عرض مشاركة واحدة
  #2 (permalink)  
قديم 01-01-2011, 11:22 AM
الصورة الرمزية فارس م
فارس م فارس م غير متصل
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 85
معدل تقييم المستوى: 29
فارس م يستحق التميز

ولي العهد يعطي الأولوية للمعاقين في قروض الصندوق العقاري





محيط : وجه الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بتنفيذ التوصيات المقدمة من اللجنة المشتركة التي ضمت ممثلين عن وزارات التربية والتعليم والشئون الاجتماعية والصحة لدراسة مستوى الخدمات المقدمة للمعوقين الذين تتجاوز أعمارهم الخامسة عشرة .

ومن أبرز التوصيات التي حصلت عليها جريدة " اليوم " السعودية قبول المعوقين المؤهلين في مؤسسات التعليم العالي من الذين لا يتم قبولهم حاليا في تلك المؤسسات مثل: المعاقين سمعيا وذوي اضطراب التوحد وذوي صعوبات التعلم مع ضرورة أن تقوم هذه المؤسسات بإيجاد برامج التهيئة وبرامج المتابعـة التي تضمن نجاحهم في تلك المؤسسات .

كما تضمنت التوصيات اعتماد برنامج للابتعاث الخارجي في مجالات التربية الخاصة والتأهيل الصحي وتخصيص ما لا يقل عن 1000 بعثة خلال 5 سنوات والتوسع في عدد المقاعد المخصصة للمعوقين المتميزين ، علاوة على إعطاء أولوية للمعوقين من الجنسين في منح قروض صندوق التنمية العقارية .

وطالبت التوصيات بإعفاء المعوقين من رسوم التأشيرة والإقامة الخاصة بسائق، خادمة، ممرضة على أن تتولى وزارتا الداخلية والعمل وضع الآلية المناسبة لتطبيق ذلك اعتبارا من العام المقبل .

وأكدت التوصيات على استمرار صرف الإعانة لكل معوق أو معوقة حتى حصول أي منهم على وظيفة مناسبة تؤمن احتياجاتهم المعيشية وفق ضوابط تحددها الجهات ذات العلاقة .


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش : السبت , 22 - 11 - 2008 الساعة : 6:8 صباحاً
توقيت مكة المكرمة : السبت , 22 - 11 - 2008 الساعة : 9:8 صباحاً

رد مع اقتباس