#23 (permalink)  
قديم 30-12-2010, 01:36 PM
أوراق أوراق غير متصل
عضو مهم

أوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسجد قلبي لله مشاهدة المشاركة
[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:95%;background-colorlack;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله اختي
اخواني اخواتي ال المنتدى الكرام

صراحه انا قدمت ع الاعاده وما انقبلت
خيرة إن شااء الله ولا تيأسي حاولي تقدمين على الاعاده مرة ثانية الى حين بداية التقديم لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعث الخارجي في مرحلته السابعة لان طلاب المرحلة السادسة على وشك يمشون
وبما ان عندي طموووح
ماشاء الله تبااارك الله
الله يوفقك
وماااااااحب ادرس البزران<<حامض

قررت اني اكمل ماستر <<الزبده
ماشاء الله تبارك الله
سمعت ان فيه برنامج للملك عبد الله للابتعاث لكن السؤال::
نعم
اين مكان التقديم ؟ ومتى يبدأ؟
التقديم عن طريق النت وتدقيق الاوراق بيكون بالشرقية او الرياض أو جده حسب اختياارك
طلاب المرحلة السادسة قريبا بيمشون
أعتقد بدااية التقديم نهاية شهر 8 أو بدااية 9
بس اهم شي حاولي تقدمين على الاعادة بذي الفترة أو تستفيدين من وقت في درااسة اللغة اختصارا لمدة السنة اللي تعطيك ياها الوزاارة
ما الاوراق المطلوبه؟
الاشياء الاساسية 1- استمارة التسجيل وثيقة التخرج كشف الدرجاات جوااز سفر بالنسبة للتوصياات المرحلة السابقة ماطلبوها بس انتي جهزيها

ماهي شروط القبول؟
(أ) مرحلة الماجستير:
1. ألا يقل المعدل في مرحلة البكالوريوس عن ( 2.75 من 4 ) أو ( 3.75 من 5 ) أو ( 80% ).
2. ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أكثر من خمس سنوات بدءاً من العام الدراسي 1425هـ ــــ 1426هــ .
3. إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط أن تكون الشهادة قد تمت معادلتها من وزارة التعليم العالي قبل التقدم إلى البرنامج.

التوفل وين ممكن اقدم عليه ؟ متى يبدا الاختبارات؟هل فيه كتاب معين تنصحوني للتحضير للامتحان منه؟

ترااهم يعطونك سنة للغة (وسنتين للماجستير بالنسبة لامريكا ) موب مثل الجامعات السعودية ماتنقبل الا بالتوفل
لذلك انت جهزي نفسك لو بالباادية على أساس تختصرين فترة اللغة يعني بدااال ماتجلسين سنة 6 شهور او 3 وتجيبين التوفل أو تأخذينه وانتي بالسعودية

هل البرنامج يحدد دول معينه ؟ ماهي؟<<تحلم بلندن
للاسف لندن ونيوزلندا ليست من ضمن الدول لانها مقفلة بس احتمالية تفتح السنة القادمة لانها من زمان مقفلة
حاليا أمريكا كندا استراليا ايطاليا المانيا الصين اليابان

انا خريجة كلية تربية قسم انجلش شنو تنصحوني اقدم ماستر يعني في اي ماده غير الادب طبعا؟

ماشاء الله تبارك الله
هذي التخصصات المطروحلة للابتعاث في مرحلته السابقة
الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية ( التمريض، الأشعة، العلوم الصحية، المختبرات الطبية، التقنية الطبية )، الهندسة، علوم الحاسب الآلي، العلوم الأساسية ( الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء, الأحياء )، تقنية النانو، القانون، المحاسبة، التأمين، المالية أو التمويل، التسويق .
حاولي تختارين اللي قريب من تخصصك مثل ماحصل مع البنات السنة هذي اختاروا احد التخصصات المطروحة والجامعات تعطيهم موااد تكميلة بحيث اذا خلص اللغة والموااد التكميلة يدخل لدايركت للتخصص اللي اختاره على أساس انه خلاص تجهز للتخصص لانه مادرسه في مرحلة البكالوريوس
وش راايك ب (علوم الحاسب) او أحد العلوم الاساسية شوفي اللي تميلين له

ياااااارب القى رد بليز ساعدوني

من كثر ماني محتاجه الرد بنزل الموضوع

بمنتدى ثاني بعد<<احد ماسكج

سي يو
[/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN]

اجابات الاسئلة باللون الاحمر واي سؤال عندك أو جوااب موب وااضح اطرحيه هنا
بالتوفيق لكي
ولا تنسينا من دعواااتك لي بالوظيفة في ظهر الغيب

أوراق منسية