#70 (permalink)  
قديم 16-09-2010, 08:34 AM
مليونير سابق مليونير سابق غير متصل
عضو نشيط

مليونير سابق محترف الإبداعمليونير سابق محترف الإبداعمليونير سابق محترف الإبداعمليونير سابق محترف الإبداعمليونير سابق محترف الإبداعمليونير سابق محترف الإبداعمليونير سابق محترف الإبداعمليونير سابق محترف الإبداعمليونير سابق محترف الإبداعمليونير سابق محترف الإبداعمليونير سابق محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحداني الرياض مشاهدة المشاركة
ننتظر رد الله يسلمك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ودي استفسر

الحين اذا انا شريت بضاعه من دبي او الصين وارسلتها للسعوديه
لازم يكون عندي مؤسسة إستيراد وتصدير يعني (سجل تجاري)..................؟
نعم اخوي لازم يكون عندك سجل تجاري استيراد او مبين فيه البضاعه اللي تشتغل فيها مثل جمله جوالات او شنط نسائيه او غيرها
او اي واحد يقدر يستورد حتى لو ماعنده مؤسسة...................................؟
تقدر على حسب نوع البضاعه يعني لو مؤسسه مقاولات تقدر تجيب معدات او خشب او اي شي متعلق بالمقاولات .
وكيف طريقة إستلامها من السعوديه يعني كم رسوم الجمرك مثلا على بضاعه قيمتها 50 الف

استلامها عن طريق مخلص جمركي يستلم اوراقها وتعطيها تفويض مصدق من وزاره التجاره
وبالنسبه للجمرك لا يذكر يعني 50 الف تدفع تقريبا 800 ريال شامله عموله مكتب التخليص الجمركي

وين مكان إستلام البضاعه اللي جايه للرياض

مكان الاستلام عند بيتكم لانه يتكفل فيها المكتب اللي فوضته م نقلها من المطار اذا كانت مشحونه عن طريق الشحن الجوي او في الميناء الجاف اذا كانت مشحونه الشحن البحري او عن طريق البريد الممتاز او احدى مستودعات شركات الشحن العالميه مثل فيدكس او دي اتش ال وغيرها

ياليت تشرح لي وللأخوان الطريقه كامله و(بالتفصيل الممل) الله يوفقك في الدنيا والاخره

اسف على التاخير ......................... امين

اذا فيه حاجه ناقصه ماذكرتها ياليت توضحها....................................الله لا يهينك

اذا نقص شي اعذرني

اسال اذا حبيت تستفسر عن اي شي انا في الخدمه