#305 (permalink)  
قديم 13-09-2010, 10:47 AM
M5awi hm M5awi hm غير متصل
عضو ماسي

M5awi hm محترف الإبداعM5awi hm محترف الإبداعM5awi hm محترف الإبداعM5awi hm محترف الإبداعM5awi hm محترف الإبداعM5awi hm محترف الإبداعM5awi hm محترف الإبداعM5awi hm محترف الإبداعM5awi hm محترف الإبداعM5awi hm محترف الإبداعM5awi hm محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهالة مشاهدة المشاركة
يااااا الله وربي رجعت ام الماضي

توتل ستيشن و التودليت و الميزان

اف اف
ومسطره حرف T
و الله زمااااااااااااااااااااااااااان

أنا متخرج من معهد المراقبين بتبوك 1427
هلا بك ياولد تبوك انا من معهد الطائف خريج 1425

اما مسطره حرف تي انساها مره معاد احد يستخدمها وحتى الميزان الحين التوتل استيشن فيه ميزان ويحسب لك الزاويه الافقيه والرأسيه وكلش تمام اهم شي تكون فاهم شلون الرفع والتوقيع لاني انا اشتغلت بجده في مكتب هندسي قبل سنه تقريباً كل الي يجينا كروكيات لمباني وقطع اراضي وهذا هو صلب الموضوع في عملنا وهو الشي الي بيسألونك فيه وتنقسم قسمين يجيك مواطن يبي يرفع قطعه ارض والا يبي يوقع قطعه ارض هذا اول شي تقوم فيه وهو العمل الميداني بعدين العمل المكتبي رسم الكروكي بالاتوكاد وهذا بعد بتنسأل فيه { حسب اعتقادي طبعاً مو اكيد } بعدين في المسائل الحسابيه لو جات راح تنسأل في حساب الكميات { هذا لو ناوين يعقدون ام السالفه }

بيسألونك بعد اسأله في الاشياء الاساسيه مثل تسامت الجهاز سهم الشمال على كم قمر صناعي تقدر ترصد بالجي بي اس { طبعاً لازم تكون في مدار اربع اقمار صناعيه }

يمكن يسألونك عن النظام في السعوديه هل هو مئوي ام ستيني { طبعاً ستيني }

بيسألونك هل نستخدم النظام الانجليزي في الاطوال الي يعتمد على القدم واليارده ام الفرنسي الي والله ناسي وش يعتمد عليه ام على النظام العالمي المتري { بالسعوديه نستخدم النظام العالمي المتري } بيسألونك شلون تكتب الزاويه والدقيقه والثانيه على الاله الحاسبه ، { تستخدم زر ,,. الموجود بالحاسبه }

هذا الي قدرت اجيبه الحين واتظر المزيد ان شاء الله
دعواتك لي
وبالتوفيق للجميع