عرض مشاركة واحدة
  #10 (permalink)  
قديم 28-09-2010, 08:35 PM
أبيض أسود أبيض أسود غير متصل
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 247
معدل تقييم المستوى: 480
أبيض أسود محترف الإبداعأبيض أسود محترف الإبداعأبيض أسود محترف الإبداعأبيض أسود محترف الإبداعأبيض أسود محترف الإبداعأبيض أسود محترف الإبداعأبيض أسود محترف الإبداعأبيض أسود محترف الإبداعأبيض أسود محترف الإبداعأبيض أسود محترف الإبداعأبيض أسود محترف الإبداع

كلام جميل لكن توجد بعض الإشكالات أنا شفتها من واقع تجربه .
بعض المجالات لا يوجد فيها إستثمار وإذا أردت البدأ فيها لا تعطى تصريح - لأنك تاجر صغير - مثل إعادة التدوير .
ثاني شيء بعض المشاريع إذا كانت فكرة جديدة مناحلة عشان يعطوك تصاريح لها ، أنا جبت فكرة سياحية جديدة غير موجودة في البلد وكانت أفضل مدينة لها المدينة المنورة رحت للوزارات ذات العلاقة بالمشروع قالوا ما عندنا تصاريح بالشيء إللي تبغاه ، تذكرة وقتها قصة واحد كافح ولا يزال يكافح على التصاريح لإنشاء مشروع آخر أيضاً جديد من نوعه في مكة لأكثر من سنة ولسه ما أخذ التصاريح وسفريات ما بين مكة والرياض وشغلانه طويله .
أحس إنوا التغيير على المسؤولين شيء صعب وش الحل معاهم .
أمر آخر إكتشاف الأفكار الجديدة والله موا سهل يبغاله قوة ملاحظة وبحث ، مع إنوا عندنا نقص كبير في المجال الصناعي على سبيل المثال ولكن لا تجد جهات تدلك على هذا النقص . مثلاً عندنا المنتج س نستورد منه بكذا مليون ولا يصنع محلياً لماذا في الغرف التجارية لا يتم إرشاد الراغبين بدخول السوق إلى مثل هذه المشاريع .
أنا شاركة في دورة للمشاريع الصغيرة والمدربين أغلبه دكاترة وبعضهم مستشارين عندهم مكاتب إستشارات إدارية وتدريب ومن هذا الكلام ونصايحهم لنا سوا مطعم سوا محل ملابس سوا مكتبة إش فائدة هذه الدورات .
أنا ما أرمي المشاكل على شماعه أتعذر بيها لكن مشاكل شفتها وبصراحة وقفة بعدها وهي للنقاش .

رد مع اقتباس