عرض مشاركة واحدة
  #5 (permalink)  
قديم 04-12-2010, 11:48 PM
مبرمج طموح مبرمج طموح غير متصل
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 497
معدل تقييم المستوى: 53816
مبرمج طموح محترف الإبداعمبرمج طموح محترف الإبداعمبرمج طموح محترف الإبداعمبرمج طموح محترف الإبداعمبرمج طموح محترف الإبداعمبرمج طموح محترف الإبداعمبرمج طموح محترف الإبداعمبرمج طموح محترف الإبداعمبرمج طموح محترف الإبداعمبرمج طموح محترف الإبداعمبرمج طموح محترف الإبداع

معرض فلكلور سعودي : عبارة عن منتجات شعبية شاملة بمزيج من حارات وتراث المملكة بكافة مناطقها ويحتوي على العراقة والجودة على شكل هدايا تذكارية مثل الإكسسوارات وملابس وعبايات وأكياس هدايا ومطبوعات وعطور .


( مشروعات إستخراج وتجهيز خامات البيريت )
مقومات ومبررات المشروع : توفر الخامات في منطقة نجران ، إرتفاع الطلب المحلي على المنتج صناعيآً ، إمكانات التصدير .
السوق المستهدف : مصانع الأسمدة الفوسفاتية ، مصانع المبيدات الحشرية ، مصانع الاصباغ ، الورق ( محليآً ، إقليمآً ، عالميآً ).
التأثير الاقتصادي للفرصة : إيجاد فرص عمل جديدة ، تحقيق تكامل صناعي قيمة مضافة ، زيادة نصيب الفرد من الناتج المحلي للمنطقة.

( مصنع لدباغة وتجهيز الجلود الطبيعية )
مقومات ومبررات المشروع : وجود اعداد كافة من الثروة الحيوانية ، حيث بلغ عدد إجمالي عدد الماشية " 261833 " رأس بما يعدل 4% تقريبآً من إجمالي الثروة الحيوانية بالمملكة .
السوق المستهدف : مصانع المنتجات الجلدية في المملكة ، اسواق التصدير .
التأثير الاقتصادي للفرصة : إيجاد فرص عمل جديدة ، زيادة في قيمة صادرات المملكة .

( مشروع مستودعات للتبريد والتخزين )
مقومات ومبررات المشروع : إحتياج المنطقة لأنشطة الخدمات اللوجستية لتنمية حركة التجارة . السوق المستهدف : قطاع التجارة في منطقة نجران ، أنشطة التصدير إلى دولة اليمن الشقيق . التأثير الاقتصادي للفرصة : إيجاد فرص عمل جديدة ، تحقيق تكامل صتاعي ، زيادة في قيمة صادرات المملكة .

( إنتاج غاز الاكسجين للأغراض الصناعية والطبية )
مقومات ومبررات المشروع : قلة عدد محلات بيع اسطونات الاكسجين بمنطقة نجران كما ان معظم المصانع والورش في منطقة نجران قد تقوم بالحصول على إحتياجاتها من إسطوانات الاكسجين بصورة مباشرة ومن المصانع المنتجه لها في الرياض كذلك إنخفاض حجم الطلب على إسطوانات الاكسجين في منطقة نجران لإرتفاع اسعار بيعها وفي حالة إنتاج إسطوانات الاكسجين في داخل المنطقة سيؤدي ذلك الى إنخفاض سعر بيعها وارتفاع الطلب .
السوق المستهدف : منطقة نجران والمناطق المجاورة ، اسواق التصدير ، انشطة التصدير لليمن . التأثير الاقتصادي للفرصة : إيجاد فرص عمل جديدة ، زيادة في قيمة صادرات المنطقة .

( إنتاج الواح وترابيع الرخام والجرانيت الطبيعي )
مقومات ومبررات المشروع : تميز منطقة نجران بوجود الكثير من مواقع إحجار الجرانيت الطبيعي وإنفردها بالالوان والنوعيات النادرة ، عدم وجود مصنع لإنتاج الالواح والترابع من الرخام والجرانيت الطبيعي بمنطقة نجران رغم توفر الخامات ووجود بعض المقالع التي يتم منها إستخراج الاحجار بشكل كتل كبيرة يتم نقلها الى مصانع خارج منطقة نجران .
السوق المستهدف : منطقة نجران والدول المجاورة .
التأثير الاقتصادي للفرصة : إيجاد فرص عمل جديدة ، تحقيق تكامل صناعي.

(إصدار جريدة محلية لمنطقة نجران )
مقاومات ومبررات المشروع : الاحتياجات الحالية والمتوقعة بعد إنشاء جامعة نجران .
السوق المستهدف : المواطنين والدارسين في الجامعة والكليات وغيرهم من المواطنين والمقيمين في منطقة نجران .
التاثير الإقتصادي للفرصة : إيجاد فرص عمل جديدة ،زيادة نصيب الفرد من الناتج المحلي .



لا تتوفر دراسة جدوى للمشاريع المذكورة ،،،


التعديل الأخير تم بواسطة مبرمج طموح ; 04-12-2010 الساعة 11:52 PM
رد مع اقتباس