عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 23-08-2010, 11:37 AM
الصورة الرمزية سمسما
سمسما سمسما غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: المدينه المنورة
المشاركات: 141
معدل تقييم المستوى: 281
سمسما محترف الإبداعسمسما محترف الإبداعسمسما محترف الإبداعسمسما محترف الإبداعسمسما محترف الإبداعسمسما محترف الإبداعسمسما محترف الإبداعسمسما محترف الإبداعسمسما محترف الإبداعسمسما محترف الإبداعسمسما محترف الإبداع
Red face شهادة «بلها واشرب مويتها»!

شهادة «بلها واشرب مويتها»!



خالد حمد السليمان
بعض القرارات المتقلبة والمتغيرة والمتناقضة تجعلك أحيانا على حافة هاوية فقدان العقل، خذوا مثلا على هذا قرار (عناصر المفاضلة) الذي خرجت به وزارة الخدمة المدنية ليس لتطوير آليات اختيار العناصر الأفضل لشغل الوظائف التعليمية، وإنما لتقليص أعداد المتقدمين لها!!
في لحظة تجلٍّ قرر المسؤول أن يعلن للمتقدمين للوظائف أن من مرت خمس سنوات على دوراته فإنها لا تسجل عند إدخال بيانات التسجيل، أما من مضى عليها أربع سنوات وثلاثمائة وأربعة وستون يوما فتسجل، المسألة إذا ليست مفاضلة على أسس مهنية محترفة، بل تقليص عدد على أسس مزاجية ارتجالية!!
هكذا.. عاما بعد عام، ومع عجز وزارة الخدمة عن استيعاب أعداد طلاب الوظائف المتزايدة، يقرر مسؤول وحيد أو بضعة مسؤولين في الوزارة يطلون على حاجات شبابنا وشاباتنا من أبراج عالية مصير مستقبلهم وضع المزيد من الشروط العجيبة التي تتعامل مع الأعداد لا المؤهلات والكفاءات !!
ثم من الذي يملك حق أن يقول لإنسان بذل الوقت والمال ودرس وعمل واجتهد للحصول على شهادات تطور من قدراته ومؤهلاته لتعزيز فرصه في المنافسة على طلب الرزق أن «يبلها ويشرب مويتها»، لمجرد أن مزاجه حدد لصلاحيتها مدة زمنية وكأنها علبة عصير!!


المصدر (
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100823/Con20100823368855.htm)



الله يوفق هالكاتب وين ما يروح ، كل يوم منزل مقال ف وزارة الخدعه المدنية لكن مين اللي يتحرك ، يالله يا شباب حركوا الموضوع بالردود و شعللوه عل و عسى احد يحس فينا .

رد مع اقتباس