عرض مشاركة واحدة
  #79 (permalink)  
قديم 08-12-2010, 04:04 PM
الصورة الرمزية f1f1f1
f1f1f1 f1f1f1 غير متصل
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,574
معدل تقييم المستوى: 159908
f1f1f1 محترف الإبداعf1f1f1 محترف الإبداعf1f1f1 محترف الإبداعf1f1f1 محترف الإبداعf1f1f1 محترف الإبداعf1f1f1 محترف الإبداعf1f1f1 محترف الإبداعf1f1f1 محترف الإبداعf1f1f1 محترف الإبداعf1f1f1 محترف الإبداعf1f1f1 محترف الإبداع

اسعد الله أوقاتكم بكل خير وكل عام وانتم بخير وأسال الله ان يكون هذا العام عام خير وبركة للجميع وأود ان أحيط الإخوة الأعزاء بانني زرت وزارة الخدمة المدنية بالرياض هذا الأسبوع واستفسرت عن أوضاع الدبلوم بشكل عام ولم يكن لدي الوقت لإضافة المشاركة ألا هذا اليوم واليكم التفاصيل
1. انه ليس كل من طابق بياناته سوف يرشح وان الوزارة عندما طلبت 13 إلف للمطابقة أخذت من كل تخصص أول 30 متقدم من القوائم بغض النظر عن الاحتياج .
2. انه لا يوجد ترشيح في الفترة الحالية حتى نهاية صفر بسبب ان الترشيح يعتمد على الميزانية من جهة وعلى خطة الوزارة في التوظيف للعام 1432 من جهة أخرى وسوف تصدر الوزارة خطتها وترسلها للفروع بعد الميزانية "أي ان الخطة تتضمن أوقات التوظيف في السنة فمثلا الوظائف التعليمية في شهر 5 والدبلوم مثلا في شهر 4 والنسائية في شهر 7 وهكذا .
3. ان الترشيح يستند على العرض والطلب فكلما طلبت الجهات الحكومية من وزارة الخدمة وظائف قامت الوزارة بإكمال المطلوب حسب قوائم الانتظار لديها .
4. انه من المستبعد فتح تقديم جديد للدبلومات في هذا العام على الأقل .
5. ان وزارة الخدمة المدنية تختص بالتوظيف في الجهات التي تتبع السلم الوظيفي العام أو السلم الصحي وان هناك هيئات حكومية مستقلة بالتوظيف مثل المؤسسة العام للتدريب التقني والمهني . هيئة حقوق الإنسان , هيئة الطيران المدني وجهات أخرى .
6. ان موظفي الخدمة منهم من لا يمتلك معلومات والاكثريه منهم من يحتفظ بالمعلومات ومنهم من يزودك بمعلومات مضلله وغير واضحة ومنهم من يبعث الأمل في النفس بان هناك ترشيح قادمة ولكن عند سؤالي له متى ذلك يردد لا اعلم !!!!!!!!! ومنهم من يقول ليس لدينا وظائف مما أشعرني بالحزن ولكن أملنا بالله كبير وكبير جدا وقد لاحظت بان هناك غموض رهيب يكتنف الوزارة وبرامجها وخططها وربما يكون برغبة منهم فأكثر من موظف يشير إلي بالذهاب إلى فروع المناطق وعندما أقول له ان فرع المنطقة يقول ان الوزارة عي المسئولة ألحظ عليه علامات الاستغراب تبدو على وجوههم وكأنني اسألهم عن التوظيف في مقديشو .
7. إنني في نهاية هذه المشاركة اطلب من الجميع الدعاء لي وأوصيكم ونفسي بالصبر ولا تنسوا قول الله تعالى ( ان الله مع الصابرين ) فالرازق هو الله وايظا تذكروا قوله تعالى (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) وعلى العاطلين منا البحث عن عمل فهو خير من الانتظار فالانتظار مؤلم والبقاء خلف الشاشات لا يولد وظائف واسأل الله المتين المنان ان يرزقنا وإياكم من فضله .