كل ما سهلت وظيفتك بإذن الله ..

ومن جد وجد ..

دمتم بود ,,


التعديل الأخير تم بواسطة TheMelt ; 20-07-2010 الساعة 08:31 AM