#8 (permalink)  
قديم 19-09-2010, 07:50 AM
الفقير لعفو ربه الفقير لعفو ربه غير متصل
عضو جديد

الفقير لعفو ربه يستحق التميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل انا لي اكثر من مغسلة سيارات ولله الحمد ، ولكن أحب أبين لك بعض النقاط أو المفاتيح كي تبداء بأذن الله بداية موفقه
أولاً : أفحص خزان الماء كم سعته وكيبل الكهرب الخاص بك لا يصير اقل من 100 امبير كحد أدنى وبشرط أن يكون مستقل لوحده لا بنشر ولا غيره أنتبه لهنقطه
ثانياً : يجب توفر عماله على كفالتك قبل البدء من الجنسية النيبالية أو البنغلادش حتى ولو كان لديك عماله أفريقيه ( والحذر كل الحذر من الافارقه ) مع العلم أنهم مستحيل ينقل كفالته بس مثل ماقلت لك من تستأجر لمكتب العمل على طول طلع تأشيرات ودرب العماله النيبالين مع الأفارقه عشان يكسب خبره ، لأن ممكن في أي لحظه الأفارقه يشيل عفشه ويمشي
بين قوسين مغسله بدون عمال ( على كفالتك ) خسرانه
عموماً مافي نار من غير دخان اللي يبي الرزق يصبر ، ضروري تتواجد في البدايه لو أول 3 شهور عشان تتبنى زباين ، الزبون يحب يشوف صاحب الحلال يشرف
ثالثاً : لا تتعامل مع أي مندوب يجيب لك ملمع للكفرات واكيااس للأرضيات وشامبو للغسيل ، أنت روح بنفسك للتجار البلاستيك ومواد النظافه والصابون تاخذ بالبرميل الكبير وكذلك الملع يجيك مندوب منتج أمريكي ممتاز من شركة العوبثاني ( تريتل واكس ) يبيع لك بأقل من سعر السوق وبالأجل ،
رابعاً : أذا ترغب بمكاين البخار وأنا ما أنصحك الا بمكينه وحده قوتها 200 بار .. حار بارد .. وجيب معاها مكينتين بس بارد 180 بار ،،
مكينة الحار بارد ( البخار ) من السبعة الآف وطالع وأفضل نوع ب 13000 الف أيطالي أو الماني واحذر غير هالصناعتين بتتعب معها
أما بالنسبه للبارد بس ممكن تلاقي شي ممتاز من 3500 الي 5000 حسب ارتفاع اليورو
خامساً : انصح كل شهر تجيب مهندس الشركه اللي شريت منهم المكاين يشييك عليهم
سادساً : الماااااء لازم يكون عندك واحد صااحي للماء ويكون معاك رقمك 100 سوااق وايتات وغالباً خزانات المغاسل فئة أ 36 متر يعني ياخذ *** وعادي
وأخيراً أهمس لك هالكلمتين لا تكون ضحية العمالة الأفريقيه بالذات راح تخسر وتتعب لأن الأفارقه بالذات أذا عرفو أنهم شايلين الشغل هم بس ، حطوك زي الخاتم يجننوك ، جيب عمال على كفالتك لو 4 وجيب معهم افارقه بكذا تكون الكوره في ملعبك انت يعني الشغل ماشي فيهم او بدونهم ،
وأكرر خلك شخصيه قياديه يعني لا تكثر حكي معهم عامل من عمالك اللي على كفالتك يكون هو بوجه المدفع وانت تعطيه الأوامر من تحت لتحت ، واي احد منهم يجي يكلمك قله راجع فلاااان

اتمنى لك التوفيق وربي يجعلها فاتحة رزق لك
أن أصبت فمن الله وأن أخطأت فمني ومن الشيطان

تقبل ودي